Skip links
حقن اذابة الدهون الموضعية ونحت الجسم

حقن اذابة الدهون الموضعية ونحت الجسم.. للتخلص من الدهون بدون جراحة

حقن اذابة الدهون الموضعية ونحت الجسم
حقن اذابة الدهون الموضعية ونحت الجسم إجراء غير جراحي للتخلص من السمنة الموضعية، ونحت الجسم، والحصول على محيط جسم أقل، تعرفوا معنا على فوائد حقن إذابة الدهون، وفوائدها، من يمكنه الخضوع للإجراء في المقالة التالية.

حقن اذابة الدهون الموضعية ونحت الجسم

تقوم فكرة حقن اذابة الدهون الموضعية ونحت الجسم بحقن مجموعة من المواد الكيميائية في الخلايا الدهنية تحت الجلد، تسمى بحمض الديوكسيكوليك، تعمل على تفتيت الخلايا الدهنية وإذابتها، حتى تموت وتخرج من الجسم بشكل طبيعي، وقد وافق إدارة الغذاء والدواء FDA على هذا الإجراء للتخلص من الدهون الموضعية أسفل الذقن، أو ما يعرف بالذقن المزدوج في البداية ثم أصبح يستخدم للتخلص من الدهون في العديد من مناطق الجسم.

من يمكنه الاستفادة من حقن اذابة الدهون الموضعية ونحت الجسم ؟

يمكن أن يخضع للإجراء كل من يعاني من السمنة الموضعية في أي منطقة من الجسم، ويرغب في نحتها وتنحيفها، ولكن بشرط ألا تعاني المنطقة من ارتخاء الجلد الشديد.

كيفية عمل لإجراء

يتم تخدير المنطقة التي تعاني من السمنة الموضعية قبل حقن اذابة الدهون الموضعية ونحت الجسم بالمخدر الموضعي، وبعد التخدير يتم حقن كمية دقيقة من مادة إذبة الدهون في جلسة واحدة.

ما هي مخاطر حقن اذابة الدهون الموضعية ونحت الجسم

ليس من الشائع حدوث أية مخاطر بعد حقن اذابة الدهون الموضعية ونحت الجسم فهو إجراء آمن للغاية وبسيط، ولا تنتج عنه اية مضاعفاتـ ولكن يجب أن يقوم بالإجراء طبيب على درحة عالية من الدقة والحرفية حتى يحقن المواد الكيميائية بكمية مناسبة وفي المنطقة الصحيحة، وعدم إصابة الأعصاب.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

التعافي بعدحقن اذابة الدهون الموضعية ونحت الجسم

لا بترتب على العلاج باستخدام حقن اذابة الدهون الموضعية ونحت الجسم أية فترة تعافي، ولكن يمكن أن تنتج بعض الآثار الجانبية مثل التورم والكدمات، والاحمرار، ويمكن أن يعاني البعض من القليل من التصلب، ولكن هذه الآثار الجانبية مؤقتة وتستمر فقط لأقل وقت ممكن، وعادة ما تقل الدهون وتظهر النتائج خلال 8 أسابيع.

ننائج حقن اذابة الدهون الموضعية ونحت الجسم

معظم من يخصعون للإجراء يحتاجون من أربعة إلى ستة أسابيع حتى تظهر النتائج، وهي الفترة التي يزول خلالها التورم، ويمكن أن تتكرر الجلسات حتى 6 مرات للمنطقة الواحدة من الجسم، وخلال فترة التعافي يمكن ان تبدو منطقة الحقن أكثر امتلاءًا مما كنت عليه من فقبل ولكن خلال عدة أيان يقل الانتفاخ والتورم، والالتهابات، وتصرف الدهون خارج الجسم، وتظهر النتائج النهائية في حد أقصى بعد 8 ساعات، وكلما زاد الحفاظ على الوزن كلما كانت النتائج طويلة الأمد.

فترة التحضير قبل جلسات الحقن

في فترة الاستعداد لتلقي حقن اذابة الدهون الموضعية ونحت الجسم يناقش الطبيب بعض الأمور المتعلقة بالصحة العامة، ويعرف بالإجراء وفوائده وحدوده، وما المتوقع بعد الحقن، وخلال جلسة الاستشارة يجب أن تكون جاهز  لمناقشة التالي:

  • الأهداف من الخضوع للإجراء,
  • الظروف الطبيبة، والحساسية من التخدير، والعلاجات الطبية.
  • الأدوية الحالية التي يتناولها الشخص.
  • يوصي الطبيب بمنع تناول الفيتامنايت،والمكملات العشبية، والأدوية المضادة للالتهابات والأسبرينات لمدة أسبوعين قبل الإجراء وبعده؛ لتجنب النزيف والكدمات.
  • التوقف عن التبغ والكحول ختى لا تتعقد نتائج الإجراء.
  • يتعرف الطبيب على التاريخ الطبي، وتاريخ العمليات الجراخية السابقة.
  • يقيم الطبيب الحالة الصحية، ويوصي بكيفية التعامل مع الآثار الجانبية، وتعليمات فترة التعافي.
  • يناقش التوقعات من الإجراء.
  • التقاط الصور لمناطق شفط الدهون.
  • مناقشة خيارات التخلص من السمنة الموضعية غير الجراحية وتوضيح الفروق بينها.
  • من الضروري معرفة النتائج السابقة لمرضى آخرين خضعوا لنفس الإجراء.
  • ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

تكلفة حقن اذابة الدهون الموضعية ونحت الجسم

وفقًا لإحصائيات الجمعية الأمريكية لجراحي التجميل يبلغ متوسط تكلفة حقن اذابة الدهون الموضعية ونحت الجسم

1,149 دولارًا، وتشمل التكلفة رسوم الطببي، وتكاليف الدواء، ورسوم المنشأة الطبية.

وفي النهاية عزيزي  ابقارئ بعد أن تعرفنا على حقن اذابة الدهون الموضعية ونحت الجسم ومن يمكنه الخضوع لها، نرجو أن نكون قد تمكنا من الإجابة عن كل أسئلتكم واستفساراتكم، ولمزيد من الاستفسارات والأسئلة يمكنكم التواصل معنا لحجز موعد استشارة لدى د. أشرف قورة استشاري السمنة والنحافة في مركز لايت كلينك من خلال الاتصال على الرقم: 00201287871616

كما يمكنك إرسال رسالة للتواصل مع مسؤولي خدمة العملاء عبر هذا الرابط.

إحجز الأن

احجز موعد كشفك الآن

"*" indicates required fields

الدولة*
MM slash DD slash YYYY

Leave a comment