Skip links
وجبات دايت يوم كامل

وجبات دايت يوم كامل و6 خيارات ذهبية

هل تقوم بإجراء نظام دايت لفقدان الوزن؟ هل تبحث عن مخطط وجبات دايت يوم كامل يشتمل على عناصر ووجبات مناسبة؟ هل تحتار عند إجراء تخطيط لوجبات الدايت ولا تعلم كيف تبدأ ولا توجد خيارات تساعدك؟ إذاً تابع معنا مقال اليوم لتجد فيه كل ما تبحث عنه.

وجبات دايت يوم كامل

من المهم أن تشمل وجبات الدايت ليوم كامل وجبات متوازنة ومناسبة للإفطار والغداء والعشاء وأيضاً خيارات للوجبة الخفيفة أو السناك، والتي يمكن تناولها بين الإفطار والغداء أو بين الغداء والعشاء، أو بعد العشاء إذا كان موعد تناول العشاء مبكراً، كما أنه من المهم أن تحتوي كل وجبة على عناصر غذائية تحقق فائدة صحية إلى جانب عدد السعرات المناسب والطعم اللذيذ، فتلك هي المعادلة السحرية لوجبات الدايت المثالية.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

نموذج وجبات دايت يوم كامل

فيما يلي أعزائي القراء نقدم لكم نموذج مبسط لـ وجبات دايت يوم كامل بثلاث خيارات مختلفة لنموذج كل وجبة منهم، ويمكنكم استبدال بعض العناصر بما ترغبون به بشرط أن يكون البديل ملائماً من حيث التصنيف الغذائي (بروتين مكان البروتين وكربوهيدرات مكان الكربوهيدرات وهكذا) وأيضاً من حيث عدد السعرات:

الإفطار

  1. ثلاث ملاعق شوفان مطهوة بالحليب مع ثمرة فراولة شرائح ورشة من القرفة.
  2. بيضة مقلية بقليل من زيت الزيتون مع أوراق السبانخ وشريحة من الخبز وشرائح الطماطم والخيار وأوراق الخس.
  3. كوب من الزبادي اليوناني مع شرائح التفاح والموز وحبات التوت ورشة من البذور.
وجبات دايت يوم كامل (1)
وجبة إفطار صحية

الغداء

  1. صدور دجاج مشوية بدبس الرمان والروزماري مع 5 ملاعق معكرونة مع سلطة زبادي أو سلطة خضراء.
  2. سمك مشوي بالليمون والخضروات مع 5 ملاعق أرز أبيض مع سلطة طحينة وسلطة خضراء.
  3. طبق من شوربة العدس الصحية مع سلطة بالبصل مع 2 شريحة من الخبز الأسمر المحمص.

العشاء

  1. بيضة مسلوقة بالكمون وأصابع جزر وخيار وملعقتين سلطة حمص مهروس بزيت الزيتون.
  2. 4 ملاعق فول وشريحة خبز أسمر وشرائح خيار وطماطم.
  3. طبق من شوربة الخضار المشكل.

الوجبة الخفيفة (سناك)

  1. تفاحة مقطعة شرائح مع رشة من القرفة.
  2. حفنة صغيرة من اللوز أو الكاجو مع ثمرة يوسفي.
  3. سموزي صحي من الفواكه ويمكن إضافة حليب خالي الدسم أو ملعقة من زبدة الفول السوداني.

خيارات ذهبية يمكن منها تكوين وجبات دايت يوم كامل

فيما يلي بعض الطرق والحيل السهلة سواء للطهي أو لنوعية الخيارات التي يمكن منها تكوين وجبات دايت يوم كامل أو وجبات دايت أسبوعية أيضاً:

1- البيتزا الصحية المنزلية

يمكن صنعها باستخدام طبقة رقيقة من عجينة البيتزا بالقمح الكامل أو الشوفان ويمكن استبدالها بطبقة من رقائق الخضروات، مع دهان صلصة البيتزا الصحية ووضع الكثير من الخضروات ومصدر بروتين غير دهني مثل صدور الدجاج المشوية أو صدور الديك الرومي، وبعض الجبن قليل الدسم والملح.

2- أطباق الشوربة المختلفة

الحساء من أهم وأفضل الطرق للوجبات الغذائية اللذيذة خاصة في الشتاء، ومن الممكن تجهيز الحساء مسبقاً ثم تجميده في وجبات واستخدام كل مرة حسب الطلب، حساء الخضروات وحساء العدس وحساء الدجاج بالمشروم والذرة من أشهر الخيارات.

وجبات دايت يوم كامل (2)
حساء خضروات بالدجاج

3- السلطات

لا شك أنها بطل الرجيم الأكبر بالطبع، السلطة هي نوعية الوجبات الوحيدة التي لا يوجد بها قيود في ماذا ستضع فوق ماذا، أي مكونات مناسبة ومفضلة لك من الممكن صنع سلطة طازجة ولذيذة منها، ومن المهم صنع نكهة للسلطة حسب التفضيلات لإضافة مذاق غني، فـ زيت الزيتون والخل وعصير الليمون والعسل الأبيض والخردل ودبس الرمان والتوابل المختلفة كلها مكونات شهيرة يمكن منها صنع النكهة أو “الدريسنج”.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

4- المعكرونة الكاملة

هناك الكثير من الأشخاص يحبون المعكرونة بأنواعها ويعتقدون أنه لا يمكنهم تناولها في الرجيم، ولكن على العكس يمكن تناول كمية مناسبة من معكرونة الحبوب الكاملة وفقاً للسعرات، وتعتبر إضافة الخضروات ومصادر البروتين مثل صدور الدجاج المشوية أو التونة أو السلمون أو البيض وإضافة التوابل المفضلة من أشهر الطرق للحصول على وجبة غنية لذيذة.

5- أوعية الحبوب

تجهيز طبق من الكينوا أو الحمص أو التوفو أو الفاصوليا أو غيرها من أنواع الحبوب المطهوة على البخار أو بالسلق مع إضافة المصادر المناسبة للبروتين والخضروات والتوابل يعتبر من الطرق الجيدة للحصول على وجبة مناسبة ومُشبعة وغنية بالقيم الغذائية.

6- الطهي في أواني الضغط

يعتبر الطهي في آنية الضغط المختلفة والأجهزة التي تطهو كل المكونات معاً في نفس الوقت من أفضل وأسرع وأسهل الطرق المتبعة في وجبات الدايت، ما عليك سوى وضع المكونات وضبط الجهاز وتركه يعمل وحده لتحصل على وجبتك.

وجبات دايت يوم كامل (3)
الطهي في آنية الضغط

نقاط هامة عند تخطيط وجبات دايت يوم كامل

عند تخطيط وجبات للدايت يجب النظر في عدة نقاط لتساعدك على التخطيط بفاعلية، ومن أهمها ما يلي:

  • عدد السعرات التي تحتاجها يومياً حسب نوع الرجيم الذي تتبعه.
  • مستوى النشاط الذي تقوم به يومياً.
  • أي متطلبات غذائية خاصة متعلقة بالحالة الصحية.
  • إمكانية توافر العناصر والمواد التي سوف تكوّن منها الوجبات ومدى سهولة تسوقها.

والآن أعزائي القراء، نتمنى أن نكون قد قدمنا لكم نماذج وخيارات وجبات دايت يوم كامل وأيضاً بعض أهم النقاط التي يجب التفكير فيها عند التخطيط للوجبات، وإذا كانت لا زالت لديكم أي استفسارات أو تريدون حجز موعد، يمكنكم بلا تردد أن تتواصلوا معنا.

احجز موعد كشفك الآن

"*" indicates required fields

الدولة*
MM slash DD slash YYYY

Leave a comment

Home
Account
Cart
Search