Skip links
أضرار حبوب البوريريا

أضرار حبوب البوريريا | و6 محاذير انتبهي لها

whatsapp banner

هل سمعتم من قبل عن حبوب البوريريا؟ هل تعرفون ما هي استخدامات تلك الحبوب؟ إذاً ما هي أضرار حبوب البوريريا وآثارها الجانبية؟ وماذا عن مخاطرها المحتملة؟ وهل توجد محاذير أو احتياطات معينة لتناول تلك الحبوب؟ وما هي البدائل الممكنة لها؟ كل هذا وأكثر أعزائنا القراء نتعرف عليه في هذا المقال، فتابعوا معنا القراءة.

ما هي حبوب البوريريا؟

حبوب البوريريا هي عبارة عن مكملات أو حبوب مستخلصة من عشبة بوريريا، وهي عشبة نادرة من فصيلة القرنيات تنمو عادة في شمال شرق تايلاند وتم استخدامها قديماً في الطب التايلاندي للكثير من الأغراض، وترجع أهمية تلك العشبة إلى أنها تحتوي على مركبات نباتية تُسمى الفيتو استروجين أو الاستروجين النباتي وهي مركبات تحاكي هرمون الاستروجين عند النساء ولذلك يكثر استخدام العشبة في تصنيع المنتجات النسائية مثل الأدوية والحبوب والكريمات وخلافه.

أضرار حبوب البوريريا (1)
عشبة البوريريا

استخدامات حبوب البوريريا

يتم استخدام وتداول وبيع حبوب البوريريا في العديد من المتاجر والصيدليات ومواقع المنتجات العشبية ومواقع التسوق الأونلاين بهدف تكبير الصدر عند النساء وزيادة حجمه وامتلائه، كما يتم تداولها والترويج لها لإحداث تغيرات هرمونية معينة في بعض الحالات وأيضاً تقليل أعراض سن اليأس، وتقليل حدة التقلبات المزاجية عند النساء، وتعزيز الرغبة الجنسية، وتقليل جفاف المهبل وتحسين حالة أنسجته، وتعزيز صحة العظام وتأخير علامات التقدم في السن وغيرها من الأغراض التي تُباع تلك الحبوب بهدف تحقيقها.

هل أنتِ مهتمة بإجراء تكبير الصدر؟ سجلي بياناتك وسنتواصل معكِ.

whatsapp banner

أضرار حبوب البوريريا

على الرغم من أن حبوب البوريريا يتم الترويج لها وتداولها لتحقيق العديد من الفوائد للنساء، ولكن يجب العلم أن تلك الفوائد لا توجد أبحاث علمية كافية لتأكيد مدى صحتها من عدمها، كما أنها كـ واحدة من حبوب تكبير الصدر، فإن أضرار حبوب البوريريا من الممكن أن تفوق الأهداف التي تحققها، حيث أنها قد تؤثر على العديد من الوظائف والمناطق وتُحدث بعض التغيرات في الجسم.

أضرار حبوب البوريريا على الهرمونات

قد تؤثر حبوب تكبير الصدر التي تحتوي على الاستروجين النباتي بشكل كبير على الهرمونات عند المرأة وخاصة هرمون الاستروجين، ومن تلك التأثيرات المرتبطة بتغيّر مستوى الهرمونات ما يلي:

  • اضطرابات الحيض.
  • ألم الثديين.
  • التقلبات المزاجية.
  • ضعف الرغبة الجنسية.
  • في بعض الحالات قد يحدث العقم.
أضرار حبوب البوريريا
ألم الثديين أحد الأعراض الجانبية لحبوب تكبير الصدر

أضرار حبوب البوريريا الأخرى

بالإضافة إلى ما سبق، توجد أيضاً بعض الأضرار الأخرى المرتبطة بحبوب تكبير الصدر المحتوية على الفيتواستروجين، ومن أهمها ما يلي:

  • زيادة خطر الإصابة ببعض الأورام والسرطانات مثل سرطان الثدي وذلك نتيجة لزيادة كتلة أنسجة الصدر.
  • قد يزداد خطر الإصابة بالسكتات الدماغية.
  • من الممكن أن تزيد تلك الحبوب من سيولة الدم.
  • التفاعلات الخاطئة أو الضارة مع بعض الأدوية.
  • زيادة إنتاج هرمون البرولاكتين.
  • من الممكن أن تسبب الصداع والمشكلات الهضمية.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

محاذير استخدام حبوب البوريريا

بعد أن تعرفنا على بعض أشهر أضرار حبوب البوريريا من المهم أيضاً أن نتعرف على أهم المحاذير والاحتياطات الخاصة بتناول تلك الحبوب أو استخدامها، وعادة ما توجد تلك المحاذير على المواقع أو الأماكن التي تبيع المنتج وأيضاً يجب أن يؤكد عليها البائع، وعلى رأسها:

  1. لا يُستخدم في حالات الحمل أو الرضاعة.
  2. لا يُستخدم للنساء  الأصغر من 20 سنة.
  3. لا يُستخدم للنساء اللاتي يتلقين علاجاً بالهرمونات البديلة.
  4. لا يُستخدم للنساء اللاتي يستخدمن أياً من وسائل منع الحمل.
  5. لا يُستخدم للنساء المصابات بنوم كيسي في الرحم أو المبيض أو الثدي.
  6. لا يُستخدم للنساء المصابات بأي نوع من السرطان.

ما بديل حبوب البوريريا لتكبير الثدي؟

بعض أن تعرفنا على السلبيات والمحاذير المتعلقة بحبوب البوريريا لتكبير الصدر، من المؤكد أنكم تتساءلون الآن عن البدائل الأخرى المتاحة لتكبير الثدي، وعليه أعزائنا القراء نفيدكم بأن هناك العديد من الطرق والإجراءات التجميلية الأخرى من الممكن الاختيار من بينها بعد مقارنة المميزات والعيوب لكل حالة فردية على حده وما يناسبها وما لا يناسبها، ومن أهم تلك البدائل ما يلي:

  • عملية تكبير الصدر بـ حقن الدهون الذاتية.
  • تكبير الصدر بحقن الفيلر.
  • تكبير الصدر بالسيليكون والغرسات.
أضرار حبوب البوريريا
حقن الدهون الذاتية

والآن أعزائنا القراء، نتمنى أن نكون قد قدمنا لكم كل ما تحتاجون إلى معرفته من معلومات عن أضرار حبوب البوريريا لتكبير الثدي وأيضاً البدائل المتواجدة لتكبير الصدر، وإذا كانت لا زالت لديكم استفسارات أخرى أو تفكرون في حجز موعد لدينا، يمكنكم بلا تردد أن تتواصلوا معنا.

احجز موعد كشفك الآن

"*" تحدد الحقول المطلوبة

الدولة*
This field is for validation purposes and should be left unchanged.

اترك تعليقاً