Skip links

سعر elipse balloon الكبسولة المبرمجة في 5 دول

تعتبر الكبسولات المبرمجة للتخسيس أو elipse ballon من أهم تقنيات فقدان الوزن التي قد تكون حلاً للكثير من الناس، فإذا كنتم تريدون معرفة سعر elipse balloon أعزائي القراء في بعض الدول والأماكن المختلفة، والعوامل التي قد تتدخل في تحديد هذا السعر، تابعوا معنا هذا المقال.

ما أسباب السمنة؟

السمنة والسمنة المفرطة من أخطر الأمراض التي تواجه العديد من البشر في دول العالم المختلفة، قد تحدث السمنة بسبب العديد من العوامل وليس فقط زيادة تناول الطعام، ومن أهمها ما يلي:

  • انخفاض النشاط البدني على المدى الطويل.
  • اضطرابات الغدد وخاصة الغدة الدرقية.
  • بعض الحالات المرضية مثل السكري النوع الثاني.
  • الآثار الجانبية لبعض الأدوية.
  • العوامل الوراثية والتاريخ العائلي.
  • الأنظمة الغذائية المحفزة لتراكم الخلايا الدهنية في الجسم على المدى الطويل، مثل تلك المعتمدة على الكربوهيدرات والدهون غير الصحية والسكريات والوجبات الجاهزة.
سعر elipse balloon
السمنة

ما هو elipse balloon؟

يُطلق عليها الكبسولة المبرمجة أو الكبسولة الذكية وهي عبارة عن نوع من أنواع بالون المعدة ينتمي إلى Obalon، وهي كبسولة صغيرة في حجم حبة الدواء أو الفيتامين تقريباً يتم ابتلاعها أو إنزالها إلى المعدة بواسطة منظار بتخدير بسيط، ثم تُملأ بالغاز فينتفخ البالون في المعدة ويشغل مساحة معينة منها مما يترك مساحة أقل لتناول الطعام وبالتالي يخسر الشخص الوزن الزائد خلال الفترة التالية للعملية مع الوقت.

كيف تساعد كبسولة المعدة الذكية على التخسيس؟

تعمل الكبسولة على شغل مساحة بالمعدة، وبالتالي يتناول الشخص كمية طعام أقل وبالتالي يتم تقليل السعرات الحرارية التي يتناولها وبالتالي خلق عجز في السعرات يساعد على إنقاص الوزن، كما أن احتكاك البالون بجدار المعدة يحفز من إفراز هرمون اللبتين وهو هرمون الشبع، مما يزيد من فترة شعور الشخص بالشبع لفترات أطول، يتم وضع الكبسولة الأولى خلال الشهر الأول ثم بعد ذلك البالونة الثانية والثالثة مع المتابعة وذلك حسب تقدم الحالة في فقدان الوزن ودرجة استجابتها واحتياجاتها.

سعر elipse balloon

توجد عدة عوامل من الممكن أن يتأثر بها سعر elipse balloon عند تحديده، ومن أهمها ما يلي:

  • الخامة والمادة المصنوع منها البالون.
  • الدولة التي يتم فيها الإجراء.
  • تكلفة أي إجراءات أخرى مثل التحاليل والأشعة الإضافية أو البرنامج الغذائي والرياضي إذا كان الشخص سيتابعهم مع الطبيب.
  • سمعة وشهرة المركز أو العيادة.
  • كمية الوزن الذي يريد المريض التخلص منه وإنقاصه.
سعر elipse balloon
كبسولة المعدة المبرمجة

سعر elipse balloon في انجلترا

تعتبر المملكة المتحدة هي أول دولة بدأ فيها تطوير الكبسولة المبرمجة للتخسيس، ويتراوح متوسط التكلفة فيها ما بين 2800 إلى 3000 جنيه استرليني تقريباً، أي ما بين 3350 إلى 3800 دولار أمريكي تقريباً، وفي دول أخرى في أوروبا يختلف السعر وقد يصل إلى 6000 دولار في بعض البلاد.

سعر elipse balloon في السعودية

من المعروف أن دول الخليج العربي بشكل عام تعد من البلاد مرتفعة الأسعار إلى حد ما فيما يخص العمليات والإجراءات التجميلية وإجراءات التخسيس وما إلى ذلك، وبالنسبة إلى المملكة العربية السعودية فإن متوسط سعر elipse balloon قد يتراوح تقريباً ما بين 3000 إلى 7000 دولار أمريكي.

سعر elipse balloon في الإمارات

بالنظر إلى الإمارات العربية المتحدة، فإنها تعتبر من الدول التي ترتفع بها تكلفة العمليات بأنواعها المختلفة بما فيها العمليات التجميلية أو عمليات علاج السمنة وغيرها، حيث يتراوح متوسط تكلفة كبسولة المعدة المبرمجة فيها ما بين 4000 إلى 6000 دولار تقريباً.

سعر elipse balloon في الكويت

قد تكون الكويت هي الأعلى سعراً على الإطلاق في الخليج العربي وبين الدول العربية كافة، بل وبين دول العالم بشكل عام فيما يخص كبسولات المعدة المبرمجة للتخسيس، حيث قد يتراوح متوسط تكلفة الكبسولة بها ما بين 4000 إلى 8000 دولار أمريكي تقريباً.

سعر elipse ballon
elipse balloon

سعر elipse balloon في مصر

أما مصر، وكما هو معروف عنها في الجمع بين جودة الخدمة والتكلفة المناسبة في أغلب العمليات والإجراءات، فإنها تعتبر – إلى جانب تركيا – الأقل من حيث تكلفة الكبسولة المبرمجة للتخسيس، حيث يتراوح متوسط التكلفة بهما ما بين 2000 إلى 3000 دولار أمريكي تقريباً.

هل الكبسولة المبرمجة مضرة؟

لحسن الحظ تعتبر كبسولات المعدة من الإجراءات ذات درجة الأمان المرتفع ما دامت الحالة مرشحة لها، وما دام الطبيب على درجة كافية من الخبرة والمهارة في الإجراء، كما أنها إجراء غير جراحي وفي غاية السهولة لذلك فهو لا ينطوي على أي خطر من مخاطر أو مضاعفات الجراحة.

مضاعفات elipse ballon

بالنسبة إلى الآثار الجانبية البسيطة المرتبطة بكبسولة المعدة، فإن أغلبها يتمحور حول الغثيان أو ألم المعدة خلال الأيام الأولى بعد الإجراء فقط، وبعد ذلك يعتاد الشخص عليه، ولكن في حالات قليلة ولأسباب معينة قد تحدث بعض الآثار والمضاعفات الأكثر شدة والتي تتطلب سرعة إزالة بالون المعدة عند حدوث أي منها، وتشمل ما يلي:

  • القئ المزمن الذي لا يتوقف.
  • تسرب الغاز من البالون.
  • حدوث انسداد في الأمعاء.
  • الآلام الشديدة التي لا تزول.
  • ارتجاع المرئ المستمر.

والآن أعزائي القراء، نتمنى أن نكون قد قدمنا لكم سعر elipse balloon أو الكبسولة المبرمجة في العديد من الدول، وأيضاً العوامل التي تتوقف عليها تكلفة الكبسولة المبرمجة، وإذا كانت لا زالت لديكم استفسارات أخرى أو تريدون حجز موعد، يمكنكم بلا تردد أن تتواصلوا معنا.

احجز موعد كشفك الآن

"*" indicates required fields

الدولة*
MM slash DD slash YYYY

اترك تعليقاً