Skip links

نحت الجسم بدون عمليات بـ 3 طرق مختلفة وما المميزات والعيوب؟

نحت الجسم بدون عملياتهل يمكن نحت الجسم بدون عمليات والحصول على جسم منحوت بدون إجراء عملية جراحية؟ وإن كان الأمر كذلك فما هي طريقة نحت الجسم بدون عمليات ؟ وما الحالات التي يمكن أن تكون هذه الطريقة مناسبة لها؟ وما هي المميزات والعيوب الخاصة بها؟ تابعوا هذا المقال أعزائي القراء لنتعرف معاً على إجابات كل هذه التساؤلات وأكثر.

ما هو نحت الجسم؟

نحت الجسم هو الطريقة التي نستطيع بها الحصول على جسم منحوت بشكل متناسق ورشيق، وهذا يشمل سواء شفط الدهون أو نحت العضلات والأنسجة أو أيضاً شد الجلد وتقليل الترهلات، فهو باختصار الإجراء الذي يمكن أن يحقق هذه النتيجة في النهاية أياً كانت الطريقة أو التقنية المتّبعة فيه، وعمليات نحت الجسم في مجال جراحات تنسيق القوام هي مجموعة من الإجراءات التي تعمل على التخلص من الدهون الزائدة في الجسم مع التركيز على شكل الجسم بعد النحت ليكون في أفضل حالة ممكنة، عن طريق نحت الخلايا الدهنية من الأماكن الدقيقة وإبراز منحنيات ومحيط المناطق وعضلاتها.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

كيفية نحت الجسم بالعمليات

بالنسبة إلى العمليات المتعارف عليها التي يتم بها إجراء عمليات النحت، فهي نفسها الطرق والتقنيات التي تُستخدم في شفط الدهون، وتشمل ثلاث تقنيات أساسية وهم:

  • نحت الجسم بالعملية الجراحية.
  • عملية نحت الجسم بتقنية الليزر.
  • نحت الجسم بتقنية الفيزر.

نحت الجسم الديناميكي رباعي الأبعاد

يعتبر نحت الجسم الديناميكي رباعي الأبعاد من أهم وأكثر تقنيات النحت تطوراً، حيث يعمل على نحت الجسم عن طريق تقنية الفيزر 4d هاي ديف أو الفيزر عالي التحديد الذي يضمن أعلى مستوى من الدقة والكفاءة في نحت الجسم، فهو يتم بعد تحديد أبعاد العضلات عند الحركة والثبات، وشكلها أيضاً في هذه المواضع، ويتم فيه نحت الخلايا الدهنية من كل المنحنيات الصعبة والدقيقة، ويعتبر هو الخيار الأفضل للأشخاص الذين يريدون إبراز مناطق الجسم بدرجة عالية من حيث التحديد وإبراز العضلات وبأقل قدر ممكن من الدهون.

هل يمكن نحت الجسم بدون عمليات؟

رغم وجود العديد من تقنيات الحصول على جسم منحوت من خلال العمليات التجميلية المختلفة، فإن التساؤل عن نحت الجسم بدون عمليات أيضاً يتواجد وبكثرة، فليس كل الأشخاص يناسبهم إجراء عملية جراحية لأسباب مختلفة، ولحسن الحظ يوجد خياراً تجميلياً آخراً وهو إجراء جلسات تفتيت الدهون بدون عمليات، وهي عبارة عن جلسات تتم بطرق مختلفة ولكنها جميعاً تعمل بنفس الكيفية، وهي التأثير على الخلايا الدهنية في منطقة أو أكثر من الجسم بمؤثر خارجي، قد يكون ترددات موجات صوتية أو درجة حرارة منخفضة جداً أو أشعة ليزر وغيرها، وتتلف هذه الخلايا بفعل المؤثرات ثم يتخلص الجسم منها مع الوقت عن طريق الكلى، وتحتاج هذه العلاجات إلى أكثر من جلسة وفقاً لكل حالة وللتقنية المتّبعة، وهي من أهم طرق نحت الجسم بدون عمليات جراحية.

مميزات جلسات تفتيت الدهون

  • لا تحتاج هذه الجلسات إلى الخضوع للتخدير الكلي، فكلها تتم موضعياً.
  • من الممكن أن تكون خياراً للحالات التي لديها مانع من إجراء عملية جراحية.
  • مدة الجلسات نفسها لا تكون طويلة مثل العملية الجراحية.
  • لا تكون هناك حاجة لفترة من التعافي نظراً لعدم وجود شقوق جراحية.
  • تكون هناك وقاية من مخاطر ترهلات الجلد الناتجة عن فقدان كمية من الدهون فجأة.
  • النتائج التدريجية لهذه الإجراءات تجعل المظهر يبدو طبيعياً للغاية.
  • تعتبر التكلفة مناسبة مقارنة بالعديد من الإجراءات الأخرى.

نحت الجسم بدون عمليات بالكرايو

نحت الجسم بدون عمليات
جلسات الكرايو

تعتبر جلسات الكرايو من أشهر تقنيات النحت غير الجراحي باستخدام تفتيت الدهون، وهي تعتمد على التأثير على الخلايا الدهنية بدرجة حرارة منخفضة جداً حتى تعمل على تجميدها وإتلافها، وتتم هذه الإجراءات عن طريق الآتي:

  • يتم تخدير المنطقة التي سيتم العمل عليها موضعياً.
  • يقوم الطبيب بوضع جل أو كريم لحماية الجلد من درجة الحرارة المنخفضة.
  • تُخفض درجة حرارة جهاز الكرايو بالتدريج.
  • أثناء خفض درجة الحرارة يقوم الطبيب بالمشي بواسطة الجهاز على المنطقة المراد نحتها وتفتيت الدهون بها.
  • تعمل درجة الحرارة المنخفضة جداً تلك على تجميد الخلايا وتدميرها.
  • قد تستغرق الجلسة نصف ساعة تقريباً أو أكثر حسب كل حالة.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

نحت الجسم بدون عمليات بالليزر البارد

نحت الجسم بدون عمليات بالليزر البارد
جلسات الليزر البارد

من الطرق الأخرى لتفتيت الدهون ونحت الجسم غير الجراحي طريقة الليزر البارد لنحت الجسم، وهي طريقة مشابهة لتلك الخاصة بجلسات الكرايو، وتكون عن طريق تعريض الخلايا الدهنية لأشعة الليزر البارد الذي يعمل على تكسيرها وإتلافها، ثم يتخلص الجسم بالتدريج من الخلايا الدهنية التالفة عن طريق الكلى، من الممكن القيام بهذه الجلسات على العديد من مناطق الجسم بما في ذلك منطقة أعلى وأسفل البطن، والظهر، واللغد، والذراعين، والأفخاذ من الخارج ومن الداخل.

كيفية نحت الجسم بدون عمليات بالكافيتيشن

نحت الجسم بدون عمليات بالكافيتيشن
جلسات الكافيتيشن

قد تكونوا سمعتم من قبل عن مصطلح الكافيتيشن في عالم الإجراءات التجميلية، وهو عبارة عن إحدى التقنيات المتطورة لنحت الجسم بدون عمليات عن طريق استخدام موجات فوق صوتية أو الألترا ساوند وتعريض الخلايا الدهنية لترددات هذه الموجات حتى تُحدث بها تشققات وتصدعات، وتُفرغ الخلايا وتُصفى من السائل الخاص بها ويتم إتلافها، ويتخلص منها الجسم بنفس الطريقة التي تتم في إجراءات تفتيت الدهون الأخرى، وعلى الرغم من أن هذه التقنية من الممكن إجرائها على أكثر من منطقة بالجسم، ولكنها قد تكون أكثر فاعلية على البطن والخصر بشكل خاص.

عيوب جلسات تفتيت الدهون

على الرغم من وجود العديد من المميزات التي ذكرناها لجلسات تفتيت الدهون ونحت الجسم غير الجراحي، ولكن الأمر بالطبع لا يخلو من بعض السلبيات أو العيوب، وعلى اختلاف أنواع هذه السلبيات واختلاف الحالات التي قد تحدث فيها ولكننا نذكر منها عموماً ما يلي:

  • هذه الإجراءات ليست مناسبة إلا للحالات التي لديها كمية قليلة فقط من الدهون التي تريد التخلص منها.
  • تحتاج هذه العلاجات إلى فترة حتى تظهر نتائجها، كما أنها تحتاج إلى عدة جلسات بينها فواصل زمنية.
  • الأشخاص الذين لديهم أمراض تجعل تعرض أجسادهم لدرجة حرارة منخفضة شيئاً خطيراً لا يمكنهم الخضوع لهذه الجلسات.
  • الحالات التي تعاني من أمراض مناعية أو مشكلات جلدية أو مشكلات في الأعصاب لا تكون هذه الجلسات خياراً لهم.
  • في حال عدم خبرة الطبيب أو عدم جودة الجهاز أو عدم استخدامه بشكل صحيح، من الممكن أن تسبب هذه الجلسات الحروق أو مشكلات تلف الأعصاب.

هل يمكن نحت الجسم بدون عمليات بالرياضة؟

بعض الأشخاص يفضلون الطرق الطبيعية عن الطرق التجميلية أو الجراحية لتحقيق أهداف معينة لتنسيق القوام، لذلك فهم يتساءلون عن مدى إمكانية نحت الجسم بالتمارين الرياضية، ونجيب عن هذا التساؤل أعزائي القراء في النقاط القادمة:

  • تساعد الرياضة جنباً إلى جنب مع اتباع نظام غذائي صحي طويل المدى على فقدان الوزن الزائد وتحسين شكل الجسم.
  • تحتاج الرياضة إلى وقت أطول من العمليات والإجراءات التجميلية حتى تظهر نتائج النحت الناتجة عن ممارستها.
  • هناك بعض أنواع الخلايا الدهنية عند بعض الأشخاص التي لا تستجيب للتمارين الرياضية، وعندها قد تكون الطرق التجميلية أو الجراحية هي الحل الأفضل لإزالتها.
  • من المهم لكل شخص التنسيق مع أخصائي تغذية وأخصائي لياقة بدنية لوضع البرنامج المناسب له وفقاً لأهدافه.

والآن أعزائي القرّاء، بعد أن تعرفنا على طرق نحت الجسم بدون عمليات جراحية بجلسات تفتيت الدهون، وأيضاً مميزات هذه الطريقة والعيوب المتعلقة بها، إذا كانت لا زالت لديكم استفسارات أخرى، أو تريدون التواصل معنا يمكنكم ذلك بكل ترحيب.

احجز موعد كشفك الآن

"*" indicates required fields

الدولة*
MM slash DD slash YYYY

اترك تعليقاً