Skip links

تنحيف الذراعين بالعمليات الجراحية وتفتيت الدهون و5 نصائح هامة

تنحيف الذراعينقد يكون من الشائع بحث الناس عن طرق لتخسيس البطن أو الأجناب أو الأرداف على سبيل المثال، كونهم من أكثر المناطق تجمعاً للدهون، ولكن قد يبحث البعض أيضاً عن طرق تنحيف الذراعين بشكل خاص، حيث أنهما أيضاً من المناطق التي تتراكم فيها الدهون أعزائي القراء وقد تؤدي لنتائج غير محببة على الإطلاق، فما هي طرق تنحيف الأذرع؟ وما فوائد فقدان الدهون من الذراعين؟ تابعوا هذا المقال للتعرف على الإجابة.

ما المناطق التي تتراكم فيها الدهون؟

مع تقدمنا في السن طبيعياً، أو مع اكتسابنا المزيد من الوزن مع الوقت، أو لأي سبب آخر قد يكون الجينات الوراثية مثلاً، فمن الممكن أن تتراكم كميات من الدهون في مناطق مختلفة من الجسم، وتكون هناك عادة بعض المناطق التي تكون أكثر قابلية لتجمع الدهون فيها عن غيرها، ومن هذه المناطق ما يلي:

  • البطن.
  • الخصر (الأجناب).
  • الظهر.
  • الأرداف.
  • الأفخاذ.
  • الذراعين.
  • اللغد (منطقة أسفل الذقن).

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

ما أضرار تراكم الدهون في الذراعين؟

قد يعتقد بعض الأشخاص أن تراكم الدهون في الذراعين أو زيادة وزنهما لا يسبب مشكلة على الإطلاق، ولكن ذلك غير صحيح في أغلب الحالات أعزائي القراء، حيث أن ذراعانا هما الأطراف العلوية الرئيسية لأجسامنا، وعليهما نعتمد بشكل كبير في عدد لا نهائي من الأنشطة الحركية واليومية لنا، بما في ذلك حمل الأشياء والإمساك بها وتناول الطعام والكتابة والعمل وغيرها من الأنشطة التي لا تنتهي، والتي نعتمد في جميعها على قوة الأذرع، ولذلك فإن زيادة الدهون فيهما تسبب ضعف الأداء الحركي والعضلي لهما خاصة إذا سببت تلك الدهون آلاماً في الأذرع، كما أنها من الوارد أن تشكّل ضغطاً أيضاً على الرقبة وفقراتها، وبالطبع لا ننسى الضرر الخاص بتناسق الأذرع وشكلها الجمالي ورشاقتها.

تنحيف الذراعين
تنحيف الأذرع قبل وبعد

كيفية تنحيف الذراعين

عندما نتحدث عن تنحيف الذراعين فليس بالضروري أن يعني ذلك جعلها نحيفة ورفيعة وضعيفة، ولكن معنى المصطلح هنا هو تقليل كمية الدهون في الأذرع وجعلها أخف وزناً وأيضاً أكثر تناسقاً في الشكل، حيث يساعد ذلك على الوقاية من معظم الأضرار التي تحدثنا عنها في الفقرة السابقة، والناتجة عن زيادة الدهون في هذه المنطقة، ويوجد بالطبع أكثر من خيار لتحقيق هذا الهدف، وعلى حسب ما يناسب كل حالة وما تفضله وما تحتاجه، يتم اللجوء إلى الخيار المناسب.

تنحيف الذراعين بعملية النحت

أول خيارات تنحيف منطقة الأذرع وتقليل كمية الدهون بها، وسواء كان الإجراء سيتم لها فقط أم بصحبة مناطق أخرى، هي عملية نحت الجسم عموماً، تساعد هذه العملية على تقليل كمية الدهون في منطقة معينة عن طريق تفتيتها وإذابتها ثم شفطها إلى خارج الجسم، كما يهدف الإجراء إلى نحت منطقة الذراعين نفسها للحصول على شكل أفضل وذو درجة أعلى من التناسق، وخاصة إذا تمت عملية النحت بتقنية الفيزر فإنها تكون على أعلى مستوى وبدرجة رائعة من الدقة والكفاءة.

تنحيف الذراعين بعملية الشد

من أهم الخيارات التجميلية أيضاً في عمليات تنحيف وتجميل الذراعين هي عملية الشد، حيث تساعد عملية شد الذراعين على التخلص من الدهون الزائدة في منطقة الأذرع، بالإضافة إلى التخلص من أي زوائد جلدية وشد جلد الأذرع والتخلص من الترهلات التي تعتبر من أكثر الظواهر شيوعاً في منطقة الذراعين، خاصة عند النساء سواء بسبب زيادة الدهون في المنطقة أو بسبب الوراثة أو بسبب التغيرات المصاحبة للتقدم الطبيعي في السن، وتتم هذه العملية بالطبع جراحياً.

مميزات عملية شد الذراعين

  • تساعد عملية شد الذراعين على إزالة كميات الدهون الزائدة من الأذرع.
  • شد الذراعين يساعد أيضاً على التخلص من الأنسجة الجلدية الزائدة في المنطقة.
  • تحل العملية مشكلة الترهلات التي تعد من أهم مشكلات الذراعين وأكثرها شيوعاً.
  • تساعد العملية على الحصول على مظهر أنحف وأكثر تناسقاً للذراعين.
  • تعتبر العملية مزيجاً بين النحت وشفط الدهون والشد، فهي عدداً من الإجراءات التي تتم جميعها في مرة واحدة لتحقيق أفضل نتيجة.

تنحيف الذراعين بتفتيت الدهون

قد لا يريد بعض الأشخاص أو قد لا يناسبهم الخضوع للإجراءات الجراحية لتنحيف الذراعين، لذلك فمن المهم أيضاً أن نتحدث عن الخيارات الأخرى غير الجراحية لتحقيق هذا الهدف، وتعتبر جلسات تفتيت الدهون بأنواعها وتقنياتها المختلفة من أهم هذه الإجراءات، حيث أنها تعتمد على تكسير وإتلاف الخلايا الدهنية الموجودة في منطقة معينة من الجسم، وذلك عن طريق تعريضها لمؤثر ما، سواء كان درجة حرارة منخفضة جداً، أو درجة حرارة مرتفعة، أو موجات صوتية وهكذا، وعليه فإن هذه الخلايا يتم إتلافها ويتخلص منها الجسم ذاتياً بالتدريج عن طريق الكلى، وتحتاج هذه الإجراءات إلى أكثر من جلسة حتى تظهر نتيجتها، ومن أهم أنواعها:

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

تنحيف الذراعين
جلسات تفتيت دهون الذراعين

مميزات جلسات تفتيت الدهون

  • لا تحتاج جلسات تفتيت الدهون إلى الخضوع لعمليات جراحية.
  • تتم هذه الجلسات باستخدام تخديراً موضعياُ على المنطقة المراد تفتيت الدهون منها.
  • هذه الطريقة تساعد على الوقاية من الترهل الجلدي الناتج عن فقدان كمية كبيرة من الدهون فجأة.
  • النتائج التدريجية للجلسات تجعل فقدان الدهون يبدو طبيعياً جداً لأقصى درجة.
  • لا تكون هناك شقوق جراحية وبالتالي لا تكون هناك فترة تعافي مطلوبة بعد كل جلسة.

أسئلة وأجوبة عن تنحيف الذراعين بالتمارين الرياضية

ما فوائد التمرينات الرياضية؟

بعد أن تحدثنا عن طرق تنحيف الذراعين بالعمليات والإجراءات التجميلية المختلفة، نأتي الآن إلى تساؤل آخر هام أعزائي القراء، وهو هل يمكن تحقيق ذلك بالتمارين الرياضية؟ إن التمرينات الرياضية جيدة لصحة الجسم بلا شك ولا يستطيع أحد إنكار ذلك، ومع المحافظة عليها واتباع نظام صحي يمكن تحقيق عدد لا نهائي من الفوائد ينقلنا إلى مستوى أفضل من صحة وقوة أجسامنا وتحسين جودة حياتنا بشكل عام.

هل نتيجة التمارين نفس نتيجة العمليات؟

بالنسبة إلى تحقيق نفس أهداف العمليات الجراحية لـ تنحيف الذراعين بالضبط من خلال التمارين، فإن ذلك في الغالب لا يكون بنفس النتيجة، خاصة للأجسام التي لا تستجيب طبيعتها للطرق الطبيعية، كما أن التمارين والأنظمة الصحية تحتاج لوقت أطول بكثير لظهور النتيجة، وبالنسبة للأشخاص الذين لا يستطيعون في الأساس إجراء التمارين قد تكون الإجراءات التجميلية هي الأفضل لهم، والعكس صحيح بالطبع.

ما هي أنسب التمرينات للذراعين؟

من أهم التمارين التي تساعد على تقوية الأذرع وبناء عضلاتها وتقليل الدهون بها تمارين الدمبلز، وتمرين الضغط، وتمرين البلانك، وتمارين المقاومة التي يُعتمد فيها على الذراعين.

نصائح غذائية لتقليل دهون الذراعين

بشكل عام، وسواء كنتم قد أجريتم إحدى عمليات تنحيف الذراعين التي تحدثنا عنها أعلاه، وتريدون الحفاظ على النتيجة على المدى الطويل، أو إذا كنتم تريدون اتباع نظاماً صحياً مع ممارسة الرياضة لتقليل كمية الدهون في الذراعين وفي الجسم بشكل عام، إليكم بعض النصائح الغذائية البسيطة التي يساعد اتباعها على ذلك:

  1. تقليل الوجبات السريعة والأطعمة المليئة بالدهون المتحولة قدر الإمكان.
  2. حساب السعرات الحرارية اليومية التي تحتاجها وفقاً للسن والنوع ومستوى النشاط البدني، واختيار الأطعمة على اساسها.
  3. اللجوء دوماً للخيارات الأكثر صحة، فعلى سبيل المثال ليس من المنطقى أن تتناول قالب من الحلوى فقط في يومك بحجة أنه يحتوي على 1500 سعر حراري وهو كل ما تحتاجه في اليوم، ولكن لابد من توزيع السعرات على الوجبات لليوم بالكامل.
  4. شرب كميات وفيرة من الماء يومياً مع زيادة الحصص التي تتناولها في الوجبات من البروتينات والألياف الغذائية خاصة من الخضروات والفاكهة.

والآن أعزائي القراء، بعد أن تعرفنا على الطرق التي يمكن بها تنحيف الذراعين وأيضاً مميزات كل منها، والنصائح الغذائية الهامة لتقليل الدهون في الأذرع والجسم عامة، إذا كانت لديكم استفسارات أخرى، يمكنكم بكل ترحيب التواصل معنا.

احجز موعد كشفك الآن

"*" indicates required fields

الدولة*
MM slash DD slash YYYY

اترك تعليقاً