Skip links

عمليات تجميل الوجه للرجال .. خيار مختلف في عالم التجميل

عمليات تجميل الوجه للرجال
اتسعت خيارات عالم التجميل والعمليات التجميلية لتشمل النساء والرجال على حد سواء، فنجد انتشار عمليات تجميل الوجه للرجال بقوة مع تطور التكنولوجيا المستخدمة وآلية إجراء العمليات الجراحية، وهذا ما ستتعرف عليه من خلال هذا المقال.

عمليات التجميل للرجال

تنوعت عمليات التجميل للرجال ما بين عمليات لشد الوجه وعمليات للجسم وشفط دهونه، فبالرغم من اختلاف تكون الجسم عند الرجال عن تكونه عند النساء، هذا لم يمنع إجراء عمليات تجميلية وأشهرها عمليات تجميل الوجه للرجال .

عمليات تجميل الوجه للرجال

تتواجد حالات صحية تستلزم عمليات تجميل الوجه للرجال مثل:

  • تجديد جفن العين للحصول على مظهر أكثر شبابًا.
  •  إبراز الذقن المخفي لأسباب جينية.
  • شد الوجه بالكامل لإعطاء مظهرًا شبابيًا.
  • البوتوكس والفيلر لإخفاء التجاعيد وإعطاء الجلد نضارة.
  • رفع الحاجب والتخلص من أي جلد زائد.

ولهذا سيتم استعراض أكثر عمليات تجميل الوجه للرجال شهرة واستخدامًا.

عملية تجديد جفن العين

تتم هذه العملية للشباب في أعمار متوسطة للتخلص من الجفون المتدلية والتي تعطي مظهرًا مُتعبًا للناس.

لذلك يتم عمل شقوق صغيرة في الطبقات الطبيعية للجفن حتى يتم التخلص من الأنسجة الدهنية الزائدة تحت تأثير التخدير الموضعي في الجفون العلوية أما بالنسبة للجفون السفلية فتستلزم تخديرًا عامًا ويتم أيضًا التخلص من الدهون الزائدة والعمل على إعادة موضع الأنسجة فوق الخدود.

وتستغرق هذه العملية ما يقارب الساعة إلى 3 ساعات حسب شدة الحالة وسيحتاج المريض إلى أسبوع كفترة نقاهة ما بعد العملية، كما يمكنه العودة لمزاولة أنشطته بعد مرور أسبوع من العملية.

عملية إبراز الذقن

تعتبر عملية إبراز الذقن من عمليات تجميل الوجه للرجال، فالذقن من علامات الذكورة البارزة والواضحة التي لا غنى عنها عند الرجال، لذلك سبب عدم ظهور الذقن جيني.

تتم هذه العملية بطريقتين: إما بزراعة الذقن من خلال عمل جيب أو فراغ أمام عظمة الذقن، فتتم الزراعة في هذا المكان بإحداث شق داخل الشفاه الخلفية أو تحت الذقن أو بدون استخدام الزراعة، فتتم من خلال قطع عظمة الذن أفقيًا وتحريكها للأمام مع تثبيت الوضع الجديد للعظمة بمعدات حديدية.

عملية شد الوجه

تُعد عملية شد الوجه من العمليات الأكثر شهرة لدى الرجال، بسبب نتائجها في إظهار البشرة بأقل علامات تقدم للسن وأكثر شبابًا، فتتضمن الجراحة شد الجلد والتخلص من الدهون الزائدة بالإضافة إلى شد العضلات وأي جلد زائد بالبشرة.

لذلك يلجأ لها كأول خيارات عمليات تجميل الوجه للرجال، والنظر إليها بكون نتائجها مرضية ومضمونة بأقل المخاطر والمضاعفات الممكنة.

فلعملية شد الوجه 3 أنواع يمكن استخدامها حسب الحالة والحاجة وهي:

عملية شد الوجه التقليدية

يتم عمل بها شق في بداية خط الشعر وصولًا إلى الأذن من الجهة الأمامية والعودة مرة أخرى إلى خط بداية الشعر، ويمكن أن يقوم الجراح بعمل شقوق أيضًا أسفل الذقن في حالة تدلي جلد خط الفك.

ثم يتم فصل الجلد بحذر من الأنسجة المتواجدة تحته والتخلص من الدهون الزائدة وشد العضلات المحيطة بأنسجة الوجه، ثم شد الجلد مرة أخرى والتخلص من أي جلد زائد وخياطة الشق بأكمله.

عملية شد الوجه بأقل تدخل

يتم عمل شقوق أصغر من شقوق العملية التقليدية أمام الأذن والتخلص من الدهون الزائدة وشد عضلات الوجه، وخياطة الجلد باستخدام خيوط دائمة.

عملية شد الوجه باستخدام طريقة ثقب المفتاح

تتم هذه العملية بشكل شائع في الجزء العلوي من الوجه أو حواجب العين، حيث يتم عمل شقوق صغيرة في الجلد تسمح بمرور المنظار المرتبط بوجود كاميرا بنهايته تساعد في إجراء العملية، وبذلك تترك ندوب أصغر في الحجم وتحتاج إلى فترة نقاهة أقصر.

التجاعيد والبوتوكس

هي خطوط تظهر في الجلد الفاقد للمرونة ويتأثر ظهورها بعوامل عدة مثل أسلوب المعيشة والتعرض للشمس بالإضافة إلى تقدم السن، لأنه كلما تقدت في السن، لا يقوم جسمك بإنتاج الكولاجين والإيلاستين، وهما البروتينات الأساسية في الحفاظ على شدة الجلد ومرونته.

كيف تتخلص من التجاعيد؟

يمكنك التخلص من التجاعيد جراحيًا باستخدام عمليات تجميل البشرة للرجال أو غير جراحي باستخدام الآتي:

  • استخدم كريمات التجاعيد التي تحتوي على ريتينول، بسبب كونه المكون الرئيسي في التأثير على علامات تقدم السن.
  • ابتعد عن التدخين، فهو لا يؤثر سلبًا فقط على الصحة العامة، بل يؤثر على الجلد أيضًا، بسبب إفرازه لإنزيمات تقلل من إنتاج الكولاجين والإيلاستين، لذلك تساهم في تكوين التجاعيد.
  • احمِ جلدك من الشمس، لأن كثرة التعرض للشمس يساهم في ظهور التجاعيد، قم بوضع واقي للشمس بمعامل حماية 30 فأكثر لحماية بشرتك من الأشعة الضارة للشمس.
  • تناول الكثير من الفاكهة والخضراوات، تُعد الفاكهة والخضراوات مصدرًا رئيسيًا لمضادات الأكسدة والتي تمنع من ظهور التجاعيد وأي علامات أخرى مرتبطة بالسن.
  • نَم على ظهرك، النوم على أي من جانبي جسمك يساهم في ظهور خطوط النوم على وجهك والتي قد تتحول إلى تجاعيد دائمة.
  • استخدم مقشر للوجه، تساعد كريمات التقشير على التخلص من الخلايا الميتة وتشجيع نمو خلايا جديدة أكثر صحة، لذلك تساهم في تنعيم أي خطوط تظهر بالبشرة.

كما يُمكنك اللجوء إلى خيارات أخرى مثل حَقن البوتوكس الغير جراحي.

البوتوكس

اشتهر عالم التجميل بحَقن البوتوكس كما ارتبط استخدامها مع النساء دون الرجال، لذلك فهي من الاعتقادات المغلوطة. يساعد البوتوكس في إخفاء التجاعيد بالبشرة والتخلص منها عن طريق حَقنه في المكان المراد التخلص من تجاعيده، فيقوم بمنع الإرسال العصبي من الأعصاب للعضلات وبذلك تقل.

فمن مزايا هذا الإجراء أنه لا يحتاج إلا لبضع دقائق ولا يستلزم وجود تخدير، كما يمكنك مزاولة أنشطتك مرة أخرى خلال أيام من الإجراء، لكن يستلزم ظهور إخفاء التجاعيد بشكل كامل بعيدًا عن الكدمات والشعور بالصداع من 3 إلى 7 أيام كاملة.

لكن قد تتطلب عدة جلسات من حَقن البوتوكس لإخفاء التجاعيد على مر الشهور، بسبب عدم استمرار النتيجة طويلًا.

عملية رفع الحاجب

تُعد عملية رفع الحاجب من أكثر عمليات تجميل الوجه للرجال استخدامًا، لتميزها بالآتي:

  • تُزيد من ثقتك بنفسك.
  • تمنحك مظهرًا أكثر شبابًا وصحة.
  • تُصحح عدم تناسق مقدمة الرأس والحواجب.

تتم هذه العملية بإحدى الطريقتين: إما بطريقة رفع الحاجب المفتوح ويتم عمل فيها شق من الأذن للأذن الأخرى بشكل أفقي أو بقرب خط بداية الشعر، حيث يتم إزالة جلد مقدمة الرأس من الأنسجة والعمل على تقليل العضلات والمساهمة في رفع الحاجب وتتم هذه العملية في غضون ساعة ونصف.

أما الطريقة الثانية وهي رفع الحاجب باستخدام منظار داخلي، يقوم الجراح بعمل 3-5 شقوق صغيرة بطول لا يزيد عن 2.5 سم في الرأس، ثم يقوم بادخال أنبوبة مرنة صغيرة في نهايتها كاميرا صغيرة في إحدى الشقوق ليقوم بإزالة العضلات وشدها وبذلك يتم رفع الحاجب وتستغرق هذه العملية قرابة الساعتين كاملتين.

تعتمد عملية رفع الحاجب على تكوين الرأس وحالة الجلد وأيضًا على خط بداية الشعر بالرأس، كما يجب على المريض المبيت بالمشفى بعد إجراء العملية وتستغرق فترة النقاهة ما بين 10 إلى 14 يومًا.

تكلفة عمليات تجميل الوجه للرجال

تختلف التكلفة باختلاف المكان المراد تجميله بالوجه لكن تتراوح ما بين 500$ إلى 4500$ في مصر.

في النهاية، تنتشر عمليات تجميل الوجه للرجال في جميع أنحاء العالم، ونتائجها مُرضية بأقل المخاطر الممكنة، فإذا كان لديك أي سؤال أو استفسار يمكنك التواصل مع مركز لايت كلينيك من خلال هذا الرابط.

احجز موعد كشفك الآن

"*" indicates required fields

الدولة*
MM slash DD slash YYYY

اترك تعليقاً