Skip links

تكبير الصدر بالطرق الجراحية.. وهل يمكن تكبيره بالطرق الطبيعية؟

تكبير الصدر
يرتبط الشعور بالثقة والجاذبية لدى الكثير من النساء بكبر حجم الثدي، حتى أصبحت عمليات تكبير الصدر من بين أكثر عمليات التجميل شيوعًا، وتتصدر قائمة عمليات تجميل الصدر، ولكن هل توجد طرق طبيعية يمكن عن طريقها الحصول على الامتلاء المطلوب؟ تعرفي معنا في المقالة التالية على إجابة هذا السؤال وأكثر.

طرق تكبير الصدر

تشمل طرق تكبير الصدر ما يلي:

التمرينات الرياضية

بالرغم من أن التمرينات الرياضية تعمل على حرق الدهون وبالتالي قد يؤدي ذلك لتصغير حجم الصدر، ولكن هناك بعض التمرينات التي يمكنها زيادة عضلات الصدر مما يمنح الثديين بعض الحجم، لذا يجب زيادة مستوى النشاط البدني واتباع بعض التمرينات التالية:

  • تمرين الضغط وفيه يحرك أغلب عضلات الجسم ويضغط على عضلات الصدر أيضًا، ولزيادة فعاليته يمكن رفع القدمين بإسنادهما على كرسي أعلى من مستوى الأرض.
  • تمرين التفتيح ويكون بالاستلقاء على الظهر وحمل الأوزان في اليدين وفردهما على الجانبين في مستوى الصدر.
  • تمرين الدفع في اتجاه الصدر ويكون بحمل الأوزان في اليدين ودفعهما للأعلى وخفضهما للأسفل في اتجاه الصدر.
  • وضعية الكوبرا من تمرينات اليوجا التي تستهدف عضلات الصدر، عن طريق النوم على البطن على سجادة التمرين ورفع الجزء العلوي من الجسم باتجاه السقف ورفع الرأس وفرد الرقبة.
  • تمرين الضغط على الحائط بالوقوف باتجاه الحائط والاستناد باليدين ودفع الجسم للأمام والخلف.
  • الوقوف بشكل مستقيم وفرد الذراعين للجانبين وعمل حركات دائرية للأمام أو الخلف.
  • الضغط على الذراعين عبر الوقوف بشكل مستقيم وفرد الذراعين للأمام في مستوى الكتفين وضمهما بملامسة الكفين لبعضهما.

التدليك

يساعد التدليك على تحسين الصحة العامة وتنشيط الدورة الدموية بشكل عام، كما يعمل على تقوية الأنسجة ويجعلها أكثر ثباتًا، لذا ضعي بعض الزيوت الطبيعية في راحتي اليد وقومي بتدليك الصدر في حركات دائرية لمدة 15 دقيقة، وكرري ذلك مرتين في اليوم لعدة أشهر وستتحسن النتائج.

التغذية الصحية

اتبعي حمية غذائية صحية غنية بالبروتين، وشرب الكثير من المياه، مع الحصول على كمية كبيرة من الخضروات والفاكهة، فإلى جانب التمرينات الرياضية يجب الحصول على ما يكفي من البروتين.

 

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

بذور الحلبة أو شاي الحلبة

الحلبة من مدرات الإستروجين والبروجسترون الطبيعية وهي الهرمونات التي تمنح الصدر مظهرهما الأنثوي بشكل طبيعي، ويمكن عمل:

  •  ماسك الحلبة بطحنها ومزجه ببعض الماء ووضعها على الصدر لمدة 10 دقائق ثم تغسل بالماء.
  • ويمكن أيضًا شرب شاي الحلبة عدة مرات في اليوم بعد كل وجبة.

عصير البصل

قومي بإعداد ماسك يتكون من عصير البصل والكركم واخلطي بعض العسل حتى يتكون معجون يفرد على الصدر قبل النوم ويترك حتى الصباح ويغسل بالماء الفاتر.

زيت الزيتون

يعتبر زيت الزيتون من أكثر العلاجات المنزلية فعالية لتكبير الثدي، وذلك عن طريق التدليك المنتظم كل يوم أو عدة مرات في الأسبوع، كما يمنح البشرة المظهر البراق الناعم ويجعل الصدر مشدودًا، كما يقلل زيت الزيتون خطر الإصابة بسرطان الثدي.

الزيوت الأساسية

من أفضل الزيوت الأساسية التي تساعد في تكبير الصدر زيت اللافندر وزيت شجر الشاي، حيث تعمل على تحفيز نمو أنسجة الثدي وزيادة الحجم الكلي لها، ويمكن عمل ماسك اللافندر وزيت شجرة الشاي بخلط كميات متساوية منهما ويدلك بهما الصدر لمدة 10 دقائق ويغسل بماء فاتر ويكرر يوميًّا لمدة شهر، ولكن يجب اختبار حساسية الجلد تجاههما أولًا، ويمكن خلطهما بزيت ناقل مثل زيت جوز الهند أو زيت الزيتون.

عمليات تكبير الصدر

هناك نوعان من عمليات تكبير الصدر وهي:

عملية تكبير الصدر بالسيليكون

وتكون عن طريق عمل شق جراحي في الصدر أسفل ثنية الصدر أو أسفل الإبطين، وتوضع كرة من السيلكون داخل الصدر تناسب الحجم الكلي للثدي وعرض الصدر والقوام، وتتم العملية تحت التخدير العام، ويمكن رؤية النتائج مباشرة بعد العملية، تحتاج لفترة تعافي وتدليك لحشوة السيليكون داخل الثدي حتى تشبه الحركة الطبيعية للصدر.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

عملية تكبير الصدر بحقن الدهون الذاتية

وتعمل على تكبير الصدر بمظهر وإحساس طبيعي بالكامل، حيث يتم حقن الثدي بالدهون بحجم كأس واحد، وتتم تحت التخدير العام، وتتطلب فترة تعافي أيضًا، ويشترط للقيام بها وجود كمية كافية من الدهون بالجسم حيث لا يمكن الحصول على الدهون إلا من الشخص نفسه.

تتميز العملية بالقدرة على نحت المنطقة التي تأخذ منها الدهون وتكبير الصدر في الإجراء نفسه، ولكن تحتاج العملية لعدة أشهر قد تصل إلى 4 أشهر حتى تظهر النتائج النهائية لأن الدهون التي تحقن بالصدر تتطلب بعض الوقت حتى يصل إليها الغذاء والدم وتصبح جزء من نسيج الثدي، وقد لا تنجو نسبة من الدهون مما يتطلب الخضوع لجلسة حقن أخرى حتى يصل الصدر للحجم المطلوب.

وفي النهاية عزيزتي القارئة وبعد أن تعرفنا على طرق تكبير الصدر الطبيعية والطبية، نرجو أن نكون قد تمكنا من الإجابة عن كل أسئلتكم واستفساراتكم، ولمزيد من الاستفسارات والأسئلة يمكنكم التواصل معنا لحجز موعد استشارة لدى د. أشرف قورة استشاري السمنة والنحافة في مركز لايت كلينك من خلال الاتصال على الرقم: 00201287871616

إحجز الأن

احجز موعد كشفك الآن

"*" indicates required fields

الدولة*
MM slash DD slash YYYY

اترك تعليقاً