Skip links

نحت القوام بـ 5 طرق مختلفة جراحية وغير جراحية

نحت القوامإن الحصول على قوام رشيق ومتناسق يعد حلماً للكثير من الناس، لذلك يسعى البعض للبحث عن طرق نحت القوام المختلفة، وما هي الطريقة الأفضل والأكثر فاعلية من بينهم، وفي هذا المقال أعزائي القراء سوف نناقش هذا الموضوع ونتحدث عن كيفية نحت الجسم والحصول على قوام أفضل بالطرق المختلفة، فتابعوا معنا القراءة.

ما هو نحت القوام؟

يُعرف مصطلح النحت في المجال الفني بأنه الحصول على شكل أو مجسم متناسق وبتفاصيل واضحة ودقيقة تُبرز جماله، والنحت في المجال التجميلي لا يختلف كثيراً عنه في المجال الفني، فهو أيضاً يعني الحصول على جسم متناسق ورشيق مع مراعاة التفاصيل التي تبرز جماله، من الممكن تحقيق هذا الهدف بأكثر من طريقة، ولكل منها مميزاتها وأيضاً الحالات التي تناسبها والمدى الزمني لظهور النتائج الخاصة بها، ولكن تعتبر عملية نحت الجسم عموماً هي أشهر الإجراءات التجميلية للحصول على قوام منحوت، ومن الممكن أن تتم هذه العملية بالجراحة أو بتقنية الليزر أو بتقنية الفيزر، وقد يشمل الأمر أيضاً إحدى عمليات شد الجسم عند الحاجة إليها.

عملية نحت القوام بالفيزر

تقنية الفيزر في جراحات تنسيق القوام أصبحت هي السائدة والأكثر طلباً، حيث أنها التقنية الأحدث والأكثر تطوراً لإجراءات شفط الدهون وأيضاً نحت الجسم، وتعتمد هذه التقنية على طاقة ترددات موجات الفيزر الصوتية المرتفعة، تعمل هذه الطاقة على تكسير الخلايا الدهنية وإذابتها في الموضع الذي سيتم شفط الدهون منه، ثم شفطها لخارج الجسم بأنابيب مخصصة، وبخلاف إجراءات شفط الدهون فإن نحت القوام بالفيزر يعمل أيضاً على نحت الخلايا الدهنية من حول العضلات والتخلص منها بدقة ليكون الناتج النهائي كمية دهون أقل مع شكل أكثر تناسقاً للمنطقة في نفس الوقت.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

مميزات الفيزر لنحت الجسم

تعتبر تقنية الفيزر لنحت الجسم هي الأفضل بالنسبة لكثير من الأشخاص، وذلك للعديد من الأسباب التي نذكر منها ما يلي:

  • تكون الشقوق الجراحية في عملية نحت الجسم بالفيزر دقيقة جداً.
  • يوفر الفيزر معدل مرتفع من الدقة والتحكم في التخلص من الخلايا الدهنية في المواضع الدقيقة والصعبة.
  • لا يحتاج الفيزر غالباً إلى التخدير الكلي.
  • تكون فترة التعافي بعد الفيزر قصيرة مقارنة بها في الإجراءات الأخرى.
  • عادة ما تظهر نتائج الفيزر بشكل أسرع من النحت الجراحي ومن النحت بالليزر.

نحت القوام رباعي الأبعاد

ليس من المنطقي أن نتحدث اليوم أعزائي القراء عن نحت القوام ولا نذكر تقنية نحت الجسم الديناميكي أو نحت الجسم 4d عالي التحديد، أو النحت رباعي الأبعاد، وهو عبارة عن مستوى مرتفع من نحت القوام من حيث الدقة، لأن فيه تُنحت العضلات في المنطقة بتقنية الفيزر هاي ديف رباعي الأبعاد والذي يساعد على التخلص من الخلايا الدهنية وإظهار العضلات في المواضع المختلفة بشكلها الطبيعي عند الحركة والثبات، وتكون هذه الطريقة فعالة للأشخاص الذين يريدون إبراز عضلاتهم وأن يبدو جسدهم بمناطقه المنحوتة المختلفة أقرب للقوام المثالي.

ما الحالات المرشحة لنحت الجسم الديناميكي؟

  • يجب أن تكون كمية الدهون المُراد التخلص منها قليلة، فهذه التقنية ليست مناسبة للحالات التي تريد إزالة قدراً كبيراً من الدهون.
  • قد تكون هذه الطريقة مناسبة للأشخاص الذين فقدوا الوزن أو قاموا بشفط الدهون ولكن لا تزال لديهم كمية قليلة من الخلايا الدهنية يريدون التخلص منها.
  • هذه الطريقة قد تكون مناسبة للأشخاص الرياضيين الذين يحافظون على نمط حياة صحي ولكنهم يريدون إبراز عضلاتهم بشكل أكبر.
  • من المهم ألا تكون الحالة تعاني من أي مشكلات في أنسجة الجلد والعضلات في المنطقة التي سيتم نحتها، كما هو الحال في كل إجراءات شفط الدهون ونحت الجسم.
  • يجب أن يسمح التاريخ الطبي للحالة بهذا الإجراء، كما هو الحال أيضاً مع كل إجراءات تنسيق القوام الأخرى.

نحت القوام (1)نحت القوام بالليزر

تقنية أخرى هامة من تقنيات نحت الجسم بعمليات التجميل هي تقنية الليزر، وإليكم بعض النقاط الهامة عنها:

  • في هذه الطريقة يتم الاعتماد على الطاقة الحرارية لأشعة الليزر لإذابة الدهون ومن ثَم التخلص منها وشفطها إلى خارج الجسم.
  • تعتبر تقنية الليزر هي الطريقة الأكثر تطوراً من الجراحة والأقل تطوراً من الفيزر، أي أنها تقع في المنتصف بين الطريقتين.
  • قد تكون هذه التقنية مناسبة لبعض الأشخاص الذين لا يرغبون في إجراء الجراحة ولديهم كمية دهون مناسبة يريدون التخلص منها.
  • بالطبع من المهم أن تكون لدى الحالات المرشحة قابلية واحتمال للّيزر ولا يعانون من مشكلات معه.
  • تعتبر فترة التعافي هنا أقل منها في الجراحة وأكثر منها بقليل في الفيزر، ولكن بشكل عام يحمل الإجراء أيضاً نتائج جيدة لأغلب الحالات.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

نحت القوام بدون جراحة

مثلما توجد طرق تجميلية جراحية لنحت الجسم فإنه توجد أيضاً طرق أخرى تجميلية ولكنها غير جراحية، ومن أهم تلك الطرق إجراءات تفتيت الدهون في مناطق مختلفة من الجسم، هذه الطريقة لا يتم فيها شفط الدهون وإخراجها مثلما هو الحال في الإجراءات الأخرى، ولكنها تتم باستخدام تقنيات مختلفة مثل الليزر البارد أو الليزر الحراري أو الكافيتيشن (الألترا ساوند) على المنطقة من الخارج، حتى تعمل الطاقة أو درجة الحرارة سواء المرتفعة أو المنخفضة على إتلاف الخلايا الدهنية في المنطقة المنشودة، وبعدها فإن الجسم يتخلص ذاتياً من هذه الدهون بالتدريج، ومما يميّز هذه الطرق أنها تحتاج إلى أكثر من جلسة بينها فواصل زمنية، كما أنها تكون فعالة للأشخاص الذين لديهم كمية دهون قليلة.

نحت القوام
نحت الجسم بدون جراحة

كيفية نحت الجسم بالتبريد

قد تكونوا سمعتم من قبل مصطلح تكسير الدهون بالتجميد أو جلسات الكرايو، وهي تعتبر إحدى الطرق غير الجراحية لنحت منطقة أو أكثر من الجسم كما يلي:

  • يتم تخدير المنطقة التي سيتم العمل عليها موضعياً.
  • يضع الطبيب كريم حماية ليتحمل الجلد درجة الحرارة المنخفضة جداً.
  • درجة الحرارة يتم خفضها بالتدريج أثناء الجلسة وليس فجأة.
  • يقوم الطبيب بالمشي باستخدام جهاز الكرايو ذو درجات الحرارة المنخفضة جداً على منطقة الجسم المراد تفتيت الدهون بها.
  • تعمل هذه الدرجة المنخفضة على تجميد الخلايا الدهنية وإتلافها.
  • يحتاج هذا العلاج إلى عدة جلسات يحددها الطبيب مثلما هو الحال في إجراءات تفتيت الدهون الأخرى.

هل يمكن نحت القوام بالتمارين الرياضية؟

بالطبع لا يمكن إغفال التساؤل عن مدى إمكانية نحت الجسم عن طريق التمارين الرياضية عندما نتحدث عن النحت، فرغم وجود كل الطرق السابقة قد يفضل البعض الطرق الطبيعية مثل الأنظمة الغذائية الصحية وممارسة التمارين الرياضية، إن هذه الطرق أعزائي القراء جيدة لصحة الإنسان بشكل عام، ومن الممكن أن تكون فعالة على المدى الطويل لبعض الحالات في نحت القوام، ولكن في نفس الوقت قد توجد أجسام لا تستجيب الدهون لديها بشكل كاف للطرق الطبيعية، لذا فقد تكون إحدى الطرق السابقة أفضل بالنسبة إليهم.

نحت القوامما أفضل تمارين لنحت الجسم على المدى الطويل؟

على الجانب الآخر، فالأشخاص الذين لا يستطيعون القيام بالطرق السابقة من عمليات وإجراءات تجميلية لأسباب مَرضية وما إلى ذلك، فمن الممكن لهم اتباع الطرق الطبيعية، فكل طريقة كما ذكرنا لها ما يميزها وما يناسبها، ومن أهم التمارين الرياضية بشكل عام المشي، والسباحة، وركوب الدراجات، واليوجا، والزومبا، ومن الممكن التنسيق مع أخصائي اللياقة البدنية حول أفضل تمارين محددة وفقاً للهدف الشكلي من التمرين، بما في ذلك تمارين المقاومة وتمارين بناء العضلات والسكوات.

والآن أعزائي القراء، بعد أن تعرفنا على كيفية نحت القوام بأكثر من طريقة، إذا كانت لا زالت لديكم استفسارات أخرى، أو تريدون التواصل معنا لحجز موعد أو استشارة، يمكنكم ذلك بكل ترحيب.

احجز موعد كشفك الآن

"*" indicates required fields

الدولة*
MM slash DD slash YYYY

اترك تعليقاً