Skip links
رجيم رمضان 7 كيلو في أسبوع

رجيم رمضان 7 كيلو في أسبوع | هل هو ممكن؟

أيام قليلة ويهل علينا شهر رمضان بأجوائه الفريدة وأطايب موائده، ولكن قد يسعى البعض لإنقاص وزنهم خلال هذا الشهر ويتساءلون عن رجيم رمضان 7 كيلو في أسبوع من الوزن الذي يتم إنقاصه، فهل هذا من الممكن تنفيذه؟ وهل هو آمن؟ وما هي أفضل طريقة للتخلص من الوزن الزائد في رمضان؟ وماذا عن الحلول السريعة لإنقاص الوزن؟ وهل يمكن عمل رجيم رمضان 7 كيلو في أسبوع مع بالون المعدة؟ كل هذا وأكثر نتعرف عليه في مقالنا اليوم، فتابعوا معنا.

هل رمضان ينقص الوزن أم يزيده؟

مثلما لدى الكثير من الناس فكرة مغلوطة عن العديد من الأشياء، فإن هناك البعض ممن لديهم تصوراً خاطئاً عن شهر رمضان أنه موسم لتناول كميات وأنواع كثيرة من الأطعمة والمشروبات والحلويات والتسالي، وأنه لابد من أن يخرج منه المرء بوزن زائد عما دخل به، وهذا ليس شيئاً قاطعاً أو له قانون واحد ثابت لكل البشر، فالحال الذي تخرج به من رمضان عزيزي القارئ فيما يخص وزنك يتوقف على ما تفعله أنت خلال الشهر والنظام الذي تتبعه، فمن يريد اكتساب الوزن في رمضان سيحقق ذلك بكل سهولة، وبالمثل من يرغب في فقدان الوزن في رمضان والخروج بوزن أقل سوف يستطيع أيضاً تحقيق ذلك، ولكن كيف؟

رجيم رمضان 7 كيلو في أسبوع
الأجواء الرمضانية في مصر

رجيم رمضان 7 كيلو في أسبوع

عند البحث عن نظام غذائي لإنقاص الوزن في رمضان فإننا قد نجد الكثير من المقالات والمنشورات التي تعِد بفقدان عدد كبير جداً من الكيلو جرامات في مدة قصيرة في شهر رمضان، بما في ذلك رجيم رمضان 7 كيلو في أسبوع، والمقصود هنا بالطبع 7 كيلو من الوزن المفقود خلال أسبوع واحد فقط في رمضان، وعلى الرغم من أن الأمر يبدو غير منطقياً لأي شخص سواء كان متخصصاً أم لا، ولكن قد تجد مع ذلك بعض أنواع الأنظمة الغذائية المنتشرة التي تؤكد على فاعليتها في تحقيق ذلك، بل وقد تجد بعض التجارب لحالات مختلفة تجزم بأنها جربت هذه الأنظمة وجاءت بنتيجة فعالة! فهل هذا حقيقي؟

هل يمكن عمل رجيم رمضان 7 كيلو في أسبوع؟

للأسف الشديد توجد بالفعل بعض أنظمة الرجيم التي تعتمد على كمية قليلة جداً جداً من الطعام وتحدد الأنواع التي يتم تناولها خلال فترة الرجيم، بل إن منها أنظمة الصنف الواحد أي تناول ثمرة طماطم فقط في الثلاث وجبات خلال الأيام الأولى ثم تناول ثمرة موز فقط في الثلاث وجبات خلال الأيام التالية وهكذا، وقد تعمل هذه الأنظمة على إنقاص الوزن السريع بالفعل بشكل ملحوظ لدى بعض الأشخاص، ولكن أين السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم يومياً؟ وما الفاتورة التي يتم دفعها عموماً مقابل ذلك؟ تابعوا القراءة معنا.

رجيم رمضان 7 كيلو في أسبوع (1)
رجيم رمضان 7 كيلو في أسبوع بطريقة خاطئة

هل رجيم رمضان 7 كيلو في أسبوع آمن؟

إذا تحدثنا عن الأيام العادية طوال السنة التي يكون الأكل والشرب فيها متاحاً، وإذا تخيلنا أن الشخص لا يتناول سوى ثلاث ثمرات من فاكهة واحدة أو خضار واحد فقط خلال اليوم، فعل نتصور مدى التعب والإرهاق والتأثير السلبي عليه؟ إذاً ماذا عما إذا كان هذا خلال العديد من الأيام المتتالية وليس يوماً واحداً فقط؟ إن الأمر يبدو كارثياً، ولك أن تتخيل عزيزي القارئ أن يكون هذا في رمضان، أي أن تكون متوقفاً عن الطعام والشراب تماماً طوال ساعات الصيام ثم لا تتناول سوى كمية قليلة جداً من صنف واحد أو كوب حليب فقط أو ثمرة موز فقط، ومثلها في السحور، هل هذا يبدو عقلانياً أو آمناً؟ بالطبع لا وألف لا، بل إنه ينطوي على العديد من المخاطر.

مخاطر عمل رجيم رمضان 7 كيلو في أسبوع

إن إجراء رجيم رمضان أو أي نظام ينقص من الوزن 7 كيلو في سبعة أيام أي بمعدل كيلو كل يوم بالطبع ينطوي على درجة مرتفعة من المخاطر، فأنظمة التخسيس السريعة والتي تقتصر على أصناف قليلة فقط ومحددة قد تسبب:

  • حرمان الجسم من الكثير من العناصر الغذائية التي يحتاج إليها.
  • التعب اليومي الواضح والإرهاق والصداع وقد يزداد الأمر سوءاً بالغثيان والزغللة وانخفاض ضغط الدم.
  • الذين يعانون من مشكلات في سكر الدم قد يواجهون خطر الغيبوبة عند اتباع مثل هذه الأنظمة.
  • مع الوقت قد تسبب هذه الأنواع من الرجيم الإصابة بسوء التغذية أو الأنيميا أو نقص فيتامينات ومعادن هامة.

كيفية إجراء رجيم في رمضان بطريقة صحيحة

عند التفكير في التخلص من الوزن الزائد في رمضان ليس شرطاً أن يسير الجميع على نظام غذائي واحد محدد، بل ليس شرطاً أن تتبع نظاماً مقيداً من الأساس، ولكن هناك بعض النصائح والتغييرات الغذائية التي من الممكن أن يساعد اتباعها على إنقاص الوزن الزائد بدون مشكلات صحية، والتمتع بحالة صحية أفضل ونشاط بدرجة أعلى، كما أنه من الممكن التنسيق مع أخصائي تغذية علاجية لوضع البرنامج الأفضل لك، ومن أمثلة التغييرات التي تساعد على إنقاص الوزن في رمضان ما يلي:

  • ممارسة الحركة الطبيعية والنشاط اليومي العادي وقت الصيام وعدم النوم والخمول، فهذا يساعد على تحسين التمثيل الغذائي وحرق السعرات الحرارية، ولكن يجب مراعاة الاعتدال.
  • تغيير طرق طهي الطعام لطرق أكثر صحة وأقل سعرات، مثل الشوي والسلق والطهي في الفرن وعلى البخار بدلاً من القلي والتحمير في الدهون وخلافه.
  • حساب السعرات الحرارية ومراعاة عدم الحيد عنها يومياً وتوزيعها ما بين المغرب والفجر.
  • عدم تناول كمية كبيرة من الطعام على الإفطار، ويمكن تقسيم وجبة الإفطار لوجبتين إحداهما عند أذان المغرب والأخرى بعد صلاة التراويح.
رجيم رمضان 7 كيلو في أسبوع (2)
وجبة صحية في رمضان

عادات غذائية صحية لإنقاص الوزن في رمضان

  • الإفطار على الماء بدلاً من المشروبات الرمضانية المحتوية على كميات كبيرة من السكر.
  • استبدال السكر الصناعي والحلويات الشرقية المليئة بالزبد والسمن والسكر بالفواكه الطازجة والحلويات الخالية من السكر مثل الجيلي وسلطة الفواكه بالزبادي والمهلبية بدون سكر، والتمر بعدد قليل.
  • استبدال المقرمشات والشيبس والتسالي المليئة بالصوديوم والدهون والكربوهيدرات بحفنة من المكسرات النيئة أو كوب من الفاكهة الطازجة.
  • شرب الماء بانتظام خلال الفترة ما بين أذان المغرب وأذان الفجر.
  • جعل المائدة الرمضانية أكثر صحة قدر الإمكان وتناول الخضروات والبروتين والألياف والفواكه والابتعاد عن الأغذية المصنعة والمأكولات الجاهزة، وتناول النشويات والكربوهيدرات بكمية مناسبة.

رجيم رمضان 7 كيلو في أسبوع ببالون المعدة

بعد أن تحدثنا أعزائنا القراء عن مدى إمكانية عمل رجيم رمضان 7 كيلو في أسبوع من الوزن المفقود وأيضاً أفضل العادات الغذائية والنصائح لإنقاص الوزن في رمضان نأتِ الآن إلى حل آخر من الحلول الجذرية والسريعة للوزن الزائد وهو إجراء بالون المعدة، وهو بالون له عدة أنواع مختلفة يتم وضعه في المعدة عن طريق منظار الفم ثم يمتلئ بالغاز ليأخذ حيزاً من المعدة، وعليه يتناول الشخص كميات أقل من الطعام خلال الفترة التالية له ويفقد الوزن الزائد ثم تتم إزالة بالون المعدة بعد تحقيق الهدف خلال عدة أشهر، ومن الممكن إجراء البالون قبل أو في بداية شهر رمضان للتمكن من خفض الوزن بشكل كبير.

رجيم رمضان 7 كيلو في أسبوع
نتيجة رائعة لخفض الوزن ببالون المعدة

مميزات إنقاص الوزن في رمضان

يحقق خفض الوزن في رمضان العديد من الفوائد والمميزات الهامة لصاحبه ومن أهمها:

  • الحصول على جسم أقل في الوزن وأكثر تناسقاً ورشاقة.
  • تعتبر ساعات الصيام في حد ذاتها فرصة ذهبية لحرق السعرات الحرارية لأن الجسم يحصل على طاقته منها.
  • تحسين النشاط الحركي والشعور بخفّة أكبر خلال شهر رمضان.
  • القدرة على أداء الفرائض والشعائر بشكل أفضل والخروج والاستمتاع بأجواء رمضان بدون خمول أو كسل.
  • التمتع بقوام متناسق وأفضل عندما يحل العيد وما يليه من مناسبات سعيدة، خاصة أنه يكون موسم حفلات الزفاف والمصايف والأجازات وخلافه.

والآن أعزائنا القراء، نتمنى أن نكون قدمنا لكم كل ما تتساءلون عنه حول عمل رجيم رمضان 7 كيلو في أسبوع من الوزن المفقود، وهل يمكن إجراؤه أم لا، وما مخاطر إجراء رجيم رمضان 7 كيلو في أسبوع، وما هي أفضل وأهم البدائل والنصائح لفقدان الوزن في رمضان، إذا كنتم قد اخترتم الطريقة الأسرع لإنقاص الوزن ببالون المعدة، أو إذا كنتم تريدون الاستفسار عن أي تفاصيل تخص التغذية العلاجية، يمكنكم التواصل معنا بكل ترحيب.

احجز موعد كشفك الآن

"*" تحدد الحقول المطلوبة

الدولة*
هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.

اترك تعليقاً