Skip links
نصائح بعد حقن الفيلر

10 نصائح بعد حقن الفيلر للحفاظ على النتائج وتجنب المضاعفات

نصائح بعد حقن الفيلر

إذا كنتِ ترغبين في الحصول على شفاه ممتلئة وأفضل نتيجة ممكنة من الفيلر فإن هذه النصائح المهمة بعد حقن الفيلر ستساعدك في الحصول على نتائج مثالية وجذابة بشكل طبيعي، كما ستتمكنين من تجنب حدوث أي نوع من المضاعفات، وللتعرف على أهم نصائح بعد حقن الفيلر، تابعِ معنا.

ما هو حقن الفيلر؟

يتكون حقن الفيلر من بعض المنتجات التي تعمل على إضفاء نضارة إلى الوجه كالكولاجين وحمض الهياليورونيك وكالسيوم هيدروكسي أباتايت، وتعمل هذه المواد على التقليل أو إخفاء التجاعيد وخطوط الوجه الظاهرة وزيادة حجم الشفاه وبعض أجزاء الوجه الأخرى والحد من علامات التقدم في السن.

نصائح ما قبل حقن الفيلر

ولضمان الوصول لأفضل النتائج بأقل ظهور للأعراض الجانبية كالتورم وانتفاخ الوجه أو ظهور بعض الكدمات، عليكِ بإتباع هذه النصائح قبل الخوض في إجراء حقن الفيلر:

  • تجنبي استخدام بعض الأدوية المسكنة والتي تؤثر على سيولة الدم في الجسم كالأسبرين والإيبوبروفين لمدة أسبوع قبل حقن الفيلر.
  • تجنبي بعض المكملات كفيتامين هـ ونبات الجنسنج والثوم لمدة أسبوع قبل حقن الفيلر.
  • تجنبي استخدام الأدوية الموضعية والتي تحتوي على تريتينوين وريتينول وأيٍ من منتجات محاربة تقدم السن قبل حقن الفيلر لمدة لا تقل عن 3 أيام.
  • تجنبي إزالة شعر الوجه بأي طريقة تستخدمينها لمدة 3 أيام قبل خوض إجراء حقن الفيلر.
  • يُفضل الابتعاد عن تناول المشروبات الكحولية قبل حقن الفيلر بـ24 ساعة.
  • في حالة تعرضك لبعض التقرحات الجلدية من قبل، قد يُزيد الحقن من إصابتك بالتقرحات مرة أخرى، لذلك عليكِ بإعلام طبيبك قبلها.
  • تجنبي استخدام حقن الفيلر في حالة الحمل أو الرضاعة أو التعرض لحساسية من أي من مكونات الفيلر أو في حالة الإصابة بأي مرض عصبي، ولهذا يجب عليكِ مناقشة طبيبك قبلها.
  • يُفضل أن يكون وجهكِ نظيفًا وخاليًا من وجود أي مستحضرات للتجميل عليه في يوم قدومك لحقن الفيلر.
  • يُمكن لطبيبك حقن المخدر الموضعي بالمكان المراد حقنه بالفيلر لتجنب الشعور بأي ألم أو عدم ارتياح.
ويمكنك مشاهدة جلسة فيلر مباشرة مع د.أحمد شريبة أخصائي الجلدية والتجميل والليزر بلايت كلينك من خلال الفيديو التالي:

 

هل أنتِ مهتمة بإجراء حقن الفيلر؟ سجلي بياناتك وسنتواصل معكِ.

ما بعد حقن الفيلر

قد تشعرين ببعض الاحمرار والكدمات والتورم والحكة بالقرب من المكان الذي تم حقنه، لذلك تجنبي الحكة أو تدليك المنطقة التي تم حقنها والتزمي بتعليمات الطبيب لتجنب حدوث أي نوع من المضاعفات، ولكن عند استمرار الشعور بهذه الأعراض، عليكِ بزيارة طبيبك فورًا.

نصائح بعد حقن الفيلر

فبقدر ضرورة إتباع نصائح ما قبل حقن الفيلر، يجب عليكِ معرفة ما يمكنكِ إتباعه بعد الحقن لضمان الوصول إلى أفضل النتائج والحفاظ على استمرارية تأثير حقن الفيلر:

  1. تجنبي التمارين المجهدة والتي تتسبب في التعرق بشدة كـاليوجا وتناول الكحوليات، لأنها قد تزيد من الكدمات.
  2. عليكِ بالاستلقاء والنوم على ظهرك لمدة لا تقل عن ليلتين حتى تحافظين على مظهرك بعد حقن الفيلر.
  3. جربي النوم في ورأسك في وضع عالٍ قليلًا كالاستلقاء على وسادتين اتجنب تراكم السوائل بمناطق غير المُراد تجميلها.
  4. حافظي على ترطيب جسمك بالكامل بشرب الماء بكثرة طوال اليوم، ليساعد جسمك على التعافي سريعًا.
  5. تجنبي شرب الماء في زجاجات للحفاظ على شفاهك في وضعها الطبيعي والحفاظ على مكان حقن الفيلر.
  6. تجنبي التعرض للحرارة العالية الناتجة عن التعرض للشمس لفترات طويلة أو الحمامات الساخنة أو استخدام الشمع الساخن، بالإضافة إلى الابتعاد عن البرودة الشديدة مثل ممارسة رياضات الشتاء.
  7. قللي من تحريك المناطق التي تم حقنها، ولكن إذا ما لاحظتي وجود انتفاخ في بعض أماكن الوجه، يمكنك تدليكها بلطف.
  8. يُمكنكِ الشعور ببعض التصلب في المناطق التي تم حقنها بالفيلر، وعادةً ما يستمر إلى أسبوع أو اثنين حسب المادة التي تم حقنها.
  9. يُمكنكِ وضع مستحضرات التجميل أو واقي الشمس على وجهك، ويُفضل تنظيفه بعد ذلك بغسول لطيف على البشرة.
  10. لا يقل واقي الشمس أهمية عن ترطيب وجهك، لأن التعرض للشمس لفترات طويلة يزيد من سرعة ظهور تجاعيد وخطوط الوجه الرفيعة في فترة الشباب.

ولإجراء تشخيص مباشر بعيادات لايت كلينك يمكنك التواصل معنا الآن من خلال الواتساب.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

اقرأ أيضًا: بعد حقن الشفايف بالفيلر.. نصائح وإرشادات هامة لنتائج أفضل وأسرع

متى يمكن غسل الوجه بعد حقن الفيلر؟

من الضروري تجنب غسل الوجه بعد مرور حقن الفيلر للوجه لمدة 4-6 ساعات على الأقل، حتى يتمكن الفيلر من الاستقرار والتماسك في المنطقة المحقونة، وعند غسل الوجه بعد ذلك من الضروري غسله بلطف وتجنب تدليكه أو الضغط على المنطقة المحقونة، ومن الضروري تجنب استخدام المواد الكيميائية الضارة بالبشرة، حتى لا تتأثر فعالية الفيلر.

متى يمكن وضع الروج بعد الفيلر؟

فيلر الشفايف
فيلر الشفايف

يفضل عدم وضع أحمر الشفاه إلا بعد مرور 24 ساعة على الأقل، ويجب مراعاة أن وضع أحمر الشفاه يعتبر ضغطًا أيضًا على الشفاه، ويجب تجنب الضغط على الشفاه المحقونة.

اقرأ أيضًا: الأكل بعد فيلر الشفايف | 6 نصائح لأفضل نتيجة

طريقة النوم بعد حقن الفيلر

يفضل النوم على الظهر خلال الأيام الأولى بعد الحقن، وتجنب الضغط بشدة على الوجه أثناء النوم، حيث يمكن أن يؤثر ذلك على توزيع الفيلر ويتسبب في تشوه شكل الوجه، وينصح باستخدام وسائد مريحة.

متى استطيع التدخين بعد الفيلر؟

يفضل تجنب التدخين تمامًا بعد حقن الفيلر، لأن التدخين يؤثر على الدورة الدموية ويسبب تضيق الأوعية الدموية، مما يمكن أن يؤثر على عملية التئام الجرح ويؤدي إلى تدهور الفيلر، لذا ينصح بعدم التدخين لمدة 24-48 ساعة على الأقل بعد حقن الفيلر، ويفضل تجنب التدخين لمدة أطول إذا كان ذلك ممكناً.

فيتامين سي بعد الفيلر

يساعد فيتامين سي على تنشيط إنتاج الكولاجين في البشرة بالإضافة إلى ذلك يحتوي على مضادات الأكسدة، مما يساعد على جعل البشرة حيوية، ولكن يجب تجنب استخدامه في المنطقة المحقونة مباشرة وعدم الضغط على المنطقة المحقونة بالفيلر أثناء وضعه.

شرب الماء بعد حقن الفيلر

من الضروري الاهتمام بشرب كميات مناسبة من الماء بعد حقن الفيلر فيما يتراوح من 8 إلى 10 اكواب يوميًا، وذلك لأن شرب الماء يساعد على ترطيب الجلد، حيث يمكن أن يساعد ذلك في تقليل تورم المنطقة المحقونة وتحسين نتائج الحقن، بالإضافة إلى ذلك من الضروري الاهتمام بتناول الأطعمة الصحية والغنية بالفيتامينات والمعادن، وتجنب الأطعمة الدهنية والمالحة والمشروبات الغازية والكحولية للحصول على أفضل نتيجة ممكنة من الحقن.

هل الثلج يذوب الفيلر؟

لا، الثلج لا يذوب الفيلر ولا يؤثر على فعاليته، فقد يتم استخدامه بعد حقن الفيلر في الوجه لتخفيف التورم والكدمات، ومن المهم الالتزام بتعليمات الطبيب بعد حقن الفيلر وعدم التعرض إلى أشعة الشمس أو الضغط على المنطقة المحقونة أو تدليكها لمدة 24-48 ساعة على الأقل.

كتل بعد حقن الفيلر

قد تحدث بعض الكتل أو الأورام الصغيرة في المنطقة المحقونة بالفيلر، ويجب عدم القلق منها، حيث عادةً ما تتلاشى هذه الكتل بشكل طبيعي بمرور الوقت، ويمكن أن تتم معالجتها بإجراء بعض التدليك اللطيف للمنطقة المحقونة.

اقرأ أيضًا: تخفيف التورم بعد الفيلر.. نصائح قبل وبعد الجلسات لفترة تعافي أسرع

الآثار الجانبية بعد حقن الفيلر

تعتبر حقن الفيلر إجراءً آمنًا وفعالًا، ولكن هناك بعض الآثار الجانبية التي من الممكن أن تنتج عنها، ومنها:

  • حدوث تورم في المنطقة المحقونة، ولكن يمكن تخفيفه باستخدام الثلج أو الكمادات الباردة.
  • ظهور كدمات خفيفة إلى متوسطة في المنطقة المحقونة بالفيلر، وتختفي بعد مرور أيام قليلة من الحقن.
  • حدوث احمرار، وقد يختفي هذا الاحمرار بعد مرور ساعات من الحقن.
  • حدوث ألم خفيف إلى متوسط في المنطقة المحقونة بالفيلر، ويمكن تخفيفه باستخدام المسكنات البسيطة.

بإتباعك لـ نصائح بعد حقن الفيلر قد تصلين إلى أفضل النتائج، وعليكِ دائمًا بالتواصل مع طبيبك بشأن ما تلاحظينه من تغيرات على وجهك بعد الحقن، فإذا كان لديكِ أي استفسار أو ترغبين في إجراء تشخيص مباشر بعيادات لايت كلينك يمكنك التواصل معنا من خلال هذا الرابط أو التواصل معنا من خلال الواتساب.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

اقرأ أيضًا: متى تظهر نتيجة حقن الفيلر والآثار الجانبية له؟

احجز موعد كشفك الآن

"*" تحدد الحقول المطلوبة

الدولة*
هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.

اترك تعليقاً