Skip links
اسعار بالون المعدة فى مصر

اسعار بالون المعدة فى مصر و أهم عوامل اختلاف السعر

إن اسعار بالون المعدة فى مصر من أكثر المعلومات التي يبحث عنها الكثير من الأشخاص، أصبحت عمليات فقدان الوزن والتخلص من السمنة أمرًا مهمًا للكثير من الأشخاص، حيث تعتبر عملية بالون المعدة واحدة من الخيارات الشائعة لمن يبحثون عن حلول غير جراحية للتخلص من الوزن، ومع زيادة الطلب على إجراء بالون المعدةيبحث العديد من الأشخاص عن معرفة تكلفة واسعار بالون المعدة فى مصر.

فإن معرفة اسعار بالون المعدة فى مصر تساعد الأفراد في اتخاذ القرارات المناسبة بشأن علاجهم للسمنة، حيث تعتمد اسعار بالون المعدة فى مصر على عدة عوامل ومن ضمن هذه العوامل مكان العيادة أو المستشفى، خبرة الطبيب المعالج، نوع البالون المستخدم، والخدمات الإضافية المقدمة مثل المتابعة الغذائية والطبية.

ما هي عملية بالون المعدة؟

بالون المعدة عبارة عن بالون من السيليكون يتم وضعه ككبسولة فارغة في المعدة ثم يتم ملؤه بمواد مختلفة حتى ينتفخ داخل المعدة، وهي عملية غير جراحية موافق عليها من قبل إدارة الأغذية والدواء FDA تعتمد على التنظير الداخلي وتهدف إلى التخلص من الوزن الزائد الناتج عن السمنة والذي لم تنجح في إنقاصه التمرينات الرياضية ولا النظام الغذائي.

يتم زرع البالون في المعدة عن طريق منظار داخلي مزود بالضوء والكاميرا في طرفه، يسمح بأقل قدر من التدخل الجراحي لمدة 30 دقيقة بينما يكون المريض تحت التخدير الخفيف أو المهدئ، ثم يتم نفخ البالون داخل المعدة عن طريق ملئه بالمحلول الملحي المعقم، قد يكون الإجراء غير مريح ولكن لا ينتج عنه الشعور بالألم.

وما أن ينتفخ البالون بالتدريج حتى يشغل جزءًا من المعدة ويعطي الشعور بالشبع والامتلاء ما يترتب عليه تناول أقل قدر من الطعام، فينتج عنه فقدان كبير في الوزن، ويستغرق الإجراء 15 دقيقة فقط ويمكن العودة إلى المنزل في نفس اليوم.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

ما هي عملية بالون المعدة؟

أنواع بالون المعدة

يتوفر في الأسواق العديد من أنواع بالون المعدة والتي قد تختلف في طرق استخدمها وأسعارها من مكان لآخر، ومن ضمن هذه الأنواع:

  • بالون ريشيب:

يستخدم من ضمن الطرق المستخدمة لتقليل الوزن كما يعد بالون ريشيب مزدوج، يضع واحد ثم يضع الثاني بعد عدة أيام بنفس الطريقة التي توضع بها الأنواع الأخرى من البالون للمعدة.

  • بالون سباتز Spatz:

يعد من أفضل أنواع بالون المعدة للأشخاص الذين يسعون للتخلص من الوزن الزائد، ولكن أهم مايميز ذلك النوع أن يمكن تعديل حجمه بعد إدخاله للمعدة بواسطة المنظار الداخلي.

  • بالون اليبس Elipse:

يتم إدخال بالون Elipse إلى المعدة ولكن عن طريق أنبوب رفيع من الفم للمعدة، وعادة يكون من الخيارات المناسبة للأشخاص الذين يتجنبوب التنظير الداخلي، كما أن المادة الموجودة في البالون تتحلل لأنها قابلة للامتصاص خلال أربع أشهر من وضعها قبل إزاله بالون المعدة أو القيام بتفريعه ثم يتم سحب البالون بالشكل الطبيعي.

  • بالون أوربيرا Orbera:

بالون اوربيرا عبارة عن بالون من السيليكون يقوم الطبيب بإدخاله للمعدة عن طريق الفم من خلال منظار ثم يتم نفخه بمحلول مياه مالحة ومعقمة، ومن مميزات هذا النوع من البالون أنه يعمل على تقليل حجم المعدة وتأخير الهضم لذلك يشبع الشخص بالشبع لفترات طويلة، يبقى البالون في المعدة لمدة ستة أشهر ويتم إخراجه بنفس الطريقة.

  • بالون ميدسيل Medsil:

ذلك النوع معروف أكثر في أوروبا ويتم استخدمه 6 أشهر، ومن الممكن تجديده بعد أن يتم إزالته ولكن هذا يعتمد على مؤشر كتلة الجسم والوزن.

اقرأ أيضاً: تجربتي مع بالون المعدة بالخطوات والجدول الزمني للنتائج بعد 6 أشهر

مميزات وعيوب بالون المعدة

إن الإجراءات الطبية من الطبيعي أن يكون لها مميزات وعيوب والتي يجب أن يكون المريض على علم بها قبل الإقبال على العملية ومنها:

مميزات بالون المعدة

  • يعتبر حلاً لعلاج السمنة في الحالات التي لا تستجيب للرجيم أو الأنظمة الرياضية العادية.
  • يساعد في تقليل كميات الطعام المتناولة مما يؤدي إلى فقدان الوزن بشكل طبيعي ومستمر.
  • يعتبر إجراءًا غير جراحي مما يقلل من المخاطر المتعلقة بالعمليات الجراحية التقليدية.
  • تتوفر خيارات متعددة من البالونات مما يتيح اختيار النوع الأنسب لكل حالة.
  • يساعد في التخلص من الدهون الزائدة في الجسم بشكل طبيعي،دون الحاجة إلى تدخل جراحي كبير.
  • يقدم نتائج مرضية جيدة عندما يتم تنفيذه بشكل صحيح وتتبع الإرشادات الطبية بعد الإجراء.
  • اسعار بالون المعدة فى مصر منخفضة مما يجعلها من الخيارات المفضلة والمتاحة لدى العديد من الأشخاص.

عيوب بالون المعدة

  • قد تواجه بعض الأشخاص آثارًا جانبية مؤقتة مثل غثيان، تقيؤ، آلام في البطن أو الصداع خلال الأيام الأولى بعد وضع البالون.
  • لا يعتبر بالون المعدة حلاً دائمًا للسمنة، حيث يتطلب الحفاظ على نتائجه اتباع نظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية بانتظام.
  • قد لا يكون مناسبًا لبعض الأشخاص الذين يعانون من مشاكل صحية معينة أو الذين يتناولون بعض الأدوية.
  • يمكن أن تحتاج بعض الحالات إلى إزالة البالون في حالة حدوث مضاعفات مثل التهاب المعدة أو القرحة المعدية.
  • قد يؤدي الشعور بالشبع السريع إلى صعوبة في تناول الكميات اللازمة من العناصر الغذائية الأساسية للجسم.

اقرأ أيضاً: موعد إزالة بالون المعدة و4 حالات لإزالته قبل الموعد

ما يحدث بعد العملية

بعد العملية بستة أشهر يتم إزالة البالون وخلال هذه الفترة يستمر المريض في اتباع نظام غذائي صحي لإنقاص الوزن، وتنجح هذه العملية في إنقاص من 20 إلى 30 % من وزنهم في المتوسط، ويعتمد نجاح الإجراء في وضع البالون داخل المعدة على الالتزام بالنظام الغذائي والرياضة وتختلف نتائجه من شخص لآخر.

يمكن ملء البالون بمواد مختلفة ومنها المحلول الملحي أو غازات خاصة، ويمكن وضع أكثر من بالون في المعدة وقد يصل العدد إلى ثلاث بالونات، وميزة وضع أكثر من بالون في المعدة أنها تساعد في نقصان الوزن خلال 12 أسبوعًا كما أنه في حالة انكماش أحد البالونات يبقى الآخر في مكانه ويستمر في عمله، ثم تتم إزالتهم أيضًا باستخدام المنظار.

اقرأ أيضاً: نظام غذائي لبالون المعدة للأربع مراحل| اضمن نجاح عمليتك

المرشحون لعملية بالون المعدة

المرشحون لهذه العملية يجب أن يكونوا من المرضى البالغين ممن يعانون من السمنة المفرطة مع مؤشر كتلة جسد يزيد عن 30 إلى 40%، ويعانون من زيادة الوزن والسمنة، ويرغبون في إنقاص الوزن، وتغيير نمط حياتهم، ولا يمكن عمل الإجراء لمن يعانون من أمراض مزمنة مثل: السكري وارتفاع ضغط الدم، وآلام المفاصل، وتوقف التنفس أثناء النوم.

نتائج بالون المعدةنتائج بالون المعدة قبل وبعد

اقرأ أيضاً: بالون المعدة قبل وبعد بالصور و6 مميزات للإجراء

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

اسعار بالون المعدة فى مصر

إن سعر عملية بالون المعدة يختلف من مكان لآخر، ولكن يمكنك معرفة سعر عملية بالون المعدة في 5 دول مختلفة ومنهم:

  • اسعار بالون المعدة فى مصر تبدأ من 1000 إلى 2000 دولار أمريكي.
  • اسعار بالون المعدة فى الكويت 7000 دولار أمريكي.
  • اسعار بالون المعدة فى إنجلترا 5000 دولار أمريكي.

وتعتبر أرخص اسعار بالون المعدة فى مصر بسبب انخفاض سعر الجنيه المصري مقابل الدولار الأمريكي، بالإضافة إلى انخفاض المستوى الاقتصادي للمعيشة في مصر في مقابل البلدان الأخرى لذلك يكون اسعار بالون المعدة فى مصر منخفضة.

اسعار بالون المعدة فى مصر

عوامل تحديد اسعار بالون المعدة فى مصر

يتم تحديد اسعار بالون المعدة فى مصر وفقاً لعدة عوامل ومنها:

  • نوع البالون المستخدم.
    خبرة الطبيب ومؤهلاته.
  • المنطقة الجغرافية التي يتم فيها الإجراء.
  • العيادة أو المستشفى.
  • يتم تحديد السعر أيضاً وفقاً للعوامل الاقتصادية في البلد التي يتم بها الإجراء وكذلك سعر العملة.

كم سعر كبسولة المعدة في مصر؟

سعر الكبسولة الذكية في مصر يبدأ من 1150 دولار أمريكي.

اقرأ أيضاً: ارخص سعر لعملية بالون المعدة في 3 دول مختلفة

هل يعود الوزن بعد عملية البالون؟

عملية بالون المعدة تساعد بشكل كبير في فقدان الوزن خلال أول ستة أشهر، ثم بعد ذلك يضمن الالتزام بنمط الحياة الصحي لك التخلص من الدهون بشكل مستمر.

بعد أن تعرفنا على اسعار بالون المعدة فى مصر في المتوسط، وأسعاره في البلدان الأخرى نرجو أن نكون قد أجبنا على كافة أسئلتكم واستفساراتكم، وللمزيد من الاستفسارات والأسئلة يمكنكم التواصل معنا عبر الواتساب.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

اقرأ أيضاً: بالون المعدة كم كيلو ينقص؟ وما أنواعه الـ 3؟

احجز موعد كشفك الآن

"*" تحدد الحقول المطلوبة

الدولة*
هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.

اترك تعليقاً