Skip links

نحت الجسم.. لتوديع الترهلات والحصول على قوام مثالي ومتناسق

نحت الجسم
تختلف تقنيات وعمليات نحت الجسم ما بين التقليدي والحديث وتناسب كل تقنية منها مرشحًا دون الآخر، لذا سنتعرففي المقالة التالية على أكثر الطرق فعالية لنحت الجسم وكيفية تحديد التقنية الأنسب، وما مميزاتها وعيوبها في المقالة التالية.

ما هي تقنيات نحت الجسم ؟

يقصد بنحت الجسم التخلص من الترهلات من الجلد والدهون التي تمنع من الحصول على المظهر المشدود، وتعمل تقنيات نحت الجسم على شد الجلد أو التخلص من طبقة الدهون والسمنة الموضعية التي تكفح ضد الرياضة والرجيم، ولا يمكن التخلص منها بدون خيارات تجميلية، لقوام متناسق ومظهر رشيق وجذاب، ومن المناطق التي يمكن نحتها في الجسم.

  • نحت الوجه، وشد الرقبة.
  • نحت الأرداف والمؤخرة، والفخذين.
  • نحت الذراعين وخلف الظهر.
  • نحت عضلات الصدر للرجال.
  • نحت الثديين، والبطن.
  • نحت عضلات البطن وإبراز تقسيماتها.
  • نحت السمانة، والظهر والجانبين.

عمليات نحت الجسم

تختلف عملية نحت الجسم ما بين العمليات الجراحية التي تتم بتدخل جراحي وشوق جراحية كبيرة، والتقنيات التي تحتاج إلى تدخل جراحي محدود، وتشمل ما يلي:

عملية شد الجلد بعد فقدان الوزن

  • تناسب العملية من يعانون من الدرجات الحادة من الترهل ولا يمكن التخلص منها بالإجراءات محدودة التدخل الجراحي، وخاصة مع التقدم في العمر، وتغير نسيج الجلد، وفائض من الجلد الزائد الذي يحتاج لإزالته جراحيًّا.
  • تتم العملية تحت التخدير العام، وتحتاج إلى فترة تعافي أطول، وتنتج عنها آثار جانبية أكبر.
  • يتم عمل فتحات جراحية بين طيات الجلد، وتشفى خلال شهر، وبعد 3 شهور إلى عام تتحسن بالتدريج حتى تصل لنفس لون الجلد مرة أخرى، وتصبح غير ملحوظة.
  • يمكن شد الجسم من أكثر من منطقة في نفس الوقت، وفي حالة شد الجسم بالكامل يتم تقسيم العملية على فترات.
  • تتميز نتائج العملية بكونها دائمة وللحفاظ عليها يجب ممارسة الرياضة بانتظام، وتناول الطعام الصحي.

نحت الجسم بتقنية Light Lipo

يتم نحت الجسم بتقنية Light Lipo  أوجهاز الفيزر عن طريق الموجات فوق الصوتية التي تتخلص من الدهون والترهلات المتوسطة، عن طريق شد الجلد بفعل الحرارة التي تحفز الجلد لإنتاج ألياف كولاجين جديدة تحسن جودة الجلد، كنا تذيب الدهون أسفل الجلد بدقة عالية بدون إضرار بالأنسجة المحيطة.

وتتم العملية عن طرييق عمل شق جراحي محدود وصغير وإدخال أداة حادة أسفل الجلد فتعمل الموجات فوق الصوتية على إذابة الدهون برفق وتحويلها لسائل يسهل شفطه، ثم يتم شفط الدهون، وبعد العملية يجب ارتداء المشد لمدة 6 أسابيع حتى يعود الجلد لوضعه الطبيعي، وتظهر النتائج على الفور.

نحت الجسم الديناميكي رباعي الأبعاد

تتم باستخدام أدوات خاصة أكثر دقة لإظهار أبعاد وتقسيمات العضلات، وتناسب الأشخاص الذين لديهم طبقة رقيقة من الدهون تمنع من ظهور محيط العضلات، وتتم باستخدام الفيزر الذي يشد الجلد وينحت منطقة شفط الدهون في نفس الإجراء، وتنتج عن الإجراء أقل قدر من الآثار الجانبية، ويناسب من لديهم القليل من الدهون ويتمتعون بجلد ذو جودة عالية.

نحت الجسم بالليزر

يتم نحت الجسم بالليزر لمن يعانون من تراكم الدهون والسمنة الموضعية في بعض مناطق الجسم مع الاقتراب من الوزن الطبيعي، وبشرط أن يتمتع الجلد بجودة عالية، ويعرف بشفط الدهون الذكي لأنه يذيب الدهون أسفل الجلد، ويعمل على شده في نفس الإجراء، وقد تنتج عنه آثار جانبية أكبر من جهاز الفيزر عند الاستخدام الخاطئ.

نحت الجسم بتقينة J-Plasma

وتعرف أيضًا باسم شد الجلد الأيوني الذي يستخدم موجات الراديو الترددية وغاز الهيليوم لشد الجلد الفوري عن طريق عمل شق جراحي محدود في الجلد، وإدخال أداة حادة تشبه أداة شفط الدهون أسفل الجلد وتحريكها بشكل عكسي ذهابًا وإيابًا، فتعمل على إعادة بناء ألياف الكولاجين والأربطة التي فقدت قوتها في الجلد.

تظهر النتائج على الفور بعد الانتهاء من الإجراء، ويجب ارتداء المشد لمدة شهر على الأقل حتى يستقر الجلد، وتظهر النتائج في شكلها النهائي بعد 3 شهور، ويعود الجلد لوضعه الطبيعي، ويلتصق بالجسم مرة أخرى، وتتم العملية تحت التخدير الموضعي، ولا تحتاج إلا لجلسة واحدة فقط، بنتائج دائمة.

نتائج فعلية لنحت الجسم

شفط الدهون 6 1

نحت الجسم بالإجراءات غير الجراحية

تعمل الإجراءات غير الجراحية على نحت الجسم بالتدريج عن طريق تعدد الجلسات للوصول للنتجية المطلوبة، وتشمل ما يلي:

تقنية Cryolipolysis لتجميد الدهون

تعمل التقنية عن طريق موجات باردة من الليزر تكفي لتجميد الدهون، وبدون شقوق جراحية وبعد وضع طبقة من المخدر الموضعي على الجلد، يتم تمرير جهاز محمول باليد على الجلد فتعمل الحرارة على تجميد الدهون لدرجة كافية لتكسيرها وموتها، ويتم طردها من الجسم بشكل طبيعي، عن طريق الجهاز الليمفاوي.

نحت الجسم بالأشعة تحت الحمراء

وهي عبارة عن موجات تعمل على إذابة الدهون بسبب الحرارة ليتم طردها من الجسم عبر الجهاز الليمفاوي بشكل طبيعي، وبعد الإجراء مباشرة ينتج عنها بعض الاحمرار والآثار الجانبية الطفيفة، ولا يتخللها الشعور بالألم، وتظهر النتائج بعد العديد من الجلسات.

شد الجلد ونحت الجسم بالموجات فوق الصوتية

وهي عبارة عن جهاز يصدر الموجات الصوتية التي يتم تمريرها على الجلد لتحفيز إنتاج ألياف الكولاجين في الطبقات العميقة من البشرة، ولا تنتج عنها أية آثار جانبية ضارة، وتظهر النتائج بعد العديد من الجلسات.

الفرق بين الإجراءات الجراحية وغير الجراحية لنحت الجسم

هناك العديد من الفروق بين الإجراءات التجميلية والعمليات الجراحية لنحت الجسم وتختلف من حيث النتائج، وفترة ظهورها، واستمراريتها، وتشمل ما يلي:

  • ينتج عن الإجراءات الجراحية آثار جانبية أكثر، وتحتاج لفترة تعافي أطول، ولكنه ليست طويلة وتصل إلى 10 أيام.
  • يمكن العودة للعمل والأنشطة اليومية بعد الإجراءات غير الجراحية في اليوم التالي أو نفس اليوم.
  • تحتاج الإجراءات غير الجراحية إلى 3 جلسات لتظهر النتائج، وللحصول على النتائج المطلوبة يجب تكرار حتى 8 جلسات في المتوسط.
  • تظهر النتائج على الفور بعد عمليات نحت الجسم، وتحتاج لجلسة واحدة.
  • عدم استمرارية نتائج الإجراءات غير الجراحية، والحاجة لإجراءات متابعة لاحقة.
  • لا تنتج ندوب عن الإجراءات غير الجراحية.
  • تنتج عن عملية شد الجسم ندوب كبيرة ولكنها تتلاشى مع الوقت، بينما العمليات الأخرى تتم بتدخل جراحي محدود لا ينتج عنه أية ندبات.
  • نتائج العمليات دائمة وتستمر لأطول فترة ممكنة وخاصة مع الحفاظ على الوزن، واتباع نمط حياة صحي.

هل يمكن نحت الجسم بالرياضة؟

يمكن شد ونحت الجسم عن طريق ممارسة الرياضة بانتظام لفترات طويلة وعلى المدى البعيد، ويجب الالتزام ببرنامج رياضي محدد ومنتظم، ولكن في الحالات الحادة من الترهل لا يمكن التخلص منها بالرياضة، وتحتاج للتدخل الجراحي.

وفي النهاية وبعد أن تعرفنا على أفضل طرق نحت الجسم وشد الترهلات، نرجو أن نكون قد تمكنا من الإجابة عن كل أسئلتكم واستفساراتكم، ولمزيد من الاستفسارات والأسئلة يمكنكم التواصل معنا لحجز موعد استشارة في لايت كلينك.

احجز موعد كشفك الآن

"*" indicates required fields

الدولة*
MM slash DD slash YYYY

اترك تعليقاً