Skip links

هل حقن الدهون الذاتيه دائم ؟ وكيف يمكن الحفاظ على النتائج؟

هل حقن الدهون الذاتيه دائمعزيزتي القارئة هل ترغبين في الخضوع إلى عملية حقن الدهون وتتساءلين هل حقن الدهون الذاتيه دائم ؟ إذًا ما رأيك في التعرف معنا على إجابة سؤال هل حقن الدهون الذاتيه دائم وأهم ما تودين معرفته عن الدهون الذاتية في المقالة التالية؟

حقن الدهون الذاتية

حقن الدهون الذاتية هو إجراء تجميلي يتكون من خطوتين الأولى هي شفط الدهون، ثم حقنها في الجسم للحصول على الامتلاء المرغوب، ولا يمكن الحصول عليها من جسم شخص آخر، ويتميز الإجراء أنه يعطي نتائج طبيعية بالكامل.

ولا ينتج عن الإجراء أية تفاعلات تحسسية، ويعالج السمنة الموضعية في إحدى مناطق الجسم، ويضيف الامتلاء في موضع آخر ويمكن الخضوع لها لعلاج الآتي:

  • علاج تجاعيد الوجه واليدين.
  • تكبير الصدر.
  • زيادة التناسق بين الثديين.
  • إكمال نتائج تكبير الثدي بالسيليكون.
  • تكبير المؤخرة والأرداف.
  • تكبير الوجنتين والشفتين.
  • عمليات بناء الثدي بعد الاستئصال.

خطوات حقن الدهون الذاتية

يمر الإجراء بالعديد من الخطوات كالتالي:

شفط الدهون

يتم شفط الدهون من الجسم عن طريق تقنية الفيزر لشفط الدهون التي تشفط الدهون برفق وحذر، بدون إصابة الأوعية الدموية، والجلد، والأنسجة المحيطة، وتترك الدهون قابلة للعيش.

يتم الإجراء تحت التخدير الموضعي أو النصفي حسب مناطق شفط الدهون، وكمية الدهون التي سيتم الحصول عليها، ويقوم الطبيب بعمل شق جراحي وحقنه بسوائل تعمل علىى تمديد الدهون، ليسهل شفطها وإذابتها بالموجات فوق الصوتية.

في نفس الإجراء يمكن شد الجلد بسبب الحرارة المتوسطة التي تعمل على تحفيز إنتاج ألياف كولاجين جديدة في الجلد مما يمنح الجلد المظهر المشدود.

إعداد الدهون للحقن

توضع الدهون في الشاش الطبي الخاص وتنقى يدويًّا من الأنسجة الأخرى والشوائب، او توضع في جهاز الطرد المركزي الذي يصفي الدهون عن طرق الدوران السريع، ثم توضع الدهون في حقن وتحفظ في الثلاجة لحين استخدامها.

حقن الدهون في الجسم

بعد إعداد الدهون للحقن، يتم الحقن في جلسة واحدة بحجم كوب واحد، ويحتفظ الطبيب بدهون احتياطية باستخدامها في حالة عدم تكافؤ النتائج، أو في حالة امتصاص الجسم الكثر من الدهون.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

هل حقن الدهون الذاتيه دائم ؟

استمرار الدهون في الجسم يعتمد على درجة الالتزام بتعليمات فترة التعافي والالتزام بطرق الحفاظ على الدهون في الجسم، ولمعرفة هل حقن الدهون الذاتيه دائم أم لا يجب فهم أن الدهون يتم امتصاصها من الجسم في فترة التعافي بشكل طبيعي وينجو منها من 20% إلى 80% من الدهون.

ولكن في المتوسط يعيش حوالي 60% من الدهون التي تحقن في الجسم، كما أن الطبيب يقوم بحقن ضعف كمية الدهون المطلوبة، لأن الجسم سيمتص بعض منها، كما أن نسبة الدهون التي يمتصها الجسم تختلف باختلاف اللياقة البدنية ودرجة النشاط البدني.

تستقر الدهون في الجسم بعد 3-4 أشهر من العملية وبعد مرور هذه الشهور يمكن الخضوع لجلسة أخرى عند الحاجة، وتكون هذه الدهون هي الدهون الدائمة التي تستقر في الجسم، ولضمان بقاء الدهون لفترة أطول يجب تجنب الحميات القاسية وتجنب زيادة الوزن.

مع التغيرات الطبيعية التي يمر بها الجسم خاصة في فترة الشيخوخة تقل نسبة الدهون بشكل طبيعي مع ترهل وتجعد الجلد وغيرها من علامات الشيخوخة، ولكن نتائج حقن الدهون الذاتية تعتبر من النتائج الدائمة وطويلة الأمد وتعيش في الجسم بشكل طبيعي كالأنسجة الأخرى.

نصائح لمنع امتصاص الدهون في فترة التعافي

هل حقن الدهون الذاتيه دائم

بعد أن أجبنا على سؤال هل حقن الدهون الذاتيه دائم لفهم طبيعة عيش الدهون داخل الجسم، يجب اتباع التالي للحفاظ على الدهون:

  • يجب ارتداء ملابس فضفاضة وواسعة في مواضع حقن الدهون حتى لا تتعرض للضغط.
  • يجب إمداد الدهون بالتغذية السليمة حتى تعيش بشكل طبيعي في الجسم، وتناول الطعام الصحي.
  • يجب تجنب القيادة والجلوس لفترات طويلة في حالة تكبير المؤخرة حتى لا تتعرض للضغط.
  • يجب الامتناع عن التدخين حتى تستقر الدهون في الجسم؛ لأنه يضعف الشفاء، ويمنع وصول الأكسجين للأنسجة.
  • الامتناع عن ممارسة التمرينات الرياضية والأنشطة الشاقة لمدة لا تقل عن 3 شهور.
  • على المدى البعيد يجب تناول الدهون الصحية مثل زيت الزيتون والأفوكادو والمكسرات لدعم الدهون.
  • يجب شرب الكثير من المياه والعصائر الصافية والسوائل لتنشيط الدورة الدموية لضمان وصول الأكسجين والغذاء للدهون.
  • يجب الحفاظ على استقرار الوزن حتى لا تضطر لعمل حمية غذائية تؤدي لامتصاص الدهون من الجسم.

وفي النهاية وبعد أن علمنا هل حقن الدهون الذاتيه دائم وكيفية الحفاظ عى الدهون في فترة التعافي، نرجو أن نكون قد تمكنا من الإجابة عن كل أسئلتكم واستفساراتكم.

ولمزيد من الاستفسارات والأسئلة يمكنكم التواصل معنا لحجز موعد استشارة في لايت كلينك.

احجز موعد كشفك الآن

"*" indicates required fields

الدولة*
MM slash DD slash YYYY

اترك تعليقاً