Skip links
فوائد عملية شفط الدهون

فوائد عملية شفط الدهون وأهم التوصيات لتجنب الأضرار

عملية شفط الدهون من العمليات الجراحية التجميلية الشائعة للتخلص من الدهون غير المرغوب فيها في بعض مناطق الجسم، لذلك سنتعرف في لايت كلينك على فوائد عملية شفط الدهون، و من يمكنه إجراؤها؟ تعرف على إجابات هذه الأسئلة وأكثر في هذه المقالة.

ما هي عملية شفط الدهون؟

عملية شفط الدهون هي عملية جراحية يتم فيها إزالة الدهون التي لا يمكن التخلص منها بالتمارين الرياضية والأنظمة الغذائية، ففي هذا الإجراء الطبيب بإزالة الدهون الزائدة، وتختلف تقنيات إزالة الدهون، وعادة ما يقوم بها الطبيب على الوركين، الفخذين،البطن، الأرداف أو للوجه، ليظهر الجسم أو المنطقة بشكل أفضل.

ما هي عملية شفط الدهون؟

المرشحون لإجراء عملية شفط الدهون

كأي عملية جراحية أخرى ينتج عنها بعض المخاطر الصحية، لذلك قبل معرفة كيف تتم عملية شفط الدهون ينبغي أن تكون بصحة جيدة تسمح لك بخوض العملية، مما يعني أن تكون على الأقل:

  • في حدود 30% من وزنك المثالي.
  • غير مدخن.
  • لا ينصح الأطباء بإجراء عملية شفط الدهون إن كانت لديك مشاكل صحية بتدفق الدم، أو أمراض بالقلب، أو في حالة ضعف جهازك المناعي.
  • عدم إجراء العملية للحوامل أو في مرحلة الرضاعة.
  • عليك إخبار الطبيب بالأدوية التي تتناولها قبل العملية لأن هناك بعض الأدوية التي يمنعك من تناولها.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

فوائد عملية شفط الدهون

من فوائد عملية شفط الدهون أنها تساعد على التخلص من الدهون من بعض مناطق الجسد التي لم  تتمكن التمارين الرياضية أو الأنظمة الغذائية في التخلص منها من بعض المناطق مثل:

  • البطن.
  • الذراعين.
  • الأرداف.
  • الساقين.
  • الفخذين والوركين.
  • الرقبة.

ومن مميزات عملية شفط الدهون الأخرى:

  • تساعد عملية شفط الدهون بشكل كبير في تناسق الجسم.
  • تعد من الحلول السريعة للتخلص من الوزن الزائد دون حدوث مضاعفات كبيرة.
  • التدخل الجراحي في عملية شفط الدهون بسيط ولا يترك ندبات كبيرة في الجسم.
  • فوائد عملية شفط الدهون تشمل التخلص من المتاعب التي تواجه الفرد في حياته اليومية مثل عدم القدرة على المشي أو ارتداء معظم الأشياء بنفسه.

اقرأ أيضاً:

تجربتي مع عملية شفط الدهون

تحكي امرأة تجربتها مع شفط دهون الجسم وتقول ” إنني عندما قررت أن أقوم بعملية شفط الدهون كنت مترددة جداً في البداية لكن رغبتي في الحصول على جسم متناسق جعلتني أريد اتخاذ القرار  بسرعة، وبعد استشارة الطبيب المتخصص ومناقشة كافة التفاصيل والمخاطر المحتملة، قررت أن أقوم بالعملية.

وبدأت العملية بجلسة أخبرت بها الطبيب جميع الأمراض التي أُعاني منها، حيث شرح لي الطبيب كيفية سير العملية وما يتوقعه النتائج، و تم تحديد معاد للجلسة الجراحية وتم إعطاؤي بعض النصائح حول كيفية الاستعداد للعملية وما يجب فعله بعدها.

وبعد إتمام العملية شعرت ببعض الآلام الطبيعية والانتفاخ في منطقة البطن ولكن الأمور تحسنت مع الوقت وبدأت في رؤية النتائج تدريجياً ولكن الفترة تتطلب بعض الراحة واتباع التعليمات الطبية بدقة، ولكن بمرور الوقت شعرت بزيادة الثقة بنفسي مع كل يوم، وبعد مرور 6 أشهر لاحظت بشكل كبير تغير في جسمي وأصبح جسمي أكثر تناسقاً عن البداية واكتشفت بشكل أكبر بفوائد عملية شفط الدهون بمرور الوقت.

في الصور التالية سنعرض نتائج عملية شفط الدهون في لايت كلينك:

اقرأ أيضاً: 7 فوائد لإجراء مساج بعد عملية شفط الدهون | وكيف يتم؟

أضرار شفط دهون البطن

بالرغم من الكثير من فوائد عملية شفط الدهون، فهناك بعض الأضرار والآثار الجانبية لعملية شفط الدهون خاصة شفط دهون البطن لأنها أكثر شيوعاً، سنتعرف على هذه الأضرار بالتفصيل:

  • قد يحدث احتباس وتجمع للسوائل في مناطق مختلفة من الجسم، لذلك يجب الالتزام بمدة لبس المشد الطبي بعد عملية شفط الدهون.
  • قد يحدث عدوى بكتيرية وتظهر بعد العملية، في هذه الحالة يجب المتابعة مع الطبيب لسرعة التعافي منها.
  • في كثير من الأحيان تظهر بعض الكدمات، الانتفاخ والتورم وذلك أمر طبيعية نتيجة لشفط الدهون، ويزول بالالتزام بالأدوية المخصصة لذلك والتي يرشحها لك الطبيب.

لكل هذه الأضرار عليك بإجراء العملية لدى طبيب متخصص لعدم حدوث أي آثار جانبية كبيرة وحدوث التعافي بسرعة.

سعر عملية شفط الدهون

تختلف تكلفة عملية شفط الدهون من مكان لآخر وفقاً للحالة الاقتصادية والمكان الذي يتم فيه الإجراء، حيث أن:

  • تكلفة عملية شفط الدهون في مصر تبدأ من 2500 إلى 4500 دولار أمريكي.
  • تكلفة عملية شفط الدهون في السعودية 15000 إلى 50000 ريال سعودي.
  • تتراوح تكلفة عملية شفط الدهون في دبي من 7999 إلى 18000 درهم إماراتي.

وللتعرف على تفاصيل أكثر حول سعر عملية شفط الدهون والإجراء يمكنك التواصل معنا عبر الواتساب وسنكون سعداء بالرد عليكم في أسرع وقت.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

كم كيلو ينزل بعد عملية شفط الدهون؟

في الإجراء الواحد يتم شفط 5 لترات وذلك يعادل حوالي 3 كيلو جرام من الوزن، وذلك من أكثر فوائد عملية شفط الدهون.

هل شفط الدهون مفيد للجسم؟

عملية شفط الدهون من أكثر العمليات التي تساعد على تحسين مظهر الجسم وتناسقه، ومفيدة بشكل كبير للصحة لأنها تعمل على إزالة الدهون المتراكمة حول الأعضاء الداخلية.

هل عملية شفط دهون البطن مؤلمة؟

عملية شفط الدهون مثل جميع العمليات الجراحية تسبب القليل من الألم أثناء العملية ولكن يختفي بمرور الوقت، ويمكننا القول أن فوائد عملية شفط الدهون تستحق الشعور ببعض الألم لأنها تحقق نتائج سريعة ومبهرة.

الأعراض الجانبية بعد عملية شفط الدهون

إضافة إلى مخاطر عملية شفط الدهون هناك بعض الآثار الجانبية الناتجة عنها، كغيرها من العمليات الأخرى يتوقع حدوث بعض الألم، التورم، أو بعض الكدمات وقد يتطلب الأمر انتظار أيام قليلة قبل العودة إلى العمل، أو ربما بعض الأسابيع قبل القيام بالنشاطات الحياتية المعتادة بما في ذلك التمرينات الرياضية.

ويقوم الطبيب بوصف بعض الأدوية لكي تساعد على التحكم بالألم وبعض المطهرات للحد من أخطار العدوى، وقد تكون هناك حاجة لارتداء المشد الطبي والذي يساعد في تقليل التورم  لأسابيع قليلة، وفي هذه الفترة يتم حدوث بعض التغيرات في الجسم في مكان شفط الدهون حتى يتم توزيع الدهون في الجسم بعد العملية وترى فوائد عملية شفط الدهون بشكل كامل.

اقرأ أيضاً: عملية شفط دهون البطن.. للتخلص من الدهون التي لا تستجيب للرجيم والرياضة

والآن عزيزي القارئ بعد أن تعرفنا على فوائد عملية شفط الدهون ومخاطرها، ولماذا يتم إجراؤها، نرجو أن نكون قد أجبنا على كل أسئلتكم واستفسارتكم، ولمزيد من الأسئلة والاستفسارات يمكنكم حجز موعد في لايت كلينك، عبر هذا الرابط.

احجز موعد كشفك الآن

"*" تحدد الحقول المطلوبة

الدولة*
هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.

اترك تعليقاً