Skip links
بوتكس المعده لانقاص الوزن

بوتكس المعده لانقاص الوزن | اخسر 20 كيلو بأربع خطوات

عملية بوتكس المعده لانقاص الوزن هي من الإجراءات الشهيرة لعلاج السمنة والوزن الزائد، ولكن كيف يتم إجراء بوتكس المعده لانقاص الوزن؟ وما هي نتائجه؟ وهل بوتكس المعدة له أضرار؟ وما هو الفرق بين بوتكس المعدة وبالون المعدة؟ سوف نتعرف على إجابة كل هذه الأسئلة وأكثر في مقال اليوم أعزائنا القراء، فتابعوا معنا.

بوتكس المعده لانقاص الوزن

توجد العديد من الإجراءات المعروفة بعلاجات السمنة أو إجراءات إنقاص الوزن التي عادة ما تلجأ إليها الكثير من الحالات عندما لا تفلح معهم الأنظمة الغذائية في تخليصهم من الوزن الزائد، وتعتبر عملية بوتكس المعدة من هذه الإجراءات التي ذاع صيتها مؤخراً، وهو إجراء غير جراحي يتم عن طريق حقن مادة البوتكس بحقن مخصصة في عضلات جدار المعدة أو عصب المعدة الذي يرسل إشارات الجوع للمخ، يعمل ذلك على تعطيل الجزء المحقون بشكل جزئي وإما إبطاء دفع الطعام وبقائه في المعدة لفترة أطول، أو إبطاء إشارات الجوع بين المعدة والمخ، مما يجعل الشخص يتناول طعاماً أقل خلال الفترة التالية للعملية وينقص الوزن خلال أشهر.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

كيف تتم عملية بوتكس المعده لانقاص الوزن

  1. تتم عملية بوتكس المعدة باستخدام المنظار والتخدير الموضعي الذي غالباً ما يُستخدم معه مخدر رذاذ على الحلق لمنع رد الفعل الذي قد يحدث من إدخال المنظار عبر الفم.
  2. يتم إدخال المنظار حتى يصل إلى الجزء المراد حقنه، وتكون إبرة الحقن مثبتة في نهايته.
  3. يتم حقن مادة البوتكس بالكمية المناسبة إما في عصب المعدة أو عضلات جدار المعدة.
  4. تتم إزالة المنظار، ولا يستغرق الإجراء أكثر من نصف ساعة في أغلب الأوقات.
بوتكس المعده لانقاص الوزن
حقن جدار المعدة بالبوتكس

فوائد بوتكس المعده لانقاص الوزن

بعد أن عرفنا معاً كيف تتم عملية بوتكس المعدة ننتقل الآن إلى نقطة الفوائد أو المميزات المتعلقة بـ إجراء بوتكس المعدة ومن أهمها ما يلي:

  • يساعد على إنقاص الوزن بدون الحاجة إلى إجراء شقوق جراحية.
  • مناسب للحالات التي تريد اتباع نظام صحي ولكن لديها كيلو جرامات زائدة لا تستطيع التخلص منها بالرجيم.
  • يساعد على إنقاص الوزن الزائد بشكل تدريجي عن طريق تقليل كميات الطعام التي يتم تناولها.
  • ينتهي تأثير حقن البوتكس بعد حوالي 6 أشهر وعندها يكون الشخص قد تعود على تناول كميات أقل من الطعام لذا يمكنه الاستمرار على ذلك دون وجود مؤثر خارجي على المعدة.
  • من الممكن تكرار الإجراء مرة أخرى عند الحاجة ولكن بعد مرور فترة معينة يقررها الطبيب.

متى يبدأ مفعول بوتكس المعده لانقاص الوزن؟

كما ذكرنا أعلاه، فإن تأثير حقن البوتكس للمعدة الذي يبدأ بعد العملية يستمر عادة لمدة 6 شهور ثم يزول، وهذا لأنه ليس من الصحي استمرار تأثير الشلل المؤقت الذي تسببه هذه المادة على الجزء المحقون، ويبدأ مفعول البوتكس بعد الحقن مباشرة ولكن الوزن الذي يتم فقدانه تبدأ ملاحظته بعد مرور شهرين إلى ثلاثة أشهر تقريباً، ولكن ذلك ليس قانوناً ثابتاً، فبعض الحالات قد تلاحظ فرقاً منذ الشهر الأول، بينما البعض قد يلاحظوا الفرق الواضح بعد 3 أو 4 أشهر، وذلك حسب طبيعة كل جسم وعدد الكيلو جرامات المراد فقدانها وغيرها من العوامل، ونتيجته النهائية في الغالب تكون بعد مرور 6 أشهر.

بوتكس المعده لانقاص الوزن
حالات مرشحة لبوتكس المعدة

كم كيلو انحف في بوتوكس المعدة؟

هناك تساؤلاً في غاية الأهمية يقوم بطرحه كل من هو مهتم بهذا الإجراء، وهو بوتكس المعدة كم كيلو ينزل؟ أو كم كيلو أنحف في بوتوكس المعدة؟ وللإجابة على هذا التساؤل يجب العلم بأن هناك عوامل عديدة يتوقف عليها الوزن المفقود ببوتكس المعدة، منها وزن الشخص، ومدى التزامه خلال فترة البوتكس، وطبيعة الجسم نفسه ومدى استجابته للإجراء، ومعدل حرق السعرات الحرارية، والحالة الصحية العامة والسن وغيرها من العوامل، ولكن بشكل عام يتراوح متوسط الكيلو جرامات المفقودة مع إجراء بوتكس المعدة ما بين 5 إلى 25 كيلو تقريباً، وبعض الحالات قد تفقد حتى 30 كيلو من الوزن.

بوتكس المعده لانقاص الوزن
نتائج بوتكس المعده لانقاص الوزن

سعر بوتكس المعده لانقاص الوزن

مثله مثل العديد من الإجراءات الأخرى، فإن تكلفة بوتكس المعدة من المتوقع أن تختلف من دولة إلى أخرى حسب الحالة الاقتصادية وسعر العملة وتكلفة السياحة العلاجية إن وجدت، وخبرة وشهرة الطبيب المعالج وأيضاً سمعة المركز أو العيادة التجميلية الذي تتم به الإجراء ونوع البوتكس المحقون وكميته وأي تكاليف إضافية أخرى، وللتعرف على سعر البوتكس للمعدة في عدة دول يمكنك التعرف عليها من مقال تكلفة بوتكس المعدة من هنا، بينما لمعرفة سعر البوتكس في عيادات لايت كلينك الأفضل في مصر لعلاج السمنة يمكنك بكل سهولة التواصل معنا عبر الواتساب.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

هل بوتكس المعده له اضرار؟

مثلما نبحث عن الفوائد والمميزات من البديهي أيضاً أن يبحث الكثير من الأشخاص عن المخاطر أو المضاعفات المحتملة، فـ هل بوتكس المعدة خطر؟ إن الإجابة على هذا التساؤل تتوقف على ثلاثة عوامل رئيسية وهي مدى خبرة وكفاءة الطبيب، ومدى ترشح الحالة في الأساس للإجراء، ومدى الالتزام قبل وخلال وبعد الإجراء بكل التعليمات، فإذا تحققت هذه العوامل بأفضل شكل ممكن فإن الإجراء يكون آمناً ولا توجد مخاطر له، أما في حالة الإخلال بها أو أحدها فقد تكون هناك احتمالية لحدوث بعض الأضرار أو المضاعفات.

ما هي أضرار بوتكس المعدة؟

لا تعتبر الآثار الجانبية من مخاطر بوتكس المعدة أو أضراره، فهي في الغالب مؤقتة وتزول بعد فترة ولا يستمر بعضها فترة طوبلة إلا في حالات نادرة، أما عن أضرار بوتكس المعدة المرتبطة بعدم خبرة الطبيب أغلب الحالات أو عدم ترشح الحالة للإجراء فإن من أهمها ما يلي:

  • إذا تم حقن كمية أكبر من المطلوب فقد يسبب ذلك شلل دائم في المنطقة المحقونة.
  • إذا تسرب البوتكس إلى منطقة أخرى فإنه قد يسبب تأثيرات سلبية خاملة على المناطق المنقول إليها.
  • إذا تم حقن منطقة خاطئة خلال الإجراء فقد يؤدي ذلك إلى مشكلات كبيرة في الجهاز الهضمي.
  • خطر التحسس أيضاً وارد إذا كانت للحالة حساسية من مادة البوتكس.

الفرق بين بوتكس المعدة وبالون المعدة

إذا كنتم من المهتمين بإجراءات إنقاص الوزن لابد أنكم تتساءلون الآن عن الفرق بين بوتكس المعده لانقاص الوزن وبالون المعدة، وما الأفضل بينهما؟ ونجيب عليكم باختصار بأن بالون المعدة عبارة عن بالون يوضع بداخل المعدة ويمتلئ إما بمحلول ملحي معقم أو غاز الهيدروجين، وهدفه أنه يأخذ حيزاً بالمعدة فيقلل المساحة الباقية المخصصة للطعام فيتناول الشخص بالتالي كمية طعام أقل، أما البوتكس فكما ذكرنا أعلاه، ويمكنكم التعرف بتفاصيل أكثر على مقارنة بين بوتكس المعدة والبالون من هنا.

والآن أعزائنا القراء، نتمنى أن نكون قد قدمنا لكم فوائد بوتكس المعده لانقاص الوزن وكيف تتم عملية البوتكس للتخسيس، بالإضافة إلى الفرق بين بوتكس المعده لانقاص الوزن وبين بالون المعدة، وتكلفة الإجراء في مصر وغيرها من المعلومات، إذا كانت لا زالت لديكم أي استفسارات أخرى أو تفكرون في حجز موعد لدينا، يمكنكم بكل ترحيب التواصل معنا.

اقرأ أيضًا: سعر إبرة بوتكس المعدة في مختلف البلدان | 6 عومل تؤثر في السعر

احجز موعد كشفك الآن

"*" تحدد الحقول المطلوبة

الدولة*
هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.

اترك تعليقاً