Skip links
حقن الميزوثيرابي للتخسيس

حقن الميزوثيرابي للتخسيس.. أسهل وأسرع طريقة لخسارة الوزن

في الفترة الأخيرة، أصبحت حقن الميزوثيرابي للتخسيس خيارًا شائعًا لمن يعاني من صعوبة في التخلص من الدهون الموضعية العنيدة ومشاكل فقدان الوزن. بالطبع هذه الجلسات ليست بالحل السحري، فمن أجل تحقيق هدفك في الوصول إلى الوزن المثالي، عليك باتباع برنامج غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية، ومع ذلك فإن الأمر يستحق أن تجربه، ستتمكن من خسارة الوزن والتخلص من الدهون الموضعية بشكل أسرع وصحي. دعنا نتعرف كيف يمكن لهذا العلاج أن يساعدك على إنقاص الوزن والحفاظ عليه والتمتع بجسم صحي ورشيق.

ما هوالميزوثيرابي للتخسيس؟

إذاً ما هو الميزوثيرابي؟ هو تقنية تستخدم حقن الفيتامينات والإنزيمات والهرمونات والمستخلصات النباتية، ويستخدم هذا الحقن لتجديد البشرة وشدها، وعلاج تساقط الشعر، وكذلك إزالة الدهون الزائدة. ويتضمن هذا الإجراء سلسلة بسيطة من الحقن التي تساعد على تكسير مناطق الدهون الموضعية الصغيرة غير المرغوب فيها.

بداية ظهور هذه التقنية في فرنسا، على يد الطبيب الفرنس ميشيل بيستور في عام 1952. وكانت تستخدم في الأصل لتخفيف الألم. وفي السنوات التالية اكتسبت شعبيتها في الولايات المتحدة الأمريكية وأجزاء أخرى من العالم.

حاليًا، يمكن استخدام حقن الميزوثيرابي في:

  • إزالة الدهون من مناطق مثل البطن، والأجناب، والأرداف، والفخذين، والوجه
  • تقليل السيلوليت
  • تقليل التجاعيد والخطوط الرفيعة
  • شد البشرة
  • إعادة تناسق الجسم
  • تفتيح البشرة من التصبغات
  • علاج تساقط الشعر وتحفيز نموه
ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

في خلال جلسة العلاج، يكون أسلوب الاستخدام وحقن الميزوثيرابي عن طريق حقن رفيعة للغاية، في شكل سلسلة من الحقن إلى الطبقة الوسطى من الجلد (mesoderm؛ وسميت الحقن نسبة لها).

كيفية التحضير لجلسة الميزوثيرابي للتخسيس؟

في البداية ستقوم بمقابلة أحد أطبائنا المتخصصين في مركز لايت كلينك، وذلك لمناقشة ما عليك معرفته، وما يمكن أن تتوقعه، والإجابة عن كافة تساؤلاتك.

وبناءً على دراسة الحالة الصحية والأهداف المرجو تحقيقها يقوم الطبيب المعالج بتحديد عدد الجلسات التي قد تحتاجها ومواعيد كل جلسة.

قد تضطر إلى تجنب مسكنات الألم، والأسبرين وغيره من العقاقير غير الستيرويدية المضادة للالتهابات لمدة أسبوع واحد قبل الإجراء.

ماذا يحدث خلال الجلسة؟

في خلال كل جلسة، قد يبدأ الطبيب المعالج بوضع كريم مخدر، وقد يرى أنه لا حاجة لذلك. وعند البدء في الجلسة ستحصل على سلسلة من الحقن باستخدام إبر خاصة صغيرة، وقد يتم توصيل الإبر بمسدس الحَقن لتوصيل العديد من الحُقن المتتالية.

بناءً على الحالة التي يتم علاجها، يكون الحقن في أجزاء وأعماق مختلفة من الجلد. وفي أغلب الأحيان تحتاج إلى عدة جلسات للحصول على أفضل نتيجة ممكنة. ويتراوح عدد الجلسات من 3 إلى 15 جلسة. وفي البداية ستحتاج إلى إجراء الجلسة كل 7 إلى 10 أيام. وإذا بدأت في التحسن، يتم تمديد فترة العلاج إلى مرة كل أسبوعين أو مرة كل شهر.

ما مدى فعالية حقن الميزوثيرابي للتخسيس؟

هل حقن الميزوثيرابي فعالة في إنقاص الوزن؟ الإجابة نعم، يمكن للميزوثيرابي إزالة الدهون الموضعية العنيدة، وذلك يعتمد على استجابة الحالة للمركبات الكيميائية التي تعمل بدورها في تحفيز حرق الدهون بشكل مباشر.

الإجراء أيضًا غير جراحي، مقارنة بإزالة الدهون عن طريق عملية شفط الدهون. لا تحتاج إلى فترة تعافي، بينما تحتاج عملية شفط الدهون إلى عدة أسابيع لتتعافى بشكل كامل.

هذا ما يجعل حقن الميزوثيرابي للتخسيس طريقة مثالية للتخلص من الدهون العنيدة واستعادة تناسق الجسم بشكل آمن.

نتائج-نظام-غذائي-مع-الميزوثيرابي

نظام غذائي للرياضيين مع جلسات تفتيت دهون وميزوثيرابي

كم تكلف حقن الميزوثيرابي للتخسيس؟

تختلف تكلفة حقن الميزوثيرابي لإزالة الدهون على حسب عدد الجلسات التي تحتاجها، والتي يمكنك تحديدها أثناء مناقشتك مع الطبيب المعالج، وبشكل عام، فإن تكلفة الجلسة الواحد في مصر تتراوح بين 900 جنيه إلى 5,000 جنيه.

أيهما أفضل: حقن الميزوثيرابي أم شفط الدهون؟

الميزوثيرابي هو إجراء غير جراحي لا يحتاج إلى تخدير في أغلب الأحيان، ويمكن أن تعتبره بديل لعملية شفط الدهون فيما يتعلق بإزالة الدهون العنيدة والغير مرغوب فيها.

بينما شفط الدهون يقوم بالتخلص من الدهون الموضعية بشكل نهائي، من مناطق مثل البطن، والأجناب، والأرداف، والفخذين، والظهر. حيث يقوم جراح التجميل بذلك عن طريق إدخال أنبوب صغير إلى الطبقة أسفل الجلد مباشرة (التي تتكون فيها الدهون الموضعية ويمكنك مسكها بيديك) من خلال شقوق جراحية صغيرة في المنطقة المراد شفط الدهون منها، ثم يتم شفط الدهون بعد إذابتها باستخدام الليزر أو الموجات فوق الصوتية. وعادةً يتم شفط الدهون تحت تأثير التخدير الكلي.

وعلى الرغم أن شفط الدهون يعتبر أكثر فعالية، إلا أن فترة التعافي قد تصل إلى 6 أسابيع. كما أن شفط الدهون – كعملية جراحية – لها آثارها الجانبية من الكدمات والالتهابات أو الحروق. أيضًا عملية شفط الدهون تكلفتها أعلى من حقن الميزوثيرابي، حيث قد تصل إلى 30,000 جنيه لمنطقة مثل البطن.

كما ذكرنا أن حقن الميزوثيرابي للتخسيس هو إجراء غير جراحي لا يحتاج إلى شقوق أو ما شابه، وبالتالي لا توجد فترة تعافي حيث يمكنك ممارسة مهامك اليومية بشكل طبيعي بعد الجلسة مباشرة، كما أن تكلفتها أقل بكثير، ولكن تحتاج إلى تكرار الجلسات حتى تصل إلى النتيجة النهائية.

ماذا عن جلسات تفتيت الدهون؟ هي أم حقن الميزوثيرابي؟

كيف تكون فترة التعافي بعد الميزوثيرابي؟

بما إن الإجراء غير جراحي، فعادةً لا توجد فترة تعافي، حيث يمكنك العودة لممارسة أنشطتك اليومية والعودة إلى العمل بعد الجلسة مباشرة. وقد يحتاج البعض إلى يوم راحة بسبب التورم أو الألم في موضع الحقن.

ما هي الآثار الجانبية والمخاطر؟

حقن الميزوثيرابي للتخسيس لا يوجد لها أي مخاطر، خاصة إذا قمت بهذا الإجراء مع طبيب متخصص. الآثار الجانبية قصيرة المدى للحقن، وهي مؤقتة وقد تشمل كدمات خفيفة وألمًا وتورمًا يمكن علاجه حسب الحاجة.

هل إجراء حقن الميزوثيرابي للتخسيس مناسب للجميع؟

حقن الميزوثيرابي مناسبة أكثر إذا كان لديك سمنة موضعية في منطقة محددة في الجسم، حيث أن الهدف الأساسي منها هو تناسق القوام، لكن هذا لا يمنع استخدام هذا النوع من العلاج مع حالات السمنة الزائدة كوسيلة مساعدة لإنقاص الوزن بالتخلص من جزء من الدهون.

هذا الإجراء غير مناسب في هذه الحالات:

  • النساء الحوامل
  • المرضعات
  • الذين يعانون من السمنة المفرطة
  • الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري
  • حالات أمراض المناعة الذاتية أو أمراض الأوعية الدموية أو الالتهابات من أي نوع

الخلاصة

حقن الميزوثرابي للتخسيس هو إجراء واعد كوسيلة لإزالة الدهون وتناسق الجسم، ومع ذلك قد تختلف نتيجته من حالة لأخرى على حسب درجة الاستجابة.

الإجراء غير جراحي ولا تحتاج إلى فترة تعافي، وقد يتم إجراؤه بكريم مخدر موضعي وفي بعض الأحيان لا تكون هناك ضرورة لذلك.

تحتاج إلى عدة جلسات حتى تصل إلى النتيجة النهائية، ينبغي عليك مناقشة طبيبك عن جميع تساؤلاتك قبل البدء في العلاج.

 

يمكنك حجز موعدك مع أحد أطبائنا المتخصصين في عيادات لايت كلينك عبر التواصل معنا على الرقم 01287871616

أو من خلال تسجيل بياناتك في النموذج في الأسفل.

احجز موعد كشفك الآن

"*" indicates required fields

الدولة*
MM slash DD slash YYYY

Leave a comment