Skip links
حبوب تكبير الصدر

حبوب تكبير الصدر.. تعرفي على فعاليتها وآثارها الجانبية

حبوب تكبير الصدر
يتم الترويج إلى حبوب تكبير الصدر كإحدى طرق الحصول على ثدي أكبر بشكل طبيعي، ولكن هل تنجح حبوب تكبير الصدر بالفعل في ذلك؟ وهل استخدامها آمن صحيًّا؟ تعرفن معنا في المقالة التالية على إجابات هذه الأسئلة، وما فكرة عمل الحبوب وأكثر.

حبوب تكبير الصدر

وفقًا للشركات المصنعة فإن حبوب تكبير الصدر يتم الترويج لها على أنها تمنح الصدر حجمًا أكبر بمقدار كوب واحد أو أكثر في أقل من 30 يومًا، ويتم تناول قرص واحد مرتين في اليوم لمدة 3 إلى 6 أشهر، والتوقف عن تناولها عندما يصل الثدي للحجم الذي تريدينه، وللحفاظ على الحجم يجب استخدام الحبوب كل أسبوعين كل ثلاثة إلى أربعة أشهر.

وتدعي الشركات المصنعة أن نتائج تناول حبوب تكبير الصدر ستكون أكثر فعالية عند تجنب المشروبات الغازية، والكافيين في وقت تناول المنتجات، ولكن ينبغي الأخذ في الاعتبار أن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية FDA لم تقر أي نوع من أنواع حبوب تكبير الصدر للتأكد من صحة استخدامها.

فكرة عمل حبوب تكبير الصدر

تتكون حبوب تكبير الصدر من مكونات تساعد في رفع الهرمونات الأنثوية، وعند تناولها بشكل منتظم ترتفع نسبة الإستروجين في الجسم ممما يؤثر على حجم الثدي ويمنحه الكثافة، وأغلبها مكونات طبيعية وهي:

  • فول الصويا.
  • الحلبة.
  • جذور الهندباء.
  • الجينسينج
  • البلميط المنشاري.
  • عسل التوت.

حقيقة عمل حبوب تكبير الصدر

تستخدم في حبوب تكبير الصدر جميع المكونات الطبيعية السابقة والتي بدورها تستخدم في وصفات تكبير الصدر، ولكن عند استخدامها من النباتات الطبيعية ثبت أن لا علاقة بهذه الوصفات بتكبير الصدر، ويمكن أن يزيد حجم الصدر فقط عند اتباع نظام غذائي يهدف لاكتساب الوزن للنساء النحيفات فقد يزداد حجم الثدي لديهن بسبب اكتساب الوزن، وقد لا تأتي الوصفات بأي نتيجة.

ونفس الأمر بالنسبة للحبوب، لم تثبت فعالية أي منها، كما أنه ثبت أنه الفكرة الشائعة حول أن فول الصويا يزيد من كثافة أنسجة الثدي هي فكرة ليست صحيحة، كما تقر الكلية الأمريكية لأطباء التوليد وأمراض النساء أنه لم تُجرَ أية دراسات تثبت فعالية الحبوب، وأنها قد تتسبب في مشكلات صحية خطيرة.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

هل تزيد حبوب تكبير الصدر من مخاطر الإصابة بسرطان الثدي؟

تحتوي حبوب تكبير الثدي على مواد تسمى فيتويستروغنز التي يعتقد أنها المسؤولة عن زيادة حجم الثدي، وهو الأمر الذي لم تثبت صحته، وقد يكون له آثار جانبية خطيرة، تؤثر على صحة الثدي وقد تتسبب في بعض أنواع السرطان، كما أن المواد التي تزيد من هرمون الإستروجين وتتحكم في نمو الثدي هي العلاج الهرومني بالإستروجين، وحبوب منع الحمل، وبعض مضادات الاكتئاب، ولا توجد أي من هذه المواد في حبوب تكبير الثدي.

الآثار الجانبية لحبوب تكبير الصدر

قد تنتج بعض الآثار الجانبية لحبوب تكبير الصدر ومنها:

  • الإستروجين الصناعي قد يشكل خطورة على النساء المرضعات، والأطفال الرضع.
  • ارتفاع مستوى هرمون البرولاكتين في الثديين وإنتاج الحليب.
  • عدم انتظام الحيض.
  • زيادة خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان.
  • العقم
  • زيادة خطر الإصابة بالسكتات الدماغية.
  • انخفاض الرغبة الجنسية.
  • تتسبب في مشكلات صحية لمن تعاني من انخفاض ضغط الدم.
  • تتداخل مع بعض أنواع الأدوية المسيلة للدم مثل الوارفارين.

الطرق الفعالة لتكبير الصدر

توجد طريقتان فقط لتكبير الصدر وتعتمد كل منهما على تقنية مختلفة وهي:

تكبير الصدر بالسيليكون

وهي عملية تتم تحت التخدير العام لوضع حشوة من السيليكون أسفل الغدة الثديية أو أسفل العضلة الصدرية عن طريق شق جراحي أسفل الإبطين أو حول الهالة، ثم توضع الحشوة ويغلق الشق الجراحي، ونتائج العملية فورية ودائمة، وتحتاج لفترة تعافي، كما ينتج عنها ندبة جراحية دائمة ولكنها تتلاشى مع الوقت حتى تصبح غير ملحوظة.

تكبير الصدر بالدهون الذاتية

وهي طريقة تجميلية لتكبير الصدر بالدهون الذاتية الطبيعية التي يتم الحصول على من جسم الشخص نفسه عن طريق شفط الدهون، وإعدادها للحقن وحقنها بإبر خاصة في الثدي حتى يصبح أكبر حجمًا بقدر كوب واحد، وبعد حقن الدهون في الثدي تعيش داخل الثدي ويصل إليها الدم والغذاء بشكل طبيعي وتعيش الدهون بنسبة 20 إلى 80%، وتظهر النتائج على الفور ولكن النتائج النهائية تظهر بعد مرور 4 أشهر تكون الدهون قد استقرت داخل الثدي، وتدوم الدهون لأطول فترة ممكنة.

والآن عزيزتي القارئة بعد أن تعرفنا على حقيقة حبوب الصدر يمكن سؤال الطبيب عن الحل الأكثر فعالية وهو تكبير الصدر بالدهون أو السيليكون إن كانت لديك الرغبة في ذلك، وفي النهاية نرجو أن نكون قد تمكنا من الإجابة عن كل أسئلتكم واستفساراتكم، ولمزيد من الاستفسارات والأسئلة يمكنكم التواصل معنا لحجز موعد استشارة لدى د. أشرف قورة استشاري السمنة والنحافة في مركز لايت كلينك من خلال الاتصال على الرقم: 00201287871616

كما يمكنك إرسال رسالة للتواصل مع مسؤولي خدمة العملاء عبر هذا الرابط.

إحجز الأن

احجز موعد كشفك الآن

"*" indicates required fields

الدولة*
MM slash DD slash YYYY

Leave a comment