Skip links
علاج السمنة بدون رجيم

علاج السمنة بدون رجيم .. نصائح وعادات غذائية لصحة أفضل

whatsapp banner

أصبحت مشكلة السمنة تتزايد بسرعة وتشكل خطراً كبيراً على الصحة العامة، ورغم أن الأنظمة الغذائية وممارسة التمارين الرياضية تعتبران أساسيتين في عملية فقدان الوزن إلا أن هناك أساليب جديدة تتطور باستمرار لعلاج السمنة دون الحاجة إلى رجيم قاسي، ولذلك سنتعرف على علاج السمنة بدون رجيم بالتفصيل في لايت كلينك كما سنتعرف على عدد من الطرق الفعالة لعلاج السمنة بدون رجيم والتحكم في الوزن.

طرق علاج السمنة بدون رجيم

بين العديد من طرق علاج السمنة بدون رجيم، يظهر بعض الطرق الغير جراحية التي تساعدك بشكل كبير في الحد من تناول الطعام وخسارة الوزن في وقت قصير بدون القيام برجيم أو نظام غذائي قاسي، ومن ضمن هذه الطرق:

بوتكس المعدة

تقنية بوتكس المعدة للتخسيس تعد من إحدى الطرق التي تساعد في علاج السمنة بدون رجيم، حيث تقوم بتقليل الشهية والمساعدة في فقدان الوزن،  يتم  إجراء حقن المعدة بالبوتكس لتقليل حركة عضلات الجدار المعدي مما يجعل الشخص يشعر بالشبع بشكل أسرع ويقلل من الرغبة في تناول الطعام بكميات كبيرة وهذا يساعد في تنظيم استهلاك الطعام وبالتالي تحقيق فقدان الوزن.

اقرأ أيضاً: سعر بوتكس المعدة وأهم 3 عوامل تؤثر على التكلفة

whatsapp banner

بوتكس المعدة

بالون المعدة

يتساءل الكثير عن ما هو بالون المعدة؟، إن بالون المعدة يعد من أكثر الإجراءات فاعلية في علاج السمنة بدون رجيم، ويتم من خلال وضع بالون مصنوع من السيليكون ومملوء بمحلول ملحي داخل المعدة مما يقلل من سعة المعدة ويعزز الشعور بالشبع، يعتبر هذا الإجراء مؤقتًا وغير جراحي مما يجعله خيارًا مناسبًا للأشخاص الذين يعانون من زيادة في الوزن ولم يجدوا تحسنًا ملحوظًا من خلال اتباع النظام الغذائي وممارسة التمارين الرياضية.

بالون المعدة

للتعرف على تفاصيل أكثر حول بوتكس المعدة يمكنك التواصل معنا عبر الواتساب وسنكون سعداء بالرد عليك.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

اقرأ أيضاً: تكلفة عملية بالون المعدة | 10 عوامل تحددها وما أهم المميزات؟

تكميم المعدة

عملية تكميم المعدة تهدف إلى تقليل حجم المعدة مما يساعد في تنظيم استهلاك الطعام والشعور بالشبع بشكل أسرع، يتم ذلك عن طريق استئصال جزء كبير من المعدة، تقريباً 75٪ من حجمها، والذي يعتبر المسؤول عن إفراز الهرمونات المسؤولة عن الشهية مثل هرمون الجريلين. يتبقى في المعدة جزء صغير بحجم الموز وذلك مما يقلل من قدرة المعدة على استيعاب الطعام.تكميم المعدة

اقرأ أيضاً: اسعار عملية تكميم المعدة.. وخطواتها ونتائجها.. وعوامل اختلاف التكلفة

ربط المعدة

يمكن تنفيذ عملية ربط المعدة بالمنظار أو الطريقة التقليدية، حيث يقوم الجراح بعمل فتحات صغيرة في البطن لإدخال شريط مطاطي قابل للتعديل ووضعه حول المعدة بهدف تقليل حجمها، وتتحول المعدة بفضل الشريط إلى كيس صغير من الأعلى وينفصل هذا الجزء العلوي عن الجزء السفلي من المعدة، يتم تزويد الشريط المطاطي بفتحة صغيرة من الأسفل للسماح بمرور الطعام بعد تحوله إلى سائل في الجزء السفلي من المعدة.

ربط المعدة

اقرأ أيضاً: تكلفة عملية ربط المعدة.. وما هي مميزاتها وفوائدها وأهم ما ترغب في معرفته عنها؟

أشياء تساعد في نزول الوزن

هناك بعض الأشياء والتعليمات التي يمكنها أن تساعدك بشكل كبير في علاج السمنة بدون رجيم، ومن ضمن هذه الأشياء:

النوم

أن النوم أقل من 6 ساعات يعمل على اضطراب مستويات الهرمونات عند الأشخاص بالتالي يقل يزيد الوزن، لذلك يعد الحصول على ساعات نوم كافية من الأمور الهامة التي تساعد في التخلص من الوزن.

المشروبات الصحية

هناك الكثير من المشروبات المحلاة التي تحتوي على سعرات حرارية عالية بالتالي لا تساعد على تخفيف الوزن، ولكن هناك بعض المشروبات التي يمكنك شربها عند العطش للشعور بالشبع ومنها:

  • الحليب قليل الدسم أو الخالي من الدسم.
  • عصائر الفاكهة الطبيعية الخالية من السكريات المضافة.
  • الماء أو الماء الغازي.
  • تقليل شرب الكافيين.

ممارسة الرياضة

إن زيادة الوزن تحدث بشكل كبير بسبب عدم حرق الدهون لذلك من المهم زيادة الحركة وممارسة الرياضة، وإذا كان غير متوفر التسجيل في مركز رياضي يمكنك القيام بالمشي والجري أو ركوب الدراجات الهوائية والتمارين البسيطة، يساعد هذا بشكل كبير على حرق السعرات الحرارية.

تقليل الوجبات

يمكنك تقليل الوجبات عن طريق استخدام أطباق صغيرة الحجم، حيث يساهم ذلك في تناول الشخص كميات قليلة من الطعام كما أن تقسيم الوجبات لوجبات صغيرة ومتفرقة يساعد على الشعور بالشبع وتقليل كميات الطعام التي يتناولها في الطبيعي.

اقرأ أيضاً: نظام غذائي لانقاص الوزن بـ 7 نصائح هامة

التخفيف من السعرات الحرارية

من المفضل أن تبتعد عن الأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية عالية واختيار المنتجات قليلة الدهون واختيار بعض الحبوب الكاملة التي تعوض الكربوهيدرات المكررة كما من المفضل الإكثار من تناول الفواكه والخضروات لأنها تحتوي على كمية كبيرة.

اقرأ أيضاً: تجربتي مع أضرار عمل نظام رجيم قاسي | و5 بدائل فعالة

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

في النهاية عندما يتعلق الأمر بعلاج السمنة بدون رجيم، فإن الرجيم ليس الخيار الوحيد المتاح ولكن هناك مجموعة متنوعة من الطرق البديلة التي يمكن أن تساعد في خسارة الوزن بشكل صحي وفعال دون الحاجة إلى الانخراط في روتين غذائي صارم، ومن خلال استكشاف الخيارات مثل العمليات الجراحية القليلة التدخل والعلاجات التكميلية مثل البالونات المعدة وحقن البوتكس يمكن للأفراد تحقيق نتائج إيجابية في إدارة وزنهم وتحسين صحتهم بشكل عام.

احجز موعد كشفك الآن

"*" تحدد الحقول المطلوبة

الدولة*
This field is for validation purposes and should be left unchanged.

اترك تعليقاً