Skip links
رجيم حرق الدهون في رمضان

رجيم حرق الدهون في رمضان 2024

هل أنتم من مشجعي فقدان الوزن خلال شهر رمضان؟ هل تبحثون عن رجيم حرق الدهون في رمضان وكيف من الممكن خلال هذا الشهر الكريم التخلص من الدهون الزائدة والوزن الزائد؟ هل تتساءلون عن أفضل الخيارات عند إجراء رجيم حرق الدهون في رمضان؟ إذاً تابعوا معنا مقال اليوم أعزائنا القراء لتجدوا كل ما تبحثون عنه.

فوائد الصيام في شهر رمضان

قد لا يعلم الكثيرون أن فرض الصيام في شهر رمضان لا ينطوي فقط على فوائد دينية ونفسية وأخلاقية أيضاً، وأنه ليس فقط يسمو بالنفس ويعلمها الانضباط والتمنع والالتزام، ولكنه أيضاً يفيد الحالة الصحية والجسدية بشكل كبير، ومن أهم فوائده ما يلي:

  • تنقية الجسم من السموم.
  • تحسين صحة الجهاز الهضمي وخاصة المعدة والأمعاء.
  • لا يضر صيام رمضان بكتلة العضلات وذلك لأنه يومياً يتم كسر الصيام بشكل منتظم.
  • المساعدة على حرق السعرات الحرارية والتخلص من الدهون الزائدة، وذلك لأنه عندما ينتهي مخزون الجلوكوز اليومي فإن الجسم يأخذ طاقته من الدهون المخزنة.

اقرأ أيضاً: رجيم رمضان 7 كيلو في أسبوع | هل هو ممكن؟

رجيم حرق الدهون في رمضان

عند الحديث عن رجيم رمضان الذي يساعد على حرق الدهون والتخلص من الوزن الزائد، فإنه ليس شرطاً أن نعني بذلك نظاماً غذائياً واحداً ومحدداً لكل الأشخاص، ولكن من الممكن أن يتبع كل شخص نظاماً يتوافق معه ويناسبه وفقاً لاحتياجاته وأهدافه وحالته الفردية، ولكن المهم أن يركز تأثيره على حرق الدهون وبالتالي فقدان بعض الكيلو جرامات الزائدة، ومن الممكن أن يتم فقدن الوزن في رمضان بشكل فعال من خلال إجراء بعض التغييرات الغذائية واليومية في عادات تناول الطعام والشراب، وأيضاً استبدال بعض الخيارات في الطعام والشراب باخرى أكثر صحة، وبالتالي يتم إنقاص الوزن دون الحرمان التام من أطايب المائدة الرمضانية، وسنرى في الفقرات القادمة كيف يتم ذلك.

رجيم حرق الدهون في رمضان (1)
أطعمة رمضانية

أفضل أطعمة في رجيم حرق الدهون في رمضان

عند اتباع نظام غذائي لرمضان لإنقاص الوزن فمن المهم للغاية تحري الدقة في ما تتناوله خلال الإفطار والسحور وما بينهما، حيث لابد أن تجمع الأطعمة بين الفائدة والقدرة على تعزيز هدف التخسيس، ومن أفضل الخيارات ما يلي:

  • مصادر البروتين الخالية من الدهون مثل الدجاج واللحم الأسماك والبقوليات والألبان والجبن والبيض.
  • الخضروات والفواكه المحتوية على الألياف التي تساعد على الهضم وتمد الجسم بالسوائل والفيتامينات.
  • الحبوب الكاملة والكربوهيدرات الصحية مثل الخبز والمعكرونة الكاملة والكينوا والشوفان.
  • الألبان الخالية من الدهون والتي تساعد على تحسين حالة الهضم والوقاية من الحموضة وخاصة الزبادي.
  • البطاطس والبطاطا الحلوة كمصادر صحية للنشويات.

أفضل مشروبات في رجيم حرق الدهون في رمضان

بالطبع لا يمكن الحديث عن رمضان بدون التطرق إلى السوائل، فهي من أهم عناصر الوجبات الرمضانية وبين الوجبات لترطيب الجسم بعد الصيام والوقاية من الجفاف وضبط ضغط الدم وزيادة النشاط، ومن الخيارات الجيدة في رمضان من السوائل ما يلي:

  • الماء، وهو أول وأهم الخيارات بالتأكيد منذ أذان المغرب وحتى أذان الفجر.
  • الحليب خالي الدسم، ومن الممكن تناول كوب منه مع تمرة أو ثلاث تمرات على الأكثر.
  • العصائر الطبيعية الخالية من السكر مثل عصائر الفاكهة والخضروات أو مزيج بينهما.
  • مشروبات السموزي أو المخفوقات الصحية الخالية من السكر والمحتوية على الحليب والفواكه والمنكهات مثل القرفة والهيل، ومن الممكن إضافة بعض المكسرات النيئة إليها.
  • الحساء أو الشوربة الصحية، وهي من أهم الأطباق خاصة على إفطار رمضان، مثل شوربة العدس أو الدجاج أو السمك أو شوربة الخضار الشهيرة، أو شوربة لسان العصفور أو الشعيرية.
  • الأعشاب الخالية من السكر مثل الينسون أو القرفة أو الشاي الأخضر أو الشمر.

اقرأ أيضاً: هل يوجد رجيم في رمضان ينقص 20 كيلو؟

هل يمكن تناول الحلويات في رجيم حرق الدهون في رمضان؟

من المتوقع ان ينخفض سكر الدم بعض الشئ خلال ساعات الصيام، مما يجعل هناك حاجة لتناول شئ به سكر بعد الإفطار، ومن هنا يتم التساؤل هل من الممكن تناول حلويات خلال رمضان مع إجراء نظام غذائي يهدف إلى التخسيس؟ والإجابة هي نعم أعزائنا القراء فلا داعي للحرمان، ولكن مع مراعاة الآتي:

  • تناول كمية صغيرة وحسابها ضمن السعرات الحرارية اليومية.
  • من الأفضل ألا يتم تناول الحلويات الشرقية كل يوم، بل ثلاث إلى 4 مرات فقط في الأسبوع قطعة صغيرة وضمن السعرات.
  • استبدال طرق الطهي مثل طهي القطايف أو البقلاوة في القلاية الهوائية بدلاً من قليها.
  • تقليل السكر قدر الإمكان ومن الممكن تناول حلوى أكثر صحة مثل سلطة الفواكه أو الجيلي أو المهلبية بدون سكر، أو حلوى الطبقات باستخدام بسكوت قمح أو شوفان كامل.
رجيم حرق الدهون في رمضان (3)
حلويات رمضان الشهيرة

 

نصائح هامة عند عمل رجيم حرق الدهون في رمضان

عند إجراء نظام غذائي في رمضان يهدف للتخسيس وحرق الدهون فلا يسير الأمر عشوائياً ولكن هناك بعض النصائح التي تساعد على المزيد من أفضلية النتائج، ومنها ما يلي:

  • المشي أو ممارسة تمارين مقاومة قبل الإفطار بنصف ساعة، فهذا يساعد على الحرق بشكل كبير.
  • عدم جعل أول ما ينزل إلى المعدة بعد الصيام شئ به سكر، ولكن الماء هو أفضل خيار ثم الحساء.
  • تناول السلطة والخضروات والبروتينات بكمية أكبر من الكربوهيدرات، ومن الأفضل تناولهم أولاً لزيادة الشبع.
  • تقليل الدهون والطهي بالدهون الصحية، والشوي والطهي في الفرن بدلاً من القلي أو التحمير أو التسبيك.
  • شرب الماء بكميات كافية بين المغرب والفجر.

اقرأ أيضاً: هل هناك رجيم رمضاني 10 كيلو في أسبوع مجرب؟

رجيم حرق الدهون في رمضان ببالون المعدة

قد يخفى هذا الحل عن الكثير من الناس الذين لا يعلمون عنه جيداً، ولكن من الممكن أن تكون عملية البالون من أفضل الحلول للمساعدة على إنقاص الوزن بفاعلية خلال بضعة أشهر، والمساعدة على حرق الدهون بشكل كبير مع السعرات الحرارية التي يزيد معدل حرقها بعد تركيب البالون، وذلك لأنه يشغل مكاناً من المعدة يجعل المساحة المخصصة للطعام أقل فيتناول الشخص كمية طعام أقل وبالتالي سعرات حرارية أقل مما ينتج عنه عجز في السعرات الحرارية تتم ترجمته إلى حرق أعلى للدهون، يمكنك تركي البالون قبل أو خلال شهر رمضان واستغلال الفرصة لمزيد من الوزن المفقود.

رجيم حرق الدهون في رمضان
نتائج رائعة لبالون المعدة

رجيم حرق الدهون في رمضان مع الميزوثيرابي

حل آخر يعتبر من الحلول المفضلة لحالات عديدة هو حقن الميزوثيرابي للتخسيس، والتي تأتِ بنتائج رائعة مع إجراء نظام غذائي لفقدان الوزن، وهي حقن يتم حقنها في أماكن معينة بالجسم للمساعدة على إذابة الدهون فيها مثل البطن، ويتم تحديد محتوى الحقن لكل حالة وفقاً لما تحتاج إليه، وتكون مزيجاً من الإنزيمات والأحماض الأمينية والفيتامينات والمعادن وغيرها من المواد المساعدة على إذابة الخلايا الدهنية، ويتم الحقن على جلسات لأفضل نتيجة.

رجيم حرق الدهون في رمضان
نتائج الرجيم مع جلسات الميزوثيرابي

والآن أعزائنا القراء، بعد أن تعرفنا معاً على رجيم حرق الدهون في رمضان وكيفية القيام به وأفضل الأطعمة وأيضاً أفضل المشروبات عند إجراءه، بالإضافة لبعض الإجراءات الطبية التي تساعد على اتباع رجيم حرق الدهون في رمضان بطريقة صحيحة، إذا كانت لا زالت لديكم أي استفسارات أخرى أو تريدون حجز موعد لدينا، تفضلوا بالتواصل معنا بكل ترحيب.

احجز موعد كشفك الآن

"*" تحدد الحقول المطلوبة

الدولة*
هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.

اترك تعليقاً