ابر الميزوثيرابي للشعر لإصلاح الخلايا التالفة.. والحصول على شعر كثيف وصحي

ابر الميزوثيرابي للشعر
مشكلات عديدة قد تواجهنا جميعًا فتتسبب في تدهور حالة الشعر وتساقطه، ما بين الحالات الطبية، والمشكلات النفسية، ولمواجهة هذه المشكلات والتخلص منها يقدم الطبيب التجميلي طرق عديدة لعلاج مشكلات الشعر ومن بينها ابر الميزوثيرابي للشعر ، كيف تعالج هذه المشكلات، ومم تتكون؟ وما ع]د الجلسات المطلوبة؟ كل هذه الأسئلة وأكثر تجدونها في المقالة التالية.

أسباب تساقط الشعر

يتساقط الشعر للعديد من الأسباب، ومن أشهر هذه الأسباب الصلع الوراثي الذي يصيب كل من الرجال والنساء، خاصة في حالة وجود تاريخ عائلي للمرض، وقد يسقط الشعر نتيجة لاضطراب الهرمونات الجنسية، وقد يبدأ تساقط الشعر في سن مبكرة، وقد يحدث تساقط الشعر لأسباب طبيعية ترجع لتوقف دورة نمو الشعر، ثم يبدأ الشعر في الدخول في دورة النمو، ليبدأ النمو مرة أخرى من نفسه.

يمكن أن تتسبب التغيرات الهرمونية المتعلقة بالحمل والولادة في تساقط الشعر، أو عند تعاطي حبوب منع الحمل، وانقطاع الطمث، أو بسبب بعض الحالات الطبية مثل، أمراض الغدة الدرقية، والحاصة البقعية، ومرض المناعة الذاتية الذي تهاجم فيه بصيلات الشعر نفسها.

وقد يتساقط الشعر بسبب التهابات فروة الرأس مثل السعفة، وبعض أنواع الذئبة، والأمراض التي تتسبب في حدوث التندب، ويمكن أن تتسبب الندوب في تساقط الشعر الدائم، وقد يحدث نتيجة لبعض الأمراض المستخدمة في علاج السرطان، وارتفاع ضغط الدم، والتهاب المفاصل، والاكتئاب، ومشاكل القلب.

قد تؤدي الاضطرابات العاطفية والصدمات، والمشكلات النفسية أيضًا إلى تساقط الشعر، وكذلك الإجهاد، والصدمات الناتجة عن فقدان الوزن الملحوظ، وارتفاع درجة الحرارة، أو المصابين باضطراب انتزاع الشعر، كذلك نتيجة فقر التغذية، والنظام الغذائي الذي يفتقر إلى البروتين، وطرق تصفيف الشعر بشده وسحبه، وكذلك استخدام أدوات تصفيف الشعر الحرارية.

ابر الميزوثيرابي للشعر

تستخدم ابر الميزوثيرابي للشعر لعلاج مشكلات الشعر لكل من الرجال والنساء ممن يعانون من الصلع الذكوري، أو تساقط بقع من الشعر، أو علاج الشعر الخفيف الناتج عن التساقط التدريجي، وعند استخدام ابر الميزوثيرابي للشعر يتم إعطاؤها في جلسات متعددة حتى يتحسن الشعر؛ للحصول على نتاج أفضل، وأسرع.

تتكون ابر الميزوثيرابي للشعر من مجموعة مخصصة من الفيتامينات يتم حقنها في فروة الرأس، فتعمل على تنشيط الدورة الدموية لتصل بشكل أكثر كفاءة لبصيلات الشعر، فتعمل الفيتامينات على تغذيتها لينمو الشعر بشكل أفضل، وبمرور الوقت تعمل ابر الميزوثيرابي للشعر على جعل مستويات هرمون DHT طبيعية في الجسم، مما يؤدي إلى إعادة نمو الشعر مرة أخرى.

يعمل الميزوثيرابي على إصلاح أنسجة الخلايا، والأنسجة الضامة في الجلد، والدورة الدموية، والجهاز المناعي، والجهاز العصبي في الجسم، وتدخل المركبات الكيميائية التالية في تكوين حقن الميزوثيرابي: بيفلومايد، ومينوكسيديل، وفيناسترايد، ودوتاستيريدي، والبيوتين، والفيتامينات، والسيليكوم العضوي.

فوائد ابر الميزوثيرابي للشعر

تقوم إبر الميزوثيرابي بحل العديد من مشكلات الشعر المتضرر، ومنها:

• شفاء أنسجة الشعر المتضررة وفروة الرأس.
  • يحفز نمو شعر جديد.
  • يمنع من تكسر الشعر.
  • يساعد في سرعة تكوين بصيلات جديدة للشعر.
  • يعالج أنسجة فروة الشعر التالفة مما يزيد من كثافة وحجم الشعر.
  • يحسن الدورة الدموية مما يعطي نتائج مثيرة خلال شهرين.

يمكن استخدام ابر الميزوثيرابي للشعر في حالى وجود قشرة في فروة الرأس ولكن في حالات قشرة الرأس القاسية، ويمكن أن يحدد الطبيب فقط ما إذا كان العلاج ملائمًا لحالة القشرة، ويمكن علاج أمراض الشعر التالية:

• مرض الثعلبة.
  • علاج الصلع الذكوري.
  • الحاصة البقعية.
  • التهابات الصدفية.

المرشحون للعلاج بإبر الميزوثيرابي

يمكن لكل الأشخاص من الرجل والنساء الخضوع للعلاج باستثناء الحالات التالية:

• المعاناة من أمراض جلدية.
  • التهابات الجلد.
  • التهاب بصيلات الشعر.
  • مرضى السكري.
  • الالتهابات الناجمة عن الحمل.
  • الحمل والرضاعة الطبيعية.

كيفية العلاج بإبر الميزوثيرابي

يتم حقن ابر الميزوثيرابي للشعر بعد خلط مجموعة من المعادن المختلفة، والأحماض الأمينية والإنزيمات، والفيتامينات التي تقوم بإصلاح أنسجة الشعر، وتعزيز نمو الأنسجة الجديدة، ويتم حقن هذا السائل الغني بالمغذيات في فروة الرأس في أنسجة الجلد، وعمل ثقوب بالإبر في الشعر، مما يعمل على تحفيز نمو المزيد من الكولاجين والإيلاستين.

تستغرق الجلسة من ساعة إلى 30 دقيقة، ولا تتم تحت التخدير، فقط يتم وضع كريم مخدر قبل 30 دقيقة من الإجراء، وبالرغم من اختلاف الحاجة إلى الجلسات حسب حالة الشعر ومتلقي العلاج، إلا أنه يجب تكرار الجلسات من خمس إلى عشر مرات على الأقل لمنع تساقط الشعر، وتحفيز نمو الشعر الجديد.

جلسات ابر الميزوثيرابي للشعر

يتطلب العلاج باستخدام ابر الميزوثيرابي للشعر ما يصل إلى خمس جلسات في فترة تتراوح من أربعة إلى ستة أشهر قبل حتى تظهر نتائج جيدة، ويتوقف عدد الجلسات على حالة الشعر، فقد يتطلب بعض الاشخاص جلسات أكثر من ذلك، أو أقل، ويتطلب العلاج اتباع نظام غذائي صحي، والقضاء على تناول الوجبات السريعة، والسموم، والحرص على اللياقة البدنية، وممارسة التمرينات الرياضية، والحفاظ على النشاط العام؛ حتى تظهر النتائج بشكل أفضل، ويتم إعطاء الجلسات لمدة نصف ساعة مرة كل أسبوع.

نتائج حقن الميزوثيرابي

يختلف كل فرد من حيث خصائص الشعر، وحالة التساقط وأسبابه، والمشكلات التي يعاني منها الشعر، لذا تختلف النتائج من فرد لآخر، وبسبب عدم الحاجة للتخدير يمكن أن يعود متلقي العلاج إلى الأنشطة اليومية بعد الانتهاء من الإجراء، والنتيجة هي شعر أكثر كثافة وإصلاح الشعر التالف، وستلاحظ أغلب التغيرات في غضون 12 شهرًا.

تختلف النتائج باختلاف المريض، ولا تظهر الجلسات بشكل فوري فيمكن أن تظهر الجلسات بعد الجلسة الخامسة، لذا على المريض أن يتحلى بالصبر، ثم يتم تلقي الجلسات مرة واحدة في الشهر لمدة خمسة أشهر؛ للحفاظ على استمرارية النتائج، ويمكن الاستمرار في العلاج على المدى البعيد طالما لم تظهر أي أعراض تمنع من العلاج.

علاج الشعر بإبر الميزوثيرابي إجراء آمن ولا يوجد عادة أي آثار جانبية أو تفاعلات تحسسية، ولا يصحب العلاج أي شعور بالألم، أو الانزعاج وعدم الراحة، ولكن قد يحدث بعض الألم والحكة والكدمات في حالة نادرة، ولا يجب غسل الشعر خلال 24 ساعة.

وفي نهاية المقال عزيزي القارئ بعد ان تعرفنا على طكيفية استخدام ابر الميزوثيرابي للشعر وما الفوائد التي تحققها لعلاج بعض مشكلات الشعر، نرجو أن نكون قد أجبنا على أسئلتكم واستفساراتكم، وللمزيد من الاستفسارات والأسئلة يمكنكم حجز موعد في مركز لايت كلينك.