Skip links
بوتكس المعدة كم كيلو ينزل؟

بوتكس المعدة كم كيلو ينزل؟ هل 5 أم 20 كيلو؟

توجد الكثير من التساؤلات تدور حول إجراء بوتكس المعدة ومن أهمها بوتكس المعدة كم كيلو ينزل؟ وهل إجابة هذا التساؤل واحدة لكل الحالات؟ وما العوامل التي تحدد تلك الإجابة؟ وماذا عن توقيت ظهور نتيجة بوتكس المعدة؟ تابعوا مقال اليوم أعزائنا القراء لنعرف معاً بوتكس المعدة كم كيلو ينزل؟ وأيضاً ما إذا كانت نتائج بوتكس المعدة دائمة أم مؤقتة، ونتعرف على تجربة إحدى الحالات.

ما هو بوتكس المعدة؟

إن عملية بوتكس المعدة هي واحدة من إجراءات المساعدة على خفض الوزن بدون جراحة، وتتم عن طريق حقن موضع في المعدة من الداخل بمادة البوتكس بكمية محددة ودقيقة وبكيفية معينة، وتتم العملية باستخدام المنظار وبعد رش رذاذ التخدير على الحنجرة لتقليل رد الفعل الذي قد ينتج لدخول المنظار مثل القئ أو الغثيان المفاجئ، وتكون إبرة الحقن مثبتة على طرق المنظار وحين وصوله يتم الحقن، وعادة لا تستغرق العملية سوى دقائق.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

ما تأثير بوتكس المعدة؟

إن إجراء بوتكس المعدة له نوعان، النوع الأول يتم فيه حقن العضلة المتواجدة في المعدة والتي تنقبض عند لدفع الطعام نحو الأمعاء لهضمه، ويُحدث البوتكس فيها ما يُشبه الشلل المؤقت وبالتالي يقل إنقباضها مما يجعل الطعام يبقى في المعدة لفترة أطول وبالتالي يقل الشعور بالجوع، مما يجعل الشخص يتناول كمية طعام أقل، والنوع الثاني يتم فيه الحقن في عصب المعدة الذي يصل بينها وبين المخ والمسئول عن إرسال إشارات حين الشعور بالجوع، مما يقلل أيضاً من شعور الشخص بالجوع ويزيد مدة الشبع فيقل تناوله للطعام وبالتالي ينقص الوزن خلال الشهور التالية للإجراء وحتى زوال مفعول البوتكس.

بوتكس المعدة كم كيلو ينزل؟ (1)
بوتكس المعدة

ما الحالات المرشحة لبوتكس المعدة؟

قبل أن نعرف بوتكس المعدة كم كيلو ينزل؟ لابد أن نعرف أولاً الحالات التي قد يكون إجراء حقن المعدة بالبوتكس مناسباً لها، ومنها ما يلي:

  • الحالات التي تمثل لها شراهة تناول الطعام مشكلة ولا يستطيعون السيطرة عليها.
  • الأشخاص الذين لديهم كمية وزن زائدة قليلة، وليس من يعانون من السمنة أو السمنة المفرطة.
  • من تسبب لهم زيادة الوزن حالات أو مشكلات مرضية أخرى.
  • من لا يستطيعون فقدان الوزن الزائد بالطرق الطبيعية الأخرى مثل الرجيم والرياضة.
  • من ليست لديهم أي حساسية لمادة البوتكس.
  • من لا يعانون من مشاكل مزمنة في المعدة مثل القرحة.

ما العوامل التي تحدد إجابة تساؤل بوتكس المعدة كم كيلو ينزل؟

عندما نسأل بوتكس المعدة كم كيلو ينزل؟ لابد من معرفة العوامل التي تتوقف عليها إجابة هذا التساؤل، حيث أن التجارب من المعروف أنها لا تكون واحدة تماماً لكل الحالات، وقد يختلف الوزن المفقود تبعاً لما يلي:

  • كمية الوزن الزائدة التي كانت لدى الحالة قبل الإجراء وتريد فقدانه.
  • مدة فاعلية حقن البوتكس حتى يزول مفعوله.
  • مدى التزام الحالة من عدمه طوال مدة فاعلية حقن البوتكس.
  • اختلاف استجابة الأجسام من حالة إلى أخرى والفروق الفردية بينها.
  • الحالة الصحية العامة للمريض.
  • نمط الحياة للمريض خلال فترة فاعلية إجراء البوتكس وممارسة الرياضة وخلافه.
  • من الممكن أن يتدخل السن في عدد الكيلو جرامات المفقودة لكل حالة.

بوتكس المعدة كم كيلو ينزل؟

إذا كنتم تسألون أعزائنا القراء بوتكس المعدة كم كيلو ينزل؟ وبعد مراعة العوامل السابقة، فإننا نقدم لكم متوسطات فقدان الوزن خلال مدة من 4 إلى 6 شهور تقريباً وفقاً للعديد من تجارب بوتكس المعدة المختلفة:

  • بعض الحالات من الممكن أن تفقد وزن زائد من 5 إلى 15 كيلو جرام فقط، وعادة ما يكون في مدة أقل من المدة المتعارف عليها للبوتكس، أي من 3 إلى 5 شهور تقريباً.
  • بعض الحالات من اللمكن أن تفقد في المتوسط من 10 إلى 20 كيلو جرام تقريباً خلال 4 إلى 6 شهور.
  • بعض الحالات من الممكن أن تفقد 14 كيلو جرام وحتى 30 كيلو جرام خلال فترة من 4 إلى 6 شهور.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

متى تظهر نتائج بوتكس المعدة؟

بعد أن عرفنا معاً بوتكس المعدة كم كيلو ينزل لابد أن بعض الحالات تسأل الآن متى تظهر نتيجة حقن المعدة بمادة البوتكس؟ وعليه نجيبكم أعزائنا القراء بأن من المفترض أن يبدأ فقدان الوزن بعد الإجراء مباشرة وخلال الأسابيع والشهور التالية له، وذلك مع تأثير البوتكس وانخفاض معدل تناول الطعام للشخص، ولكن بالنسبة إلى النتيجة النهائية فإنها في أغلب الحالات تظهر بعد مرور 4 شهور إلى 6 شهور، وهي مدة فاعلية بوتكس المعدة.

بوتكس المعدة كم كيلو ينزل؟
حقن جدار المعدة بالبوتكس

هل بوتكس المعدة يعالج السمنة؟

يفهم الكثير من الناس عن طريق الخطأ أن إبر البوتكس للمعدة هي علاج للسمنة أو للوزن الزائد وطريقة للتخلص من الدهون، ولكن لابد من الوعي أن الأمر ليس هكذا، فهذا الإجراء هو طريقة داعمة أو مساعدة للشخص ليعيش فيما بعد بنمط حياة صحي، حيث تساعده على التخلص من بعض الكيلو جرامات الزائدة وتمهيد الطريق أمامه للاستمرار في تقليل كمية الطعام بعد أن يكون قد اعتاد على ذلك وأيضاً ممارسة الرياضة للحفاظ على النتائج، ولكن إذا تم عكس ذلك فإن الشخص سوف يعود إلى اكتساب الوزن مرة أخرى.

تجربتي مع بوتكس المعدة

تقول إحدى الحالات: “إن تجربتي مع حقن المعدة بالبوتكس كانت جيدة جداً وساعدتني بشكل كبير على التحكم في مشكلة شراهة تناول الطعام التي كانت تقف حاجزاً بيني وبين فقدان الوزن، حيث توجهت لعيادة لايت كلينك وناقشت الطبيب في هذا الأمر وعندما اقترح عليّ البوتكس وشرح لي الإجراء قمنا بكل الفحوصات اللازمة واختبار التحسس وكل التحاليل ليتم التأكد أنه مناسب لي، لم يستغرق الإجراء إلا فترة قصيرة جداً وقد شعرت ببعض الألم في المعدة والغثيان والقئ لعدة أيام بعده ثم قلت هذه الآثار، وبعد مرور 6 شهور، ومع انخفاض معدل تناولي للطعام بشكل واضح فقدت حوالي 21 كيلو، وحتى الآن أحافظ على وزني الجديد”.

بوتكس المعدة كم كيلو ينزل؟
فقدان الوزن بعد بوتكس المعدة

اقرأ أيضًا: بوتكس المعدة تجارب مع فقدان الوزن وتنسيق القوام

هل نتائج بوتكس المعدة دائمة؟

عرفنا معاً بوتكس المعدة كم كيلو ينزل؟ في المتوسط للحالات المختلفة، وأيضاً تعرفنا على تجربة إحدى الحالات، والآن هناك تساؤلاً آخر وهو هل نتائج بوتكس المعدة دائمة أم مؤقتة؟ والإجابة هنا تعتمد على مدى التزام الحالة بنمط حياة صحي بعد انتهاء مفعول حقن البوتكس، فتناول طعام صحي وحساب السعرات وممارسة الرياضة والنشاط الحركي يساعد على استمرار النتائج لأطول فترة ممكنة.

والآن أعزائنا القراء، نتمنى أن نكون قد قدمنا لكم الإجابة على تساؤل بوتكس المعدة كم كيلو ينزل؟ وتعرفنا على المتوسطات المختلفة من الوزن التي تفقدها أغلب الحالات بعد الإجراء، وأيضاً تعرفنا على العوامل التي تتوقف عليها إجابة تساؤل بوتكس المعدة كم كيلو ينزل؟ وإذا كانت لا زالت لديكم أي استفسارات أخرى أو تفكرون في حجز موعد لدينا، يمكنكم التواصل معنا بكل ترحيب.

اقرأ أيضًا: سعر إبرة بوتكس المعدة في مختلف البلدان | 6 عومل تؤثر في السعر

احجز موعد كشفك الآن

"*" تحدد الحقول المطلوبة

الدولة*
This field is for validation purposes and should be left unchanged.

اترك تعليقاً