Skip links
فوائد عملية بوتكس المعدة

فوائد عملية بوتكس المعدة وأضرارها وتكلفتها

في عالم مليء بالتقنيات الحديثة والابتكارات الطبية، تظهر أمامنا حلاً ملهماً للحصول على الوزن والقوام المثالي دون تدخل جراحي وبدرجة عالية من الأمان، إن عملية بوتكس المعدة أصبحت واحدة من تلك الابتكارات الرائدة التي تفتح أفقاً جديداً للرغبة في فقدان الوزن وتحقيق تحول إيجابي في نمط حياتنا، دعونا نستعرض سويًا فوائد عملية بوتكس المعدة وأضرارها وإلى متى يدوم استمرار النتائج من خلال موقع لايت كلينك.

فوائد عملية بوتكس المعدة

بوتكس المعدة من الإجراءات المستخدمة في فقدان الوزن والتقليل من الشهية، وفيما يلي فوائد عملية بوتكس المعدة:

تقليل احتمالية الآثار الجانبية

يعتبر من فوائد عملية بوتكس المعدة إنها إجراءً طفيف التوغل، مما يقلل من احتمالية حدوث آثار جانبية خطيرة مقارنةً بعمليات المعدة الأخرى وعلى عكس بعض العمليات الجراحية الأخرى لفقدان الوزن، يكون تأثير بوتكس المعدة أقل على الهضم الطبيعي.

عدم وجود ندب أو جروح

نظرًا لطبيعة الإجراء الغير جراحي، لا ينتج عنه ندبات أو جروح بارزة، وتعتبر تلك الفائدة من أهم فوائد عملية بوتكس المعدة، لأن معظم عمليات السمنة الأخرى، قد تترك ندبات بعد الإجراء.

تأثير مؤقت على عضلات المعدة

يؤدي حقن البوتكس للمعدة إلى تخفيف انقباض عضلة المعدة بشكل مؤقت، مما يساعد في تقليل الانتفاخ وتأخير إفراغ المعدة، ومن فوائد عملية بوتكس المعدة قدرتها على سد الشهية.

تقليل الشهية

من فوائد عملية بوتكس المعدة الأخرى، قدرتها على تقليل الشهية، ويصاحب ذلك إتباع نظام غذائي مُوجِّه يؤدي إلى فقدان وزن يصل إلى حوالي 20 كيلوغرامات.

الحد من تقلص المعدة

بوتكس المعدة يعمل على تقليل تقلصات المعدة وتأخير عملية إفراغها للطعام، مما يؤدي إلى زيادة امتلائها وتحفيز الشعور بالشبع لفترة أطول، بالإضافة إلى ذلك، يُتوقع أن يحدث انخفاض في الشهية، حيث يتم تنفيذ الإجراء في المنطقة التي يتم فيها إفراز هرمون الشهية من المعدة.

إجراء غير جراحي

من فوائد عملية بوتكس المعدة الأخرى أيضً يُعد بوتكس المعدة إجراءًا غير جراحيًا، مما يعني أنه لا يتطلب عملية جراحية كبيرة، وبالتالي يمكن التعافي منه سريعًا وممارسة الحياة بشكل طبيعي ببعد مرور يوم من إجراء العملية، ويعتبر استخدام بوتوكس في المعدة يمكن أن يكون مفيدًا في بعض الحالات، خاصةً للأشخاص الذين يرغبون في فقدان الوزن الزائد بدون إجراء أي عمليات جراحية.

ويمكنك معرفة المزيد عن فوائد عملية بوتكس المعدة من خلال الفيديو التالي:

أضرار بوتكس المعدة

على الرغم من أن حقن بوتوكس في المعدة قد تكون فعالة لبعض الحالات، إلا أنها قد ترتبط أيضًا ببعض المخاطر والآثار الجانبية المحتملة، ومن ضمنها:

  • اضطرابات في الجهاز الهضمي: مثل آلام البطن وعسر الهضم.
  • التورم في منطقة الحقن.
  • آثار جانبية عامة، مثل الغثيان، الإسهال، أو الشعور بالإرهاق.
  • النزيف ولكن يمكن تجنب هذا العرض إذا قمت بإجراء العملية، عند طبيب يمتلك الخبرة الكافية، وقام بإجراء العديد من العمليات الناجحة السابقة.

نصائح لتجنب أضرار بوتكس المعدة

فيما يلي أهم النصائح والتعليمات لتجنب أضرار بوتكس المعدة والحصول على كافة فوائد عملية بوتكس المعدة:

  • قبل أي إجراء جراحي أو تدخل طبي، يجب عليك التحدث مع فريق طبي متخصص، استشر أطباءك واطلع على تقييمهم لحالتك الصحية وما إذا كانت عملية بوتكس المعدة مناسبة لك.
  • قم بدراسة العملية وفهم كل جانب من جوانبها وقم برؤية النتائج السابقة.
  • تأكد من أن الطبيب الذي سيقوم بتنفيذ العملية مؤهل وذو خبرة.
  • اتبع تعليمات الطبيب بعد العملية بدقة والتزم بالرعاية بعد الجراحة وتوقع فترة التعافي.
  • تجنب التسرع في استئناف الأنشطة الروتينية واتبع الإرشادات لتجنب المضاعفات.
  • بعد العملية اتبع نظامًا غذائيًا صحيًا وقم بممارسة التمارين الرياضية للحصول على كافة فوائد عملية بوتكس المعدة، وتحقيق أقصى استفادة ممكنة من إجراء العملية.
  • تابع مع طبيبك للحصول على أي تحديثات طبية أو إرشادات جديدة تتعلق بعملية بوتكس المعدة.

كم سعر بوتكس المعدة؟

كم سعر بوتكس المعدة

فيما يلي تكلفة بوتكس المعدة في مختلف البلدان:

  • سعر إبرة بوتكس المعدة في مصر يبدأ من 800 دولار أمريكي.
  • بينما يبلغ متوسط سعر حقنة botox المعدة في السعودية حوالي 2000 ريال سعودي.

ولمعرفة تكلفة بوتكس المعدة بعيادات لايت كلينك، يرجى التواصل معنا من خلال الواتساب.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

لمن تجرى عملية حقن بوتكس المعدة؟

تجرى عمليات بوتكس المعدة مفيدة للأشخاص التالية:

  • الذين يعانون من زيادة في الوزن ،ولم تنجح معهم الطرق التقليدية كإتباع الأنظمة الغذائية وتناول أدوية التخسيس وممارسة التمارين الرياضية.
  • الذين يرغبون في نزول الوزن دون إجراء لعمليات الجراحية.
  • الذين لديهم مؤشر كتلة الجسم (BMI) أقل من 35.

متى تظهر نتائج بوتوكس المعدة؟

عادةً ما تظهر النتيجة الأولية بعد مرور شهر من إجراء العملية، ويمكنك الحصول على نتيجة ملحوظة بعد مرور من 4 إلى 6 أشهر.

كم من الوقت يمتد مفعول حقن البوتكس؟

يمتد مفعول حقن البوتكس للتخسيس بعد مرور 6 أشهر، وبعد تلك المدة يمكن إعادة الحقن مرة أخرى.

هل هناك عملية متابعة بعد عملية بوتكس المعدة؟

بعد إجراء بوتكس المعدة، سيتم توفير لك برنامج تغذية صحي، وستكون هناك مراقبة مستمرة للتغذية والوزن لمدة 6 أشهر، بغض النظر عن الطريقة المُتبعة لفقدان الوزن، يظل من الضروري معرفة والتمسك بنمط حياة صحي فيما يتعلق بالتغذية والحركة البدنية.

وتقوم عيادات لايت كلينك بإجراء متابعة مستمرة، حتى يتم تحقيق الهدف المراد من إجراء العملية والحصول على كافة فوائد عملية البوتكس، لمعرفة المزيد من التفاصيل عن بوتكس المعدة، يسعدنا تواصلك معنا من خلال الواتساب.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

كم تستغرق عملية حقن بوتكس المعدة؟

تستغرق العملية حوالي من 45 دقيقة إلى ساعة.

بوتكس المعدة كم كيلو ينزل؟

من خلال عمليات بوتكس المعدة يمكن نزول فيما يتراوح من 5 إلى 20 كجم.

اقرأ أيضًا: بوتكس المعدة كم كيلو ينزل؟ هل 5 أم 20 كيلو؟

من هو مناسب لإجراء بوتكس المعدة الثنائي؟

يعتبر العمر المناسب لإجراء بوتكس المعدة للتخسيس من عمر 18 إلى 55 عامًا.

هل يعود الوزن بعد فقدانه مع بوتكس المعدة الثنائي؟

لا يتم عودة الوزن مرة أخرى بعد الإجراء، إذا قمت بإتباع نظم غذائي صحي والتزمت بتعليمات الطبيب، ولكن في حالة عدم الالتزام بإتباع نظام غذائي صحي وتناول الأطعمة والمشروبات التي تحتوي على سعرات حرارية عالية، فمن الممكن أن يؤدي ذلك إلى زيادة الوزن المفقود مرة أخرى.

تجربتي مع حقن المعدة بالبوتكس

نتائج بوتوكس المعدة

تحكي امرأة تجربتها بعد أن قامت بإجراء بوتكس المعدة، فتقول:

“كنت دائمًا أشعر بعدم القدرة على السيطرة على شهيتي، لقد جربت العديد من الحميات والتمارين الرياضية، لكن النتائج كانت مؤقتة ولم تدم طويلاً، في إحدى الأيام، بينما كنت أتصفح الإنترنت بحثًا عن حلاً جديدًا، اكتشفت عن إجراء يدعى “بوتكس المعدة، كانت الفكرة غير تقليدية، ولكنها جذبت انتباهي، وبالفعل بدأت بالبحث والقراءة حول تجارب بوتكس المعدة للأشخاص الذين أجروا هذا الإجراء، وسرعان ما أصبحت مقتنعًا بأنه قد يكون الحلا الذي أبحث عنه.

قررت الخوض في هذه التجربة، وبالفعل قمت بإجراء العملية، ولم تحتاج العملية إلى تدخل الجراحي، فقام الطبيب بحقن البوتكس في المعدة من خلال منظار، وكانت الآلام بسيطة ومؤقتة. مع مرور الوقت، لاحظت تحسناً تدريجيًا في شهيتي وقدرتي على التحكم في كميات الطعام التي أتناولها، كان بوتكس المعدة ليس فقط حلاً لفقدان الوزن، بل من فوائد عملية البوتكس أيضًا إنها كانت نقطة تحول في حياتي، شعرت بزيادة في النشاط والحيوية، وأصبح لدي القدرة على القيام بالأنشطة التي كنت أحلم بها.”

في ختام هذه المقالة، ندرك أن فوائد عملية بوتكس المعدة فرصة للوصول إلى الوزن المثالي وتحقيق التحول الإيجابي في نمط حياتنا، لمزيد من التفاصيل عن بوتكس المعدة وتكلفته بعيادات لايت كلينك ورؤية العديد من النتائج السابقة وصور قبل وبعد، يسعدنا تواصلكم معنا من خلال الواتساب، وسنكون سعداء بالرد على كافة الاستفسارات في الحال.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

اقرأ أيضًا: بوتكس المعدة تجارب مع فقدان الوزن وتنسيق القوام

 

احجز موعد كشفك الآن

"*" تحدد الحقول المطلوبة

الدولة*
هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.

اترك تعليقاً