Skip links

حقن الفيلر للانف .. تجميل الأنف بدون جراحة بنتائج فورية وآلام أقل

حقن الفيلر للانف
هل لديك بعض المشاكل في الأنف، وتتمنى الحصول على شكل مثالي لها، حقن الفيلر للانف يمكن أن تساعدك في الحصول على المظهر الذي تتمناه لأنفك وبدون تدخل جراحي، تعرف على كيفية استخدام حقن الفيلر في حل بعض مشاكل الأنف في هذه المقالة.

ما هي حقن الفيلر للانف ؟

حقن الفيلر للانف تعتبر من العمليات غير الجراحية لتصغير الأنف، لا يمكن اعتبارها بديلًا للعمليات الجراحية، لكن يمكن عن طريقها تصحيح التشوهات الطفيفة في الأنف، مثل الأنف المعقوف الذي تبرز فيه عظمة الأنف، أو تبرز فيه عظمة في منتصف الأنف، أو عدم تناسق الأنف، ويمكن أن يتم إجرائها بجانب العمليات الجراحية للأنف.

تقل في عملية حقن الفيلر للانف مخاطر التورم، والندوب، وعدم اتساق الأنف، فيعتبر بشكل عامل إجراء آمن، يتم فيه استخادم حمض الهيالورونيك كمادة من المواد التي تستخدم في حقن الفيلر للانف .

جراحة تجميل الأنف يمكن أن تحسن من مظهر الأنف، ومن حجمه، لتحصل على أنف أكثر اتساقًا مع الوجه، ويمكن أيضًا للجراحة التجميلية للأنف أن تعالج العيوب، والتشوهات الخلقية، ومشكلات التنفس، أو التشوهات الناتجة عن الصدمات، أو العيوب الخلقية.

طرق استخدام حقن الفيلر للانف

تتكون طريقة الفيلر لتجميل الأنف من ثلاث نقاط أساسية، تتعامل مع السمات التشريحية الأكثر شيوعًا في مشاكل للأنف، وتجد هذه الطريقة قبولًا أكثر من قبل المرضى والطبيب في نفس الوقت، حيث تتم في خلال 15 دقيقة، في عيادة الطبيب، وهم أمر غير مؤلم بشكل عام، وينتج عنه أقل قدر من المخاطر.

من أكثر الأمور التي تشجع المرضى على هذا الإجراء، أنه غير جراحي، ولا يمكن أن يترك أي ندوب، كما أن النتيجة تكون فورية وشبه دائمة، كما أنه مفيد في حالة المرضى الذين لا يمكنهم إجراء العمليات الجراحية لأسباب طبية، أو شخصية، لذا فعملية تجميل الأنف عن طريق حقن الفيلر تعتبر الخيار الأمثل لكثير من الأشخاص.

كما يمكن اعتبار حقن الفيلر للانف طريقة جيدة للمرضى الذين يريدون إجراء عمليات جراحية للأنف، ولكنهم يريدون رؤية النتائج قبل إجراء عملية مكلفة، ومن المحتمل أن تحمل الكثير من المخاطر.

ويمكن أن تكون حقن الفيلر للانف طريقة أولية لإجراء تعديلات تجميلية على الأنف قبل إجراء عمليات جراحية لعلاج تشوهات الأنف، ولا يتم استخدام الكثير من الحقن في هذا الإجراء، كما لا ينتج عنه انتفاخ الأنف، أو عدم دقة النتائج، أو تكرار العلاج على مرات كثير متلاحقة، أو إجراءات مطولة.

كيف تستخدم حقن الفيلر للانف ؟

يقوم الطبيب بوضع علامة على النقاط التشريحية الثلاثة، وعلى مواضع الحقن، في جهات الأنف الثلاثة، يتم وضع كريمات موضعية للتخدير، وقد يحدث بعض التهيج، والتورم، والنزيف، مما قد يحجب مناطق العلاج، يتم حقن المنطقة المعالجة بحمض الهيالورونيك الذي تزيد لزوجته من القدرة على الانتشار، وتؤدي إلى نتائج دائمة.

في عملية تجميل الأنف غير الجراحية يكون الهدف منها عدم إلحاق الضرر بالمنطقة التي يتم علاجها قدر الإمكان، وعدم تضرر الأنسجة اللينة الرخوة في منطقة العلاج، وبالتالي تقليل التندب والألم، والتورم، لذلك يتم استخدام إبرة الحقن في أكثر من مكان مختلف في الأنف.

يتم استخدام حشو حمض الهيالورونيك الخامل، والذي يقلل من تفاعل الأنسجة قدر الإمكان، وبالتالي يقل التورم، ويجب تجنب استخدام أنواع الفيلر التي تحفز الكولاجين، حتى لا تؤدي إلى فرط إفراز الكولاجين في الأنف، مما يزيد الندوب في الأنف.

النقاط الثلاث عند استخدام حقن الفيلر للانف

يتم استخدام حقن الفيلر في ثلاث مواضع من الأنف، وهي:

نقطة الجذر

يتم حقن حمض الهيالورونيك في جذر الأنف، وفي الظهر العظمي للأنف، ويتم تدليك هذه المنطقة على شكل مروحة، وتضييق مساحة الأنف، يقوم الطبيب بذلك لتنسيق شكل الأنف وكذلك خط الموش، ولتقليل تقوس الأنف، ويمكن استخدام أكثر من حقنة حسب المنطقة التي يتم علاجها.

نقطة الظهر

يتم حشو حمض الهيالورونيك في منطقة ظهر الأنف لتقليل مظهر الأنف الأحدب المقوس، ويتم تدليكها بنفس الطريقة، لتقليل بروز الأنف، وللحصول على مظهر أملس.

نقطة طرف الأنف

يتم حقن نسبة صغيرة من حمض الهيالورونيك في منطقة طرف الأنف، وتعتمد النسبة على شكل الطرف، واستجابة الأنسجة الرخوة في الأنف، وغالبًا ما يتم إعطاؤه مظهر منحني لأعلى خاصة للإناث، لأنه يعطي جمالية أكثر، ويكون أكثر إرضاءً.

هل يوجد شعور بالألم؟

هناك شعور طفيف بالألم يمكن أن يتحمله معظم المرضى، ويستخدم جيل للتخدير الموضعي، ويتم التغلب على الألم بالتخدير والثلج، وتتم العملية في استيقاظ المرضى، ويكنهم مشاهدة الإجراء في المرآة، وإبداء آرائهم أثناء الإجراء، وإعطاء ملاحظات فورية.

من المرشح لحقن الفيلر للأنف ؟

يجب أن تكون لدى المريض توقعات واقعية لنتائج العلاج، التي يمكن الحصول عليها من إجراء غير جراحي، الأنف المستقيم ذو البروز الطفيف، أو الأنف الأحدب المنخفض الجذور، هو المرشح المثالي لإجراء حقن الفيلر للانف ، لجعل الأنف يأخذ شكل مستقيم، وأملس ومرفوع قليلًا، ليكون الأنف متوزان ومتناسق مع باقي أجزاء الوجه.

من لا يمكنه استخدام حقن الفيلر للانف ؟

هناك العديد من موانع استخدام حقن الفيلر للانف وهي:

  • الأمراض الجلدية الحادة، أو المزمنة.
  • الحمل والرضاعة الطبيعية.
  • الحساسية وعدم تحمل مواد حشو الجلد.
  • قابلية الجلد للحشو تكون أكثر حساسية.

يجب عدم إجراء عملية تجميل الأنف غير الجراحية لأصحاب الأنوف الكبيرة جدًا، أو لمن لديهم تحدب شديد البروز في الأنف، فقد تحتاج هذه الحالات إلى التدخل الجراحي، ولا يمكن أخذ حقن الفيلر للانف في بعض حالات الجراحات السابقة، أو لمن تعرضوا لصدمات، أو لذوي الجلد الرقيق، أو لمن لديهم توقعات غير منطقية بعد استخدام حقن الفيلر للانف .

ويجب رفض الإجراء في بعض الحالات الآتية:

  • الأنف شديد التقوس.
  • مشاكل في الحاجز الأنفي.
  • شكاوى في الأنف الوظيفية.
  • عدم تناسق الأنف لدرجة الحاجة إلى التدخل الجراحي.

النتائج المتوقعة لحقن الفيلر للانف

يمكن الثقة من نتائج هذا الإجراء، ويمكن تكرارها، ولا تتدخل مع التشريح الطبيعي للأنف، ويتم الاستجابة للفيلر حسب جودة مادة الحشو المستخدمة، ويتم استخدام كميات قليلة فقط من الفيلر عالي الجودة، ويطول عمر نتيجة الفيلر حسب نوع الفيلر المستخدم، وحسب عوامل أخرى تتعلق بالمريض مثل النشاط البدني، ومعدل الأيض، ويتوقع أن تستمر النتائج من 9 إلى 12 شهرًا، وقد تصل لسنتين.

الآثار الجانبية والمضاعفات

كأي إجراء آخر يوجد عدد من الآثار الجانبية، والمضاعفات المحتملة عند استخدام حقن الفيلر للانف وهي:

المخاطر

هناك بعض المخاطر محتملة الحدوث بعد حقن الفيلر للانف وهي:

  • اضطراب في الدورة الدموية إن لم يتم حقن الفيلر جيدًا، أو إذا كان الجلد تحت ضغط مفرط.
  • في حالة المرضى المفترض إجراء عملية جراحية لهم، قد يكون الفيلر واضح في مظهر الأنف بشكل ملموس، إن تعرض المريض لكثير من التغيرات في شكل أنفه.
  • هناك احتمالية للإصابة بالعمى، ولكنها نادرة الحدوث، ويمكن التحكم في ذلك بالحقن العميق في الأنف، أو تقليل عدد الحقن.

الآثار الجانبية

هناك بعض الآثار الجانبية العامة ومنها:

  • النزيف
  • الكدمات
  • الألم
  • العدوى

ويمكن التقليل من ذلك باستخدام أدوات حقن معقمة، والمعرفة الدقيقة بالأوعية الدموية في الوجه، والأنف، وعمل ضغط ثابت على نقاط النزيف لمنع حدوث تورم، وكدمات.

تكلفة حقن الفيلر للانف

تعتمد تكلفة حقن الفيلر للانف على نوع الحشو، وكميته، وعدد الحقن المستخدمة، ومدى جودتها، ويمكن أن تتراوح بين 600 دولار إلى 1500 دولار.

والآن بعد أن تعرفنا على مزايا حقن الفيلر للانف وآثارها المحتملة، نرجو أن نكون قد أجبنا على كل تساؤلاتكم واستفساراتكم المتعلقة بحقن الفيلر للأنف، ولمزيد من الأسئلة والاستفسارات يمكنكم التواصل مع لايت كلينك من هذا الرابط.

احجز موعد كشفك الآن

"*" indicates required fields

الدولة*
MM slash DD slash YYYY

اترك تعليقاً