Skip links

وصفات تخسيس الارداف.. ونصائح منزلية لتجنب تراكم الدهون.. والتمتع بوزن صحي

إحجز الأنوصفات تخسيس الارداف
عزيزي القارئ كم مرة نظرت لجسمك في المرآة وتمنيت أن تغير بعض ملامح جسدك؟ إن كنت تعاني من مشكلة تراكم الدهون في الاراداف إليك بعض وصفات تخسيس الارداف بالمنزل للحصول على المظهر الذي تتمناه، ونصائح يجب اتباعها لنتائج أفضل.

وصفات تخسيس الارداف

تتراكم الدهون في الأرداف للعديد من العوامل، من بينها قلة النشاط البدني، والجلوس لفترات طويلة، وقد يكون لأسباب جينية كالنساء اللاتي تتراكم لديهن الدهون في الأرداف بكثرة، وللتمكن من القضاء على دهون الأرداف، يمكنكم اتباع النقاط التالية:

شرب الماء بكثرة

أول ما يجب التفكير به قبل الرغبة في فقدان الوزن هو تناول الماء، هل تتناول ما يكفي من الماء للوصول إلى معدل التمثيل الغذائي المثالي، وتنشيط الدورة الدموية؟ هذا ما يفعله تناول كميات كافية من الماء لا تقل عن 8 أو 10 أكواب يوميًّا، اجعل هدفك اليومي هو شرب أكبر قدر ممكن الماء، وأن يكون مقسم على كل اليوم، وإنهاء اليوم به أيضًا.

لا يقتصر تناول الماء على الحصول عليه بشكل مباشر، فيمكن تعزيز قدر ما تتناوله من الماء بشرب السوائل الصحية، والحصول عليه من الخضروات والفاكهة ذات المحتوى المائي العالي؛ فالكبد يحتاج إلى الماء لتحويل الدهون إلى طاقة، ويحافظ على معدل عملية التمثيل الغذائي، مما يساهم في فقدان الوزن بشكل أفضل.

ممارسة الرياضة

يمكن القيام ببعض تمرينات الكارديو لتنشيط عملية التمثيل الغذائي، بالإضافة إلى تمرينات المقاومة التي تستهدف الأرداف والفخذين والمؤخرة، وكل الرجل حتى تحظى بساق ممشوقة لا تتراكم الدهون في الجزء العلوي منها، فإضافة بعض الوزن من العضلات يساعد في حرق المزيد من الدهون واستبدالها بالعضلات التي تعطي الأرداف الانحناء المثالي.

يمكن القيام بتمرينات الركض، أو ركوب الدرجات، أو الجري على جهاز الجري الآلي في صالة الألعاب الرياضية، وكذلك القيام بتمرينات العجلات التي تتضمن تحريك الرجل، وتمارين القرفصاء أيضًا أفضل وسائل نحت الأفخاذ.

اليوجا

لا يمكن وصف الفوائد الهائلة التي تقدمها اليوجا، يمكن ممارسة اليوجا بعمل وضعيات تستهدف الأرداف، فاليوجا تساعد في فقدان الوزن، كما تساعد على ضبط توازن الجسم مع الوقت، فالتوازن من الأمور الهامة عند ممارسة الكثير من التمرينات، كما تعمل اليوجا على تهدئة العضلات، وتحافظ على مرونة البشرة.

مساج زيت جوز الهند

زيت جوز الهند من أهم وصفات تخسيس الارداف بما يحتويه من مواد غذائية تساعد في تقوية الأنسجة، والتخلص من الدهون الزائدة، ويمكن تدليك الأرداف بزيت جوز الهند الدافئ لمدة عشرة دقائق، فالأحماض الدهنية الموجودة بزيت جوز الهند لا يتم تخزينها كدهون في الجسم، بل يتم امتصاصها على الفور من قبل الجسم وتحويلها إلى طاقة.

يمكن استخدام زيت جوز الهند البكر في الطعام بكميات مقننة فبالرغم من أنه يحتوي على الكثير من السعرات الحرارية إلا أنه يساعد في زيادة فعالية عملية التمثيل الغذائي، ويقلل من الكوليسترول الضار في الدم.
ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

فلفل كايين Cayenne pepper

فلفل كايين Cayenne pepper من أفضل الأطعمة التي يمكن وصفها كإحدى وصفات تخسيس الارداف ومنحهما التناسق المطلوب، ويمكن استخدامه كالآتي:

خلط قدر ملعقة شاي من فلفل كايين، مع بعض الزنجبيل المبشور، وعصير ليمونة، مع كوب من الماء الدافئ، ويشرب هذا المشروب مرتين يوميًّا، وفي حالة عدم توافر الوقت يمكن إضافته إلى جانب التوابل في الطعام.

من فوائد فلفل كايين الحار القدرة على حرق الدهون، وفقدان الوزن، كما يتحكم في الشهية ويقللها، ويساعد في التخلص من السموم في الجسم، ويعمل على تنقية الدم.

خل التفاح

على رأس قائمة العناصر الغذائية التي يمكن وضعها ضمن وصفات تخسيس الارداف يأتي خل التفاح، فيمكن مزج بعض من خل التفاح وزيت جوز الهند، أو زيت الزيتون بنسبة 3 خل تفاح : 1 من زيت جوز الهند أو زيت الزيتون، ويتم تدليك الأوراك ويترك لمدة ثلاثين دقيقة، ثم يشطف بالماء.

يمكن مزج خل التفاح بالماء وإضافة بضعة قطرات من العسل، وتدليك الأرداف بلطف في جميع الأنحاء في الفخذين والساقين باليدين باستخدام الخليط، ويمكن لف الأرداف بأكياس الطعام المطاطية وتترك لساعة، ثم تُغسل الأرداف بمنشفة دافئة.

ويمكن تناول خل التفاح الممزوج بالعسل المضاف إلى الماء يوميًّا، فعند تناول خل التفاح يتمكن من الحد من الجوع بالتحكم في كمية الجلوكوز التي يتم إطلاقها في الجسم بعد تناول الطعام، كما يعمل على التخلص من الدهون في الجسم، ويتمكن من تنقية الدم وطرد السموم، وعند تناوله يتحول في الجسم إلى مادة تعمل على تفكيك الدهون.

القهوة

تحتوي القهوة على الكافيين ومضادات الأكسدة، وتعل هاتين المادتين على شد الجلد وتناسق مظهره، يمكن أخذ بعض من بذور القهوة المطحونة وإضافة العسل الأبيض لها، وخلطهما حتى نحصل على عجينة سميكة، ثم يوضع الخليط على الأرداف ويفرد جيدًا، وبمجرد أن يجف على الجلد ينظف بأيدٍ مبتلة، ويشطف بالماء، وتكرر هذه الخطوة من مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع.

يمكن خلط القهوة بالسكر وزيت جوز الهند وعمل نفس الخطوات، فالكافيين يساعد على تدفق الدم إلى الجلد، ويتخلص من الرطوبة.

ملح البحر

يعمل ملح البحر على شد الجسم مما يعطي المظهر الأكثر نحافة وتناسقًا، يمكن الاعتماد عليه في الطعام بدلًا من الملح العادي في جميع الوصفات عند الطهي، ويمكن إعداد حمام دافئ وإضافة ملح البحر، والبقاء في الماء من 10 إلى 15 دقيقة، للحصول على الفوائد الكاملة من المياه والتخلص من السموم، وتكرار ذلك من مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع.

الحرص على الطعام منزوع الدسم

عند اتباع نظام غذائي صحي أول ما يجب التفكير به هو تناول الدهون الصحية، والامتناع عن الدهون الضارة بشكل تام، لأن الدهون غير الصحية كالدهون المشبعة تعيق بناء العضلات، وتعيق حرق الدهون المخزنة بالجسم أيضًا، وتجنب السكريات المكررة، ومنتجات الدقيق الأبيض، ويمكن الاعتماد على المصادر الصحية التالية من الطعام:

  • الدجاج الأبيض منزوع الجلد.
  • اللبن الزبادي قليل الدسم.
  • الجبن
  • الحليب خالي الدسم.
  • المكسرات
  • الأفوكادو
  • زيت الزيتون.

كيفية تجنب دهون الأرداف

يمكن منع تكون الدهون في الأدراف والفخذين باتباع النصائح التالية، التي تعتمد على تناول الطعام الصحي، واللياقة البدنية:

  • الحفاظ على المشي بشكل يومي للحفاظ على اللياقة البدنية، والنشاط البدني.
  • ممارسة صور مختلفة من الرياضة مثل الركض، والسباحة، تقلل من دهون الأرداف.
  • بدء نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات، وعالي البروتين، لتجنب تخزين الدهون في الأرداف.
  • تجنب تناول الكعك المحلى، والخبز الأبيض، والأطعمة المصنعة، والبطاطس، وتخفيض السكر الأبيض؛ للحد من تراكم الدهون في الأرداف.
  • تناول الطعام الصحي الذي يتضمن كميات كبيرة من الخضروات والفاكهة، والبروتين النباتي والحيواني.
  • شرب الكثير من الماء لترطب الجسم والجلد، وطرد السموم.
  • تناول الشاي الأخضر بانتظام، ويمكن الحصول عليه أو على الماء قبل كل وجبة.
  • تجنب الطعام قبل النوم مباشرة، أفضل وقت هو تناول الطعام قبل النوم بثلاث ساعات.
  • الحصول على قسط كافٍ من النوم تجنبًا للإجهاد.
  • عدم تجويع الجسم لفترات طويلة، حتى لا تتخزن الدهون في بعض مناطق الجسم مثل الفخذين والوركين.
  • استبدال العصائر المحلاة بالخضروات والفاكهة، وسموثي الفاكهة الصحي، والوجبات الخفيفة كجراونلا الشوفان والحبوب الكاملة.
  • بدلًا من تناول كميات كبيرة وعدد وجبات أقل، يمكن تناول نفس الكمية مقسمة على عدد وجبات أكثر.

والآن عزيزي القارئ بعد أن تعرفنا على كيفية تجنب دهون الأرداف، وما وصفات تخسيس الارداف التي يمكن عملها بالمنزل للحصول على أرداف أكثر تناسقًا مع الجسم، وأقل حجمًا، نرجو أن نكون قد أجبنا على كل أسئلتكم واستفساراتكم، وللمزيد من الاستفسارات والأسئلة يمكنكم حجز موعد في مركز لايت كلينك، عبر هذا الرابط.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

احجز موعد كشفك الآن

"*" indicates required fields

الدولة*
MM slash DD slash YYYY

اترك تعليقاً