Skip links

ما اسرع طريقة لفقدان الوزن؟ و4 تحذيرات هامة

ما هي اسرع طريقة لفقدان الوزن والتخسيس والتخلص من الوزن الزائد؟ سؤال نقوم بطرحه كثيراً خاصة عندما يقبل علينا فصل الصيف أو تكون هناك مناسبة نريد حضورها، واليوم في هذا المقال سوف نتعرف على الطرق المختلفة لإنقاص الوزن أعزائي القراء، وما هي الطرق الأسرع؟ وهل الطرق الأسرع هي الأصح والأكثر فاعلية دوماً؟ فتابعوا معنا.

ما أسباب زيادة الوزن؟

نعيش جميعاً ونحن نتأرجح في مراحل عمرنا المختلفة بين فقدان واكتساب الوزن، بعض الأشخاص قد تكون تلك التغيرات في الوزن لديهم كبيرة وواضحة ومؤثرة، بينما البعض كما نقول باللغة الدارجة قد يلعبون في إطار بضعة كيلو جرامات فقط زيادة أو نقصان، وبالنسبة إلى اكتساب الوزن تحديداً، فإنه قد يحدث نتيجة العديد من العوامل المختلفة التي من أهمها:

  • تناول كمية سعرات حرارية أكبر من السعرات التي يتم حرقها على المدى الطويل.
  • الاعتماد على نوعيات غذاء تساهم في تحفيز ترسب الدهون مثل الأطعمة الجاهزة والمصنعة والكربوهيدرات والسكريات والمشروبات الغازية وما إلى ذلك.
  • نمط الحياة الخامل الذي ليس به أي قدر من الحركة والنشاط البدني للمساعدة على الحرق.
  • بعض الاضطرابات الهرمونية والغدّية وخاصة اضطرابات الغدة الدرقية.
  • اكتساب الوزن خلال مراحل الحمل والولادة بالنسبة للنساء.
  • بعض الحالات المرضية والصحية.
  • احتباس السوائل بالجسم (وهنا كما يقولون سمنة كاذبة حيث يكون الوزن زائداً بسبب سوائل وماء وليس الخلايا الدهنية المترسبة).

اسرع طريقة لفقدان الوزن

يتعجّل الناس بشكل كبير للغاية ظهور نتائج فقدان الوزن عليهم، كما أن البعض يرغبون في التخلص من عدد من الكيلو جرامات الزائدة في فترة قصيرة لأي سبب، لذا فإننا نجد التساؤل عن الطرق السريعة للتخسيس ينتشر بشكل كبير، فهل هذا الإطار الزمني يكون واحداً لجميع الحالات؟ وهل يكون واحداً أيضاً لجميع الطرق التي من الممكن اتباعها للتخسيس؟ أم أن الأمر يختلف في المدة والفاعلية من طريقة إلى أخرى؟ أكملوا متابعة الفقرات القادمة لمعرفة الإجابة بالتفصيل.

اسرع طريقة لفقدان الوزن
خيارات غذائية مختلفة

اسرع طريقة لفقدان الوزن بالرجيم

إن بالطبع من أول ما يتبادر إلى الذهن عند الحديث عن فقدان الوزن هو أنظمة الرجيم المختلفة، فاتباع نظام غذائي للتخسيس قد يكون من أشهر وأهم الطرق لفقدان الوزن خاصة عندما يكون النظام صحياً ومناسباً لحالة كل شخص، وهذا ما يتم تحديده بالتنسيق مع طبيب تغذية متخصص، ويعتمد فقدان الوزن باتباع الرجيم بشكل رئيسي على خلق عجز في السعرات الحرارية التي يتناولها الإنسان على المدى الطويل، فعندما يتم أسبوعياً أو شهرياً حرق عدد أكبر من السعرات المُتناولة، فإن ذلك يُترجم إلى عجز سعرات يظهر في صورة وزن مفقود من الدهون قد يتراوح ما بين 2 إلى 4 كيلو كل أسبوعين تقريباً، كما توجد أنواع أخرى من الأنظمة الغذائية تعتمد على آلية مختلفة لإنقاص الوزن كما سنرى الآن.

اسرع طريقة لفقدان الوزن بالصيام المتقطع

إن نظام الصيام المتقطع هو واحد من أهم وأشهر الأنظمة الغذائية على الإطلاق، والتي لا تهدف فقط إلى إنقاص الوزن ولكنه يشمل العديد من الفوائد الصحية الأخرى على المدى الطويل، وهو نظام يعتمد على فترات يتم فيها تناول الطعام وفترات أخرى من اليوم يتم فيه الامتناع تماماً عنه وشرب الماء والأعشاب والقهوة بدون سكر فقط، ورغم أنه من الطرق التي قد تبدأ نتائجها في الظهور خلال عدة أسابيع فقط، ولكن ذلك قد يختلف من جسم إلى آخر، ومن أهم فوائد رجيم الصيام المتقطع أنه يصلح لأن يكون نمط حياة دائم.

اسرع طريقة لفقدان الوزن
الصيام المتقطع

اسرع طريقة لفقدان الوزن بالكيتو دايت

ومثلما هو الحال مع الصيام المتقطع، فإن الأمر لا يختلف كثيراً عنه في نظام الكيتو من حيث الشهرة التي يتمتع بها هو أيضاً، والكيتو دايت هو نظام غذائي يعتمد على تناول أنواع معينة من المركبات الغذائية والحد من أنواع أخرى، حيث أنه يعتمد على تقليل الكربوهيدرات وزيادة البروتين والدهون، وبالتالي فعندما ينفذ مخزون السكر بعد عدة أيام من البدء فإن الجسم يقوم بتكسير الدهون والبروتين للحصول على الطاقة مما يساعد على حرق الدهون بشكل أكبر من خلال عملية الكيتوزية، وبالنسبة لبعض الناس قد تبدأ الفروق في الوزن وشكل الجسم في الظهور منذ الأسبوع الثاني أو الثالث، بينما البعض قد يختلف لديه الأمر حسب كل حالة.

اسرع طريقة لفقدان الوزن
الكيتو دايت

اسرع طريقة لفقدان الوزن ببالون المعدة

بالإضافة إلى الأنظمة الغذائية المختلفة أعزائي القراء، لا يجب أيضاً نسيان إجراءات وعمليات علاج السمنة وزيادة الوزن كـ واحد من أهم الحلول لتلك المشاكل، وتعتبر عملية البالون على رأس تلك الإجراءات، والتي قد تساعد – حسب عدة عوامل معينة – على فقدان من 10 إلى 40 كيلو جرام تقريباً خلال من ثلاثة إلى ستة أشهر تقريباً حسب نوع البالون المستخدم، وقد يكون بالون المعدة هو الحل الأفضل للأشخاص الذين يعانون من السمنة ولا يستطيعون الخضوع إلى أي من أنظمة الرجيم المختلفة وحدها، أو أنها لا تأتِ معهم بالنتائج المرجوة.

هل اسرع طريقة لفقدان الوزن هي دوماً الأفضل؟

قد يخلط الكثير من الناس بين اسرع طريقة لفقدان الوزن وأفضل طريقة لفقدان الوزن، فالحلول السريعة ليست دوماً هي الأفضل، خاصة وإن كانت تنطوي على مجازفات وتغييرات كبيرة مثل تلك الطرق التي تنصح بتناول نوع واحد من الطعام قد يكون الطماطم أو الحليب فقط على سبيل المثال طوال أسبوع، أو الأدوية والمكملات والأعشاب مجهولة المصدر التي يتم تداولها في العديد من المنصات والإعلانات، فتلك الطرق حتى وإن كانت تأتِ بنتيجة سريعة لحالات معينة، فإنها قد تنطوي على مخاطر عديدة نحن في غنى عنها.

اسرع طريقة لفقدان الوزن
تخطيط التخسيس الصحي

انتبه لمخاطر فقدان الوزن غير الصحي

إن البحث عن اسرع طريقة لفقدان الوزن إذا خرج عن إطار الخيارات الصحية والآمنة فإنه قد يصبح خطيراً، وذلك لعدة أسباب من أهمها:

  1. لا تناسب الأنظمة القاسية التي تحدد الطعام لنوع واحد أو كمية قليلة جداً خلال فترة معينة الكثير من الناس، وقد تعرضهم لمخاطر واضحة مثل الهبوط الحاد في الدورة الدموية أو اضطرابات السكر في الدم وغيرها.
  2. من الممكن أن تسبب الأدوية والمكملات مجهولة المصدر الخاصة بالتخسيس العديد من المشكلات الصحية، خاصة إذا لم تكن مكوناتها معروفة أو معروف تأثيرها بالضبط على الجسم.
  3. فقدان الوزن الكبير والسريع جداً الذي قد يحدث خلال عدة أيام من المتوقع أن يعود الشخص لاكتسابه أيضاً مرة أخرى في فترة قصيرة.
  4. قد يصاب بعض الناس بفقر الدم أو نقص العناصر الغذائية أو مشكلات سوء التغذية ومشكلات الهضم المزمنة نتيجة اتباعهم طريقة ما للتخسيس بسرعة ولفترة معينة بدون الرجوع إلى الطبيب.

والآن أعزائي القراء، نتمنى أن نكون قد تعرفنا معاً على اسرع طريقة لفقدان الوزن بعدةّ طرق مختلفة، وما إذا كانت الطرق السريعة هي الأفضل أم لا، وإذا كانت لديكم أي استفسارات أو تريدون حجز موعد لدينا، يمكنكم بلا تردد التواصل معنا.

احجز موعد كشفك الآن

"*" indicates required fields

الدولة*
MM slash DD slash YYYY

اترك تعليقاً