Skip links

اسعار بالون المعدة فى مصر في المتوسط .. ومن يمكنه الخضوع للجراحة؟

اسعار بالون المعدة فى مصر
عزيزي القارئ هل تفكر في طريقة لإنقاص الوزن وترغب في إجراء عملية بالون المعدة، وتريد أن تتعرف على اسعار بالون المعدة فى مصر بشكل إجمالي؟ في هذه المقالة ستجد أهم ما تود معرفته عن عملية بالون المعدة.

ما هي عملية بالون المعدة؟

بالون المعدة عبارة عن بالون من السيليكون يتم زرعه ككبسولة فارغة في المعدة، ثم يتم ملؤه بمواد مختلفة حتى ينتفخ داخل المعدة، وهي عملية غير جراحية موافق عليها من قبل إدارة الأغذية والدواء FDA، تعتمد على التنظير الداخلي، تهدف إلى التخلص من الوزن الزائد الناتج عن السمنة، والذي لم تنجح في إنقاصه التمرينات الرياضية ولا النظام الغذائي.

يتم زرع البالون في المعدة عن طريق تنظير داخلي مزود بالضوء والكاميرا في طرفه، يسمح بأقل قدر من التدخل الجراحي لمدة 30 دقيقة بينما يكون المريض تحت التخدير الخفيف أو المهدئ، ثم يتم نفخ البالون داخل المعدة عن طريق ملئه بالمحلول الملحي المعقم، قد يكون الإجراء غير مريح، ولكن لا ينتج عنه الشعور بالألم.

وما أن ينتفخ البالون بالتدريج حتى يشغل جزءًا من المعدة ويعطي الشعور بالشبع والامتلاء ما يترتب عليه تناول أقل قدر من الطعام، فينتج عنه فقدان كبير في الوزن، ويستغرق الإجراء 15 دقيقة فقط ويمكن العودة إلى المنزل في نفس اليوم.

ما يحدث بعد العملية

بعد العملية بستة أشهر يتم إزالة البالون وخلال هذه الفترة يستمر المريض في اتباع نظام غذائي صحي لإنقاص الوزن، وتنجح هذه العملية في إنقاص من 20 إلى 30 % من وزنهم في المتوسط، ويعتمد نجاح الإجراء في وضع البالون داخل المعدة على الالتزام بالنظام الغذائي والرياضة، وتختلف نتائجه من شخص لآخر.

يمكن ملء البالون بمواد مختلفة ومنها المحلول الملحي أو غازات خاصة، ويمكن وضع أكثر من بالون في المعدة، وقد يصل العدد إلى ثلاث بالونات، وميزة وضع أكثر من بالون في المعدة أنها تساعد في نقصان الوزن خلال 12 أسبوعًا، كما أنه في حالة انكماش أحد البالونات يبقى الآخر في مكانه ويستمر في عمله، ثم تتم إزالتهم أيضًا باستخدام المنظار.

المرشحون لعملية بالون المعدة

المرشحون الجيدون لهذه العملية يجب أن يكونوا من المرضى البالغين ممن يعانون من السمنة المفرطة مع مؤشر كتلة جسد يزيد عن 30 إلى 40%، ويعانون من زيادة الوزن والسمنة، ويرغبون في إنقاص الوزن، وتغيير نمط حياتهم، ولا يمكن عمل الإجراء لمن يعانون من أمراض مزمنة مثل: السكري وارتفاع ضغط الدم، وآلام المفاصل، وتوقف التنفس أثناء النوم.

اسعار بالون المعدة فى مصر

تعتمد اسعار بالون المعدة فى مصر على مدى خبرة الطبيب ومؤهلاته، والمنطقة الجغرافية التي يتم فيها الإجراء، وكذلك المنشأة الجراحية، وتختلف اسعار بالون المعدة كذلك بين البدان المختلفة حيث ترتفع في بعض البلدان الغربية والبلدان العربية عن بعضها البعض بصورة شديدة التباين ويبلغ سعر عملية بالون المعدة في إنجلترا 5000 دولار أمريكي.

كما تختلف بين البلدان العربية أيضًا، حيث تبلغ في الكويت 7000 دولار أمريكي في الوقت الذي تتراوح اسعار بالون المعدة في مصر في المتوسط من 1,000 إلى 2,000 دولار أمريكي، وتعتبر أرخص اسعار بالون المعدة فى مصر بسبب انخفاض سعر الجنيه المصري مقابل الدولار الأمريكي، بالإضافة إلى انخفاض المستوى الاقتصادي للمعيشة في مصر في مقابل البلدان الأخرى.

والآن عزيزي القارئ بعد أن تعرفنا على اسعار بالون المعدة فى مصر في المتوسط، وأسعاره في البلدان الأخرى، نرجو أن نكون قد أجبنا على كافة أسئلتكم واستفساراتكم، وللمزيد من الاستفسارات والأسئلة يمكنكم حجز موعد في مركز لايت كلينك، عبر هذا الرابط.

احجز موعد كشفك الآن

"*" indicates required fields

الدولة*
MM slash DD slash YYYY

اترك تعليقاً