Skip links
دكتور تغذية علاجية

احسن دكتور تغذية علاجية في مصر 20 سنة خبرة | دكتور أشرف قورة

هل تبحثون أعزائنا القراء عن دكتور تغذية علاجية موثوق وذو خبرة ومهارة للتعامل معه باطمئنان وأمان؟ هل تريدون معرفة من هو أفضل دكتور تغذية علاجية في مصر؟ وما هي مهام ووظائف دكتور التغذية العلاجية في الأساس؟ وما الفرق بين أخصائي التغذية وأخصائي التغذية العلاجية؟ إذاً تابعوا معنا مقالنا اليوم للتعرف على أفضل دكتور تغذية علاجية في مصر ومعرفة تخصصات دكتور التغذية العلاجية ودوره الطبي.

ما هو دكتور التغذية العلاجية؟

إن دكتور التغذية العلاجية أو استشاري التغذية العلاجية هو الطبيب الذي يتخصص في فهم دور الغذاء والدواء واجتماعهم معاً وتأثيرهم على الجسم، ومعرفة تأثيرات العناصر الغذائية المختلفة واحتياج الجسم لها في شكله ووظائفه وسلامة أعضائه وغيرها، أي أن مفهوم دكتور التغذية العلاجية أكبر وأوسع بكثير من دكتور رجيم أو دكتور يضع نظام رجيم للتخسيس فقط، ويعتبر تخصص التغذية العلاجية من أهم التخصصات الطبية وأكثرها بحثاً وطلباً، وقد يدرك بعض الناس أهمية هذا التخصص بينما لم يدرك البعض الآخر هذا بعد.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

ما دور دكتور التغذية العلاجية؟

يقوم طبيب التغذية العلاجية بالكثير من المهام والوظائف التي من أهمها وأشهرها ما يلي:

  • الكشف والتشخيص لحالات السمنة والسمنة المفرطة وزيادة الوزن وأيضاً النحافة ووصف العلاج والبرنامج المناسب.
  • المتابعة مع الحالات بأنظمة الرجيم المختلفة لـ إنقاص الوزن والتخلص من الوزن الزائد.
  • المتابعة مع الحالات بأنظمة زيادة الوزن لعلاج النحافة واكتساب الوزن بشكل صحي.
  • الكشف وتشخيص ووصف العلاج الدوائي للكثير من الحالات الطبية والاضطرابات المرتبطة بالطعام.
  • وضع البرامج الغذائية الخاصة بالحالات الصحية التي تتطلب أنظمة غذائية معينة مثل مرضى السكري، وارتفاع ضغط الدم، والدهون الثلاثية، والكويسترول المرتفع وغيرها.
دكتور تغذية علاجية
نتائج نظام غذائي وميزوثيرابي وجلسات تفتيت دهون في لايت كلينك

كيف أجد دكتور تغذية علاجية؟

عند البحث عن أفضل دكتور تغذية متخصص في التغذية العلاجية فمن المهم للغاية النظر في عدة نقاط هامة للاختيار الجيد في النهاية، ومن أهم تلك النقاط ما يلي:

  • البحث أولاً في النطاق الجغرافي المحيط بك في محافظتك ودولتك والمراكز والعيادات القريبة منك.
  • يشترط أن تكون تلك المراكز موثوقة ومضمونة والطبيب حاصل على المؤهلات الطبية اللازمة لممارسة المهنة.
  • قم باختيار دكتور التغذية العلاجية الذي يحرص على الأمانة مع مرضاه وخاصة في ما يناسبهم وما لا يناسبهم.
  • لابد من التأكد من خبرة الطبيب وحسن سمعته المهنية وعلاجه لحالات سابقة بنتائج جيدة.

افضل دكتور تغذية علاجية بالقاهرة

يعتبر دكتور أشرف قورة صاحب ومؤسس عيادات لايت كلينك المتخصصة هو أفضل دكتور تغذية علاجية في القاهرة وفي مصر بل ومن أفضل أطباء الوطن العربي بالكامل، وذلك بخبرة تفوق 20 عاماً في مجال التغذية العلاجية بكافة فروعها، وحصل دكتور أشرف قورة على العديد من التكريمات تقديراً لمجهوده وإنجازاته المختلفة في مجال التغذية العلاجية وعلاج السمنة وعلاج النحافة وأيضاً الأنظمة الغذائية الخاصة وتحسين نمط الحياة لعشرات الآلاف من الحالات، وتوجد الكثير من فروع عيادات لايت كلينك على مستوى القاهرة والجيزة ويمكن التواصل معنا لمعرفة الفرع الأنسب لك أو الاستفسار عن أي تفاصيل.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

هل دكتور التغذية يعالج النحافة؟

نعم بالتأكيد، فكما ذكرنا أعلاه من تخصصات ومهام دكتور التغذية العلاجية علاج النحافة والمساعدة على اكتساب الوزن بشكل صحي وفعال، فالنحافة من المشكلات التي تواجه الكثير من الأشخاص ولا يتحدث عنها الكثيرون وتتعدد أسباب النحافة عند الرجال أو عند النساء أو الأطفال وتختلف من حالة لأخرى، وباختلاف هذه الأسباب فإن طبيب التغذية العلاجية يقوم بالكشف وإجراء الفحوصات اللازمة وطلب كافة التحاليل التي تساعد على معرفة سبب المشكلة ومن ثَم وصف البرنامج العلاجي المناسب من علاج الحالة الكامنة المسببة للمشكلة وأيضاً علاج نقصان الوزن بالغذاء وأيضاً الدواء والرياضة إذا تطلب الأمر بحيث تُحل المشكلة من جذورها.

دكتور تغذية علاجية
دكتور أشرف قورة أفضل دكتور تغذية علاجية

ما الفرق بين اخصائي التغذية ودكتور التغذية العلاجية؟

من الممكن أن يختلط الأمر على بعض الناس في الفرق بين أخصائي التغذية ودكتور التغذية العلاجية، فهل كل أخصائي تغذية هو طبيب تغذية علاجية؟ بالطبع لا، فهناك فرقاً كبيراص في نقطة واضحة وجوهرية ومحورية للغاية وهي الجزء العلاجي، فأخصائي التغذية يضع البرامج الغذائية المختلفة ومن الممكن أن يصف بعض الفيتامينات أو المكملات الغذائية للحالة بشكل لا يتعارض مطلقاً مع أي دواء آخر يتناوله، أما أخصائي التغذية العلاجية له الحق في وصف الدواء عند الحاجة بشكل علاجي جنباً إلى جنب مع الأنظمة الغذائية المناسبة، كما أن نطاق عمله طبياً أوسع وأشمل من أخصائي التغذية.

اقرأ أيضاً: دليلك لـ تغذية الاطفال وأهم 6 نصائح و6 أخطاء شائعة

مين احسن دكتور تخسيس فى مصر؟

إذا كنتم تبحثون عن أفضل دكتور تغذية علاجية لوضع نظام غذائي لإنقاص الوزن بفاعلية وأمان وبشكل صحي والحصول على أفضل النتائج، يمكنكم بدون تردد اختيار مركز لايت كلينك ودكتور أشرف قورة استشاري التغذية العلاجية الأفضل في مصر، حيث يقوم دكتور أشرف بالكشف الدقيق والتشخيص بعد إجراء كل الفحوصات والتحاليل اللازمة للحالة ومعرفة تاريخها الطبي جيداً، ثم اختيار أفضل طريقة للتخسيس وفقدان الوزن بالنسبة لكل شخص وفقاً لمتطلباته واحتياجاته وحالته الصحية، كم من الممكن الجمع بين نظام غذائي وأحد الإجراءات الطبية الأخرى للتخسيس مثل عملية البالون أو الميزوثيرابي أو بوتكس المعدة أو جلسات تفتيت الدهون.

دكتور تغذية علاجية
نتائج المتابعة على نظام غذائي لفقدان الوزن في لايت كلينك

نتائج لايت كلينك للتخسيس

في عيادات لايت كلينك نقوم بتحديد الأفضل والأنسب لكل حالة على حده تبعاً لما تحتاج إليه بالضبط، فمن البديهي التأكد أنه لا يوجد برنامج غذائي واحد يناسب كل الحالات والأهداف، كما أنه من الممكن اختيار بعض الإجراءات كما ذكرنا أعلاه، وفيما يلي سنتعرف على بعض هذه النتائج بالصور:

نتائج نظام غذائي مع الميزوثيرابي

تعد حقن الميزوثيرابي أو جلسات الميزوثيرابي من الإجراءات المناسبة لحالات عديدة لإنقاص الوزن خاصة مع اتباع رجيم مناسبن وهي من الطرق المفضلة للكثير من الحالات وبأفضل النتائج مع لايت كلينك.

دكتور تغذية علاجية
نتائج دايت وجلسات ميزوثيرابي مع لايت كلينك

نتائج نظام غذائي مع جلسات تفتيت الدهون

إن جلسات تفتيت الدهون هي جلسات غير جراحية تتم موضعياً في عيادات لايت كلينك للمساعدة على تفتيت الخلايا الدهنية المستعصية، ومن الممكن دمجها مع برامج غذائية للتخسيس لتعزيز النتائج.

دكتور تغذية علاجية
نتائج دايت وجلسات تفتيت الدهون في لايت كلينك مع أفضل دكتور تغذية علاجية

نتائج بالون المعدة

إجراء بالون المعدة الشهير من أهم طرق المساعدة على فقدان الوزن خاصة للحالات التي تعاني من شره الطعام أو تريد فقدان الوزن بشكل مضمون خلال أشهر، وفي عيادات لايت كلينك تعتبر عملية البالون من أنجح وأهم الإجراءات.

دكتور تغذية علاجية
نتائج فقدان الوزن ببالون المعدة في لايت كلينك

والآن أعزائنا القراء، نتمنى أن نكون قد قدمنا لكم كل ما تحتاجون إلى معرفته عن أفضل دكتور تغذية علاجية في مصر دكتور أشرف قورة، والدور الذي يلعبه دكتور التغذية العلاجية في حياتنا، وإذا كنتم تريدون حجز موعد مع أحسن دكتور تغذية علاجية في مصر في عيادات لايت كلينك، تفضلوا بالتواصل معنا بدون تردد.

احجز موعد كشفك الآن

"*" تحدد الحقول المطلوبة

الدولة*
هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.

اترك تعليقاً