Skip links
حقن الفيلر للانف

حقن الفيلر للانف في 3 خطوات لتصغير الأنف بدون جراحة

هل يمكن استخدام حقن الفيلر للانف بالتحديد؟ وما هي الاستخدامات والفوائد التي من الممكن الحصول عليها من حقن الفيلر للانف؟ وهل توجد مخاطر أو آثار جانبية للإجراء؟ وما هي الحالات المرشحة والحالات غير المرشحة لحقن الفيلر للانف؟ وماذا عن النتائج؟ كل هذا وأكثر سوف نتعرف عليه في مقالنا اليوم أعزائنا القراء، فتابعوا معنا.

ما هي حقن الفيلر للانف؟

حقن الفيلر للوجه بشكل عام هي من أهم الإجراءات التجميلية وتتم للعديد من الأهداف والاستخدامات، وحقن الفيلر للانف تحديداً تعتبر من الإجراءات غير الجراحية لتصغير الأنف، هي لا يمكن اعتبارها بديلًا للعمليات الجراحية لكن يمكن عن طريقها تصحيح التشوهات الطفيفة في الأنف، مثل الأنف المعقوف الذي تبرز فيه عظمة الأنف، أو تبرز فيه عظمة في منتصف الأنف، أو عدم تناسق الأنف، ويمكن أن يتم إجرائها بجانب العمليات الجراحية للأنف.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

هل حقن الفيلر للانف لها نفس تأثير العملية؟

تقل في عملية حقن الفيلر للانف مخاطر التورم، والندوب، وعدم اتساق الأنف، فهي تعتبر بشكل عامل إجراء آمن، يتم فيه استخدام حمض الهيالورونيك كمادة من المواد التي تستخدم في حقن الفيلر للانف، ولكن بالنسبة لجراحة تجميل الأنف فإنها يمكن أن تحسن من مظهر الأنف، ومن حجمه، لتحصل على أنف أكثر اتساقًا مع الوجه، ويمكن أيضًا للجراحة التجميلية للأنف أن تعالج العيوب، والتشوهات الخلقية، ومشكلات التنفس، أو التشوهات الناتجة عن الصدمات، أو العيوب الخلقية.

طرق استخدام حقن الفيلر للانف

تتكون طريقة الفيلر لتجميل الأنف من ثلاث نقاط أساسية، تتعامل مع السمات التشريحية الأكثر شيوعًا في مشاكل للأنف، وتجد هذه الطريقة قبولًا أكثر من قبل المرضى والطبيب في نفس الوقت، حيث تتم في خلال 15 دقيقة في عيادة الطبيب.

حقن الفيلر للانف
حقن الفيلر للوجه

ما مميزات حقن الفيلر للانف؟

من أكثر الأمور التي تشجع المرضى على هذا الإجراء، أنه:

  • أمر غير مؤلم بشكل عام، وينتج عنه أقل قدر من المخاطر.
  • غير جراحي، ولا يمكن أن يترك أي ندوب.
  • النتيجة تكون فورية وشبه دائمة.
  • مفيد في حالة المرضى الذين لا يمكنهم إجراء العمليات الجراحية لأسباب طبية أو شخصية.
  • يمكن اعتبار حقن الفيلر للانف طريقة جيدة للمرضى الذين يفكرون في إجراء عمليات جراحية للأنف، ولكنهم يريدون رؤية النتائج قبل إجراء عملية مكلفة، ومن المحتمل أن تحمل الكثير من المخاطر.

هل يمكن استخدام حقن الفيلر للانف مع عملية تجميل الأنف؟

يمكن أن تكون حقن الفيلر للانف طريقة أولية لإجراء تعديلات تجميلية على الأنف قبل إجراء عمليات تجميل الأنف لعلاج تشوهاتها، ولا يتم استخدام الكثير من الحقن في هذا الإجراء، كما لا ينتج عنه انتفاخ الأنف، أو عدم دقة النتائج، أو تكرار العلاج على مرات كثير متلاحقة أو إجراءات مطولة.

كيف تُستخدم حقن الفيلر للانف؟

  1. يقوم الطبيب بوضع علامة على النقاط التشريحية الثلاثة وعلى مواضع الحقن في جهات الأنف الثلاثة.
  2. يتم وضع كريمات موضعية للتخدير.
  3. يتم حقن المنطقة المعالجة بحمض الهيالورونيك الذي تزيد لزوجته من القدرة على الانتشار، وتؤدي إلى نتائج دائمة.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

ما أهداف تجميل الأنف بالفيلر غير الجراحي؟

في عملية تجميل الأنف غير الجراحية يكون الهدف عدم إلحاق الضرر بالمنطقة التي يتم علاجها قدر الإمكان، وعدم تضرر الأنسجة اللينة الرخوة في منطقة العلاج، وبالتالي تقليل التندب والألم، والتورم، لذلك يتم استخدام إبرة الحقن في أكثر من مكان مختلف في الأنف، ويتم استخدام حشو حمض الهيالورونيك الخامل، والذي يقلل من تفاعل الأنسجة قدر الإمكان وبالتالي يقل التورم، ويجب تجنب استخدام أنواع الفيلر التي تحفز الكولاجين، حتى لا تؤدي إلى فرط إفراز الكولاجين في الأنف، مما يزيد الندوب في الأنف.

حقن الفيلر للانف
الفيلر للشفايف

النقاط الثلاث عند استخدام حقن الفيلر للانف

يتم استخدام حقن الفيلر في ثلاث مواضع من الأنف، وهي:

نقطة الجذر

يتم حقن حمض الهيالورونيك في جذر الأنف، وفي الظهر العظمي للأنف، ويتم تدليك هذه المنطقة على شكل مروحة، وتضييق مساحة الأنف، يقوم الطبيب بذلك لتنسيق شكل الأنف، ولتقليل تقوس الأنف، ويمكن استخدام أكثر من حقنة حسب المنطقة التي يتم علاجها.

نقطة الظهر

يتم حقن حمض الهيالورونيك في منطقة ظهر الأنف لتقليل مظهر الأنف الأحدب المقوس، ويتم تدليكها بنفس الطريقة لتقليل بروز الأنف، وللحصول على مظهر أملس.

نقطة طرف الأنف

يتم حقن نسبة صغيرة من حمض الهيالورونيك في منطقة طرف الأنف، وتعتمد النسبة على شكل الطرف واستجابة الأنسجة الرخوة في الأنف، وغالبًا ما يتم إعطاؤه مظهر منحني لأعلى خاصة للإناث، لأنه يعطي جمالية أكثر، ويكون أكثر إرضاءً.

هل حقن الفيلر للانف مؤلمة؟

هناك شعور طفيف بالألم يمكن أن يتحمله معظم المرضى، ويستخدم جل للتخدير الموضعي لتخفيفه، ويتم التغلب على الألم بالتخدير والثلج، وتتم العملية مع استيقاظ ووعي المرضى، ويمكنهم مشاهدة الإجراء في المرآة، وإبداء آرائهم أثناء الإجراء، وإعطاء ملاحظات فورية.

تكلفة حقن الفيلر للانف

تعتمد تكلفة حقن الفيلر للانف على نوع الحشو، وكميته، وعدد الحقن المستخدمة، ومدى جودتها، وأيضاً على الدولة التي يتم فيها الإجراء وسعر العملة بها، ومدى شهرة المركز الطبي أو العيادة التجميلية ومدى خبرة الطبيب المعالج، وعادة ما يتم تحديد التكلفة بعد الكشف ومناقشة كافة التفاصيل، ولمعرفة المزيد عن تكاليف حقن الفيلر للانف في عيادات لايت كلينك يمكنكم التواصل معنا عبر الواتساب.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

من المرشح لحقن الفيلر للأنف؟

يجب أن تكون لدى المريض توقعات واقعية لنتائج العلاج التي يمكن الحصول عليها من إجراء غير جراحي، ويعتبر الأنف المستقيم ذو البروز الطفيف، أو الأنف الأحدب المنخفض الجذور، هو المرشح المثالي لإجراء حقن الفيلر للانف لجعل الأنف يأخذ شكل مستقيم وأملس ومرفوع قليلًا، ليكون الأنف متوزان ومتناسق مع باقي أجزاء الوجه، ويجب التأكد من أن الحالة مرشحة من الناحية الصحية والمناعية للعملية.

ما الحالات التي لا تناسبها حقن الفيلر للانف؟

في الغالب لا تناسب عملية تجميل الأنف بحقن الفيلر الحالات التالية:

  • أصحاب الأنوف الكبيرة جدًا، أو لمن لديهم تحدب شديد البروز في الأنف، فقد تحتاج هذه الحالات إلى التدخل الجراحي.
  • من لديهم توقعات غير منطقية بعد استخدام حقن الفيلر للانف.
  • الأنف شديد التقوس.
  • وجود مشاكل في الحاجز الأنفي.
  • وجود شكاوى في الأنف الوظيفية.
  • عدم تناسق الأنف لدرجة الحاجة إلى التدخل الجراحي.

ما الحالات الممنوعة من حقن الفيلر للانف؟

هناك العديد من موانع استخدام حقن الفيلر للانف وهي:

  • الأمراض الجلدية الحادة أو المزمنة.
  • الحمل والرضاعة الطبيعية.
  • الحساسية وعدم تحمل مواد حشو الجلد.
  • قابلية الجلد للحشو تكون أكثر حساسية.
  • بعض حالات الجراحات السابقة والصدمات.
  • من لديهم جلد رقيق.

النتائج المتوقعة لحقن الفيلر للانف

في الغالب لا يتدخل الإجراء مع التشريح الطبيعي للأنف، ويعتبر من الإجراءات الآمنة ما دام يتم على يد أفضل دكتور جراحة تجميل ولحالة مرشحة، وبالنسبة للنتائج يتم الاستجابة للفيلر حسب جودة مادة الحشو المستخدمة، ويتم استخدام كميات قليلة فقط من الفيلر عالي الجودة، ويطول عمر نتيجة الفيلر حسب نوع الفيلر المستخدم وحسب عوامل أخرى تتعلق بالمريض مثل النشاط البدني، ومعدل الأيض، ومن المتوقع أن تستمر النتائج من 9 إلى 12 شهرًا، وقد تصل لسنتين.

حقن الفيلر للانف
دكتور أشرف قورة

الآثار الجانبية والمضاعفات

مثل أي إجراء تجميلي آخر يوجد عدد من الآثار الجانبية، والمضاعفات المحتملة عند استخدام حقن الفيلر للانف كما يلي:

الآثار الجانبية

هناك بعض الآثار الجانبية العامة ومنها النزيف، والكدمات، والألم، والعدوى، ويمكن التقليل من ذلك باستخدام أدوات حقن معقمة، والمعرفة الدقيقة بالأوعية الدموية في الوجه، والأنف، وعمل ضغط ثابت على نقاط النزيف لمنع حدوث تورم وكدمات.

المخاطر

هناك بعض المخاطر محتملة الحدوث بعد حقن الفيلر للانف وهي:

  • اضطراب في الدورة الدموية إن لم يتم حقن الفيلر جيدًا، أو إذا كان الجلد تحت ضغط مفرط.
  • في حالة المرضى المفترض إجراء عملية جراحية لهم، قد يكون الفيلر واضحاً في مظهر الأنف بشكل ملموس إذا تعرض المريض لكثير من التغيرات في شكل أنفه.
  • هناك احتمالية للإصابة بالعمى ولكنها نادرة الحدوث، ويمكن التحكم في ذلك بالحقن العميق في الأنف، أو تقليل عدد الحقن.

والآن أعزائنا القراء، نتمنى أن نكون قد أجبنا على كافة تساؤلاتكم عن حقن الفيلر للانف واستخدامها وفوائدها والآثار الجانبية لها ونتائجها والحالات التي تناسبها والحالات التي لا تناسبها، وإذا كنتم تريدون الاستفسار عن أي تفاصيل أخرى أو تريدون حجز موعد لدينا، يمكنكم بكل ترحيب التواصل معنا.

احجز موعد كشفك الآن

"*" تحدد الحقول المطلوبة

الدولة*
هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.

اترك تعليقاً