Skip links
نصائح بعد جلسات الكافيتيشن

أهم 9 نصائح بعد جلسات الكافيتيشن

هل فكرتم من قبل في إجراء جلسات الكافيتيشن لتفتيت الدهون؟ هل تبحثون عن أهم نصائح بعد جلسات الكافيتيشن يجب اتباعها للحصول على أحسن نتيجة وأعلى جودة ممكنة لها وأقصى استفادة من الجلسات؟ إذاً تابعوا معنا مقال اليوم الذي سوف نقدم فيه أهم نصائح بعد جلسات الكافيتيشن في مراحل مختلفة وأيضاً نقدم بالصور نتائج اتباع هذه النصائح بدقة وحرص.

ما هي جلسات الكافيتيشن؟

تحدثنا من قبل في مقالات عديدة عن جلسات تفتيت الدهون وأنواعها المختلفة التي تعتبر من أشهر الطرق غير الجراحية لتقليل نسبة الدهون الزائدة في الجسم في منطقة أو أكثر منه، وتعتبر جلسات الكافيتيشن لتفتيت الدهون إحدى أهم أنواع تلك الجلسات، ويُطلق عليها أيضاً تفتيت الدهون بالألترا ساوند، وهي تقنية غير جراحية يتم فيها تعريق المنطقة لجهاز الكافيتيشن الذي يصدر موجات فوق صوتية أو ذبذبات على الخلايا الدهنية المترسبة تحت الجلد مما يؤدي إلى تصدّع جدرانها وتشققها وتدميرها والتخلص من محتواها من الدهون.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

نصائح قبل جلسات الكافيتيشن

قبل أن نتعرف على النصائح الهامة بعد جلسات تفتيت الدهون بالكافيتيشن، سوف نتعرف أولاً على أهم النصائح والتعليمات التي تسبق القيام بالجلسات من البداية:

  • القيام بالكشف الجسدي السريري لتحديد كمية الدهون المراد التخلص منها بالضبط.
  • يجب تقديم كافة معلومات التاريخ الطبي والدوائي للطبيب بالتفصيل.
  • إجراء أي تحاليل إضافية أو فحوصات قد يطلبها الطبيب.
  • قد ينصح الطبيب بفقدان بعض الوزن أولاً في حالة كان المريض يفوق الوزن الذي يتناسب مع الجلسات.
  • يجب مناقشة الطبيب حول التوقعات من الإجراء والخيارات المتاحة وفقاً لحالتك الفردية.
نصائح بعد جلسات الكافيتيشن
جلسات الكافيتيشن

نصائح بعد جلسات الكافيتيشن

قد يتساءل البعض لماذا يجب الاهتمام بالنصائح المفروض اتباعها بعد إجراء الكافيتيشن أو غيره من أنواع الجلسات أو الإجراءات التجميلية عموماً؟ ما الفائدة من ذلك؟ أعزائي.. إن أي إجراء في الطب سواء كان علاجياً أم تجميلياً أم كلاهما يتكون من عدة مراحل، مرحلة ما قبل، ومرحلة الإجراء نفسه، ومرحلة ما بعد، ولذا فإن مراعاة تطبيق التعليمات في كل هذه المراحل هو ما يساهم في الحصول على النتيجة المتوقعة وأيضاً الحفاظ على سلامتكم قدر الإمكان، وجلسات الكافيتيشن ليست استثناء على الإطلاق، كما أن اتباع النصائح التالية لها يتم على عدة مراحل وليس يوم الإجراء فقط كما سنعرف لاحقاً.

نصائح بعد جلسات الكافيتيشن مباشرة

في البداية يجب التأكيد على أن الطبيب قد يعطي لبعض الحالات نصائح خاصة وفقاً لمتطلباتها وما يتناسب معها هي بعد الجلسة، كما أن هناك بعض النصائح الشائعة التي ق تناسب أغلب أو كل الحالات بعد إجراء جلسة الكافيتيشن والانتهاء منها للمساعدة على التخلص من الدهون، ومنها ما يلي:

  1. شرب كمية وفيرة من المياة بعد الجلسة لا تقل عن 2 كوب.
  2. المشي لمدة نصف ساعة تقريباً أو ممارسة أي قدر من النشاط البدني المعتدل.
  3. ينصح بعض الأطباء بالاستحمام بالماء الساخن بعد الجلسة، ومن الممكن سؤال طبيبك عن ذلك.
نصائح بعد جلسات الكافيتيشن
نتيجة اتباع الرجيم مع جلسات تفتيت الدهون في لايت كلينك

نصائح بعد جلسات الكافيتيشن في الأيام التالية للجلسة

من الممكن أن تسبب جلسات الكافيتيشن بعض الآثار الجانبية نتيجة الذبذبات المنبعثة من الجهاز، ولتقليلها في الأيام القليلة التالية للجلسة من الممكن اتباع النصائح التالية:

  1. إذا وصف الطبيب أي كريم أو دهان لتخفيف أي التهاب أو وخز بالجلد، فيجب الالتزام باستخدامه.
  2. تناول مشروبات عشبية أو عصائر طبيعية بدون سكر أو ملح وتقليل الصوديوم قدر الإمكان للمساعدة على التخلص من الدهون المحتبسة والسوائل الزائدة.
  3. عدم حك أو فرك المنطقة التي تم العمل عليها بشدة لتجنب تحسسها أو التهابها.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

نصائح بعد جلسات الكافيتيشن على المدى الطويل

أما فيما يخص المدى الطويل سواء خلال اتباع البرنامج الخاص بالحلسات أو ما بعد انتهائه، فإننا نقدم لكم أهم النصائح التي تساعد على الحفاظ على نتيجة جلسات الكافيتيشن وتحقيق أقصى استفادة منها:

  1. اتباع نظام غذائي صحي لتجنب زيادة ترسب وتراكم الدهون مرة أخرى.
  2. الحفاظ على ممارسة قدر معقول من النشاط البدني لحرق السعرات الحرارية، وتنشيط الدورة الدموية، والحفاظ على الجلد المشدود بعد الجلسات والوقاية من الترهل.
  3. محاولة الابتعاد قدر الإمكان عن العادات غير الصحية مثل التدخين والكحوليات.

نتائج اتباع نصائح بعد جلسات الكافيتيشن

تساعد جلسات الكافيتيشن على التخلص من الدهون الموضعية العنيدة الزائدة، وشد الترهلات في الجسم، وقد تساهم أيضاً في تحسين شكل السيلوليت إلى حد كبير وغيرها من الفوائد الجمالية الهامة، ولكن لتحقيق ذلك يجب اتباع النصائح المذكورة وأي نصائح أخرى إضافية يقدمها الطبيب، حيث يكون الحصول على النتائج الرائعة أسهل وأقرب لتحقيقه، وأيضاً للوقاية من أي أضرار أو مضاعفات محتملة.

نصائح بعد جلسات الكافيتيشن
نتيجة اتباع نظام غذائي للتخسيس مع كورس تفتيت الدهون المركز

والآن أعزائنا القراء، نتمنى أن نكون قد قدمنا لكم أهم نصائح بعد جلسات الكافيتيشن يجب اتباعها سواء بعد الجلسة مباشرة أو في الأيام التالية لها، أو النصائح التي يجب اتباعها على المدى الطويل بعد انتهاء برنامج الجلسات العلاجي للحفاظ على النتيجة، وإذا كانت لا زالت لديكم أي استفسارات أخرى أو تريدون حجز موعد لدينا، يمكنكم التواصل معنا بدون تردد.

احجز موعد كشفك الآن

"*" تحدد الحقول المطلوبة

الدولة*
This field is for validation purposes and should be left unchanged.

اترك تعليقاً