Skip links

وصفات تكبير الصدر الطبيعية.. تعرفي على فعاليتها ونتائجها.. وبدائلها

وصفات تكبير الصدر
تتغير ملامح جسد المرأة بمرور الوقت وقد يفقد الثدي بعض الامتلاء بعد فقدان الوزن أو المرور بتجارب متعددة من الحمل والولادة، أو قد يتعلق الأمر بالجينات فتبحث المرأة عن طرق أو وصفات تكبير الصدر والبعض قد يخضعن للجراحة، ولكن هل تفيد وصفات تكبير الصدر في زيادة الحجم حقًا؟ هذا ما سنتعرف عليه في المقالة التالية.

وصفات تكبير الصدر

تعتمد وصفات تكبير الصدر على زيادة نسبة هرمون الإستروجين في الجسم، وهو الهرمون الذي يمنج الجسم الصفات الأنثوية، مثل الثدي والأرداف والمؤخرة، وهناك بعض الأطعمة التي تزيد من هرمون الإستروجين، ولكن ليس من المؤكد أن تؤدي زيادة هرمون الإستروجين إلى زيادة حجم الثدي لدى كل الإناث، ومن هذه الأطعمة:

  • التفاح
  • فول الصويا.
  • شاي الهندباء.
  • الفاصولياء الحمراء.
  • الحمص

تمرينات الصدر

تمرينات الصدر تستهدف عضلة الصدر وتقع العضلة الصدرية أسفل الصدر، كما أن التمرينات قد تقلل الدهون في الصدر، وحتى تأتي التمرينات بنتيجة يجب استهداف كل عضلات الجسم وليس تمرينات الصدر فقط، كما يجب الجمع بين تمرينات المقاومة وتمرينات الكارديو التي تزيد معدل ضربات القلب، كما يجب ممارستها على الأقل 3 أيام في الأسبوع.

التدليك

قد يساعد التدليك في زيادة حجم الصدر، عن طريق زيادة الدورة الدموية في الثدي، وتمدد الأنسجة داخل الثدي وزيادتها لجعل الثدي أكبر، والأفضل تدليك الصدر بالزيوت الطبيعية، مثل زيت اللوز الحلو وزيت الزيتون، وزيت الحلبة مع خلطه بزيت ناقل حتى لا يتسبب في أي تحسس، ولكن يجب الحرص على التدليك المنتظم حتى تتحسن النتائج، ويمكن عمل الخطوات التالية في التدليك.

  • ابدئي بفرك الزيت بين الكفين حتى تشعرين بأن الزيت أصبح دافئًا.
  • افركي الزيت على الثديين للداخل بالتدريج حول كل الثدي وباتجاه دائري.
  • كرري ذلك لمدة 10 دقائق على الأقل، وخاصة بعد الاستيقاظ وقبل النوم.

بذور الحلبة

الحلبة لديها العديد من الفوائد الصحية، وتستخدم بكثرة لزيادة إنتاج اللبن لدى الأمهات في فترة الرضاعة، حيث تساعد على زيادة معدل هرمون الإستروجين، ويمكن استخدام الحلبة في وصفات تكبير الثدي بالعديد من الطرق كالتالي:

  • يمكن تناولها كمكملات بعد استشارة الطبيب.
  • يمكن تناول شاي الحلبة عن طريق غلي عدة ملاعق من الحلبة في الماء وشربها قبل الوجبات.
  • يمكن تناول مسحوق الحلبة في الطعام.
  • تدليك الثدي بزيت الحلبة باستمرار مرتين في اليوم.
  • لا تظهر النتائج على الفور ويمكن ملاحظة بعض التحسن ولكن بعد بضعة شهور.

زيت جنين القمح

زيت جنين القمح من الزيوت الطبيعية التي تستخدم في وصفات تكبير الثدي في التدليك، حيث يساعد عند تدليكه على تدفق الدورة الدموية ويعزز وصول الغذاء والأكسجين للأنسجة، كما أنه مصدر غني بفيتامين هـ الذي يمنعه من الترهل، ويمكن تدليك الثدي به من 10 إلى 15 دقيقة بعد فرك الزيت بين الكفين لعدة دقائق ويكرر من مرتين إلى 3 مرات في اليوم، ويجب الاستمرار عدة أشهر حتى تظهر النتائج.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

فول وحليب الصويا

حليب الصويا وفول الصويا من الأطعمة التي تزيد هرمون الإستروجين طبيعيًّا في الجسم، لذا يستخدم لتكبير الصدر، ويمكن تناوله كالتالي:

  • غلي كوب واحد من حليب الصويا كل يوم وشربه.
  • إضافة حبوب الصويا إلى السلطة أو غليها كل يوم للوصول للنتائح المطلوبة.

نتائج وصفات تكبير الصدر

لا تظهر نتائج وصفات تكبير الصدر على الفور، كما أنه لا توجد دراسات كافية تثبت فعالية هذه الوصفات، يمكن ملاحظة زيادة حجم الثدي عند اتباع نظام غذائي لزيادة الوزن إلى جانب هذه الوصفات وبالتالي يزداد حجم الصدر مع زيادة الوزن.

ولكن نتائج هذه الوصفات نسبية قد تتسبب في تكبير الصدر لدى البعض، وقد لا يحدث أي تأثير لدى البعض الآخر، باستثناء ممارسة الرياضة التي تزيد حجم عضلات الصدر، ولكن قد لا يرغب الجميع في الحصول على مظهر عضلي.

الحلول الطبية لزيادة حجم الصدر

يمكن زيادة حجم الصدر بنتيجة فعالة ومضمونة الأثر من خلال عمليات تكبير الصدر، توجد بعض الأدوية والحبوب التي توصف لزيادة حجم الصدر تحت إشراف طبي صارم ولكنها ليست أكيدة الأثر أيضًا، وتشمل عمليات تكبير الصدر ما يلي:

تكبير الصدر بالدهون الذاتية

الدهون الذاتية هي طريقة لتكبير الصدر بمقدار كوب واحد فقط من الدهون، ويتم الحصول عليها من جسم الشخص نفسه عن طريق عملية شفط الدهون، أي أن العملية تتخلص من السمنة الموضعية وتنحت الجسم في منطقة في نفس وقت تكبير الصدر، وتعطي نتائج طبيعية بالكامل، ولكنها تتطلب الانتظار 3 أشهر حتى تستقر الدهون في الثدي بعد حقنها، ونتائج العملية بعد استقرار الدهون تكون دائمة.

عملية تكبير الصدر بالسيليكون

من أشهر عمليات تكبير الصدر وأكثرها فعالية، وتظهر نتائجها على الفور، وتتم العملية عن طريق وضع حشوة مصنوعة من السيليكون داخل الصدر، عن طريق فتحة جراحية يجريها الطبيب أسفل الثدي أو الإبط، وتوضع الحشوة تحت عضلات الصدر، أو تحت الغدة الثديية أي وراء الحلمة مباشرة، وتتم العملية تحت التخدير العام، ونتائجها دائمة.

وفي النهاية عزيزتي القارئة وبعد أن تعرفنا على وصفات تكبير الصدر وهل تساعد في زيادة حجم الصدر أم لا، نرجو أن نكون قد تمكنا من الإجابة عن كل أسئلتكم واستفساراتكم، ولمزيد من الاستفسارات والأسئلة يمكنكم التواصل معنا لحجز موعد استشارة لدى د. أشرف قورة استشاري السمنة والنحافة في مركز لايت كلينك من خلال الاتصال على الرقم: 00201287871616

كما يمكنك إرسال رسالة للتواصل مع مسؤولي خدمة العملاء عبر هذا الرابط.

إحجز الأن

احجز موعد كشفك الآن

"*" indicates required fields

الدولة*
MM slash DD slash YYYY

اترك تعليقاً