Skip links
متى يزول التورم بعد شفط الدهون

متى يزول التورم بعد شفط الدهون| 7 نصائح لسرعة التعافي

بعد إجراء عملية شفط الدهون تحدث بعض الآثار الجانبية والمخاطر، ومن بينها التورم والكدمات، ولمعرفة متى يزول التورم بعد شفط الدهون وأهم الممنوعات بعد إجراء العملية وأهم النصائح، وكيف يساعد المشد الطبي والملابس على تقليل التورم، تابع معنا من خلال موقع لايت كلينك، وسنتعرف على متى يزول التورم بعد شفط الدهون و كيفية إجراء العملية بالتفصيل.

ما هي عملية شفط الدهون؟

عملية شفط الدهون هي عملية تجميلية لإزالة الدهون التي لا يمكنك التخلص منها بالتمرينات الرياضية والأنظمة الغذائية، حيث يقوم الطبيب بإزالة الدهون الزائدة من الجسم باستخدام التقنية التي تناسبك، وعادة ما يجريها على: الوركين، أو الفخذين، أو البطن، والأرداف، أو للوجه لتظهر هذه المناطق بشكل أفضل وأكثر صحة.

ما هي عملية شفط الدهون؟

كيف تتم عملية شفط الدهون؟

قبل الإجابة على سؤال متى يزول التورم بعض شفط الدهون، لابد من الإجابة على سؤال كيف تتم عملية شفط الدهون ومعرفة كيفية إجراء العملية، فبعض عمليات شفط الدهون قد تتطلب تخديرًا موضعياً فقط في منطقة محددة من الجسم، بينما تتطلب بعض العمليات الأخرى تخديرًا كلياً وقد يتم أخذ مهدئ عن طريق الحقن الوريدي حتى يساعد على البقاء في استرخاء.

وقبل إجراء العملية سيقوم الفريق الطبي بقياس معدل ضربات القلب، وسيقوم كذلك بقياس ضغط الدم، ومستوى الأكسجين في الدم خلال العملية، وإن حدث بعض الألم يجب إخبار الطبيب فقد تكون هناك حاجة إلى بعض التعديلات في الدواء أو في جرعته، وقد تستغرق العملية عدة ساعات ويعتمد ذلك على كم الدهون التي تمت إزالتها، وبعد العملية قد يترك الطبيب بعض الشقوق مفتوحة لتسهيل عملية خروج المواد السائلة التي تتسرب من الجسم.

وفي حالة التخدير العام، يتم نقل المريض لغرفة ليقضي تحديدًا ساعتين على الأقل في المستشفى أو في عيادة حتى يستطيع الطاقم الطبي مراقبة الحالة، أما إن أجريت العملية بالمستشفى، فستبقى الحالة فيها طيلة الليل حتى يتم التأكد ما إذا كانت تعاني من الجفاف أو من صدمة من نقص السوائل.

اقرأ أيضًا: عملية شفط الدهون بالفيزر.. لنحت وتنسيق القوام.. وأهم ما ترغب في معرفته عنها

مدة التعافي بعد عملية شفط الدهون

لا يشترط البقاء في المستشفى بعد عملية شفط الدهون، لكن يمكن حدوث بعض الكدمات، الأورام، إضافة إلى بعض الآلام على الأقل لأسابيع قليلة، ولذلك ينبغي أيضًا تناول بعض المضادات الحيوية لمنع حدوث أي عدوى، فبعض الناس يمكنهم العودة إلى عملهم خلال أيام قليلة، وممارسة حياتهم اليومية الطبيعية خلال أسبوعين ولكن يختلف الأمر من شخص لآخر، وفي الصور التالية صور لنتائج عملية شفط الدهون لدى لايت كلينك:

اقرأ أيضًا: بالصور عملية شفط الدهون وخطواتها ونتائجها

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

ممنوعات بعد شفط الدهون

بعد عملية شفط الدهون هناك بعض التوصيات العامة التي يجب اتباعها مثل:

  • عدم ممارسة الأنشطة البدنية الشاقة أو رفع الأوزان الثقيلة لفترة زمنية تحددها الجراح.
  • يجب على الشخص الحفاظ على الراحة
  • يفضل عدم التدخين بعد الجراحة، حيث يمكن أن يعوق التدخين عملية الشفاء وحدوث الآثار الجانبية.
  • يجب تجنب التعرض المباشر للشمس على المناطق التي تمت معالجتها لفترة زمنية مناسبة بعد الجراحة.
  • يمكن أن يكون التوتر والضغوط النفسية ضارين بعملية الشفاء لذلك حاول الاسترخاء.

اقرأ أيضًا: بعد عملية شفط الدهون كل ما تحتاجه من تعليمات ونصائح لتعافي أفضل

متى يزول التورم بعد شفط الدهون؟

يتساءل الكثير من الأشخاص عن متى تختفي الكدمات بعد شفط الدهون ومتى يزول التورم بعد شفط الدهون؟، فإن بعد عملية شفط الدهون يمكن لمعظم الأشخاص العودة إلى العمل خلال أيام قليلة والعودة إلى الأنشطة العادية في غضون أسبوعين تقريبًا ويتوقع حدوث بعض التورم والكدمات في المناطق التي تم شفط الدهون منها.

وبناءاً على سؤال متى يزول التورم بعد شفط الدهون، قد يستمر هذا التورم لبضعة أسابيع وتختلف مدة التورم بعد عملية شفط الدهون من شخص لآخر بناءًا على عدة عوامل مثل: حجم الخلايا الدهنية التي يتم إزالتها ومساحة المنطقة التي يتم فيها شفط الدهون.

في الفترة التي يستمر فيها التورم والكدمات ستحتاج إلى ارتداء المشد الطبي لمدة يحددها الطبيب حتى تتم عملية الشفاء بشكل أسرع ولتقليل التورم حتى يستقر توزيع الدهون في الجسم.

متى يزول التورم بعد شفط الدهون؟

الآثار الجانبية لعملية شفط الدهون

كأي عملية جراحية أخرى تنتج بعض المخاطر المحتملة، وبالنسبه لعملية شفط الدهون قد تحدث بعض الأضرار مثل ردود الأفعال السلبية تجاه التخدير، والتورم ويتساءل الكثير من الأشخاص عن متى يزول التورم بعد شفط الدهون، لذلك سنتعرف على متى يزول التورم بعد شفط الدهون ؟ وما هي المضاعفات الأخرى؟، ومن ضمن المضاعفات:

  • التغير في شكل الجسم: قد يظهر بعض التكتل في الجلد أو بعض التنميل بسبب إزالة الدهون أو بسبب ضعف مرونة الجلد وطبيعة التعافي، بالإضافة إلى الأضرار التي تحدث في الجلد من الكانيولا الذي يستخدم أثناء شفط الدهون.
  • تراكم السوائل: يمكن أن تتجمع بعض السوائل في الجسم والتي تحتاج إلى تصريفها باستخدام إبرة.
  • التخدير: قد يحدث بعض التخدير الدائم أو المؤقت في المنطقة التي تم علاجها ومن الممكن أن يحدث تهيج للعصب قرب منطقة العلاج.
  • العدوى: نادرًا ما تحدث عدوى جلدية ولكن حدوثها محتمل، وفي حالات العدوى الجلدية الشديدة قد تكون مهددة للحياة.

اقرأ أيضاً: انتفاخ الجسم بعد عملية شفط الدهون | الأسباب والعلاج وعلامات فشل العملية

هل المساج اللمفاوي ضروري بعد الشفط؟

نعم، يعتبر المساج اللمفاوي ضروري بعد إجراء عملية الشفط، حيث يستخدم لتحفيز الدورة اللمفاوية وتخفيف الانتفاخ والتورم بعد الجراحة كما يساعد على التخلص من السوائل الزائدة.

متى يعود الجسم لطبيعته بعد شفط الدهون؟

يختفي التورم في نهاية الأسبوع الأول ولكن من الضروري ارتداء المشد حتى الأسبوع الرابع، ويمكن الحصول على النتيجة النهائية بعد مرور 6 أشهر من العملية.

متى ينتهي تحجر البطن بعد الشفط؟

بعد عملية شفط الدهون، يختلف وقت انتهاء تحجر البطن وزوال انتفاخ البطن من شخص لآخر وذلك استنادًا إلى عدة عوامل، بما في ذلك:

  • حجم الدهون التي تم شفطه: فكلما زاد حجم الدهون التي تم شفطها كان من الممكن أن يستغرق وقتًا أطول لتحجر البطن وانتفاخ البطن.
  • توزيع الدهون في مناطق مختلفة من الجسم يمكن أن يؤثر على وقت الانتفاخ والانتهاء من تحجر البطن.
  • نوع التقنية المستخدمة في عملية الشفط يمكن أن يؤثر على فترة الانتفاخ والتحجر، تقنيات متقدمة مثل الفيزر (Vaser) والليزر قد تقلل من الانتفاخ وتحجر البطن.

اقرأ أيضاً: مدة الشفاء بعد عملية شفط الدهون.. ونصائح عامة ووقائية حول فترة التعافي

وبعد أن تعرفنا على متى يزول التورم بعد شفط الدهون يمكنك التعرف على علاج التحجر بعد شفط الدهون:

علاج التحجر بعد شفط الدهون

هناك بعض النصائح للتخلص من تجمع السوائل بعد عملية شفط الدهون:

  • ارتداء المشد الطبي.
  • إجراء المساج الليمفاوي.
  • شرب كميات كافية من الماء للمساعدة في التخلص من السوائل الزائدة.
  • ممارسة أنشطة بدنية خفيفة مثل المشي البسيط، فقد يكون مفيدًا في تحفيز الدورة الدموية ويساعد في التخلص من السوائل.
  • الحفاظ على نظام غذائي صحي يمكن أن يساهم في منع تراكم السوائل والانتفاخ.

يمكنك من خلال الفيديو التالي مشاهدة نتائج شفط الدهون ونحت القوام بعيادات لايت كلينك وأهم الأسئلة حول متى يزول التورم بعد شفط الدهون:

كم كيلو ينزل بعد عملية شفط الدهون؟

عملية شفط الدهون تختلف من شخص لآخر والنتائج قد تكون مختلفة أيضًا، فإن الوزن الذي يمكن أن ينقص بعد عملية شفط الدهون يعتمد على الكمية التي تمت معالجتها والأنسجة الدهنية الأصلية في تلك المنطقة والهدف النهائي للعملية. عمومًا، يمكن أن تتراوح نتائج فقدان الوزن بعد شفط الدهون من 2 إلى 5 كيلوجرام (4.4 إلى 11 رطل) تقريبًا.

علامات فشل عملية شفط الدهون

  • إذا لم تحقق العملية التحسن المتوقع في شكل الجسم وتوزيع الدهون.
  • إذا كان هناك انتفاخ مفرط أو غير متناسب في المنطقة المعالجة بعد الجراحة.
  • إذا كان هناك تسرب للسوائل من الجروح بعد الجراحة.
  •  إذا لم تشهد الجروح الناتجة عن العملية عملية الالتئام الجيدة.
  • إذا استمر التورم لفترة طويلة ولم يتلاش.
  • لذا لا تنشغل بـ متى يزول التورم بعد شفط الدهون، لأنه لا يعتبر علامة من علامات فشل العملية فهو أمر طبيعي سيستغرق وقته وسينتهي.

والآن عزيزي القارئ بعد أن أجبنا على سؤال متى يزول التورم بعد شفط الدهون، وتعرفنا على المخاطر والآثار الجانبية المحتملة لعملية شفط الدهون، نرجو أن نكون قد أجبنا على أسئلتكم واستفساراتكم، ولمزيد من الأسئلة والاستفسارات حول متى يزول التورم بعد شفط الدهون أو عملية شفط الدهون بشكل كامل، يمكنكم حجز موعد في لايت كلينك، عبر هذا الرابط أو التواصل معنا من خلال الواتساب.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

اقرأ أيضًا: متى تظهر نتائج عملية شفط الدهون ؟ وطرق تحسين نتائج شفط الدهون

احجز موعد كشفك الآن

"*" تحدد الحقول المطلوبة

الدولة*
هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.

اترك تعليقاً