Skip links

شد الوجه للرجال..بالطرق الجراحية والبدائل الطبية احصل على مظهر أكثر شبابيبة

شد الوجه للرجال
عندما يتعلق الأمر برغبة الظهور بالشكل الجيد والإطلالة الشبابية فلا فرق بين الرجال والنساء، فما هي طرق شد الوجه للرجال وهل تختلف عن الطرق التي ينصح بها للنساء؟ تعرفوا معنا في المقالة التالية على طرق شد الوجه للرجال للحصول على مظهر أكثر جاذبية وشبابية.

هل يختلف شد الوجه للرجال عن النساء؟

لا تختلف طرق شد الوجه للرجال عنها للنساء ويمكن محاربة علامات التقدم في العمر لكل من الرجال والنساء بإجراءات جراحية وبدائل غير جراحية، ولكن الاختلاف يكون في طريقة تنفيذ الإجراء الذي تتوقف عليه النتائج، لذا يجب اختيار الطبيب بعناية وأن تكون لديه خبرة وفنية في التعامل مع هذه الاختلافات.

تقنيات جراحة شد الوجه للرجال

تتم جراحات شد الوجه للرجال تحت التخدير العام، وتحتاج لفترة رعاية وتوقف عن العمل واهتمام بالصحة العامة، وتشمل ما يلي:

شد الوجه والرقبة

يميل وجه الرجال إلى تكوين التجاعيد في الجزء السفلي حول عظام الفكين، والجلد المعلق أسفل الذقن وعلى الرقبة، وهي من الأسباب التي تؤدي إلى ظهور الشيخوخة، وبسبب فقدان الجلد المرونة مع التقدم في العمر يترهل الجلد وتتراخى البشرة وتبدو بمظهر متعب، شد الوجه للرجال يعيد الوجه مشدودا والرقبة وأسفل الذقن أكثر شبابية، ويتخلص من ترهلات الخدين وحول الفكين.

يتم عمل شق جراحي بجانب الأذن أو خلف الرقبة، وأسفل الذقن ثم يشد الطبيب الجلد باتجاه الشق الجراحي ويتخلص من الجلد الزائد، ويشد الأربطة والأنسجة المرتخية في الداخل، ثم يغلق شقوق الجراحة.

شد الجفون

الجفون من المناطق التي تؤدي الانتفاخات حولها والترهل أسفل الحاجب إلى إضافة سنوات إلى العمر وتجعل الوجه يبدو بشكل غير طبيعي، وتتخلص عملية شد الجفون من هذا المظهر عن طريق شقوق جراحية صغيرة ودقيقة لا يمكن رؤيتها، وتمنح مظهرًا طبيعيًّا.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

شد الوجه للرجال بطرق غير جراحية

هناك الكثير من الإجراءات غير الجراحية التي تناسب الرجال في منتصف العمر، وبدون تدخل جراحي وتمنح مظهر أكثر شبابية وتحارب علامات التقدم في العمر، وتشمل هذه البدائل ما يلي:

شد الوجه للرجال بالبوتكس

البوتكس من أشهر إجراءات شد الوجه وأكثرها شيوعًا لكل من الرجال والنساء، ويستغرق العلاج بضعة دقائق ويستغرق عدة أيام حتى تظهر النتائج، ويحتاج فقط لمخدر موضعي في مواضع الحقن، وهو عبارة عن مادة توقف عمل العضلات التي تؤدي إلى ظهور التجاعيد عندما تنقبض عند الانفعالات المختلفة كالابتسام والضحك والعبوس، وعند حقن البوتكس أسفل الجلد، يعالج الآتي:

  • الخطوط العميقة في الجبهة والوجه.
  • خطوط العبوس بين الحاجبين.
  • الخطوط الدقيقة حول العينين.
  • التجاعيد حول الفم.

تستمر النتائج لعدة أشهر ولا تحتاج لفترة تعافي، ولضمان استمرار النتائج يجب عمل جلسات متابعة كل 4 إلى 6 شهور حسب مدة واستمرارية البوتكس.

شد الوجه للرجال بالفيلر

الفيلر عبارة عن مواد طبيعية وكيميائية تحقن أسفل الجلد لملء الفراغات التي تتسبب في ظهور التجاعيد، أو ملء الفراغات العميقة والتجاويف في المناطق التي فقدت الامتلاء في الوجه مع التقدم في العمر، ويستمر الفيلر من أشهر لسنوات حسب النوع المستخدم ودرجة النشاط البدني، ومن أشهر أنواع الفيلر التي تمنح نتائج طبيعية وتشبه أنسجة الجسم الطبيعية حمض الهيالوروينك.

شد الوجه للرجال بالخيوط

الخيوط من الخيارات التي تمنح نتائج جيدة وتستمر لفترات أطول قد تصل إلى 10 سنوات حسب نوع الخيوط المستخدمة، ولا تحتاج لفترة تعافي طويلة وتستغرق الجلسة نصف ساعة، ويتم الإجراء تحت التخدير الموضعي، ويتم شد الوجه للرجال بالخيوط عن طريق عمل ثقوب في الوجه وإدخال الخيط وتثبيت طرفه في فروة الرأس أو بجانب الأذنين حسب المنطقة التي سيتم شدها.

تختلف أنواع الخيوط بين الملساء والمدببة، وتحتاج الخيوط الملساء إلى أن تثبت في فروة الرأس أو بجانب الأذنين، بينما الخيوط المسننة تتميز بأنها تلتصق بثبات مع أنسجة الوجه، ويتكون حول الخيوط النسيج الندبي الذي يبقي الوجه مشدودًا حتى بعد أن تذوب الخيوط، كما أن ألياف الكولاجين تتكون حول الخيوط مما يؤدي إلى تحسين جودة البشرة وتجديد شبابها.

وفي النهاية عزيزي القارئ بعد أن تعرفنا على طرق شد الوجه للرجال بالخيارات الجراحية وغير الجراحية، نرجو أن نكون قد تمكنا من الإجابة عن كل أسئلتكم واستفساراتكم، ولمزيد من الاستفسارات والأسئلة يمكنكم التواصل معنا لحجز موعد استشارة لدى د. أشرف قورة استشاري السمنة والنحافة في مركز لايت كلينك من خلال الاتصال على الرقم: 00201287871616

كما يمكنك إرسال رسالة للتواصل مع مسؤولي خدمة العملاء عبر هذا الرابط.

إحجز الأن

احجز موعد كشفك الآن

"*" indicates required fields

الدولة*
MM slash DD slash YYYY

اترك تعليقاً