Skip links
الأكل بعد فيلر الشفايف

الأكل بعد فيلر الشفايف | 6 نصائح لأفضل نتيجة

إن الأكل بعد فيلر الشفايف يعد من الاستفسارات الهامة التي يتساءل عنها الكثير من المهتمين بهذا الإجراء أو من قاموا به، متى يمكن الأكل بعد فيلر الشفايف؟ وما هي نوعيات الأكل التي من الممكن تناولها بعد إجراء الفيلر؟ وما هي النصائح الأخرى بعد فيلر الشفايف التي يجب الالتزام بها؟ فإذا كنتم من المهتمين بهذه التساؤلات تابعوا معنا مقالنا اليوم أعزائنا القراء لنجيبكم عليها.

ما هو فيلر الشفايف؟

نسمع ونرى كثيراً على مواقع التواصل الاجتماعي وعلى التلفاز أن هذه الممثلة أو تلك المطربة قامت بإجراء الفيلر للشفايف، كما تقوم به الكثير من النساء والفتيات بشكل عام، فما هو هذا الإجراء؟ إن فيلر الشفايف هو عبارة عن مواد محقونة تُستخدم على العديد من المناطق ومن أهمها الشفاه، وتعمل على ملء الأنسجة وفرد التجاعيد وأيضاً زيادة حجم الشفاه وامتلائها ووضوح رسمتها، ومنه ما يُستخدم بهدف علاجي أو هدف تجميلي، وعادة ما تكون المواد المحقونة طبيعية محاكية للخواص الطبيعية للأنسجة.

الأكل بعد فيلر الشفايف (2)
حقن الشفايف بالفيلر

متى يمكن الأكل بعد فيلر الشفايف؟

بعد حقن الشفايف بالفيلر من المتوقع أن تكون هناك بعض الآثار الجانبية الطبيعية المؤقتة للإجراء، ومن أهمها التورم الطفيف والاحمرار وتهيج الشفاه بعض الشئ وأيضاً قد تكون هناك بعض الكدمات في بعض الحالات، لذا فمن الأفضل الانتظار وعدم الأكل بعد فيلر الشفايف لمدة ساعتين إلى 3 ساعات على الأقل أو كما يحدد الطبيب المدة المناسبة لكل حالة، ولكن من الممكن تناول الطعام بعد المدة التي يقررها الطبيب في نفس يوم الإجراء ومتابعة الحياة اليومية بشكل طبيعي.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

ما نوع الأكل بعد فيلر الشفايف؟

فيما يلي أعزائنا القراء نرصد لكم أهم النقاط والنصائح بخصوص الأكل والشرب بعد فيلر الشفايف:

  1. يفضل شرب الكثير من الماء والسوائل للحفاظ على ترطيب الشفايف خاصة في الأيام الأولى.
  2. تناول الأطعمة السهلة والتي يسهل مضغها وبلعها يوم الإجراء واليوم الذي يليه على الأقل، مثل المهروسات والمخفوقات والأطعمة اللينة والمطهوة جيداً، والابتعاد عن الأشياء المالحة.
  3. عدم تناول الأطعمة الحارة أو الساخنة أو السوائل الساخنة لمدة 48 ساعة على الأقل.
  4. عدم تناول المصاصات أو الآيس كريم أو الأطعمة التي تضغط على الشفاه بشكل مباشر.
  5. عدم تناول فيتامين E أو مكملاته في الفترة التالية لإجراء الفيلر لأنه قد يزيد من الكدمات.
  6. الابتعاد تماماً عن التدخين أو شرب الكحوليات في الأيام الأولى بعد العملية.
الأكل بعد فيلر الشفايف (3)
الأكل بعد فيلر الشفايف

هل الأكل بعد فيلر الشفايف يؤثر على النتائج؟

إن الإجابة على هذا التساؤل أعزائي القراء تعتمد على توقيت ونوع الأكل والشرب بعد الفيلر، فتناول الطعام قبل الموعد الذي يسمح به الطبيب بالطبع قد يؤثر على النتيجة بالسلب، أيضاً مخالفة التعليمات فيما يخص نوعيات الأكل نفسها قد يؤثر على النتائج، ولكن فعل الأكل في حد ذاته ما دام في التوقيت المناسب وبالنوعيات المناسبة ومراعاة كافة التعليمات فإنه لا يضر بالنتيجة في شئ.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

نصائح أخرى بعد فيلر الشفايف

بالإضافة إلى ما قدمناه من نصائح بخصوص تناول الطعام والشراب بعد فيلر الشفايف أعزائنا القراء، توجد أيضاً بعض النصائح الإضافية التي من المهم الالتزام بها بعد الفيلر ومن أهمها ما يلي:

  • عدم جعل الشفاه ملامسة للوسادة أو مضغوطة فيها عند النوم وإبقاء وضعها مرفوعاً خاصة خلال أول 3 إلى 4 ساعات.
  • عدم تدليك أو فرك الشفاه ما لم ينصح الطبيب بذلك، ومعرفة الكيفية المناسبة وتوقيت التدليك الملائم.
  • عدم استخدام أحمر الشفاه أو مستحضرات التجميل على المنطقة إلا بعد أن يسمح الطبيب.
  • عدم إجراء تقشير للشفاه إلا بعد أن يسمح الطبيب.
  • تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس وخاصة عند وجود أي تورمات على الشفاه بعد الفيلر.

متى تظهر نتائج فيلر الشفايف؟

قد يختلف توقيت ظهور نتائج فيلر الشفايف من شخص إلى آخر ومن حالة إلى أخرى، فبعض الحالات قد تظهر النتيجة عندهم بعد ثلاثة إلى أربعة أيام، بينما قد تستغرق حالات أخرى فترة من أسبوع إلى عشرة أيام لرؤية النتائج النهائية للفيلر.

الأكل بعد فيلر الشفايف (1)
الحفاظ على نتائج فيلر الشفايف

والآن أعزائنا القراء، نتمنى أن نكون قد أجبنا على تساؤلاتكم بخصوص الأكل بعد فيلر الشفايف وقدمنا لكم أهم النصائح الأخرى للحفاظ على نتائج إجراء فيلر الشفايف، وإذا كانت لا زالت لديكم أي استفسارات أخرى أو تريدون حجز موعد يمكنكم بلا تردد أن تتواصلوا معنا.

احجز موعد كشفك الآن

"*" تحدد الحقول المطلوبة

الدولة*
هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.

اترك تعليقاً