Skip links
خيوط الكولاجين لشد الوجه

خيوط الكولاجين لشد الوجه .. كل ما تريد معرفته عن فوائدها للوجه

whatsapp banner

خيوط الكولاجين لشد الوجه
تستخدم العديد من التقنيات لشد الوجه وتحسين ملمس البشرة وعلاج التقدم بالعمر، ومن ضمن هذه التقنيات استخدام خيوط الكولاجين لشد الوجه، ولمعرفة كيف تستخدم وكيف يمكنها تقليل تجاعيد البشرة، وكم عدد الحقن المطلوبة لشد الوجه وتحقيق أفضل نتيجة ممكنة من إجراؤها وتكلفتها في مصر، تابعِ معنا.

ما هو الكولاجين؟

الكولاجين هو المسؤول عن إعطاء الجلد مظهره الجيد ومرونته وجعله ذو ملمس ناعم، كما أنه يشكل أحد مكونات أنسجة الخلايا، ويدخل في تكوين العضلات والعظام والغضاريف، ويوجد أكثر من 16 نوع مختلف من الكولاجين في الجسم، ويتكون معظم الكولاجين في الجسم من ثلاث أنواع رئيسية تشكل من 80 إلى 90 بالمائة من نسبة الكولاجين بالجسم.

وخيوط الكولاجين تشبه الحبل في بنتيها التركيبية، فهي تتكون من ألياف معقودة كبيرة، وتتكون الألياف الكبيرة من أخرى أصغر منها في الحجم تعمل على شد الوجه، ومنها تكتسب خيوط الكولاجين قدرتها على شد الجلد، وبالرغم من قوة خيوط الكولاجين إلا أنها تتميز بالمرونة التي تسمح بالتحرك دون إحداث ضرر بالجلد، فعلى سبيل المثال عند قرص أو شد الجلد فإنه يعود إلى وضعه الطبيعي بعد تركه بفعل الكولاجين، وهنا تأتي أهمية خيوط الكولاجين لشد الوجه.

أنواع خيوط الكولاجين

يوجد 3 أنواع رئيسية من خيوط الكولاجين، وهما:

whatsapp banner
  • النوع الأول من الكولاجين مسؤول عن تكوين الأنسجة الضامة والغضاريف والعضلات والعظام.
  • أما الثاني فهو البروتين الرئيسي في الغضروف، الموجود بالأنف والأذنين، والعديد من المفاصل.
  • أما النوع الثالث، يوجد بجدران الشرايين والأمعاء، والجلد.

كيفية إجراء شد الوجه بخيوط الكولاجين؟

تستخدم حقن الكولاجين في شد الوجه عن طريق حقن الوجه بمادة الكولاجين القادرة على معالجة الندبات والتجاعيد، وزيادة الجمال الطبيعي للبشرة، ويتم استخلاص حقن مادة الكولاجين من الخلايا الحيوانية كالأبقار أو من الإنسان، ويتم إجراء الحقن من خلال الخطوات التالية:

  • إجراء تخدير موضعي للوجه.
  • إدخال الخيوط من خلال إبر ويتم سحب الإبر مرة أخرى بعد إدخال الخيوط.
  • ويتم شد الخيط برفق لتحسين شد الجلد ورفع الأنسجة المترهلة.

يرجى العلم أن خيوط الكولاجين يتم إذابتها بداخل الجلد، وهذا يساعد بشكل كبير على زيادة نضارة البشرة، حتى مع ظهور أعراض الشيخوخة على الجلد، وقد أظهرت الدراسات نتائج ذلك على العديد من النساء المسنات، وقد أعطت نتائج جيدة في غضون أربعة أسابيع.

كم عدد حقن خيوط الكولاجين لشد الوجه؟

يعتمد استخدام حقن خيوط الكولاجين لشد الوجه على ما إذا فقدت شكلها بعد الحقن أم لا، فمن المهم معرفة أنه سيتم تجديد العلاج على مدار الوقت، فقد يتطلب العلاج من مرتين إلى أربعة مرات سنويًّا؛ للحفاظ على النتيجة المطلوبة، ومن الممكن أن تستمر من ثلاثة إلى تسعة أشهر، أو ربما أكثر، ويتوقف ذلك على المنتج المستخدم، وعلى منطقة وضعه، وقد تستمر فترة أطول، من الممكن أن تصل إلى عام واحد أو أكثر.

مصادر الحصول على الكولاجين لشد الوجه؟

يتم حقن الكولاجين تحت الجلد؛ ليعمل على تحفيز الجمال الطبيعي للبشرة، ويتم الحصول على الكولاجين من مصدرين، وهما:

  • النوع الأول: المصدر الحيواني، ويتم وضعه تحت الجلد، ويقبله الجسم بسهولة.
  • النوع الثاني: يمكن الحصول على الكولاجين من مصادر بشرية أيضًا.
  • النوع الثالث: وهو الكولاجين النباتي ويعتبر بديلاً طبيعيًا للكولاجين المستخرج من الحيوانات، ويتم الحصول عليه من مصادر نباتية، مثل البذور والفواكه والخضروات.

ما يجب معرفته عن حقن خيوط الكولاجين لشد الوجه

عند الحصول على حقن خيوط الكولاجين لشد الوجه، يتوقع الحصول على حقن صغيرة من التخدير الموضعي؛ لتخدير المنطقة التي يتم علاجها، وهناك احتمال حدوث كدمات طفيفة، وقد تحدث بعض الانتفاخات والاحمرار، مع بعض التحسس حول المنطقة التي يتم حقنها.

من المهم التحدث مع الطبيب حول كل شيء يتعلق بحقن خيوط الكولاجين لشد الوجه، وما النتيجة المتوقعة من كل علاج، ويجب تحديد أولويات المناطق التي سيتم علاجها، ومناقشة عدد العلاجات التي سيتم تلقيها وكم تكلفتها، ومن المهم معرفة أن علاجًا واحدًا قد لا يزيل كل الخطوط الموجودة بالوجه، وأن استمرار الحصول على العلاج يعتمد على المادة التي يتم حقنها، كما أنه يتوقع استمرار العلاج للحفاظ على تجانس البشرة.

كيف يمكن تحديد أن حقن خيوط الكولاجين لشد الوجه مناسبة لي؟

ستتم مناقشة التاريخ الطبي لك مع طبيبك، والمناطق التي تريد معالجتها، والمواد التي سيتم حقنها، وإن قرر الطبيب الحقن، سيتم إجراء اختبار جلدي في الذراع لتحديد مدى حساسيتك للمادة المستخدمة من عدمها، وسيتم مراقبة المنطقة التي تم حقنها بحذر شديد على مدار أربعة أسابيع، فمعظم الرجال والنساء الذين يتم اختبارهم لم يظهر جلدهم ردود أفعال تحسسية ضد الحقن.

هل خيوط الكولاجين تزيل التجاعيد؟

بالطبع يمكنها إزالة التجاعيد، وذلك لقدرتها على تحفيز إنتاج الكولاجين، وهو البروتين الذي يساعد على تحسين مرونة الجلد وشد البشرة.

متى يبدأ مفعول خيوط شد الوجه؟

تظهر النتيجة مباشرةً بعد الحقن.

اقرأ أيضًا: نتائج شد الوجه بالخيط.. ومدى استمرار النتائج.. وأهم المميزات

كم خيط يكفي لشد الوجه؟

يختلف عدد الخيوط المناسبة لكل شخص عن الآخر،  ويتم تحديد ذلك وفقًا لـ:

  • عمر الشخص.
  • مدى التجاعيد الموجودة بالبشرة.
  • مدى استجابة الجلد للعلاج.

وقد يحتاج المرضى ما بين 2 إلى 4 خيوط على كل جانب من الوجه. وقد تكون هناك حاجة إلى 2-4 خيوط إضافية للمنطقة الموجودة أسفل الوجه أو الرقبة.

خيوط الكولاجين تحت العين

يتم حقن خيوط الكولاجين تحت العين لعلاج التجاعيد والانتفاخات الموجودة تحت العين، ويمكن من خلالها شد البشرة وجعلها أكثر شبابًا وحيوية، وتعتبر هذه العملية آمنة جدًا وفعالة ولا تتطلب فترة شفاء طويلة.

أسعار خيوط الكولاجين

يختلف سعر خيوط الكولاجين وفقًا للعديد من العوامل، ومنها:

  • الموقع الجغرافي.
  • نوع خيوط الكولاجين المستخدمة.
  • خبرة وكفاءة الطبيب الذي يقوم بإجراء التقنية.

ولمعرفة سعر خيوط الكولاجين بعيادات لايت كلينك، سنكون سعداء بالتواصل معك من خلال الواتساب.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

اقرأ أيضًا: اسعار عمليات شد الوجه..وما عوامل اختلافها؟ وأنواعها فوائدها

أضرار خيوط الكولاجين

إلى الآن لم يتم اكتشاف أضرار جسيمة لخيوط الكولاجين، إذا تم استخدامها بشكل صحيح وتحت إشراف طبيب مؤهل، ومع ذلك، يجب تجنب استخدام خيوط الكولاجين عند الحمل والرضاعة، ولكن هناك بعض الآثار الجانبية المؤقتة التي من الممكن أن تنتج عن استخدام خيوط الكولاجين لشد الوجه، وهي:

  • تورم خفيف.
  • كدمات.
  • احمرار في البشرة.

كيف يمكن تعزيز نسبة الكولاجين في الجسم؟

هناك أنواع من المغذيات التي تزيد من الكولاجين في الجسم، إن كنت لا ترغب في حقن الكولاجين لشد الوجه في الأساس، وإن كنت ترغب في تدعيم الإنتاج الطبيعي لنسبة الكولاجين في جسمك.

الجسم ينتج مادة البروكولاجين من خلال الجمع بين نوعين من الأحماض الأمينية: وهي الجلسرين والرولين، هذه العملية تحتاج لفيتامين C، حتى تتم، لذا حتى تتأكد من إنتاج هذه العناصر يجب أن تتأكد من حصول جسمك على المواد الغذائية اللازمة لانتاج هذه العناصر، والتي يمكن الحصول عليها من:

فيتامين ج

ويوجد منه كميات كبيرة في الحمضيات، والفراولة، والفلفل.

البرولين

يتوافر في بياض البيض، والاسباراجوس، والكرنب، والقمح، ومنتجات الألبان، والمشروم.

الجليكاين

توجد منه كميات كبيرة في جلد الدجاج، والجيلاتين.

الجليسين

يوجد في الأطعمة المختلفة التي تحتوي على البروتين.

النحاس

توجد منه كمية كبيرة في اللحوم، والسمسم، والكاكاو، والكاجو، والعدس، إضافة إلى هذه المواد يحتاج الجسم إلى نسبة عالية من البروتين عالي الجودة، ومن الأطعمة التي تحتوي على الأحماض الأمينية اللازمة لصنع البروتين: الدواجن، واللحوم، والمأكولات البحرية، ومنتجات الألبان، والبقوليات، والتي تعتبر جميعها مصادر غنية بالأحماض الأمينية.

اقرأ أيضًا: تنحيف الوجه بـ 4 طرق تجميلية مختلفة.. ونصائح منزلية هامة

تقنيات شد الوجه

تعتبر المواد التالي من أكثر المواد الشائعة في شد الوجه:

فيلر الأرتيكول

والArtecoll هو مادة حشو صناعية تدوم لفترة أطول من الكولاجين، لكنها تكون أكثر عرضة للإصابة بالحساسية من الكولاجين أو الدهون.

الأوتولاجين

الـ Autologen هو نوع آخر من الكولاجين الخاص بالشخص، يتم استخراجه من مكان آخر بالجسم، ولا يوجد خطر إصابة بالحساسية، لكن نتائجه مؤقتة.

الهيالفورم

وال HylaForm هي مادة يتم إنتاجها من مادة الجسم الطبيعية والتي تعرف باسم حمض الهيالورونيك، لا يوجد خطر من استخدامها ولكن تعتبر نتائجها مؤقتة، لذا من الضروري تكرار الحقن مرات أخرى حتى يتم الحصول على النتيجة أطول فترة ممكنة.

الريستالين

أما ال Restylan فهو مادة هلامية شفافة تحتوي أيضًا على حمض الهيالورونيك، وهو مجرد إصلاح مؤقت أيضًا؛ لأن الجسم سيعمل على امتصاصه خلال ستة أشهر من الحقن.

اكتشف طرق علاج تجاعيد البشرة مع دكتور نهى سعيد بعيادات لايت كلينك من خلال الفيديو التالي:

وفي نهاية المقال نرجو أن نكون قد أجبنا على جميع تساؤلاتكم عن خيوط الكولاجين لشد الوجه، ولمزيد من الاستفسارات أو إجراء تشخيص مباشر بعيادات لايت كلينك لتحديد نوع وعدد خيوط الكولاجين المناسبة لكِ أو التقنية الأنسب لكِ، يمكنكِ التواصل معنا والتعرف على أماكن تواجد العيادات عبر هذا الرابط أو التواصل معنا من خلال الواتساب.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

اقرأ أيضًا: خيوط الكولاجين للوجه | 10 أسئلة وأجوبة هامة

احجز موعد كشفك الآن

"*" تحدد الحقول المطلوبة

الدولة*
This field is for validation purposes and should be left unchanged.

اترك تعليقاً