Skip links
تجميل الذقن بالفيلر

تجميل الذقن بالفيلر بدون جراحة في 15 دقيقة فقط!

تعتبر إجراءات الفيلر المختلفة من الأشياء الأكثر استخداماً في عالم التجميل، ولكن هل يمكن تجميل الذقن بالفيلر؟ ولماذا يتم هذا الإجراء؟ وما هي أهدافه وفوائده؟ وماذا عن نتائجه؟ وكيف يتم تجميل الذقن بالفيلر؟ وما هي أنواع الفيلر التي يمكن استخدامها في تجميل الذقن؟ تابعوا مقالنا اليوم أعزائنا القراء للتعرف على إجابات كل هذه التساؤلات.

ما هو الفيلر؟

إن حقن الفيلر هي واحدة من أشهر الإجراءات التجميلية على الإطلاق، والتي يتم استخدامها في عدد لا نهائي من العمليات والإجراءات لتحقيق أهداف كثيرة ومتنوعة في مناطق مختلفة من الجسم، ويتم تحديد مواد الملء أو مواد الحشو المستخدمة في تلك الإجراءات وفقاً للهدف من الغجراء والمنطقة التي يتم حقن الفيلر فيها وما يناسب الحالة وخلافه.

تجميل الذقن بالفيلر
حقن الفيلر للوجه

تجميل الذقن بالفيلر

تستخدم حقن الفيلر للوجه بمناطقه المختلفة، كما يتم استخدامها لتجميل الذقن أيضًا وذلك لتحسين مظهره، ولتغيير حجمه وإضافة بعض الامتلاء مثلما يحدث مع باقي أجزاء الوجه التي يتم تجميلها باستخدام حقن الفيلر، وبالتالي يعطي الفيلر للوجه بالكامل مظهر أكثر شبابًا، ويبرز شكل الذقن، ويجعله متناسقًا أكثر مع باقي الوجه.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

لماذا يتم تجميل الذقن بالفيلر؟

مع التقدم في العمر تتغير الكثير من ملامح الوجه بسبب الشيخوخة، فقد يتحرك الذقن إلى الخلف، خاصة في حالة ارتخاء الخدين أو ترهل الجزء أسفل الذقن، كما تنخفض الأنسجة الرخوة والعظام في الذقن مما يؤدي إلى تغير الجانب الهيكلي للذقن أسفل الوجه.

ما أسباب ارتخاء شكل الذقن؟

الشيخوخة وغيرها من العوامل مثل الجاذبية وفقدان الوزن الملحوظ، أو المتقلب، والتدخين تضعف بنية البشرة مما يفقدها القدرة أو يوقف إنتاج المزيد من ألياف الكولاجين والإيلاستين، وهي المكونات الأساسية في البشرة التي تمنحها القوة والمرونة، وتحافظ على الجلد أملسًا ومشدودًا، وفي النهاية يرتخي الجلد، وترتخي العضلات أيضًا مما يسحب الوجه للأسفل.

ما فوائد تجميل الذقن بالفيلر؟

عن طريق الفيلر يمكن تجميل الذقن لتغير الكثير من ملامحه، حيث:

  • يصبح أكثر وضوحًا ويتم نحته ليبرز أكثر.
  • يكون مظهره متماسكاً وليس مرتخياً.
  • يمكن أن يتم الإجراء لكل من الرجال والنساء، وعادة ما ترغب النساء في ذقن أكثر دقة ونعومة، على عكس الرجال الذين يرغبون في ذقن أكثر وضوحًا وبروزًا.
  • يمكن استخدام الفيلر في حالة الرغبة في إجراء عملية تجميل الذقن الجراحية، والرغبة في رؤية النتائج قبل الجراحة.

أنواع تجميل الذقن بالفيلر

يتم حقن الفيلر في الذقن لإحداث التغيير في سمات الذقن المختلفة، وعادة ما يتم لتغيير الجوانب التالية:

حجم الذقن

يمكن زيادة حجم الذقن الصغير غير المتناسق مع الوجه، أو للتخلص من الذقن المزدوجة.

طول الذقن

يعاني البعض من الذقن القصير ويظهر ذلك خاصة عند النظر إلى الوجه من الجانب.

سقوط الذقن

تشيع حالة بروز الذقن للأسفل لدى الكثيرين، وتلَاحظ أكثر أيضًا عند النظر للوجه من الجانب، ومنها الذقن على شكل حرف V، ويمكن التخلص منه بإضافة بعض الامتلاء للجانبين.

شكل الذقن

قد يحتاج بعض المرضى لجعل الذقن أكثر عرضًا أو أكثر طولًا، فيمكن استبدال الذقن المدبب بجعله أكثر استدارة، كما يمكن تغيير الذقن المربع البارز الحواف، وجعله أكثر استدارة.

الذقن الصغير

قد لا يتناسق الذقن الصغير مع الجبين فيساعد تكبيره على منح الوجه شكل أكثر انسجامًا.

عدم تناسق الذقن

يمكن تغيير عدم تماثل الذقن في حالة وجود بعض الاختلافات فيه.

أهداف تجميل الأنف بالفيلر

عند الإقبال على الإجراء عادة ما يتم النظر في الآتي:

تناسق الذقن مع الأنف

يتم تحديد هل تجميل الذقن بالفيلر مناسب أم لا بالنظر إلى التناسق بين الذقن وجسر الأنف عند النظر إلى الوجه من الجانب، فيجب أن تكون الحافة الأمامية للأنف متسقة مع شكل الذقن، ويمكن تحقيق ذلك بحشو الذقن بالفيلر، ويمكن مزج الذقن مع الفك ليبدوان متناسقان بشكل جيد خاصة في حالة بروز الذقن بشكل واضح عن الفك.

تجميل الذقن بالفيلر
حقن الفيلر للوجه

تناسق الذقن مع الفك

قد تؤدي الشيخوخة إلى فقدان الاتساق بين الفك والذقن بسبب تدلي الجلد أسفل الذقن، وبسبب تراكم الدهون تحت الفك والذقن وتكون الذقن المزدوج، وفي هذه الحالة يمكن إضافة الفيلر بين الذقن والفك، وبإضافة هذا الامتلاء يصبح الذقن أكثر تحديدًا ويقل بروز الفكين، ويعتبر الإجراء خيار جيد لمن يرغبون في تغيير شكل الذقن، ولكن لا يرغبون في إجراء الجراحة.

أنواع الفيلر لتجميل الذقن

هناك العديد من أنواع حقن الفيلر المستخدمة في تجميل الذقن، بعض هذه الحشوات مؤقت ويستخلص من مواد طبيعية مثل فيلر الكولاجين، أو فيلر حمض الهيالورونيك ومشتقاته، وهناك الفلير الدائم وغالبًا ما يتم تصنيعه من مواد صناعية، ولكن لا ينصح باستخدامه بسبب كثرة المخاطر، والآثار الجانبية المترتبة عليه، كما تتميز الحشوات المؤقتة بأنها تشبه الخصائص الطبيعية للجلد مما يمنح مظهر طبيعي أكثر للوجه، وبالرغم من ذلك إلا أن الفيلر يختلف في السُمك واللزوجة وطول فترة الاستمرار تحت الجلد، وكلما كان الفيلر أكثر رقة وأقل سُمكًا ولزوجة كلما قل استمراره تحت الجلد، ومن هذه الأنواع:

فيلر حمض الهيالورونيك Hyaluronic acid

يتم استخدامه أيضاً في فيلر الشفايف، وهناك العديد من أنواع فيلر حمض الهيالورونيك ومنها فيلر جوفيديرم Juvederm وهو مادة طبيعية تتسم بالقدرة على الارتباط بالماء في الخلايا، ويتميز فيلر جوفيديرم باللزوجة والتماسك والتجانس مع سمات الوجه الطبيعية، وهو خيار ممتاز لتجميل الذقن بالفلير والخدين، ويمكن أن تستمر النتائج حتى عامين، ويعطي نتائج طبيعية عند حقنه بالذقن.

تجميل الذقن بالفيلر
نتائج حقن الفيلر للشفايف

فيلر رادييس Radiesse

يتكون فيلر رادييس Radiesse، من هيدروكسيباتيت الكالسيوم calcium hydroxyapatite، وهو حشو مناسب للخدين والذقن، وتنتج عنه أيضًا نتائج طبيعية يمكن أن تستمر لفترة تتراوح بين ستة إلى 12 شهرًا.

تكلفة تجميل الذقن بالفيلر

مثل الكثير من الإجراءات التجميلية من المتوقع أن تختلف تكلفة الفيلر لتجميل الذقن حسب الدولة وسعر العملة وشهرة المركز والطبيب وسمعته وخبرته، وأيضاً تختلف تبعاً لعدد الحقن المستخدمة وكمية الفيلر ونوعه، حيث يتم حساب التكلفة بإجمالي تكلفة الجلسات، ولمزيد من التفاصيل يمكنكم التواصل مع عيادات لايت كلينك عبر الواتساب.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

مراحل إجراء تجميل الذقن بالفيلر

تمر تقنية تجميل الذقن بالفيلر بالعديد من الخطوات أولها الاستعداد والفحص المسبق، وتحديد الخيارات المناسبة، ثم الإجراء نفسه، ثم فترة ما بعد الإجراء، وذلك كالآتي:

الاستعداد لتجميل الذقن بالفيلر

قبل تجميل الذقن بالفيلر يجب التشاور مع الطبيب حول الخيار المثالي والخضوع لتقييم الطبيب وفحص حالة الوجه والذقن وتقييم تشريح الذقن والوجه، والتقاط الصور لاستخدامها في المراجعات اللاحقة بعد الانتهاء من الإجراء، كما يجب الامتناع عن التدخين لفترة قبل الإجراء، وتجنب تناول الأدوية المسيلة للدم من مكملات عشبية، وأسبرينات، ومسكنات للألم، والأدوية المضادة للالتهابات، والمضادات الحيوية منعًا لحدوث نزيف أثناء الحقن.

ما يحدث خلال تجميل الذقن بالفيلر

يتم الإجراء تحت التخدير الموضعي لتجنب الشعور بالألم، وللشعور براحة أكبر، وتستخدم إبرة دقيقة لحقن مادة الحشو في الذقن تحت الجلد، ويمكن استخدام الكانيولا في الحقن لمنع ثقب الأوعية الدموية في الذقن أثناء الحقن، والتسبب في حدوث مضاعفات في حالة الحشو بالخطأ في وعاء دموي، ولأن الذقن عضو ليفي وعضلي يمكن إدخال الإبرة بسهولة تامة، بينما تناسب الكانيولا أكثر حواف الذقن، ويمكن أن يتم الإجراء في غضون 15 دقيقة فقط.

بعد تجميل الذقن بالفلير

يتميز استخدام الفيلر في التجميل بعدم الحاجة لفترة تعافي بعد الإجراء، فبعد الإجراء يمكن أن يعاني بعض المرضى من بعض التورم الطفيف، والشعور بالألم الخفيف، وبعض الكدمات في منطقة العلاج، ولكن يمكن أن تختفي هذه الآثار الجانبية في غضون عدة أيام من الإجراء لأغلب المرضى باتباع نصائح بعد حقن الفيلر، ويمكن العودة إلى العمل على الفور بعد الانتهاء من الجلسات، وأثناء الفترة الأولى من فترة التعافي يجب الامتناع عن ممارسة الرياضة أو القيام بأنشطة شاقة لمدة 24 ساعة بعد الجلسة لتقيل التورم.

نتائج تجميل الذقن بالفيلر

بعد تجميل الذقن بالفيلر يمكن أن تدوم الحشوات فقط من تسعة أشهر حتى 12 شهرًا لجلسة الحقن الواحدة، ولكن يمكن تكرار الجلسات للحصول على نتائج تدوم أكثر، ويمكن تعزيز النتائج كل تسعة أشهر أو 12 شهرًا لمرتين في هذه الفترة، وقد تستمر النتائج حتى عامين ويعتمد استمرار النتائج على الشخص، ووفقًا لدرجة نشاطه، ومدى كفاء عملية التمثيل الغذائي.

هل توجد مخاطر لتجميل الذقن بالفيلر؟

في الغالب لا توجد العديد من المخاطر بعد إجراء تجميل الذقن بالفيلر، فقط يمكن أن تحدث بعض الآثار الجانبية الطفيفة مثل الاحمرار والتورم كما ذكرنا أعلاه، وطالما يستخدم الطبيب مواد الفيلر المعتمدة من إدارة الأغذية والدواء FDA، وطالما هو على درجة كافية من الخبرة والدقة، وطالما الحالة من البداية مرشحة للإجراء، وطالما تلتزم بكل التعليمات قبل وبعد الإجراء، تكون فرصة الآثار الجانبية أقل.

والآن أعزائنا القراء، نتمنى أن نكون قد قدمنا لكم كيفية تجميل الذقن بالفيلر والأهداف والفوائد التي يمكن الحصول عليها من هذا الإجراء، وأيضاً أنواع الفيلر المستخدمة ونتائج تجميل الذقن بالفيلر، وإذا كانت لا زالت لديكم أي استفسارات أخرى أو تريدون حجز موعد لدينا، يمكنكم التواصل معنا بكل ترحيب.

احجز موعد كشفك الآن

"*" تحدد الحقول المطلوبة

الدولة*
هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.

اترك تعليقاً