Skip links

نحت الخصر وتكبير المؤخره.. تمرينات رياضية وطرق جراحية لقوام منحوت ومتناسق

نحت الخصر وتكبير المؤخره
لطالما تغنى الشعراء على مر العصور بالخصر النحيف، وهون اكثر ملامحك الجسد التي ترغب كل امرأة في امتلاكها، وليصح القوام مثالي تسعى الكثير من النساء إلى نحت الخصر وتكبير المؤخره وجعلها أكثر جاذبية وامتلاءًا وليصبح القوام اكثر سلاسة، فما هي طرق نحت الخصر وتكبير المؤخره ؟ تعرفوا معنا عليها في المقالة التالية.

نحت الخصر وتكبير المؤخره

عند نحت الخصر يصبح الجسم أكثر تناسقًا ويظهر حجم المؤخرة أكثر، ولكن لدى بعض النساء قد يحتجن لغضافة بعض الامنتلاء أيضًا عندما تكون المؤخرة مسطحة أو ليست متناسقة مع الجسم فلا يكفي تنحيف الخصر فقط، وللتمكن من نحت الخصر وتكبير المؤخرة يمكن تحقيق ذلك بمماسرة التمرينات الرياضية والمزج بين أنواع مختلفة من التمرين.

تتجمع الدهون على الخصر في حالة زيادة الوزن لذا يجب التخلص أولًا من الون الزائد حتى يصل الجسم للوزن الطبيعي، وبممارسة تمرينات عالية الكثافة يممكن حرق المزيد من الدهون بالإاضفة إلى استهداف الكتلة العضلية في المؤخرة لزيادة حجمها ومنحها الانحناءات المرغوبة.

بعض النساء قد لا يرغبن في تكبير المؤخرة والحصول على قوام عضلي ويفضلن الدهون، ولكن الجسم يميل وراثيًّا لتخزين الدهون في مناطق دون الأخرى لذا لا يمكن التحكم في المواضع التي سيخزن بها السم الدهون، والحل المثالي الطبيعي في هذه الحالة هو نحت الخصر وتكبير المؤخرة بالدهون الذاتية اي الحصول على الدهون من خصر النمرأة نفسها ومن مواضع اخرى من الجسم تتوافر فيها الدهون، وحقنها في المؤخرة، أو تكبير المؤخرة بالسيليكون مع شفط دهون الخصر.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

تمرينات نحت الخصر وتكبير المؤخره

عند نحت الخصر وتكبير المؤخره بممارسة التمرينات الرياضية يمكن تحقيق بممارسة تمرينات الكاريدو أولًا وخفض السعرات الحرارية في الطعام من 500 إلى 1000 سعرة حرارية حسب كمية الدهون في الجسم، ومعدل التناول الطبيعي اليومي للسعرات لحراري.

ويجب ايضًا مماسرة التمرينات عالية الكثافة لغضفة المزيد من الامتلاء والتمكن من نحت الخصر وتكبير المؤخرة وليس فقط تخسيس الجسم، ومن هذه التمرينات ما يلي:

تمرين  Hip Thrust

واحدة من اكثر التمرينات التي يصنفها المدربين المحترفين من بين التمرينات الأكثر فعالية لتحقيق هذا الهدف، ويمكن عمله عن طريق الخطوات التالية:

  • الجلوس بالقرب من كرسي.
  • إسناد أعلى الظهر على الكرسي وفرد الجسم.
  • الاستناد على القدمين، ورفع الجسم للأعلى بزاوية قائكة من الركبتين الخلفيتين.
  • ثم خفضه للأسفل وعمل زاوية نصف قاشمة بمتصف الجسم والاقتراب من الأرض بالمؤخرة.
  • ووضع كلا الكفين بشكل عكسي على الكتفين أو الصدر.
  • الصعود للأعلى والنزول للأسفل وتكرار العدات حتى 15 أو 20 عدة.
  • كرر التمرين 3 مرات.

تمرين Lateral Band Walk

  • يمكن عمل التمرين عبر وضع شريط مطاطي مقاوم أسفل الساقين فوق القدمين.
  • قف بشكل مستقيم أولًا بعدج وضع الشريط.
  • ضم الكفين لبعضهما على شكل قبضة واحدة وثني المرفقين ووضع اليدين باتجاه الصدر.
  • الانخفاض للأسفل قليلًا وإلانحناءبالظهر للامام مع الغبقاء عليه مفرودًا والرقبة للأعلى.
  • التحرك ببطء للجانب الأيمن مع محاولة مط الشريط قدر الإمكان في كل خطوة.
  • كرر 4 خطوات لأحد الجانبين.
  • افرد ظهرك مرة أخرى قم انحنِ للأمام.
  • التبديل والمشي اربع خطوات للجانب الآخر.
  • كرر المجموعة لثلاثة مرات، وكرر 15 عدة لكل جانب أو 20؟

تمرين Jump Squats

القفز وحده من اكثر الطرق فعالية لحرق المزيد من السعرات الحرارية، ويساعد على حرق دهون البطن والخصر، وتمرين القرفصاء يستهدف الخص والمؤخرة في نفس الوقت، لذا الجمع بينهما يبدو مثاليًّا عند نحت الخصر وتكبير المؤخرة ويمكن عمله كالتالي:

  • الوقوف باستقامة والقدمين في نفس مستوى الكتفين.
  • عمل حركة قرفصاء بأقل ما يمكن، ثم القفز للأعلى بأقصى ما يمكن.
  • ثم الهبوط للاسفل والقفز مرة أخرى.
  • يكرر التمرين إلى 3 مجموعات والعدات من 15 إلى 20.

تمرين Interval Sprints

يجمع هذا التمرين بين تكبير المؤخرة وحرق الدهون، ويمكن عمله في مساحة واسعة لجري، ويبدأ بإحماء بالقفزر بينما الجسم ستقيمًا ل6 مرات ثم الجري بسرعة متوسطة بين الجري السريع وتمرين الهرولة الذي يسمى بالجوجينج، ثم قطع اي مسافة لمدة 30 ثانية، وأخذ استراحة 90 ثانية، ثم تكرار عدات الجري لسبعة مرات ذهابًا وإيابًا.

تمرين Deadlift

واحد من أفضل تمرينات نحت الخصر وتكبير المؤخرة وأكثرها فعالية، ويحتاج للياقة بدنية عالية، ويبدأ التمرين بالآتي:

  • النزول لأسفل بظهر مستقيم والإمساك بالبار وهو على الارض، ويحتوي على الأوزان في كلا الجانبين.
  • يجب ان يكون القدمين أوسع من مستوى الكتفين قليلًا.
  • يتم رفع البار بحيث يكون في مستوى الوسط أو أقل قليلًا.
  • يجب الإبقاء على الكتفين مفرودين للوراء والصدر للأمام، وفرد الظهر جيدًا، وإمالة المؤخرة للوراء.
  • ثم النزولل مرة أخرى ووضع البار على الارض وتكرار العدات.

تنحيف الخصر وتكبير المؤخره بالعمليات الجراحية

يمكن تنحيف الخصر وتكبير المؤخره باختياار إحدى الخيارات التالية:

تنحيف الخصر بشفط الدهون

تتم عملية شفط الدهون في المنستشفى تحت التخدير الموضعي، وتستخدم تقنيات خاصة لنحت محيط الخصر، ويجب ان يقترب الجسم للوزن الطبيعي ولا تتراكم الكثير من الدهون حتى يمكن الخضوع للجراحة.

عملية تكبير المؤخرة بالسيليكون

يمكن نحت الخصر بشفط الدهون، وتكبير المؤخرة بوضع بالون من السيليكون في منصف الممؤخرة لمنحها الامتلاء وتحقيقتناسق اكثر للجسدن وتتم تحت التخدير العامة عن طريق عمل شق جراحي اسفل المؤخرة، أو عمله من داخل.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

نحت الخصر وتكبير المؤخره بحقن الدهون الذاتية

يمكن تحت الخصر بتقنيات الفيزر رباعي الابعاد الذي يوفر خاصية النحت عالي التحديد، وتاخذ الدهون عن طريق تقنية الفيزر لشفط االدهون من مناطق متعددة الجسم الكلبطن والفخذين، والأرداف، وتعد الدهون للحقن وتطهر جيدًا، وتحفظ كمية منها في الثلاجة، ويقوم الطبيب بحقن الدهون في المؤخرة بضعف الحجم المرغوب لأن الدهون قد لا تنتجو جميعها ولا تنجح إمدادات الدم في الوصول إليها.

يمكن رؤية نتائج حن الدهون الذاتية بعد مرور شهر من الجراحة، وبعده يحدد الطبيب هل تحتاج المؤخرة للحقن مرة أخرى أم لا لحقيق تناسق النتائج، ويتميز االإجراء بأنه يتخلص من الدهون من الخصر أو مناطق أخرى من لجسد، ويضعها منطقة أخرى تحتاج إلى المزيد من الامتلاء، ولا يمكن الحصول على الدهون سوى من الشخص نفسه.

تحتاج عمليةة نحت الخصر وتكبير المؤخرة لفترة تحضير قبل الجراحة للتعرف هل الشخص مرشح مناسب لإجراؤ الجراحة أم لا ويتعرف الطبيب على التاريخ الطبي ويجري بعض الفحوصات للتأكد من الصحة، ولا يممكن الحخوضع لجراحة في حالة وجود حالات مرضية مثل ضعف تدفق الدم، واضطرابات الدورة الدموةين وضعف الجهاز المناعي.

تتطلب العمليلا لفترة تعافي عادةة ما تصل إلى 7 إلى 10 اايم من التوقف عن العمل، وينتج عنها بعض الآثار الجانبية، وجيمع النائج يمكن رؤيتها على الفور وتحتاج لجلسة واحدة، باستثناء حقن الدهون التي تتطلب الانتظار لشهر لاختبار النتائج التي تحدد  هل يجب الخضوع لجلسة احرى أم لا، وتتميز نتائج حقن الدهون بانها طبيعية بالكامل.

وفي النهاية عزيزي القارئ بعد أن تعرفنا على عمليات نحت الخصر وتكبير المؤخره وما الخطوات المنزلية اللازمة للحصول على الناائج المرغوبة، نرجو أن نكون قد تمكنا من الإجابة عن كل أسئلتكم واستفساراتكم، ولمزيد من الاستفسارات والأسئلة يمكنكم التواصل معنا لحجز موعد استشارة لدى د. أشرف قورة استشاري السمنة والنحافة في مركز لايت كلينك من خلال الاتصال على الرقم: 00201287871616

إحجز الأن

احجز موعد كشفك الآن

"*" indicates required fields

الدولة*
MM slash DD slash YYYY

اترك تعليقاً