Skip links
ازالة التثدي عند الرجال بالفيزر

ازالة التثدي عند الرجال بالفيزر .. هل يحتاج إلى تدخل جراحي؟

تشيع ظاهرة التثدي لدى كثير من الرجال لأسباب مختلفة، ويمكن التخلص من هذه الظاهرة بكثير من الطرق الجراحية وغير الجراحية، ومن بين هذه الطرق ازالة التثدي  عند الرجال بالفيزر، لمزيد من المعلومات عن تقنية الفيزر وتكلفتها وتجارب السابقين والنتائج بالصور، تبع معنا من خلال موقع لايت كلينك.

ما هو التثدي؟

التثدي هو تضخم أو تورم في نسيج الثدي لدى الذكور، يمكن أن يؤثر على أحد الثديين أو كليهما، هذا التوسع يكون في نسيج الغدة الثديية نفسها وليس في الدهون، ويكون في نفس موضع الحلمة، وله شعور مطاطي أو ثابت، وقد يكون أحد الثديين أكبر من الآخر، وقد يصاحب بتحسس موضعي بالرغم من عدم وجود ألم في أغلب الأحيان.

ينبغي التفريق بين كبر حجم الثدي الناتج عن التثدي، وكبر حجم الثدي الذي يكون بسبب الإصابة بالسرطان، والذي عادةً ما يكون في أحد الثديين دون الآخر، ولا يتركز بالضرورة حول الحلمة، كما أن ملمسه يكون صلب، وقد يكون مصحوب بتناقص في حجم الحلمة، مع تغير في الجلد، وتضخم في العقد الليمفاوية تحت الإبط.

تشخيص التثدي عند الرجال

سبب التثدي ليس واضحًا دائمًا، لذلك يفضل الذهاب لطبيب الغدد الصماء، وهو طبيب متخصص في اختلال الهرمونات، والذي سيسألك عن الآتي:

  • كم كان عمرك عندما لاحظت تغيرًا في حجم ثديك؟
  • هل هذه حالة شائعة في عائلتك؟
  • هل لاحظت اختلافًا في حجم الحلمة؟
  • هل كانت لديك أية إفرازات، أو ألم؟
  • كيف هي صحتك العامة؟
  • هل تشرب الكحول، تتعاطى المخدرات؟
  • هل عانيت من مشاكل العقم؟

تحاليل لتشخيص التثدي عد الرجال

قد يختبر الطبيب دمك أولًا، أو هرموناتك؛ للحصول على معلومات أكثر إذا أظهرت نتائج فحص جسدك أن ثديك أكبر من الحجم الطبيعي، أو هل تشعر باحتقان في الكتلة تحت الجلد، أو تورم في العقد الليمفاوية، نادرًا ما يتورم الثدي نتيجة لسرطان الثدي، ولكن إن شك الطبيب حول وجود ورم، قد يجري لك تصويرًا إشعاعيًّا للثدي، وقد يتم أخذ نسيج من الكتلة المتورمة بالثدي وفحصه معمليًّا، وقد تشمل الاختبارات الأولية لتحديد سبب التثدي ما يلي:

  • تحاليل الدم.
  • تصوير الثدي بالأشعة السينية.
  • التصوير المقطعي CT.
  • الرنين المغناطيسي MRI.
  • الموجات فوق الصوتية.

ازالة التثدي عند الرجال بالفيزر

شفط دهون الثدي والبطن بالفيزر

عملية شفط الدهون بالفيزر هي عملية تستخدم موجات الطاقة فوق الصوتية لإذابة الدهون، وبالتالي تسهل من عملية شفط الدهون، وهي تفيد في علاج الحالات الخفيفة والمتوسطة من التثدي حيث يوجد حد أدنى من الجلد الزائد، وترجع أهمية ازالة التثدي عند الرجال بالفيزر إلى أن الدهون المتجمعة في الثدي عند الرجال تكون ليفية تمامًا مما يجعل عملية إزالتها أصعب بالطرق الأخرى، كما أن العملية تكون مؤلمة وتزداد فيها خطر حدوث الأورام والكدمات، والآلام، وعدم الراحة.

عند ازالة التثدي عند الرجال بالفيزر تكون العملية أقل إيلامًا، وتكون أكثر سهولة، كما أن الكدمات تكون أقل، ووقت التعافي يكون أسرع، ويرجع ذلك لأن الطاقة فوق الصوتية تساعد على تفتيت الدهون وإذابتها بسهولة أكثر، كما أن ازالة التثدي عند الرجال بالفيزر تفيد في حالة وجود الكثير من الجلد الزائد؛ لأن الفيزر يتميز بطاقة تعمل على السحب، مما يساعد في التقليل من كمية الجلد الزائد، بدون حدوث ندبات إضافية كما يحدث في عملية شفط الدهون التقليدية.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

كيفية ازالة التثدي عند الرجال بالفيزر؟

عند ازالة التثدي عند الرجال بالفيزر يحد الفيزر من الطاقة المستخدمة في عملية إذابة الدهون، كما يمكنه توزيع الحرارة بشكل معتدل، مما يسمح بتفتيت وإذابة الدهون بسهولة أكثر، كما أنه يصدر موجات اهتزازية، تعمل ذبذبات هذه الموجات على هز خلايا الدهون مما يؤدي إلى انفصال خلايا الدهون، مما يسهل من إذابتها عن طريق الفيزر، وتعمل تقنية الفيزر على إزالة الدهون فقط، دون إصابة الأعصاب والأوعية الدموية الأخرى، أو احتراق الأنسجة المتصلة بالجزء الذي تجرى فيه عملية شفط الدهون.

ثم يقوم الطبيب بعمل شق رفيع؛ لإزالة النسيج الغددي، الذي تم تحديد حالته قبل الجراحة، ويمكن أن تظهر نتائج ازالة التثدي عند الرجال بالفيزر في غضون أيام قليلة، قد تكون ثلاثة أيام، ومع ذلك ستستمر في تناول بعض المسكنات لتخفيف الألم، حتى يتم الشفاء.

هل يتمكن الفيزر من إزالة الغدة الثديية؟

عند استخدام الفيزر في شفط الدهون لم تكن نتائج إزالة النسيج الغددي نفسه مرضية، لأن الفيزر يعمل على شفط الدهون المتراكمة في منطقة الثدي مما يقلل الحجم، دون إزالة النسيج المتضخم، كما أن الغدة تكون سميكة لدرجة لا يستطيع الفيزر اختراقها، مما يتطلب عمل شق في الثدي لإزالة النسيج، مع الحرص على عمل شق صغير حتى تكون الندبات محدودة للغاية.

لذلك يجب تقييم حالة النسيج الغددي في الثدي قبل إجراء الجراحة؛ حتى يكون الجراح مستعدًا لإزالة النسيج عند الجراحة، من أجل الحصول على نتائج أفضل، ويتم إجراء الجراحة تحت تأثير التخدير العام، وبشكل عام فإن نتائج ازالة التثدي عند الرجال بالفيزر أثبتت فعاليتها لدى الكثير من المرضى.

مميزات ازالة التثدي عند الرجال بالفيزر

  • تمتاز تقنية الفيزر بالقدرة على إزالة الدهون بدقة من منطقة الثدي دون التأثير على الأنسجة الغدية أو العصبية المحيطة، مما يسمح بالحصول على نتائج طبيعية ومتناسقة.
  • تقليل التداخل الجراحي والضرر للأنسجة المحيطة يمكن أن يساهم في تقليل وقت الاستشفاء بالمقارنة مع بعض الطرق الجراحية التقليدية.
  • تصحيح تضخم الثدي يمكن أن يساهم في تحسين ثقة الشخص بنفسه.
  • إذا تم الحفاظ على وزن الجسم ونمط الحياة الصحي بعد العملية، يمكن أن تكون النتائج دائمة.

المرشحون لإجراء إزالة التثدي بالفيزر

نتائج عملية التثدي بعيادات لايت كلينك

المرشحون لإجراء إزالة التثدي بالفيزر:

  • الرجال الذين يعانون من تضخم غير مرغوب فيه في منطقة الثدي.
  • الأشخاص الذين فشلوا في التخلص من التثدي بالطرق الطبيعية، مثل ممارسة التمارين الرياضية أو إتباع نظام غذائي صحي.
  • الأشخاص الذين لا يعانون من أي أمراض مزمنة تعيق إجراء العملية.
  • الأشخاص الذين يتمتعون بصحة جيدة ويمكنهم تحمل الجراحة.

أضرار ومخاطر ازالة التثدي عند الرجال بالفيزر

شفط الدهون بالفيزر عملية آمنة، فاحتمال وجود مخاطر، أو إصابات، أو مضاعفات محتملة يكون أقل في حالة علاج التثدي بالفيزر، وعلى الرغم من أنها إجراء جراحي نسبيًا بسيط، إلا أنها تأتي مع بعض المخاطر والمضاعفات الممكنة، بما في ذلك:

  • بعد الجراحة، قد تظهر تورمات وكدمات في منطقة الثدي، هذه الأعراض تعتبر طبيعية وعادةً ما تتلاشى مع مرور الوقت.
  • يمكن أن يحدث التهاب نتيجة عدم العناية بنظافة الجرح بعد إجراء العملية.
  • قد يلاحظ بعض المرضى تغيرًا مؤقتًا في الإحساس في منطقة الثدي.
  • قد لا تكون النتائج دائمًا مرضية بالشكل المطلوب، وقد يتطلب التحسين في وقت لاحق.
  • يمكن حدوث تجمع للسوائل في المنطقة التي تم إجراء شفط الدهون منها، وقد يتطلب ذلك استخراج السوائل.
  • نادرًا ما يحدث نزيف بعد الجراحة، وقد يتطلب ذلك تدخل جراحيًا.
  • قد تتطلب الجراحة وقتًا لاحقًا لشفاء الجروح، ويمكن أن تترتب عليها ندبات.

كم تستغرق عملية ازالة التثدي عند الرجال بالفيزر؟

تستغرق عملية ازالة التثدي عند الرجال بالفيزر حوالي من ساعتين إلى 3 ساعات.

تجربتي مع عملية التثدي

علاج التثدي بعيادات لايت كلينك

فيما يلي تجربة أحد الأشخاص الذين قاموا بإجراء عملية التثدي، فيقول:

” لدي تضخم في منطقة الثدي يسبب لي الإحراج ويؤثر على ثقتي بنفسي. قررت أخيرًا البحث عن الحلا المناسب، وبالفعل تحدثت مع جراح تجميل معتمد حول خيارات العلاج المتاحة وقررنا سويًا أن عملية إزالة التثدي باستخدام تقنية الفيزر هي الخيار الأفضل بالنسبة لي، وقد تم الاتفاق على خطة الجراحة والتفاصيل.

أجريت العملية بنجاح وكانت فترة التعافي أقصر مما توقعت، شعرت بالارتياح الفوري بعد الجراحة وبدأت أرى النتائج تتحسن بسرعة، لم يعد هناك تضخم في منطقة الثدي وشعرت بثقة أكبر بمظهري، كانت هذه العملية تغييرًا إيجابيًا في حياتي، وأشعر الآن بالثقة بنفسي وبمظهري الجديد”

كم تكلفة إزالة التثدي عند الرجال؟

تتراوح تكلفة عملية التثدي عند الرجال في مصر، فيما بين 1000 إلى 3000 دولار أمريكي.

هل يمكن ان يعود التثدي بعد العملية؟

نعم، يمكن أن يحدث عودة لتضخم الثدي بعد عملية تثدي الرجال، ويرجع ذلك لعدة عوامل، من ضمنها:

  • إذا زاد وزن الشخص بعد العملية وتراكمت الدهون في منطقة الثدي مرة أخرى، فإن ذلك يمكن أن يساهم في عودة التثدي.
  • تغيرات في مستويات الهرمونات، مثل زيادة مستويات الاستروجين.
  • في بعض الحالات، قد تكون لديك عوامل وراثية تزيد من احتمال تكرار تضخم الثدي.

هل يمكن التخلص من التثدي عن طريق الرياضة؟

نعم، التمرين البدني وإتباع نظام غذائي صحي يمكن أن يكونا جزءًا من الحل، ولكنهما عادة لا يعالجان التثدي بشكل كامل، فإذا كان التثدي ناتج عن تراكم الدهون في منطقة الثدي، فيمكن أن يساعد فقدان الوزن العام عن طريق ممارسة الرياضة وتناول نظام غذائي صحي على تقليل حجم الدهون في الجسم بما في ذلك في منطقة الثدي. ومع ذلك، قد لا تكون هذه الإجراءات كافية للتخلص من التثدي بشكل كامل إذا كان السبب الرئيسي هو زيادة نسبة النسيج الغددي في الثدي، وفي الحالات التي لا يمكن علاج التثدي بالرياضة والتغذية فقط، يمكن أن يكون الحلا التجميليًا مثل إجراء عملية التثدي.

كيفية التخلص من التثدي عند الرجال في أسبوع؟

التخلص من التثدي عند الرجال في أسبوع هو هدف غير واقعي وغالبًا ما يتطلب وقتًا أطول للحصول على نتائج ملموسة ومستدامة، إذا كنت ترغب في تحسين مظهر الثدي بجانب ممارسة التمارين الرياضية وإتباع نظام غذائي، فإن الخطوات التالية يمكن أن تساعد:.

  • التوقف عن تناول الكحوليات لأنها قد تساهم في زيادة تراكم الدهون.
  • إذا كان التثدي لديك نتيجة لزيادة نسبة النسيج الغدي في الثدي، فقد يكون الحلا التجميلي هو الخيار الأمثل. تحدث مع جراح تجميل معتمد للحصول على استشارة حول الإجراءات الممكنة.
  • وتذكر أن تحقيق نتائج ملموسة قد يتطلب وقتًا أطول من أسبوع واحد، ولا تتوقع التخلص من التثدي بالكامل في ذلك الوقت القصير، الالتزام بنمط حياة صحي والتعاون مع محترفي الرعاية الصحية يمكن أن يساعدك على تحقيق تحسين مستدام لمظهر الثدي.

كيف يمكنك التخلص من التثدي بعيادات لايت كلينك؟

من خلال مشاهدة الفيديو التالي، ستتمكن من معرفة كيف يمكنك التخلص من التثدي بعيادات لايت كلينك والسبب وراء حدوث التثدي ذلك مع د.أشرف الشحم:

ولإجراء استشارة بعيادات لايت كلينك ومعرفة التقنية الأنسب لك، يسعدنا تواصلك معنا الآن من خلال الواتساب، كمت يمكنكم حجز موعد في لايت كلينك، عبر هذا الرابط.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

احجز موعد كشفك الآن

"*" تحدد الحقول المطلوبة

الدولة*
هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.

اترك تعليقاً