Skip links
افضل الطرق للتخلص من الكرش

افضل الطرق للتخلص من الكرش نهائياً طبيعياً وجراحياً

whatsapp banner

يبحث الكثير عن افضل الطرق للتخلص من الكرش، حيث أن مشكلة تراكم الدهون حول البطن من أكثر المشكلات التي تواجه النساء والرجال في مختلف أنحاء العالم، حيث يعاني العديد من الأشخاص من تراكم الدهون غير المرغوب فيه في هذه المنطقة وذلك يسبب عدم الراحة والانزعاج بشكل دائم.

ولحل هذه المشكلة هناك طريقة طبيعية وجراحية مختلفة يمكنها مساعدتك في التخلص من الدهون الزائدة وتقليل دهون البطن بشكل فعال وفي لايت كلينك سنتعرف على افضل الطرق للتخلص من الكرش.

أسباب تراكم الدهون في منطقة الكرش

إن تراكم الدهون حول البطن يحدث بصورة أساسية لعدة أسباب ومنها:

  • خلل في تناول السعرات الحرارية: يحدث تراكم الدهون في منطقة البطن بسبب عدم التوازن بين السعرات الحرارية المستهلكة والسعرات الحرارية المحروقة مما يؤدي ذلك إلى تراكم الدهون بشكل مفرط في هذه المنطقة.
  • الهرمونات: تلعب الهرمونات مثل هرمون الاستروجين والبروجسترون والتستوستيرون دورًا كبيراً في تراكم الدهون في منطقة البطن ويمكن أن يؤدي ذلك إلى عدم توازن هذه الهرمونات إلى نقص حرق الدهون وزيادة تخزينها.
  • عوامل وراثية: بعض الأشخاص أكثر عرضة لتراكم الدهون في منطقة البطن بسبب عوامل وراثية مثل التركيب الوراثي للجسم وشكله الطبيعي حيث أن لديهم جسم على شكل تفاحة مع تراكم طبيعي للدهون حوله. البطن.

أسباب تراكم الدهون في منطقة الكرش

whatsapp banner

اقرأ أيضاً: 8 أسباب لـ دهون الظهر السفلية وكيفية علاجها

أضرار الكرش وتراكم الدهون أسفل البطن

هناك العديد من المشكلات الصحية المتعلقة بتراكم الدهون حول البطن، مثل:

  • تكون العديد من السموم التي تزيد من معدل الإصابة بأمراض القلب.
  • تقليل حساسية الجسم تجاه الأنسولين مما يزيد من إحتمالية الإصابة بمرض السكري.
  • هناك علاقة قوية بين تراكم الدهون وبين زيادة نسبة الإصابة بالسرطان مثل سرطان القولون والمريء والبنكرياس.

اقرأ أيضاً: علاج صداع الرجيم وأسبابه وأعراضه ومكانه في الرأس

افضل الطرق للتخلص من الكرش

هناك العديد من الطرق والوسائل التي يمكنك اتباعها من أجل التخلص من الكرش، مثل:

التمارين الرياضية

أثبتت الدراسات العلمية أن الالتزام بالتمارين الرياضية لمدة 6 أسابيع يؤثر بشكل واضح على مظهر البطن، ومن هذه الرياضات رياضة المشي السريع أو الجري أو السباحة، كما أن الدراسات أثبتت أيضاً أن المواظبة على ممارسة الرياضة تمنع الجسم تماماً على المدى الطويل من تكوين الدهون مرة أخرى في منطقة البطن.

افضل الطرق للتخلص من الكرش 

النظام الغذائي

هناك بعض النصائح الخاصة بالنظام الغذائي التي يمكنك الالتزام بها من أجل التخلص من الكرش:

التقليل من تناول السكر وشرب المشروبات الغازية

قم بالتقليل من تناول الأطعمة التي تحتوي على نسب عالية من السكر والمشروبات الغنية بالسكر كذلك، حيث أن تناول كميات زائدة عن الحاجة من السكر يُعتبر المثير الأول لتراكم الدهون حول البطن.

تناول البروتينات

تناول كميات مناسبة من البروتين يعمل على تنشيط الحرق بداخل الجسم وتقليل الإحساس بالجوع، مما يجعل فقدان الوزن أكثر سهولة.

عدم تناول الكربوهيدرات

حاول التقليل من تناول الكربوهيدرات قدر الإمكان، حيث أوضحت الدراسات أن تقليل الكربوهيدرات له تأثير قوي وفعّال في التخلص من الدهون المتراكمة حول البطن وفي جميع أنحاء الجسم أيضاً.

تناول الأطعمة الغنية بالألياف

الأطعمة الغنية بالألياف بشكل عام تساعد على الحصول على جسم أكثر صحة، ويقلل من الآثار الصحية السيئة التي تنتج عن تراكم الدهون حول البطن والتي تحدثنا عنها من قبل.

النظام الغذائي

اقرأ أيضاً: تجربتي مع أضرار عمل نظام رجيم قاسي | و5 بدائل فعالة

افضل الطرق للتخلص من الكرش جراحياً

بعد تجربة الكثير من الطرق للتخلص من الكرش وأهمها ممارسة التمارين الرياضية والنظام الغذائي المحدد، يجد عدد من الناس أن هذه الطرق غير مفيدة وغير مؤثرة في التخلص من الكرش، وذلك بسبب صعوبة تحلّل دهون البطن، لذلك يلجأ البعض للطرق الجراحية من أجل ذلك، وهناك العديد من العمليات الجراحية الحديثة التي تؤثر بشكل فعال في التخلص من دهون البطن، ومن افضل الطرق للتخلص من الكرش جراحياً:

بالون المعدة للتخلص من الكرش 

يتم في عملية بالون المعدة وضع بالون جراحي داخل المعدة ويعد من افضل الطرق للتخلص من الكرش، يعمل ذلك على تقليل المساحة التي تتسعها المعدة من أجل الطعام، فبالتالي تقل كمية الطعام التي يتناولها الشخص ويقل وزن الجسم بشكل عام بدون بذل أي مجهود خارجي لذلك تعد من افضل الطرق للتخلص من الكرش.

بالون المعدة للتخلص من الكرش 

اقرأ أيضاً: نظام غذائي لبالون المعدة للأربع مراحل| اضمن نجاح عمليتك

تكميم المعدة للتخلص من الكرش

خلال عملية تكميم المعدة يتم إزالة جزء كبير من المعدة يصل إلى 70% من حجمها الأصلي، وبالتالي يقل حجم المعدة ويقل الاتساع الذي يمكن تخزين الطعام به، فيصبح الشعور بالشبع أمر سهل وسريع ويقل الوزن.

تكميم المعدة للتخلص من الكرش

بوتكس المعدة للتخلص من الكرش

حقن بوتكس المعدة يعد من افضل الطرق للتخلص من الكرش لأنه يبطئ حركة المعدة مما يساعد على زيادة الوقت الذي تستغرقه عملية هضم الطعام وتأخير الشعور بالجوع، ويتم ذلك عن طريق حقن البوتوكس في القنوات التي تنقل الطعام من المعدة إلى الأمعاء ويساعد ذلك على نقل الطعام، وينشط العصب المسؤول عن إرسال إشارة كهربائية تتعلق بالشعور بالجوع مما يؤدي في النهاية إلى فقدان الوزن والتخلص من الكرش، فعند البحث عن افضل الطرق للتخلص من الكرش يعد بوتكس المعدة إجراء آمن يمكنك القيام به.

بوتكس المعدة للتخلص من الكرش

تحويل مسار المعدة للتخلص من الكرش

يتم في عملية تحويل مسار المعدة عزل جزء كبير من المعدة والتخلص منه ومن الهرمونات التي يفرزها، مما يقلل من سعة المعدة الأساسية، كما يتم تحويل مسارها إلى الأمعاء الدقيقة فيؤدي ذلك إلى تقليل امتصاص الجسم للطعام بشكل كبير، فيأكل المريض كميات كبيرة من الطعام و لكن يتم امتصاص كميات قليلة جداً منها.

تحويل مسار المعدة للتخلص من الكرش

اقرأ أيضاً: نظام الاكل بعد عملية تحويل مسار المعدة.. كل ما يهم معرفته

شفط الدهون للتخلص من الكرش

في عملية شفط دهون البطن يقوم الجراح باستخدام جهاز شفط صغير يدخل للجسم عن طريق شقوق جراحية بسيطة يقوم بعملها، ثم يتم بعد ذلك شفط الدهون المتواجدة في منطقة الكرش أو تسليط أشعة ليزر أو أشعة حرارية عليها، فتكون النتيجة النهائية هي شفط الدهون مباشرة أو إذابتها لمواد يقوم الجسم بالتخلص منها سريعاً.

وبعد القيام بعمليات إنقاص الوزن أو شفط الدهون يقل وزن الجسم بشكل ملحوظ مما يؤدي إلى التخلص من الكرش تباعاً لذلك، ولكن في أغلب الأحوال تكون النتيجة النهائية هي ترهل جلد البطن نتيجة للتخلص من الدهون التي كانت موجودة أسفله، مما يدفع العديد من المرضى إلى الخضوع لعمليات شد البطن.

شفط الدهون للتخلص من الكرش

شد البطن للتخلص من الكرش

تعتبر عملية شد البطن من أشهر العمليات التجميلية على مستوى العالم، حيث أنها من أشهر 5 عمليات تجميل على مستوى العالم، يتم خلال هذه العملية شد البطن بالكامل أو شد جزء معين من البطن، حيث يقوم الجراح بتجميل منطقة البطن عن طريق إزالة الجلد الزائد وشد العضلات المترهلة فتكون النتيجة النهائية هي بطن مشدودة وجلد غير مترهل، كما يمكن شد البطن بالليزر وهي من أفضل الطرق للتخلص من الكرش.

شد البطن للتخلص من الكرش

 ما هي أسرع طريقة للتخلص من الكرش؟

إذا كان ليس هناك نتائج ملحوظة من إتباع النظام الغذائي، فإن إجراء بالون المعدة يعد من افضل الطرق للتخلص من الكرش والدهون الزائدة في وقت قصير.

ما هي المشروبات التي تزيل الكرش؟

هناك بعض المشروبات التي تعزز من امتلاء المعدة وتساعد في فقدان الوزن والتي تكون من افضل الطرق للتخلص من الكرش، ومن ضمن هذه المشروبات الشاي الأخضر، الماء الدافئ صباحاً ومشروب الماء والقرفة مع إضافة القليل من العسل له

في النهاية وبعد أن تعرفنا على افضل الطرق للتخلص من الكرش، لابد من تحديد الإجراء المناسب لك من طبيب متخصص، وإذا كان الإجراء جراحياً فإن القيام به في عيادة متخصصة يساعدك في الحصول على نتائج مرضية، إذا كنت تريد معرفة المزيد من المعلومات أو الاستشارة بخصوص أي شيء متعلق بذلك يمكنك التواصل معنا عن طريق هذا الرابط، أو التواصل معنا عبر الواتساب.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

اقرأ أيضاً: سبب عدم نزول الوزن مع الرجيم والرياضة.. نصائح قبل أن تغير نظامك الغذائي

احجز موعد كشفك الآن

"*" تحدد الحقول المطلوبة

الدولة*
This field is for validation purposes and should be left unchanged.

اترك تعليقاً