Skip links
بالون المعدة أوريانا

ما لا تعلمه عن بالون المعدة أوريانا وتركيبه في 3 خطوات

قد يكون هذا المصطلح غريباً على آذان البعض أو ليس واسع الانتشار مثل أنواع أخرى من البالون، فما هو بالون المعدة أوريانا؟ وكيف يتم تركيبه؟ وما هي مميزاته وما نتائجه أيضاً؟ وماذا عن تكلفته وأسعاره؟ كل هذا وأكثر نتعرف على إجابته في مقالنا اليوم فتابعوا معنا أعزائنا القراء.

عملية بالون المعدة

تحدثنا من قبل في مقالات عديدة عن عملية البالون للتخسيس وإنقاص الوزن، وذكرنا أنها عبارة عن إجراء يتم بدون عمليات جراحية يوضع به بالون بداخل المعدة من خلال المنظار ثم يُملأ بسائل أو غاز حتى يشغل مساحة في المعدة، وبالتالي فإن الشخص يشعر بالشبع بعد ذلك مع تناول كمية أقل من الطعام وهو ما يساعد على تقليل السعرات الحرارية بشكل كبير وبالتالي فقدان الوزن، ويندرج بالون المعدة تحت بند الإجراءات المؤقتة أي أن مدة استمراره تكون مدة معينة ثم تتم إزالته من المعدة، ومن الممكن الحفاظ على تأثيره من خلال اتباع تعليمات الطبيب حول النظام الغذائي بعد بالون المعدة.

بالون المعدة أوريانا

إذا كنتم تتساءلون أعزائنا القراء ما هو بالون المعدة أوريانا Oriana فإننا نجيب بأنه أحد أنواع بالون المعدة المنسوب إلى شركة أوريانا غوسترز الروسية والمُسمى على اسمها، أي أنه يندرج تحت بالون المعدة الروسي ولكنه علامة تجارية معينة منه، وهو عبارة عن بالون مصمم بطريقة تتيح له البقاء في المعدة لفترة معينة يعمل خلالها على تقليص مساحة المعدة وترك فراغاً أقل للطعام، ويناسب من يعانون من السمنة وزيادة الوزن ويرغبون في فقدان الوزن بدون عمليات أو رجيم قاسي قد يؤثر عليهم بالسلب.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

طريقة تركيب بالون المعدة أوريانا

يتم تركيب بالون المعدة من نوع أوريانا بنفس الطريقة التي يتم بها تركيب أنواع البالون الأخرى، حيث:

  1. يتم إعطاء التخدير للمريض ثم إدخال البالون للمعدة عن طريق الفم وحتى يصل إلى المعدة ويكون ذلك باستخدام المنظار الهضمي الذي يتم استخدامه في التشخيص.
  2. بعد ذلك يُملأ البالون حسب نوعه بسائل عبارة عن محلول ملحي أو يُملأ بالهواء (الغاز).
  3. بعد ذلك يتم إخراج المنظار ويكون البالون مستقراً في مكانه لفترة محددة حتى يأتي بالنتيجة المطلوبة.
بالون المعدة أوريانا
نتائج بالون المعدة في لايت كلينك

الحالات المرشحة لبالون المعدة أوريانا

من المهم للغاية عند إجراء البالون للتنحيف التأكد أنه مناسب للحالة التي تقوم به، وبالنسبة إلى بالون أوريانا الروسي فإنه من الممكن أن يناسب الحالات التالية:

  • الحالات البالغة في السن والتي ليست لديها أي موانع طبية أو صحية لعمل بالون المعدة.
  • النساء غير الحوامل اللاتي يرغبن في إنقاص الوزن بفاعلية وأمان.
  • من جربوا طرقاً أخرى للتخسيس ولكنها لم تفلح معهم.
  • من تسبب لهم زيادة الوزن وجود خطر لمضاعفات صحية أكبر.
  • الأشخاص الذين يريدون البدء في اتباع نمط حياة صحي على المدى الطويل ولكن لا يعلمون من أين تكون البداية.

اقرأ أيضاً: عروض بالون المعدة الـ 6 الأفضل وأحسن الأسعار

مدة بقاء بالون المعدة أوريانا

يتراوح الإطار الزمني لمدة بقاء بالون أوريانا في المعدة ما بين 6 أشهر إلى 12 شهر تقريباً، ولكن المدة المحددة لكل حالة بالضبط يقوم الطبيب بتحديدها وفقاً لمتطلبات الحالة ومدى استجابتها لفقدان الوزن مع البالون وما تحققه من نتيجة ومدى تفاعل الجسم مع تواجد بالون المعدة بداخله.

بالون المعدة أوريانا
نتائج بالون المعدة في لايت كلينك

مميزات بالون المعدة أوريانا

يتميز بالون أوريانا للمعدة بالعديد من المميزات والتي من أهمها ما يلي:

  • مصنوع بتكنولوجيا حديثة ومتطورة ومبتكرة بأفضل الخامات.
  • إجراء سهل من حيث التركيب والإزالة.
  • يساعد على خفض درجة التعرض لمخاطر صحية بسبب السمنة مثل ضغط الدم أو السكري وغيرها.
  • من الممكن أن يكون جزءاً من برنامج شامل لفقدان الوزن ونمط حياة صحي.
  • لا يحتاج إلى استخدام جراحة في القيام به.

اقرأ أيضاً: مميزات وعيوب بالون المعدة | مقارنة من 4 جوانب هامة

أفضل عيادة لبالون المعدة في مصر

  • إذا كنتم تبحثون عن أفضل عيادة لإجراء بالون المعدة بها نرشح لكم بدون تردد عيادات لايت كلينك لمؤسسها دكتور أشرف قورة استشاري التغذية العلاجية وتنسيق القوام وأفضل دكتور لعملية بالون المعدة في مصر.
  • تتم عمليات البالونة للتخسيس بأنواعها المختلفة في لايت كلينك على أكمل وجه وبنسبة نجاح تصل إلى 98%.
  • نحرص على المتابعة المستمرة مع الحالات خلال وبعد تركيب وإزالة البالون والحرص على استمرار جودة النتائج.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

تكلفة بالون المعدة أوريانا

مثلما هو الحال في أي نوع من الإجراءات الأخرى، يختلف سعر عملية بالون المعدة عموماً من دولة لأخرى، ومن مركز أو عيادة إلى أخرى، ومن طبيب إلى آخر، وغيرها من العوامل التي تتدخل في تحديد السعر، وتتم معرفة تكلفة العملية بعد الكشف والتشخيص والاستقرار على كل المتطلبات التي تحتاج إليها الحالة، ويتميز بالون أوريانا الروسي بأنه من الأنواع الأقل في التكلفة عن أنواع اخرى حيث من الممكن أن يبدأ في مصر من 15,000 إلى 35,000 جنيه مصري تقريباً في أغلب العيادات، ولكن قد تختلف التكلفة عن ذلك باختلاف الكثير من العوامل كما ذكرنا.

بالون المعدة أوريانا
نتائج بالون المعدة في عيادات لايت كلينك

نتائج بالون المعدة أوريانا

يظل البالون في المعدة في فترة إطارها الزمني من 6 أشهر إلى 12 شهر كما ذكرنا، وبمتوسط يبلغ تقريباً 9 شهور لأغلب الحالات، وخلال هذه المدة قد يختلف معدل الوزن المفقود ببالون المعدة من حالة إلى أخرى، ولكن بشكل عام من الممكن أن يساعد هذا البالون على فقدان من 15 إلى 20 كيلو جرام تقريباً.

أنواع أخرى من بالون المعدة

بالإضافة إلى بالون أوريانا للمعدة، توجد أيضاً عدة أنواع أخرى من بالون المعدة من الممكن استخدامها، ويتم الاختيار لكل حالة بما يناسبها وأيضاً بترشيحات الطبيب والتفضيلات الشخصية، وتلك الأنواع نذكر منها ما يلي:

والآن أعزائنا القراء، بعد أن تعرفنا على مميزات بالون المعدة أوريانا وطريقة تركيبه ونتائجه ومميزاته وأيضاً تكلفته، إذا كنتم تريدون اتخاذ خطوة بالون المعدة لفقدان الوزن يمكنكم التواصل بكل ترحيب معنا في عيادات لايت كلينك للحصول على كل ما تبحثون عنه.

احجز موعد كشفك الآن

"*" تحدد الحقول المطلوبة

الدولة*
هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.

اترك تعليقاً