Skip links

تمارين تخفيف الوزن.. خطوات منزلية بسيطة ونتائج مضمونة

تمارين تخفيف الوزن
ممارسة الرياضة المنزلية قد تكون لها فائدة كبيرة ونتائج جيدة عند ممارستها بانتظام بدون إنفاق الكثير من المال في صالات الألعاب الرياضية، لذا سنتعرف في المقالة التالية على تمارين تخفيف الوزن التي يمكن ممارستها في المنزل للتخلص من الدهون الزائدة، أو الحفاظ على الوزن بعد فقدانه، أو بعد عمليات تنسيق القوام، وعمليات التخلص من السمنة، فتابعوا معنا.

تمارين تخفيف الوزن

هناك العديد من أنواع تمارين تخفيف الوزن ومن بينها تمارين الكارديو وتمارين الكارديو عالية الكثافة التي تعمل على رفع معدل ضربات القلب وزيادة معدل عملية التمثيل الغذائي، ورفع معدل حرق السعرات الحرارية؛ للتخلص من الدهون الزائدة في الجسم، وتخفيف وزن الجسم، كما تزيد من كفاءة تمرينات المقاومة، وتجعل الجسم أكثر قدرة على بناء العضلات، ومن هذه التمرينات:

الرقص

الرقص سيجعلك تحصل على حركة متكاملة لكل الجسم، على عكس الجري أو المشي اللذان يستهدفان الساقين فقط، وأماكن محدودة في الجسم، بالإضافة إلى المتعة أثناء الرقص، لذا يمكنك مشاهدة دروس الرقص في المنزل والاستمتاع أثناء تحريك كافة عضلات الجسم بين الساقين والذراعين، والبطن والمؤخرة، وتتخلص من كميات كبيرة من السعرات الحرارية.

قفز الحبل

قفز الحبل من الوسال الممتعة المتوافرة والتي ستعيد لك جزءًا من طفولتك لتشعر بالمتعة أثناء التمرين، من المهم أثناء قفز الحبل، عمل خطة منتظمة والاستمرار في قفز الحبل دون انقطاع لعدة دقائق، لتحقيق الاستفادة من قفز الحبل عن طريق تحريك عضلات كافة الجسم يمكنك بالإضافة إلى خسارة العديد من السعرات الحرارية تقوية عضلات الساقين والذراعين، وزيادة اللياقة البدنية.

تسلق الدرج

تسلق الدرج من تمارين تخفيف الوزن الأكثر فعالية وكفاءة في حرق السعرات الحرارية وبناء كتلة عضلية للحفاظ على معدل حرق السعرات الحرارية مرتفعًا، وميزة تسلق الدرج أنه يعمل ضد الجاذبية مما يقوي عضلات الساقين ويجعلهما قادرين على احتمال ممارسة التمرينات الرياضية بكفاءة عالية، ولكن إن كنت تعاني من زيادة ملحوظة في الوزن يمكنك تأجيل تمرين صعود الدرج منعًا لإصابة المفاصل.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

تمرين القفز

من تمارين تخفيف الوزن التي تستهدف العديد من العضلات في وقت واحد ومنها الساقين والذراعين والكاحلين، والركبتين والكتفين، ويمكن عمله عن طريق الوقوف بشكل مستقيم ثم القفز للأعلى مع عمل خطوة واسعة بين القدمين للجانبين ورفع الذراعين للأعلى فوق الرأس في حركة واحدة، ثم إرجاع القدمين لوضعهما والذراعين للجانبين وتكرار العدات.

تمرين تسلق الجبال

يمكن عمل هذا التمرين عن طريق الاتكاء على اليدين والوجه في مواجهة الأرض مثل وضعية تمرين الضغط المعروف، مع الحرص على فرد الظهر والساقين ورفع الجسم من الأمام، وتثبيت الجزء الخلفي بأطراف أصابع القدمين، ثم ثني الركبة اليسرى للداخل حتى تكون في اتجاه الصدر، ثم إرجاعها للخلف والتبديل مع الساق الأخرى.

تمرين السكوات

يعتمد تمرين السكوات على عمل عدة حركات في نفس الوقت، ويبدأ بالوقوف بشكل مستقيم وضم اليدين في وضع الصلاة باتجاه الصدر، وعمل خطوة واسعة بين القدمين للجانبين، ثم الانخفاض للأسفل والركبتين متجهتان للخارج وعلى شكل زاوية قامة، ثم فرد الساقين مرة أخرى والوقوف بشكل مستقيم والذراعان مفرودين للجانبين، وتكرار العدات.

يمكنك الجمع بين تمارين تخفيف الوزن السابقة وتحويلها إلى روتين يومي سهل، والقيام من 3 إلى 5 جولات متتالية من الآتي:

  • من 1/3 إلى نصف ساعة من الرقص.
  • 20 عدة من تمرين القفز.
  • 20 عدة من تمرين السكوات.
  • 10 عدات من تسلق الجبال.
  • 20 عدة من قفز الحبل.

وفي النهاية عزيزي القارئ بعد أن تعرفنا على تمارين تخفيف الوزن وأهم ما يجب اتباعه نرجو أن نكون قد تمكنا من الإجابة عن كل أسئلتكم واستفساراتكم، ولمزيد من الاستفسارات والأسئلة يمكنكم التواصل معنا لحجز موعد استشارة لدى د. أشرف قورة استشاري السمنة والنحافة في مركز لايت كلينك من خلال الاتصال على الرقم: 00201287871616

كما يمكنك إرسال رسالة للتواصل مع مسؤولي خدمة العملاء عبر هذا الرابط.

إحجز الأن

احجز موعد كشفك الآن

"*" indicates required fields

الدولة*
MM slash DD slash YYYY

اترك تعليقاً