Skip links

تجربتي مع بالون المعدة بالخطوات والجدول الزمني للنتائج بعد 6 أشهر

تجربتي مع بالون المعدة

عملية بالون المعدة إحدى البدائل غير الجراحية للتخلص من وزن السمنة لمن يعانون من كميات هائلة من الوزن، أو لا يستطيعون التحكم في الشهية وفقدان الوزن، أقبل الكثيرون على خوض تجارب بالون المعدة في الآونة الأخيرة، وستجد الكثير من قصص تحمل عنوان تجربتي مع بالون المعدة لذا ما رأيك في التعرف على إحداها؟ بالآراء والخطوات والنتائج؟ إذاً تابع معنا.

بداية تجربتي مع بالون المعدة

أبلغ من العمر 39 عامًا، وبدأت تجربتي مع بالون المعدة بعد إنجاب طفلي الثالث عندما وجدت صعوبة بالغة في التخلص من وزن الحمل، والوزن الزائد مع كل تجربة حمل مررت بها، اتبعت الكثير من الأنظمة الغذائية ولكن لم يكن لأي منها نتائج طويلة الأمد، ثم ينتهي الأمر بأن ينفد صبري وتنتهي طاقتي ثم أجد نفسي أعاني من الوزن الزائد مرة أخرى وتراكم الخلايا الدهنية في أماكن عديدة، وفي نفس الوقت لم أرغب في الخضوع لعملية جراحية تتطلب أي تغيير في الجهاز الهضمي أو عمل أي فتح جراحي.

التفكير في إجراء عملية بالون المعدة

بدا وكأن بالون المعدة صمم خصيصًا لأجلي، وبعد الكثير من البحث وقراءة تجارب آخرين ومعرفة آراء الأطباء قررت في النهاية خوض تجربتي مع بالون المعدة أخيرًا، وخاصة عندما شاهدت في إحدى البرامج التليفزيونية أحد الرجال الذي تمكن من خسارة كميات كبيرة من الوزن في تجربته مع بالون المعدة ولذلك تشجعت كثيرًا وبدأت البحث عن أفضل دكتور تغذية.

اقرأ أيضًا: اسعار بالون المعدة في مصر.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

تجربتي مع بالون المعدة
بالون المعدة

تجربتي مع بالون المعدة في جلسة الاستشارة

طلب مني الطبيب بعض الفحوصات والتحليلات، وسألني عن الأنظمة الغذائية التي اتبعتها، والأدوية التي أتناولها، وشرح لي كافة ما يتعلق بالعملية من آثار جانبية، وما الأدوية التي يجب تناولها أو الامتناع عنها.

وأكد على ضرورة اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة بعد العملية حتى أتمكن من فقدان الوزن، وتم تحديد موعد العملية وقبل العملية قمت بتحضير الآتي:

  • المناشف والمناديل، والملابس وقت الجراحة.
  • الأطعمة التي سأتناولها في الأسبوع الأول من طعام سائل.
  • الأطعمة اللينة التي يجب تناولها في الأسابيع اللاحقة ووضعتها في مجمد الطعام.
  • الأدوية والفيتامنيات التي يجب تناولها في فترة التعافي.
 

تجربتي مع عملية بالون المعدة

في ليلة العملية أوصى الطبيب بعدم تناول أي أطعمة أو مياه، وفي صباح اليوم التالي ذهبت مبكرًا وكنت في غاية التوتر والقلق ولكن الطبيب وطاقم الرعاية لم يتوقفوا عن طمأنتي وبعدها تم إدخال المنظار عبر الفم بعد التخدير.

أما خلال عملية بالون المعدة تم وضع البالون في معدتي، شعرت بالانزعاج أثناء العملية، وبعدها شعرت كأن شيء يضغط قليلًا على معدتي ولكن هذا الشعور كان مؤقتًا.

النظام الغذائي في تجربتي مع بالون المعدة

تم إخباري أنه خلال الأسابيع الأربعة الأولى يجب اتباع نظام غذائي خاص، وبدأ الأسبوع الأول بالطعام السائل، لم أشعر برغبة في تناول أي طعام بسبب الشعور المستمر بالغثيان كان أمرًا مزعجًا لكنه كان متوقعًا، وبعد النظام السائل تناولت الطعام المهروس لمدة أسبوع آخر، ثم بعدها بدأت فترة تناول الطعام اللين التي استمرت لأسبوعين، ثم بدأت في تناول الطعام الصلب بالتدريج مع الأخذ في الاعتبار كيفية تعامل المعدة معه.

تجربتي مع بالون المعدة (1)
النظام الغذائي بعد بالون المعدة

جدول فقدان الوزن في تجربتي مع بالون المعدة

بعد أن تعرفنا على تجربتي مع بالون المعدة قبل وخلال وبعد العملية، نتعرف الآن على الجدول الزمني للنتائج ومراحله المختلفة كما يلي:

الأسابيع الأولى بعد العملية

  • في الأسبوع الأول من تجربتي مع بالون المعدة فقدت 3 كيلوجرامات ونص تقريبًا كان أمرًا في غاية السعادة بالتأكيد.
  • في نهاية الأسابيع الأربعة أي بعد الشهر الأول تقريبًا خسرت حوالي 7 كيلوجرامات، وهو أمر لم يحدث مسبقًا، بالتأكيد يمكن أن يخسر الكثيرون أكثر من ذلك لكنه أمر جيد بالنسبة لي.

الأشهر الأولى من تجربتي مع بالون المعدة

  • بعد مرور شهرين كنت قد فقدت حوالي 11 كيلوجرامًا، من الطبيعي مع عودة النظام الصلب، أصبح تناول الطعام أسهل.
  • بالرغم من أن معدل نزول الوزن بدأ يقل بالتدريج منذ الشهر الثالث إلا أنني تمكن من الوصول من 110 كيلوجرامًا إلى 90 كيلوجرامًا بعد الشهر الثالث.
  • في الشهر الرابع فقط فقدت حوالي 5 كيلو جرامات أخرى وأصبح وزني 85 كيلوجرامًا، وها أنا أقترب من الهدف المرغوب.
  • لن أنسى مدى تطور أدائي الرياضي كلما مر الوقت وفقدت المزيد من الوزن، فبعد الشهر الرابع التحقت بدرس للرقص لزيادة النشاط البدني والاستمتاع في نفس الوقت.

الأشهر التالية من تجربتي مع بالون المعدة

  • شعرت برغبة في التحرك والاشتراك في المزيد من النشاطات، ومع جلسات المتابعة السلوكية لم أفقد حماسي أغلب الوقت، بالتأكيد شعرت بالإحباط بعض الوقت لكنني لم أتوقف عن السير نحو هدفي.
  • منذ الشهر الرابع وحتى الخامس بدأت أشعر بأن بطني يتقلص ويصغر بالتدريج، وأن رغبتي في تناول الطعام تقل، حتى الطعام سريع التحضير الذي أدمنته في السابق أصبحت لا أستطيع إكمال شطيرة واحدة.
  • ما أن وصلت للشهر السادس وصل وزني إلى 70 كيلو جرامًا لا أستطيع أن أصدق كم الوزن الذي فقدته، أصبحت فساتيني واسعة، قمت بتضييق كل ملابسي، لم أتوقف عن التقاط الصور وشراء ملابس جديدة، حتى الملابس الجديدة تحتاج إلى بعض التضييق.

تجربتي مع بالون المعدة بعد 6 أشهر

  • بعد مرور 6 أشهر والوصول إلى هدفي أتت فترة إزالة بالون المعدة، أشعر ببعض القلق من أن يزداد وزني مرة أخرىـ ولكن مع اعتيادي على نمط الحياة الصحي لم أعد أفكر في  الطعام.
  • كذلك مع جلسات اللايف كوتشنج والعلاج السلوكي أشعر بالكثير من الاطمئنان، وانصح كل من يعانون من زيادة الوزن بالخضوع لعملية بالون المعدة.

عزيزي القارئ كانت هذه إحدى تجارب عملية بالون المعدة بعنوان تجربتي مع بالون المعدة وفي النهاية نرجو أن نكون قد تمكنا من الإجابة عن كل أسئلتكم واستفساراتكم.

ولمزيد من الاستفسارات والأسئلة يمكنكم التواصل معنا لحجز موعد استشارة لدى د. أشرف قورة استشاري السمنة والنحافة في مركز لايت كلينك من خلال الاتصال على الرقم: 00201287871616

إحجز الأن

احجز موعد كشفك الآن

"*" indicates required fields

الدولة*
MM slash DD slash YYYY

اترك تعليقاً