Skip links
البلازما للشعر الخفيف

5 مميزات لحقن البلازما للشعر الخفيف وطريقتها

هل تعانون من الشعر منخفض الكثافة؟ هل تريدون إجراء حقن البلازما للشعر الخفيف لزيادة كثافة الشعر وعلاج مشكلة الفراغات والحصول على شعر أكثر صحة وقوة؟ إذاً ما هي فوائد ومميزات حقن البلازما للشعر الخفيف وخطوات الإجراء؟ وهل توجد له أضرار أو آثار جانبية؟ كل هذا وأكثر سوف نتعرف على إجابته في مقال اليوم أعزائنا القراء فتابعوا معنا.

ما هي حقن البلازما؟

تعتبر جلسات البلازما بشكل عام إحدى أهم الإجراءات العلاجية والتجميلية المُستخدمة في العديد من الجوانب، والبلازما الغنية بالصفائح الدموية يمكن تعريفها بأنها كثافة عالية، وتركيز ذاتي من عدد أكبر من الصفائح الدموية أكثر من كل الدم، ويعتمد العلاج بالبلازما على تنشيط عوامل النمو عن طريق الصفائح الدموية، مما يجعلها أداة علاجية لكثير من الحالات الطبية والجمالية أيضاً.

حقن البلازما للشعر الخفيف

يهدف العلاج بحقن البلازما للشعر الخفيف إلى زيادة كثافة الشعر زالحد من عوامل الصلع الوراثي الذي ينتج عنه تساقط الشعر، قد يعتقد البعض من ذوي الشعر الخفيف أن هذه هي الطبيعة الوراثية لشعرهم، بينما قد يعانون من تساقط للشعر بشكل يؤدي إلى قلة كثافته وجعله خفيفًا أكثر بمرور الوقت، ومع التعرض لكثير من عوامل وأسباب قلة كثافة الشعر، فقد تكون حقن البلازما للشعر عندها هي الحل المناسب.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

المعدل الطبيعي لتساقط الشعر

يتكون الشعر من بروتين يسمى الكرياتين، ويتم إنتاجه في بصيلات الشعر في الطبقة السطحية من الجلد، وتقوم بصيلات الشعر بإنتاج خلايا جديدة تقوم بدفع الخلايا القديمة وإنتاج بصيلات جديدة، فالشعر الذي نراه يخرج من الجلد ما هو إلا خلايا الكرياتين الميتة، ويفقد الشعر بمعدل طبيعي ما يقرب من 100 شعرة في اليوم، ولكل بصيلة شعر دورة حياتها الخاصة التي يمكن أن تتأثر بالعمر، أو المرض، وعدة عوامل أخرى.

البلازما للشعر الخفيف
حقن بلازما الشعر للنساء

دورة حياة الشعرة

تنقسم دورة حياة الشعرة إلى ثلاث مراحل:

  • النمو النشط للشعر الذي يستمر من سنتين إلى ست سنوات.
  • نمو الشعر الانتقالي الذي يستمر من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع.
  • مرحلة الراحة، وتستغرق من شهرين إلى ثلاث أشهر، وفي نهاية هذه المرحلة، تسقط الشعرة، وتستبدل بشعرة جديدة، ثم تبدأ دورة النمو من جديد، وبشكل عام كلما تقدم الإنسان في العمر كلما قل معدل نمو الشعر.

أسباب تساقط الشعر

لا يعرف الأطباء سبب قصر عمر بعض بصيلات الشعر عن غيرها، وقد ترجع قلة كثافة الشعر إلى العوامل الوراثية، وقد يعتقد البعض أن هذه طبيعة شعره بينما الأمر يتعلق بتساقط الشعر مع مرور الوقت، والذي يؤدي إلى الشعر الخفيف مع مرور الوقت، وترجع أسباب تساقط الشعر للآتي:

أسباب وراثية وهرمونية

  • اضطراب الهرمونات مثل اضطراب نسبة هرمونات الأندروجين (وهي الهرمونات التي ينتجها الجسم في كل من الرجال والنساء).
  • الجينات في كل من الذكور والإناث، قد تؤثر على استعداد الشخص للإصابة بالصلع الذكوري، أو صلع النساء.

أسباب صحية ومرضية

  • بعض الحالات الصحية مثل الإجهاد، والمرض، والحمل.
  • الحروق والإصابات.
  • القوباء الحلقية، وهو مرض قد يحدث نتيجة عدوى فطرية.
  • هناك العديد من الحالات الطبية التي يمكن أن تؤثر على تساقط الشعر، ومنها: مرض الغدة الدرقية، مرض السكري، فقر الدم بسبب نقص الحديد.

أسباب طبية وعلاجية

  • الأشعة السينية قد تتسبب في تساقط مؤقت للشعر.
  • العقاقير الكيميائية المستخدمة في علاج السرطان.
  • مسيلات الدم، وعقاقير بيتا المستخدمة في التحكم في ضغط الدم.
  • بعض أدوية التحكم في الحمل.

أسباب مناعية

  • مرض المناعة الذاتية في الإصابة بالثعلبة، وفي هذا المرض تزداد سرعة عمل جهاز المناعة الذاتية لأسباب غير معروفة، مما يؤثر على بصيلات الشعر، وعادة ما ينمو الشعر مرة أخرى بعد مرض الثعلبة، وغالبًا ما ينمو بشكل جيد، ولكن قد ينمو الشعر الجديد بلون أفتح من اللون الطبيعي، وبكثافة مختلفة.
  • مرض الذئبة.

أسباب خاصة بنمط الحياة

  • بعض الإجراءات التجميلية مثل غسل الشعر بالشامبو، وتشقير الشعر، وصبغ الشعر، قد تساهم في تغيير كثافة الشعر وجعله ضعيفًا وهشًّا.
  • يمكن أن تؤدي أدوات كيّ الشعر، أو استخدام البكرات، وعمل ضفائر رفيعة إلى ضعف وتكسير الشعر.
  • النظام الغذائي منخفض البروتين سبب لتساقط الشعر، وكذلك سوء التغذية.

تأثير حقن البلازما للشعر الخفيف

تستخدم البلازما التي تستخرج من جسم المريض في علاج تساقط الشعر عن طريق الحقن، خاصة بعد تساقط الشعر بعد سن الثلاثين، يساعد هذا العلاج على إعادة نمو الشعر بفضل البلازما الغنية بالصفائح الدموية، ولا توجد أي آثار جانبية عند علاج تساقط الشعر بالبلازما سوى بعض الضغط في أماكن الحقن، وقد استخدمت طريقة حقن البلازما منذ سنوات عديدة لعلاج الإصابات المتضررة بعد أو قبل إجراء عمليات جراحية.

خطوات حقن البلازما للشعر الخفيف

  • أثناء العملية يقوم الطبيب بسحب بعض الدم من الجسم.
  • يتم وضع الدم في جهاز الطرد المركزي، الذي يقوم بفصل البلازما عن مكونات الدم.
  • تتم تعبئة البلازما المحتوية على الصفائح في حقن مخصصة وحقنها في الجسم باستخدام إبرة رفيعة، لإصلاح الأوعية الدموية التالفة، وتدعيم نمو الخلايا، وعلاج الجروح، وتحفيز إنتاج الكولاجين.
البلازما للشعر الخفيف
حقن البلازما للشعر للرجال

تكلفة حقن البلازما للشعر

يتم تحديد تكلفة جلسات البلازما للشعر الخفيف على حسب عدد الجلسات والحقن اللازمة لكل حالة، ويعتمد عدد مرات الحقن على عدة عوامل مختلفة منها الوراثة، وشكل وكمية تساقط الشعر، والعمر، والهرمونات، وغيرها، ويتم تحديد التكلفة بعد الكشف والفحص في عيادة الطبيب، ويمكنك التواصل مع عيادات لايت كلينك على الواتساب لمعرفة المزيد من التفاصيل.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

مميزات حقن البلازما للشعر الخفيف

  1. علاج تساقط الشعر بالبلازما ينطوي على عدد من المميزات كما يلي:
  2. مناسب لكل من الرجال والنساء في نفس الوقت.
  3. وإجراء طبي بديل وغير جراحي.
  4. المادة المحقونة طبيعية بالكامل لذا لا يوجد خطر تحسس.
  5. يستخدم لعلاج تساقط وضعف الشعر، وتكون نتائج حقن البلازما للشعر الخفيف شعر صحي أكثر وأكثر كثافة.

ما مدة جلسات حقن البلازما للشعر الخفيف؟

بدأ أطباء الجلدية في إدخال علاج تساقط الشعر بالبلازما بعد اكتشاف أن النسب المركزة من البلازما التي تؤخذ عن طريق الحقن تساعد على تعزيز نمو الشعر، وإطالة فترة دورة حياة نمو الشعر، ويقوم الأطباء بحقن البلازما في فروة الرأس في أماكن تساقط الشعر، ويستمر أخذ الحقن عادة لثلاث أشهر، ثم يتم تكرارها لمدة قد تصل لعامين، أو كما ينصح الطبيب لكل حالة وفقاً لما تحتاج إليه.

التعافي بعد حقن البلازما للشعر

بعد أن يتم حقن المريض بالبلازما سيوصي الطبيب بالراحة واتباع بعض التعليمات، وتزيد الحاجة إلى الالتزام بهذه التوصيات عندما ترتبط بحدوث بعض الآثار الجانبية الناتجة عن الحقن، ولكن بشكل عام يمكن لمعظم الناس مواصلة نشاطاتهم اليومية بعد حقن البلازما.

نتائج حقن البلازما للشعر الخفيف

وفقاً لأغلب تجارب حقن البلازما للشعر، ووفقاً لآراء الأطباء فإن النتائج ليست فورية، فطريقة عمل البلازما تستهدف تعزيز نمو الشعر عن طريق الحقن ولذلك يمكن أن تلاحظ تحسن في الشعر مع مرور الوقت، وتجد تغيرًا ملحوظًا في كثافة الشعر، ومع الوقت سيزداد نموه من الشعر الخفيف إلى شعر أكثر كثافة، وينمو بشكل أسرع مما اعتدت من قبل الحقن.

البلازما للشعر الخفيف
جلسة البلازما للشعر الخفيف

الآثار الجانبية لعلاج البلازما للشعر الخفيف

قد لا توجد مخاطر غالباً لاستخدام حقن البلازما للشعر الخفيف لأن الحقن يتم بمادة طبيعية ذاتية تستخلص من جسم المريض نفسه، مما يقلل من مخاطر ردود الفعل التحسسية التي يمكن أن تنتج عن حقن الأدوية الأخرى كالكورتيزون وحمض الهيالورونيك، ومع ذلك قد توجد آثار جانبية من الحقن نفسه، ومنها:

  • تورم طفيف.
  • ألم في موضع الحقن.
  • بعض الحكة والتهيج.

ما مضاعفات حقن البلازما للشعر الخفيف؟

في حالات نادرة أو في حالة عدم اهتمام الطبيب بالإجراء أو عدم خبرته قد تحدث بعض المخاطر مثل:

  • العدوى
  • إصابات عصبية.
  • تلف الأنسجة.

والآن أعزائنا القراء، بعد أن تعرفنا على استخدام حقن البلازما للشعر الخفيف وفوائدها وآثارها الجانبية ومضاعفاتها وأيضاً مميزاتها وكيفية التعافي بعدها، إذا كانت لا زالت لديكم أي استفسارات أخرى أو تفكرون في حجز موعد لدينا، يمكنكم التواصل معنا بكل ترحيب.

احجز موعد كشفك الآن

"*" تحدد الحقول المطلوبة

الدولة*
هذا الحقل لأغراض التحقق ويجب تركه دون تغيير.

اترك تعليقاً