Skip links
تركيب بالون المعدة

أهم 13 سؤال عن تركيب بالون المعدة وإجاباتهم

يعتبر تركيب بالون المعدة واحد من أهم الإجراءات لعلاج السمنة أو لعلاج زيادة الوزن، ولكن من يمكنه تركيب البالون؟ وكيف يتم هذا الإجراء؟ وماذا يحدث بعده؟ وما هي مميزات وعيوب تركيب البالون؟ وما هي أسعار تركيب بالون المعدة في مصر؟ ولماذا تعد عيادات لايت كلينك المكان الأفضل لتركيب بالون المعدة؟ كل هذا وأكثر نتعرف على إجابته في مقال اليوم، فتابعوا معنا أعزائنا القراء.

من يمكنه تركيب بالون المعدة؟

يمكن لأي شخص يعاني من زيادة الوزن وتتوافر لديه شروط الترشح لإجراء عملية البالون من الناحية الصحية وغيرها أن يقوم بالإجراء، فقد يناسب ما يلي:

  • من يعانون من حالة شراهة تناول الطعام التي تجعل من الصعب فقدان الوزن بسببها.
  • من جربوا أنظمة غذائية للتخسيس ولكنها لم تنجح في الحصول على النتيجة المطلوبة.
  • من يعانون من مشكلة صحية بسبب السمنة ويريدون التخلص منها مثل توقف النفس خلال النوم وارتفاع ضغط الدم والكوليسترول وغيرها.
  • من بلغوا السن المناسب لمثل هذه الإجراءات.
  • من لا يعانون من قرح المعدة أو المشاكل الالتهابية الأخرى التي تمنع من الإجراء.

متى يتم تركيب بالون المعدة؟

بالطبع لا يتم اتخاذ إجراء بالون المعدة وتركيبه في نفس الساعة بدون أي كشف أو استعدادات، ولكن يتم تركيب البالون بعد الذهاب لعيادة أو مركز الطبيب المختص وعقد جلسة مبدأية وإجراء الكشف على الحالة وتحديد كل التفاصيل المتناسبة معها وإعطاء أي تعليمات أو نصائح مطلوبة، وأيضاً بعد مناقشة التوقعات والأهداف من الإجراء وتحديد موعد التركيب، والاستعداد جيداً قبله بكل ما يطلبه الطبيب.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

كيف يتم تركيب بالون المعدة؟

  • يتم تركيب البالون للتنحيف عن طريق المنظار وباستخدام التخدير الموضعي.
  • يقوم الطبيب برش بعضاً من المخدر الرذاذ أيضاً على الحلق لتقليل رد الفعل من دخول المنظار إلى الحلق.
  • يتم تثبيت البالون في نهاية المنظار وإدخال المنظار من خلال الفم حتى الوصول للمعدة.
  • يتم ملء البالون بمحلول ملحي معقم، وفي حالة كبسولة المعدة يتم ابتلاعها بالماء ثم تُملأ بالغاز.
  • يتم إخراج المنظار من المعدة.

كم يستمر تركيب بالون المعدة؟

في العادة يستمر البالون بداخل المعدة فترة من 6 إلى 9 شهور تقريباً وقد تستمر إلى 12 شهر في حالات معينة حسب نوع البالون وكمية الوزن المراد فقدانه، وأيضاً وفقاً لاستجابة الحالة لفقدان الوزن بتأثير البالون ومدى التزامها والعديد من العوامل الأخرى، وبعد انتهاء المدة تتم إزالة بالون المعدة، أو إذا حدثت أي أعراض غير عادية أو مضاعفات فقد تتم إزالته أيضاً، أما بالنسبة إلى مدة استمرار الإجراء نفسه فهي لا تزيد عن نصف ساعة في أغلب الحالات.

كم سعر تركيب البالون؟

تختلف تكلفة بالون المعدة من دولة إلى أخرى ويتدخل في تحديدها سعر العملة والحالة الاقتصادية للبلد، وأيضاً تختلف الأسعار حسب سمعة وشهرة المركز أو العيادة التجميلية، وخبرة الطبيب وكفاءته وشهرته، وحسب نوع بالون المعدة المُستخدم في الإجراء، بالإضافة إلى حساب أي تكاليف إضافية أو تكلفة السياحة العلاجية وخلافه، ويمكن التعرف على متوسط سعر عملية بالون المعدة في العديد من الدول من هنا.

تركيب بالون المعدة
بالون المعدة

ما اسعار تركيب بالون المعدة في مصر؟

تعتبر مصر من الدول التي تتميز بجودة خدماتها في العمليات والإجراءات التي تعالج زيادة الوزن مثل بالون المعدة، بالإضافة إلى تميزها أيضاً بانخفاض التكلفة والأسعار بشكل يناسب أغلب الحالات مما يجعلها وجهة علاجية وسياحية مميزة يأتي إليها الكثير من الناس من عدة دول وبلاد أخرى، وبالنسبة إلى التكلفة يتم تحديدها لكل حالة بعد الكشف والفحص ومناقشة كافة التفاصيل، ويتراوح المتوسط ما بين 450 دولار إلى 2100 دولار تقريباً، وفي عيادات لايت كلينك يتم تحديد التكلفة بعد الكشف، ويمكنكم التواصل معنا لمعرفة أي تفاصيل بكل ترحيب.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

ماذا يحدث بعد تركيب بالون المعدة؟

بعد تركيب البالون من المتوقع الشعور ببعض الآثار الجانبية المؤقتة للإجراء، قد يستمر بعضها لعدة أيام وبعضها لعدة أسابيع حسب كل حالة، ومن الآثار الجانبية لبالون المعدة ما يلي:

  • ألم في البطن بسبب وجود البالون.
  • الغثيان والتقيؤ.
  • انتفاخ البطن.
  • سوء الحالة المزاجية.
تركيب بالون المعدة
ألم البطن بسبب بالون المعدة

ماذا اتناول بعد تركيب بالون المعدة؟

بعد تركيب البالون مباشرة كما ذكرنا يكون هناك ألم بالبطن وغثيان بدرجة عالية، لذا لابد من مراعاة اتباع تعليمات الطبيب حول ما يتم تناوله، وبشكل عام عادة ما تكون المرحلة الأولى عبارة عن ماء وسوائل شفافة بدون سكر لترطيب الجسم وتقليل الانتفاخ ومساعدة المعدة على العمل بالتدريج، أما بالنسبة إلى المراحل الأخرى التالية للتركيب فيمكن معرفة ما يجب تناوله فيها من خلال الاطلاع على النظام الغذائي بعد بالون المعدة بالتفصيل.

ما الوزن المفقود بعد تركيب بالون المعدة؟

من المتوقع أن يختلف معدل نزول الوزن بعد بالون المعدة من شخص إلى آخر حسب كمية الوزن الزائدة من البداية ومؤشر كتلة الجسم، ونوع بالون المعدة المُستخدم في الإجراء، وأيضاً مدى استجابة الحالة والتزامها خلال فترة وجود البالون وغيرها من العوامل الأخرى، ولكن بشكل عام هناك حالات قد تفقد من 15 إلى 30 كيلو، بينما هناك حالات قد تفقد أقل أو أكثر من ذلك كما ذكرنا وفقاً لعوامل عديدة وفروق فردية.

تركيب بالون المعدة
نتائج بالون المعدة قبل وبعد

ما مميزات تركيب بالون المعدة؟

توجد العديد من فوائد بالون المعدة ومميزاته التي من الممكن الحصول عليها من هذا الإجراء ما دام يتم على يد طبيب جيد ذو خبرة ودرجة ثقة مرتفعة، ومن أهم الفوائد والمميزات ما يلي:

  • إجراء سهل وبعيد عن التعقيد ولا يحتاج إلى الجراحة أو التخدير العام.
  • يساعد على علاج مشكلة شره الطعام التي يعاني منها الكثيرون ولا يستطيعون فقدان الوزن بسببها.
  • يقدم العديد من الفوائد الصحية بجانب التخيسس ويقي من الكثير من المخاطر المترتبة على السمنة.
  • تعتبر تكلفته مناسبة جداً مقارنة بإجراءات وعمليات أخرى عديدة.
  • مدة الإجراء قصيرة ولا يحتاج الشخص للرقود فترات طويلة في الفراش.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

ما عيوب تركيب بالون المعدة؟

في الغالب لا تزيد عيوب البالون عن الآثار الجانبية أو عن كونه لا يناسب كل الحالات، ولكن في حالات معينة قد تحدث بعض السلبيات والتي يكون لأغلبها سبب، ومن أهم أضرار بالون المعدة المحتملة ما يلي:

  • إذا لم يكن الطبيب دقيقاً في الإجراء فقد يسبب جرح ناتج عن المنظار.
  • إن لم يكن هناك اهتمام بالتعقيم فقد تحدث عدوى.
  • قد يتسرب السائل من البالون للمعدة وعندها يجب إزالة البالون.
  • في بعض الحالات قد يتسبب الاحتكاك الشديد للبالون بجدار المعدة في حدوث التهاب به.
  • قد يكون لدى البعض رد فعل أكبر من الشائع فيما يخص استمرار التقيؤ بعد البالون، فإذا استمر وسبب إعياء للحالة تتم إزالة البالون.

اقرأ أيضاً: عملية بالون المعدة للتخلص من السمنة بدون جراحة.

ما أفضل مركز لتركيب بالون المعدة؟

تعتبر عيادات لايت كلينك واحدة من أفضل وأهم مراكز علاج السمنة في مصر والوطن العربي، بما في ذلك إجراء عملية البالون بأعلى جودة والمتابعة مع دكتور أشرف قورة استشاري التغذية العلاجية وعلاج السمنة في برنامج متكامل يهدف للتخلص من الوزن الزائد والحصول على قوام أكثر رشاقة بأمان وفاعلية.

تركيب بالون المعدة
فقدان 30 كجم ببالون المعدة

هل يمكن إعادة تركيب بالون المعدة؟

نعم، فمن حسن الحظ أن بالون المعدة ليس بالإجراء الذي يتم مرة واحدة فقط بالعمر، فمن الممكن إعادة القيام به مرة أخرى ولكن بعد مرور مدة معينة يحددها الطبيب، حيث أنه بالنسبة للحالات التي قد تحدث لديها مشكلة بعد تركيب البالون وتتم إزالته، من الممكن أن يوضع لديها بالون جديد أو لا حسب ما يقرر الطبيب، وإن قرر بالموافقة فقد ينصح أيضاً بمرور فترة أولاً قبل تركيب البالون الجديد.

والآن أعزائنا القراء، نتمنى أن نكون قد قدمنا لكم الإجابة على أغلب التساؤلات الشائعة عن تركيب بالون المعدة وطريقته والحالات التي يمكنها القيام به وأيضاً عرفنا معاً سعر تركيب بالون المعدة في مصر ونتائج الإجراء وغيرها من المعلومات الهامة، وإذا كنتم ترغبون في تركيب بالون المعدة وفقدان الوزن الزائد خلال أشهر، أو إذا كنتم تريدون حجز موعد لدينا، يمكنكم بكل ترحيب أن تتواصلوا معنا.

احجز موعد كشفك الآن

"*" تحدد الحقول المطلوبة

الدولة*
هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.

اترك تعليقاً