Skip links
تكلفة بوتكس المعدة

تكلفة بوتكس المعدة و5 عوامل لاختلاف سعر بوتكس المعدة

هل سمعتم من قبل عن إجراء بوتكس المعدة؟ هل تتساءلون عن كيفية عمله وأيضاً تكلفة بوتكس المعدة وما إذا كانت ثابتة أم متغيرة؟ إذاً ما هي الحالات التي من الممكن أن يناسبها هذا الإجراء؟ وهل نتائجه دائمة مدى الحياة؟ وسف نتعرف على سعر بوتكس المعدة وكل إجابات هذه التساؤلات وأكثر في هذا المقال أعزائنا القراء، فتابعوا معنا من خلال موقع لايت كلينك.

ما هو بوتكس المعدة؟

سمعنا جميعاً من قبل عن حقن البوتكس كواحدة من أشهر الإجراءات التجميلية عموماً ذات الاستخدامات المتعددة، ولكن ماذا عن حقن البوتكس للمعدة بالتحديد؟ إن بوتكس المعدة هو أحد إجراءات علاج زيادة الوزن كما يستخدم أيضاً لتثبيت الوزن لبعض الحالات، ويتم عن طريق المنظار حيث تُحقن عضلات جدار المعدة (أو يحقن العصب الواصل بين المعدة والجهاز العصبي والمسئول عن الشعور بالجوع) بمادة البوتكس، وبالتالي يؤثر الحقن على الجزء المحقون لفترة، ويقلل من الشعور بالجوع لفترات أطول مما يقلل من تناول الشخص الطعام.

ما الحالات التي قد يناسبها بوتكس المعدة؟

إن عملية بوتكس المعدة من الممكن أن تكون مفيدة ومناسبة للحالات التالية:

  1. الحالات التي تعاني من مشكلة شره تناول الطعام ولا تستطيع التحكم فيها بدون عامل مساعد.
  2. الحالات التي لديها زيادة في الوزن ولكن ليست بكميات كبيرة جداً.
  3. الحالات التي لا تريد التخلص من وزن زائد ولكنها تريد تثبيت وزنها وعدم زيادته.
  4. الحالات التي جربت طرق أخرى لفقدان الوزن الزائد ولكنها لم تأتِ معهم بنتائج مُرضية.
  5. الحالات التي لا توجد لديها كميات كبيرة جداً من الخلايا الدهنية المتراكمة موضعياً في منطقة أو أكثر بالجسم، فتلك الحالات قد تكون عملية شفط الدهون مناسبة لها بشكل أكبر.

فوائد بوتوكس المعدة

نتائج بوتوكس المعدة

الحقن بالبوتوكس في المعدة يتمتع بعدة مزايا، من بينها:

  • غياب الحاجة للإقامة في المستشفى: يمكن إجراء الحقن بوتوكس في المعدة دون الحاجة إلى البقاء في المستشفى، مما يسهم في توفير راحة للمريض.
  • تقليل الإحساس بالجوع: يُظهر البوتوكس في بعض الحالات القدرة على تقليل الإحساس بالجوع، مما يمكن أن يسهم في تنظيم الشهية وإدارة الوزن.
  • غياب الشقوق أو الندوب الظاهرة: على عكس العمليات الجراحية التقليدية، لا يحدث البوتوكس أي شقوق أو ندوب ظاهرة على الجلد، مما يمنح نتائج طبيعية دون آثار جراحية ظاهرة.
  • تجنب التخدير الكامل: لا يتطلب إجراء الحقن بالبوتوكس تخديرًا كاملاً، مما يقلل من المخاطر المرتبطة بالتخدير.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

العوامل التي تحدد تكلفة بوتكس المعدة

مثلما هو الحال في كل عملية أو إجراء تجميلي، فإنه توجد عدة عوامل تتدخل في تحديد التكلفة الخاصة ببوتكس المعدة، ومن أهم تلك العوامل ما يلي:

  1. الدولة التي تخضع فيها للإجراء وسعر العملة بها.
  2. مدى شهرة العيادة أو المركز الذي تقوم فيه بحقن البوتكس.
  3. خبرة ومهارة وكفاءة الطبيب الذي يقوم بالإجراء.
  4. من الممكن أن يتدخل الوزن المراد فقدانه أو احتياجات الحالة عموماً وكمية الحقن اللازم في تحديد التكلفة.
  5. ما إذا كان الإجراء سوف يتم وحده أو بصحبة إجراءات أخرى.

تكلفة بوتكس المعدة

بعد أن تعرفنا معاً على الحالات التي من الممكن أن يناسبها إجراء بوتكس المعدة، وأيضاً نبذة عن كيفية عمل هذا الإجراء، لا شك أن الكثير من الناس يتساءلون الآن عن تكلفة بوتكس المعدة وكيف يتم تحديد السعر الخاص به، فإذا كنت منهم تابع الفقرات القادمة.

تكلفة بوتكس المعدة
حقن البوتوكس في جدار المعدة

اقرأ أيضًا: سعر إبرة بوتكس المعدة في مختلف البلدان | 6 عومل تؤثر في السعر

تكلفة بوتكس المعدة المملكة المتحدة

تبدأ تكلفة بوتكس المعدة في المملكة المتحدة من 1500 دولار أمريكي.

تكلفة بوتكس المعدة في السعودية

تبدأ تكلفة بوتكس المعدة في السعودية من 2000 ريال سعودي.

تكلفة بوتكس المعدة في تركيا

تعتبر تركيا من الدول ذات التكلفة المنخفضة بالنسبة لإجراء حقن المعدة بالبوتكس مقارنة بالعديد من الدول الأوروبية الأخرى بل مقارنة بالكثير من دول العالم عموماً، وتختلف التكلفة هناك وفقاً للنطاق الجغرافي وكمية الحقن اللازم للمريض وأيضاً من مركز إلى مركز، وقد يتراوح المتوسط في التكلفة من 850 إلى 1300 دولار تقريباً، ولكنه قد يختلف وفقاً لما ذكرنا من عوامل.

تكلفة بوتكس المعدة
حقن المعدة بالبوتكس

سعر بوتكس المعدة في الأردن

تعد الأردن من الدول العربية المتقدمة للغاية في الكثير من المجالات والتي تحرص على مواكبة كل جديد دوماً، وبالنسبة إلى تكلفة بوتكس المعدة في الأردن فإنها يتم حسابها وفقاً لعدد عبوات البوتكس المُستخدمة في الإجراء وأيضاً تُضاف تكلفة المنظار، لذا قد يكون متوسط التكلفة الإجمالية من 1200 إلى 2200 دولار تقريباً.

تكلفة بوتكس المعدة في مصر

مصر من الدول الرائدة في مجال عمليات التجميل وتنسيق القوام وإجراءات علاج السمنة وزيادة الوزن، وتجمع مصر ما بين ارتفاع جودة العمليات وكافة الخدمات المقدمة وأيضاً التكلفة المناسبة لأغلب الحالات، كما تحرص الكثير من المراكز أيضاً على تقديم العروض والخصومات من فترة إلى أخرى لعملائها، فإذا كنت تريد معرفة سعر بوتكس المعدة في عيادات لايت كلينك الرائدة في مجال التغذية وعلاج السمنة وزيادة الوزن في مصر لمؤسسها دكتور أشرف قورة، نرحب بك للتواصل معنا عبر الواتساب.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

هل يغطي التأمين البوتوكس المعدة؟

إذا كان الهدف من حقن البوتوكس في المعدة يتعلق بالجوانب التجميلية وليس لعلاج حالة طبية ضرورية، فإن التأمين الصحي غالبًا لا يغطي تكاليف هذه الإجراءات.

ما هي مدة عملية بوتكس المعدة؟

على عكس الكثير من العمليات والإجراءات الأخرى، فإن بوتكس المعدة لا يحتاج إلى ساعات طويلة على الإطلاق، وتختلف المدة حسب كمية الحقن ومهارة الطبيب وسهولة إجراء المنظار وخلافه، فبعض الحالات قد يتم الحقن لديهم في 15 دقيقة فقط بينما البعض قد يحتاج إلى 45 دقيقة إلى ساعة تقريباً.

هل بوتوكس المعدة آمن؟

بوتوكس المعدة يُعتبر إجراءً آمنًا بشكل عام ولا يسبب مشاكل صحية خطيرة للمريض إذا تم تنفيذه بشكل صحيح، قبل الحقن، يتعين على المريض إتباع تعليمات الطبيب، مثل الصيام ووقف أي أدوية قد تؤثر على تجلط الدم.

هل نتائج بوتكس المعدة دائمة؟

من التساؤلات الشائعة جداً بخصوص إجراء بوتكس المعدة هو هل نتائج حقن البوتكس للمعدة دائمة مدى الحياة؟ والإجابة هنا أعزائنا القراء هي لا، فيمكنك الحفاظ على النتيجة في حالة إتباع نظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية.

تكلفة بوتكس المعدة
نتائج بوتكس المعدة

مدة تأثير حقن البوتكس في المعدة

تستمر مدة تأثير حقن البوتكس في المعدة حوالي من 4 إلى 6 أشهر، من الممكن أن يقوم الشخص بإعادة الحقن مرة أخرى إذا لم يحصل على النتائج المرغوبة أو لم تستجب حالته بالشكل المتوقع للحقن، ولكن لابد أن تمر فترة 6 شهور قبل إعادة الحقن مرة أخرى.

ما هي المضاعفات المحتملة لحقن البوتوكس في المعدة؟

على الرغم من أن حقن البوتوكس قد يكون آمنًا عند استخدامه بشكل صحيح وتحت إشراف طبيب مؤهل، إلا أنه قد تنطوي على بعض المضاعفات المحتملة إذا لم يتم الإجراء عند طبيب متخصص ويمتلك الخبرة والمهارة الكافية، وفيما يلي المضاعفات التي من الممكن أن تنتج عن العملية:

  • قد يحدث ألم أو حساسية في مكان الحقن.
  • بعض الأشخاص قد يواجهون تغييرات في الوزن بعد إجراء البوتوكس، مما قد يتسبب في زيادة الوزن مرة أخرى.
  • قد تحدث تأثيرات جانبية على نظام الهضم، مثل الإسهال أو الإمساك.

ولكن يمكنك تفادي هذه المضاعفات إذا قمت بإجراء العملية عند طبيب متخصص ويمتلك الخبرة والمهارة الكافية في إجراء عمليات البوتكس.

والآن أعزائنا القراء، بعد أن تعرفنا معاً على تكلفة بوتكس المعدة والعوامل التي تحددها وأيضاً الحالات التي من الممكن أن يناسبها الإجراء، وسعر بوتكس المعدة في أكثر من دولة، إذا كنتم تريدون حجز موعد لدينا، أو إذا كانت لا زالت لديكم أي استفسارات، يسعدنا تواصلكم معنا من خلال الواتساب.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

احجز موعد كشفك الآن

"*" تحدد الحقول المطلوبة

الدولة*
This field is for validation purposes and should be left unchanged.

اترك تعليقاً