Skip links
حقن البوتكس للتخسيس

حقن البوتكس للتخسيس | 6 فوائد و5 حالات مرشحة لها

هل أنتم من المهتمين بعملية حقن البوتكس للتخسيس وإنقاص الوزن؟ هل لديكم تساؤلات عديدة حولها؟ كيف يتم القيام بها وما هي الحالات المرشحة لها؟ وأيضاً ماذا عن الفوائد والأضرار؟ وما هي تكلفتها وماذا عن نتائجها؟ كل هذه التساؤلات وأكثر أعزائنا القراء نقدم لكم إجابتها في مقال اليوم، فتابعوا معنا.

حقن البوتكس للتخسيس

إجراء حقن المعدة بالبوتكس هو إجراء غير جراحي يتم عن طريق حقن عضلات جدار المعدة أو العصب الواصل بين المعدة والجهاز العصبي بمادة البوتكس، ويهدف إلى إنقاص الوزن الزائد عن طريق زيادة معدل الحرق وتقليل كمية الطعام التي يتناولها الشخص خلال الشهور التالية للإجراء، وذلك لأن البوتكس يسبب شلل جزئي في المنطقة المحقونة مما يقلل من نشاطها، فينتج عن ذلك تقليل دفع المعدة للطعام فيظل بها مدة أطول ويزيد الشعور بالشبع، أو تقل الإشارات المرسلة من المعدة للمخ بالشعور بالجوع، وفي كلتا الحالتين فإن الشخص يتناول كمية طعام أقل.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

ما الحالات التي يمكنها إجراء حقن البوتكس للتخسيس؟

من الممكن أن يكون إجراء بوتكس المعدة مناسباً لبعض الحالات، ولكن لابد أولاً من التأكد أن الحالة مرشحة له من الناحية الصحية ولا توجد أي مشكلات في ذلك، ومن أمثلة الحالات المرشحة له ما يلي:

  1. من ليست لديهم أي حساسية لمادة البوتكس.
  2. من لديهم وزن زائد قليل وليس من يعانون من السمنة والسمنة المفرطة.
  3. من لا يعانون من قرحة جدار المعدة أو غيرها من مشكلات المعدة الالتهابية.
  4. من لديهم شره في تناول الطعام يسبب زيادة وزنهم ولا يستطيعون التحكم به.
  5. من لا يعانون من أي أمراض خطيرة أو مشكلات تتعارض مع القيام بهذا الإجراء.
حقن البوتكس للتخسيس
تجربة بوتكس المعدة للتخسيس

طريقة إجراء حقن البوتكس للتخسيس

إذا كنتم تتساءلون أعزائي القراء كيف تتم عملية بوتكس المعدة أو ما هي خطوات عملية بوتكس المعدة، فإنها تتم ببساطة كما يلي:

  • يقوم الطبيب برش التخدير الموضعي الرذاذ على حلق الحالة لتقليل رد الفعل على دخول المنظار.
  • يتم إدخال المنظار من خلال الفم والحلق إلى المرئ ومن ثم إلى المعدة.
  • تكون إبرة بوتكس المعدة مثبتة في طرف المنظار وعند وصولها للمنطقة المستهدفة يتم حقن البوتكس في عضلة المعدة أو العصب.

ما بعد حقن البوتكس للتخسيس

بعد عملية بوتكس المعدة عادة لا تكون هناك فترة تعافي نظراً لعدم وجود أي درجة من التدخل الجراحي أو شقوق جراحية وخلافه، لذا يمكن متابعة الحياة الطبيعية ولكن وفقاً لتعليمات الطبيب، ومن المتوقع الشعور ببعض الآثار الجانبية للإجراء ومنها:

  • الألم في البطن، وتختلف درجته من حالة إلى أخرى ولكنه في الغالب يكون محتملاً.
  • الخمول وانخفاض درجة النشاط.
  • التغيرات المزاجية والعصبية.
  • الغثيان وانخفاض الشهية لتناول الطعام.
  • قد يتعرض بعض الأشخاص للقئ لفترة أطول.

فوائد ابرة البوتكس للتنحيف

تساعد إبر البوتكس للمعدة على تقديم بعض الفوائد والمميزات التي قد تجعل بعض الحالات تلجأ إليها كخيار لفقدان الكيلو جرامات الزائدة، وعلى رأسها:

  1. تعتبر حلاً لمن لا يستطيعون فقدان الوزن بسبب شره تناول الطعام.
  2. بعيدة تماماً عن الشقوق الجراحية.
  3. بعيدة عن مضاعفات التخدير الكلي أو التخدير العميق.
  4. تساعد على فقدان الوزن التدريجي.
  5. تعتبر بوابة لحياة صحية جديدة يعتاد عليها الشخص حتى بعد انتهاء مفعول البوتكس.
  6. مناسبة لمن لديهم وزن زائد ولكن ليس كبير بدرجة تستدعي عملية جراحية.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

أضرار حقن البوتكس للتخسيس

هناك سؤال هام يتبادر إلى ذهن الكثير من الناس، وهو هل بوتكس المعدة مضر؟ وعليه نجيب بأن بوتكس المعدة لا يكون خطراً إلا في حالات معينة وقليلة ويكون ذلك غالباً لأن الحالة ليست مرشحة أو أن الإجراء غير دقيق والطبيب ليس خبيراً به، وتتراوح أضرار بوتكس المعدة في هذه الحالات من احتمالية حدوث شلل تام بعضلة أو عصب المعدة إذا حُقنت كمية أكبر من المطلوب، أو حدوث عدوى إن لم يكن الطبيب مهتماً بالتعقيم، أو المعاناة من أضرار هضمية إذا تم حقن مكان خاطئ وهكذا، ويمكن تجنب هذه الأضرار باختيار أفضل طبيب والاهتمام بتعليماته تماماً.

حقن البوتكس للتخسيس
شكل تقريبي للمعدة

نتائج حقن البوتكس للتخسيس

لابد أن لديكم فضول الآن أعزائي القراء حول نتائج بوتكس المعدة وتتساءلون بوتكس المعدة كم كيلو ينزل من الوزن؟ وللإجابة على هذا التساؤل لابد من معرفة أن هناك العديد من العوامل تتوقف عليها إجابة هذا التساؤل، ولكن بشكل عام فإن متوسط فقدان الوزن الزائد قد يكون من 10 كيلو جرام وحتى 30 كيلو جرام لبعض الحالات، وذلك خلال مدة من 4 إلى 6 شهور تقريباً وهي مدة فاعلية البوتكس.

تكلفة حقن البوتكس للتخسيس

مثل كافة الإجراءات التجميلية أو الإجراءات التي تتم لإنقاص الوزن وغيرها، فإن تكلفة بوتكس المعدة يتم تحديدها تبعاً لعوامل عديدة بما في ذلك سعر العملة والدولة التي يتم بها الإجراء، وشهرة وسمعة المركز أو العيادة، وخبرة الطبيب وشهرته، وقد تتدخل متطلبات الحالة الفردية أو كمية الوزن المراد فقدانه أو نوع البوتكس أيضاً في تحديد التكلفة، ولمعرفة تفاصيل أكثر عن تكلفة حقن البوتكس للتخسيس في عيادات لايت كلينك يمكنكم التواصل معنا عبر الواتساب.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

هل حقن البوتكس للتخسيس خطيرة؟

عندما تتحدث مع احد عن إجراء بوتكس المعدة فقد يشعر ببعض القلق حول الإجراء ويتساءل هل بوتكس المعدة خطر؟ أم أنه آمن؟ ومثلما ذكرنا في فقرة الأضرار أو العيوب فإن هذا الإجراء لا يكون خطراً إلا في الحالات الاستثنائية وهي عدم ترشح الحالة أو عدم خبرة وكفاءة الطبيب أو في حالة إهماله، أو في حالة عدم الالتزام بالتعليمات المطلوبة ليتم الإجراء بسلام، أما دون ذلك فإن بوتكس المعدة لا يعتبر خطيراً، وإن كان يحمل معدل أعلى لحدوث الآثار الجانبية.

حقن البوتكس للتخسيس
حقن البوتكس في جدار المعدة

تجربتي مع حقن البوتكس للتخسيس

إن البحث بصيغة تجربتي مع بوتكس المعدة للتنحيف أو فقدان الوزن أو التخسيس لا ينتهي، حيث يتوق الجميع لمعرفة إيجابيات وسلبيات كل تجربة ورؤية حالات أخرى قد سبقتهم إلى هذا الإجراء وقامت به بالفعل، وكيف شعروا؟ وما هي نتائجهم؟ وما تقييمهم للتجربة؟ وهل توجد من بينهم حالة تشابه من يبحث أم لا؟ فإذا كنتم من المهتمين بهذا يمكنكم معرفة تجارب بوتكس المعدة من هنا.

حقن البوتكس للتخسيس أم بالون المعدة؟

عند وجود أكثر من خيار أو أكثر من بديل للمساعدة على إنقاص الوزن فليس من الغريب أن نجد بعض الحالات تتملكها الحيرة وتتساءل ما هو الأفضل؟ ولأن بالون المعدة من أشهر إجراءات فقدان الوزن أيضاً والمساعدة على التخسيس فإن الكثيرون يتساءلون هل البالون أفضل أم بوتكس المعدة؟ ولكن يجب العلم بأن البديل الأفضل يكون بما يناسب كل حالة وبما يرشحه الطبيب، فليس الجميع سواء على أي حال، وعلى الرغم من ذلك تفضل بعض الحالات البالون نظراً لأن آثاره الجانبية واحتمالية مضاعفاته عادة أقل، ويمكنكم التعرف على مقارنة بين بالون المعدة وبوتكس المعدة بالتفصيل من هنا.

والآن أعزائنا القراء، نتمنى أن نكون قد قدمنا لكم كل ما تحتاجون إلى معرفته عن حقن البوتكس للتخسيس وكيف تتم والحالات المرشحة لها وأيضاً فوائدها وأضرارها وتكلفتها، وإذا كانت لا زالت لديكم استفسارات أخرى أو تفكرون في حجز موعد لدينا، يمكنكم التواصل معنا بدون تردد.

اقرأ أيضًا: حقن البوتكس للمعدة | فقدان الوزن بدون تدخل جراحي

احجز موعد كشفك الآن

"*" تحدد الحقول المطلوبة

الدولة*
هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.

اترك تعليقاً