Skip links
بالون المعدة الروسي

سعر بالون المعدة الروسي و5 مميزات له

يعتبر بالون المعدة واحد من أشهر طرق علاج السمنة غير الجراحية، ويعد بالون المعدة الروسي من أشهر أنواع البالون عموماً، فما هي مميزات البالون الروسي للمعدة؟ وما هي نتائجه؟ وأيضاً ما هي تكلفة بالون المعدة الروسي؟ وما أفضل عيادة لهذا الإجراء؟ تابعوا مقالنا اليوم للتعرف على إجابات كل هذه التساؤلات.

بالون المعدة الروسي

إن عملية البالون هي إجراء غير جراحي يتم بهدف إنقاص الوزن الزائد بفاعلية وأمان خلال فترة معينة يظل فيها البالون بداخل المعدة ويشغل حيزاً بها يساعد على تقليل كمية الطعام بشكل مؤثر يسبب عجزاً في السعرات الحرارية تتم ترجمته في النهاية إلى كيلو جرامات مفقودة من الوزن، ويعتبر بالون المعـدة الروسي من أهم وأشهر أنواع بالون المعدة، ويكون البالون مصنوعاً من مادة السيليكون ويتم وضعه في المعدة ثم ملئه بمحلول ملحي خاص.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

الحالات المرشحة لبالون المعدة الروسي

يتم تركيب بالون المعدة الروسـي بالمنظار عن طريق الفم حيث يتم رش رذاذ مخدر على الحنجرة لتقليل الغثيان ومنع التقيؤ عند إدخال المنظار من الفم إلى المعدة، ومن المهم للغاية أن من يقوم بإجراء البالون للتنحيف يكون مرشحاً له، ومن الحالات المرشحة للبالون ما يلي:

  • من لديهم مؤشر كتلة جسم يتراوح ما بين 30 إلى 40.
  • من لديهم زيادة وزن ليست كبيرة جداً.
  • من لا يعانون من مشكلات بالمعدة أو مشكلات صحية أخرى تمنع من الإجراء.
  • من لم يقوموا بعمل جراحات سابقة في المعدة.
  • لابد أن تكون الحالة أكبر من 18 سنة.

سعر بالون المعدة الروسي

تتباين وتختلف أسعار بالون المعدة في مصر عموماً من مركز أو عيادة إلى أخرى وأيضاً من نوع بالون إلى آخر، فبعض الأنواع تتميز بتكلفة مرتفعة أكثر من غيرها، ولكن البالون الروسي للمعدة يتميز بأنه ذو تكلفة مناسبة جداً حيث تبدأ الأسعار للنوع الروسي من 15,000 جنيه مصري تقريباً، وقد تزيد أو تقل عن ذلك باختلاف شهرة المركز الطبي ونوعية البالون وجودته وأيضاً باختلاف التكاليف الإضافية الأخرى التي من الممكن أخذها في الحسبان.

بالون المعدة الروسي
نتيجة مبهرة ببالون المعدة

نتائج بالون المعدة الروسي

مع التزام الحالة بكل ما يتطلبه البالون من تعليمات ونصائح ونمط حياة، فإن العديد من الحالات من الممكن أن تفقد من 15 إلى 20 كيلو جرام خلال الفترة التي يستمر تواجد البالون الروسي في المعدة خلالها، ولكن قد تكون هناك بعض الفروقات الفردية في نتيجة هذا النوع من البالون من حالة إلى أخرى مثلما هو الحال في أنواع بالون المعدة عموماً، فعلى أي حال ليست استجابة كل الأجسام واحدة تماماً.

كم مدة بالون المعدة الروسي؟

بالنسبة إلى البالون الروسي للمعدة، فإن مدة بقائه في المعدة تكون في الغالب 6 شهور ثم تتم إزالته، وهو على العكس من الأنواع الأخرى التي تكون مدة بقائها في المعدة أكبر، فمثلاً بالون المعدة الأمريكي يحتاج إلى حوالي 8 أو 9 أشهر قبل إزالته.

بالون المعدة الروسي
نزول 20 كيلو جرام من الوزن مع بالون المعدة خلال أول 3 شهور

أفضل دكتور لبالون المعدة الروسي

إذا كنتم تبحثون عن أفضل دكتور لعملية بالون المعدة لتقوموا بإجراء البالون الروسي عنده، نحيطكم علماً بأن دكتور أشرف قورة استشاري التغذية العلاجية وصاحب ومؤسس عيادات لايت كلينك يعتبر من أفضل الأطباء في هذا المجال على مستوى مصر والعالم العربي، حيث أن دكتور أشرف قورة يقوم بهذا النوع من العمليات على أتم وجه من الدقة والكفاءة فهو ذو خبرة أكثر من 20 سنة في مجال التغذية العلاجية وعلاج السمنة وتنسيق القوام، وبنسبة نجاح تتعدى 98%، لذا يمكنكم اختيار لايت كلينك بدون تردد ونعدكم بأن تكونوا جزءاً من هذه التجارب الناجحة.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

مميزات بالون المعدة الروسي

ينطوي البالون الروسي على عدد من المميزات التي تجعله من الأنواع المفضلة لـ بالون المعدة، ومن أهم هذه المميزات ما يلي:

  1. يعتبر ذو تكلفة مناسبة جداً للحالات التي يمكنها القيام به.
  2. يتم بدون جراحة باستخدام المنظار من خلال الفم.
  3. لا يحتاج إلى التخدير مثل العمليات الأخرى فهو يتم بتخدير موضعي فقط.
  4. إجراء سهل سواء في تركيبه أو إزالته.
  5. يعتبر من الإجراءات الآمنة أكثر من غيرها.

اقرأ أيضاً: ما لا تعلمه عن بالون المعدة أوريانا وتركيبه في 3 خطوات

أضرار بالون المعدة الروسي

بالنسبة إلى البالون الروسي للمعدة فإن عيوبه أو سلبياته لا تزيد عن الآثار الجانبية المعروفة مثل الغثيان المؤقت أو ألم المعدة المؤقت وخلافه، وفي حالات قليلة قد تحدث بعض المضاعفات عند إجراء بالون المعدة، ولكن يمكن تفاديها قدر الإمكان بأن تكون الحالة مرشحة ويكون الطبيب على قدر من الكفاءة والخبرة، ومنها ما يلي:

  • التعرض لحموضة مزمنة أو حرقة في المعدة طوال مدة بقاء البالون، وبعد إزالته في حالات نادرة.
  • بعض الحالات قد يحدث لها التهاب في البنكرياس.
  • قد يتعرض البعض للقئ طويل المدى، وعندها من الممكن إزالة بالون المعدة.

اقرأ أيضاً: 5 نصائح للوقاية من أضرار بالون المعدة

الفرق بين بالون المعدة الروسي والأمريكي

إن بالون المعدة الأمريكي هو نوع آخر من أنواع البالون، ويتمثل الفرق بينه وبين البالون الروسي للمعدة في عدة نقاط كما يلي:

  • مدة بقاء البالون الروسي في المعدة تكون في الغالب 6 أشهر، أما البالون الأمريكي فإن مدة بقائه تكون أطول عادة من 8 إلى 9 شهور.
  • كمية الوزن الذي يساعد البالون الروسي على فقدانه تتراوح ما بين 15 إلى 20 كيلو كما ذكرنا، بينما الوزن المفقود ببالون المعدة الأمريكي يكون أكثر، عادة بين 30 إلى 40 كيلو جرام.
  • تعتبر تكلفة البالون الروسي أقل من البالون الأمريكي غالباً.
  • البالون الروسي يناسب من يرغبون في إنقاص وزنهم بمعدل أقل من مستخدمي البالون الأمريكي.
بالون المعدة الروسي
نتائج بالون المعدة في لايت كلينك

أشهر أنواع بالون المعدة الروسي

توجد العديد من الأنواع والماركات والعلامات التجارية لبالون المعدة بشكل عام، ومن أشهر أنواع البالون الروسي بالون مدسيل (MEDSIL)، وهو روسي الصنع بالتأكيد.

والآن أعزائنا القراء، نتمنى أن نكون قد قدمنا لكم كل ما تحتاجون إلى معرفته عن بالون المعدة الروسي وسعره ونتائجه ومميزاته وعيوبه، وأيضاً نتائجه والفرق بين بالون المعدة الروسي والأمريكي، إذا كنتم تريدون حجز موعد مع لايت كلينك لإجراء البالون الروسي، يمكنكم بكل ترحيب التواصل معنا.

احجز موعد كشفك الآن

"*" تحدد الحقول المطلوبة

الدولة*
هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.

اترك تعليقاً