Skip links

شد الوجه بالخيوط الذهبيه.. لنتائج تدوم لفترة أطول.. وبشرة أصغر بأعوام

شد الوجه بالخيوط الذهبيه
شد الوجه بالخيوط الذهبيه
قد تأسر هذه الجملة الانتباه لذكر الذهب كعلاج، ولكن ماذا عن نتائج استخدام خيوط الذهب من حيث الاستمرارية والفعالية، هل تعطي نتائج مميزة أيضًا؟ للتعرف على طريقة استخدام خيوط الذهب لشد الوجه وما فوائدها، يمكنكم التعرف إلى ذلك وأكثر عبر متابعة المقالة التالية.

شد الوجه بالخيوط الذهبيه

تستخدم تقنية شد الوجه بالخيوط الذهبيه لتحسين مظهر البشرة باستخدام الخيوط التي تحفز إنتاج المزيد من ألياف الكولاجين، لإعادة شباب البشرة، وتقليل التجاعيد، ويمكن أن تدوم لعشر سنوات، فتعتبر التقنية الأطول أمدًا، ويتم زرع مصفوفة لينة ورقيقة من الخيوط الذهبية تحت سطح الجلد، باستخدام الذهب الخامل طبيًّا ذو القدرة على تحفيز إنتاج الكولاجين، كما يعمل على إنتاج شبكة جديدة من الأوعية الدموية الصغيرة، فتعطي الجلد القوة والمرونة والصحة.

كيفية شد الوجه بالخيوط الذهبية

يقوم الطبيب بوضع التخدير الموضعي على منطقة العلاج في الوجه، يتم استخدام خيوط من الذهب الخالص ووضعها تحت الجلد باستخدام إبرة يبلغ قطرها 1 ملليمتر، ويتم إنشاء بنية من الخيط تشبه الشبكة تحت الجلد، توفر الدعم للجلد، وتقوم بشده، ويقوم الطبيب بوضع الخيوط الذهبية في الوجه بدقة شديدة في منطقة الأدمة فقط وهي طبقة الجلد الوسطى.

يتم ربط هذه الشبكة من الخيوط في الطبقة السميكة من الجلد وتكون مخفية بشكل كلي، ويتطلب الإجراء ساعة واحدة فقط، ويمكن أن تزيد أو تقل فترة العلاج وفقًا لحجم المنطقة المعالجة، وحالتها أيضًا، ويمكن استخدام التخدير الوريدي، وفي كل الأحوال يمكن العودة إلى المنزل واستئناف الأنشطة الروتينية والحياة الطبيعية في اليوم الذي يلي الإجراء.

متى يمكن الخضوع للعلاج بالخيوط الذهبية؟

يمكن شد الوجه بالخيوط الذهبيه لمن لديهم التجاعيد في الوجه ويرغبون في بشرة أكثر تجددًا ونضارة، ولكن هناك بعض المؤشرات المضادة التي تمنع استخدام الخيوط الذهبية ومنها:

  • في حالة الإصابة بعدوى نشطة.
  • في حالة العدوى الشديدة.
  • أمراض المناعة الذاتية.
  • ميل البشرة إلى تكوين الندوب.
  • في حالات الحمل والرضاعة.
  • البشرة الحساسة من الذهب، بالرغم من أنه يمكن استخدام أنواع خاصة من الذهب لمن يعانون من حساسية تجاه الذهب.

الآثار الجانبية لشد الوجه بالخيوط الذهبيه

يمكن أن تنتج بعض الآثار الجانبية بعد شد الوجه بالخيوط الذهبيه ومنها الكدمات قصيرة الأمد، ويمكن أن ينتج بعض التورم، والتكتلات المتوسطة، وغالبًا ما تهدأ هذه الآثار الجانبية في خلال أسبوعين.

ماذا يحدث لخيوط الذهب فيما بعد؟

الخيوط الذهبية هي خيوط دقيقة للغاية، ومع مرور الوقت يتم امتصاصها بشكل تدريجي من قبل الجسم، ولا يشعر المريض بعملية الامتصاص.

نتائج شد الوجه بالخيوط الذهبيه

تقل جودة البشرة مع مرور الوقت بشكل طبيعي، ويمكن أن تتأثر بعوامل التقدم في العمر، ولكن النتائج تستمر من ثمانية إلى 12 سنة في أغلب الحالات، وتبدأ البشرة في التحسن في غضون أسبوعين فلا تظهر النتائج بشكل فوري بعد الانتهاء من الإجراء، وستزول التجاعيد بعد حوالي ثلاثة أشهر من الإجراء، ولكن النتائج المثالية تظهر بعد ستة إلى 12 شهرًا من العلاج،.

أغلب المرضى تصبح بشرتهم أصغر سنًا بعشر سنوات، ولا تترتب على الإجراء أية ندبات، ولا تصاب البشرة بالنزيف، ولكي تدوم النتائج لفترة أطول يجب تجنب التدخين الذي يتلف خلايا الكولاجين الموجودة، ويمكن من تكونها، ويجب الاهتمام بشرب المياه وترطيب الجسم جيدًا، وبشكل عام يرتبط طول فترة النتائج بمدى الالتزام بنمط حياة صحي، ولتعزيز نتائج الإجراء الأول يمكن تكرار الحصول على الجلسات بعد مرور ثلاث أو خمس سنوات.

كيفية تأثير الخيوط الذهبية على شد الوجه

بعد إدخال الخيوط الذهبية الدقيقة تحت الجلد، توفر الدعم للبشرة، ويكمن التأثير الرئيسي في توليد ألياف الكولاجين والإيلاستين التي تتطور حول الخيط، وتتشكل الأوعية الدموية الصغيرة الجديدة في منطقة العلاج، فيصبح الجلد أكثر ليونة ومشدودًا وأكثر قوة، مع تحسن تدفق الدم، وتتطور النتائج مع مرور الوقت، يقل إنتاج المزيد من ألياف الكولاجين والإيلاستين.

هل تستخدم الخيوط الذهبية لشد مناطق أخرى؟

يمكن أن تستخدم الخيوط الذهبية في شد الجلد المترهل في أي جزء من الجسم، بشرط ألا تكون درجة الترهل شديدة فقط فقد الجلد بعضًا من مرونته، وبالإضافة لشد الوجه بالخيوط الذهبيه يمكن شد الرقبة، واليد، والبطن، والأرداف، والمؤخرة، والثدي.

هل يختلف شد الوجه بالخيوط الذهبيه عن الأنواع الأخرى؟

يمكن أن تختلف نتائج أنواع خيوط شد الوجه غير الجراحية، ولكن جميع الإجراءات تعمل على تحسين جودة البشرة عن طريق زيادة ألياف الكولاجين والإيلاستين والإمدادات من الأوعية الدموية الجديدة التي تتشكل حول الخيوط، فيصبح الجلد أكثر نضارة وشبابًا مع مرور الوقت، ويمكن استخدام طريقة شد الوجه بالخيوط مع غيرها من الإجراءات الأخرى مثل الفيلر لدعم النتائج، ويتم إدخال الخيوط بالإبر الدقيقية المخصصة لذلك، ثم يتم ربطها بفروة الرأس أو الوجه، ومن أنواع الخيوط الأخرى لشد الوجه:

خيوط  PDO لشد الوجه

تستخدم هذه الطريقة خيوط مضغطة تتكون من نفس المادة المستخدمة في الغرز الطبية قابلة للتحلل بشكل طبيعي في الجسم مع مرور الوقت، ويتم إدخال الخيوط باستخدام إبر دقيقة بعد تخدير الوجه، عن طريق ثقوب بالقرب من الأذن ثم توجه الخيوط من خلال الجلد ضد اتجاه ملامح الوجه، ليتطور الكولاجين حول الخيوط، ويمكن أن تؤدي إلى رفع الوجه بالكامل، وشد الحاجبين، والخدين، والفك السفلي، والرقبة، وتتحلل في خلال 8 أشهر، ويوجد منها أنواع مختلفة:

الخيوط الأحادية Mono Thread

هي خيوط ملساء، وتتشكل من خيوط شبكية تعمل على شد الجلد، ويتم إدخال من 10 إلى 20 خيط أحادي لكل منطقة علاج، ويتم تثبيتها في فروة الرأس وتعمل على شد الجلد، ولكن لا يتخللها الكثير من الرفع.

الخيوط المتشابكة Crew Threads

تأتي هذه الخيوط في صورة خيوط متشابكة معًا حول الإبرة في شكل لولبي، ويكون لها تأثير أقوى على شد الجلد، ويمكن الجمع بينها وبين الخيوط الأحادية.

خيوط كوج المدببة Cog Threads

خيوط كوج من أنواع الخيوط الأحادية ذات أطراف مدببة تستطيع الترابط بقوة تحت الجلد، وهي الأكثر فعالية لشد الوجه، وكغيرها من الخيوط تحفز إنتاج الكثير من ألباف الكولاجين والإيلاستين، مما يحسن من مظهر وشباب الجلد مع الوقت.

والآن عزيزي القارئ بعد أن تعرفنا على ما تحمله طريقة شد الوجه بالخيوط الذهبية من فوائد ومميزات، وتعرفنا على أنواع الخيوط الأخرى لشد الوجه، نرجو أن نكون قد تمكنا من الإجابة على أسئلتكم واستفساراتكم، وللمزيد من الاستفسارات والأسئلة يمكنكم التواصل معنا لحجز موعد استشارة في مركز لايت كلينك من خلال الاتصال على الرقم: 00201287871616

كما يمكنك تحديد موعد استشارتك عبر هذا الرابط.

احجز موعد كشفك الآن

"*" indicates required fields

الدولة*
MM slash DD slash YYYY

اترك تعليقاً