Skip links
نحت الجسم بتقنية Light Lipo

نحت الجسم بتقنية Light Lipo والتخلص من الدهون.. بدقة عالية

نحت الجسم بتقنية Light Lipo
ليس من السهل دائمًا التخلص من الدهون في جميع أماكن الجسم؛ لأن الجسم يوزع الدهون بشكل مختلف تقل في مناطق بينما تزداد في مناطق أخرى، وحتى مع ممارسة الرياضة وإنقاص الوزن تظل بعض الدهون تحارب ضد التخلص منها، لذا سنتعرف في هذه المقالة على أسرع طرق نحت الجسم بتقنية Light Lipo للتخلص من الدهون في مختلف مناطق الجسم.

توزيع الدهون في الجسم

تتوزع الدهون في جسم الإنسان بشكل مختلف، ففي الوقت الذي تتخزن الدهون لدى المرأة في الأرداف والثديين، تتخزن لدى الرجل في البطن متسببة في الكرش، وكما تختلف مناطق وجودها باختلاف الجنس، يمكن أن تتخزن أيضًا بسبب اختلاف نوع الطعام، كتناول السعرات الحرارية الفارغة، والدهون المشبعة التي نحصل عليها من الأطعمة المصنعة والمأكولات سريعة التحضير.

عوامل الشيخوخة والتقدم في العمر أيضًا تزيد من ترهل الأنسجة الدهنية في الجسم مثل تحت الذراعين، والرقبة، وتحت الذقن، كما تتسبب السمنة في تراكم الدهون في نفس المناطق، كما تتحكم العوامل الوراثية في توزيع الدهون، فتجد البعض تتراكم لديهم دهون النصف العلوي وفي الظهر أكثر من النصف السفلي والعكس، وهذا ما لا نستطيع التخلص منه دائمًا بإنقاص الوزن والرياضة.

نحت الجسم بتقنية Light Lipo

تقنية Light Lipo تعمل على التخلص السريع من مناطق السمنة الموضعية التي يصعب التحكم فيها بإنقاص الوزن أو استهداف هذه المناطق بالرياضة، كما تتخلص من الدهون الرقيقة بدقة عالية، والتي قد تظل تكافح للتخلص منها لشهور حتى بعد الوصول للوزن المثالي، فبعد التخلص منها يمكن أيضًا نحت الجسم بتقنية Light Lipo من مختلف مناطق الجسم، وتشمل:

  • المناطق الصغيرة كالرقبة، والوجه، وتحت الذقن.
  • دهون الظهر والجانبين.
  • أسفل الذراعين، والثديين.
  • دهون البطن ونحت محيط الخصر.
  • المؤخرة والأرداف.
  • الفخذين الداخليين والخارجين.

المرشحون لنحت الجسم بتقنية Light Lipo

يالرغم من أن الإجراء يمكنه التخلص من الدهون بكميات كبيرة، إلا أنه لا يمكن اعتباره بديلًا لإنقاص الوزن، فيجب أن يكون المرضى في حدود 30% من وزنهم المثالي، وقد اتبعوا نظامًا غذائيًّا لإنقاص الوزن ومارسوا الرياضة، لكنهم لم يتمكنوا من التخلص من الدهون في بعض المناطق من الجسم، كما يجب أن يكون المريض في حالة استقرار صحي ونفسي يسمح لاتخاذ قرار بشأن الجراحة.

يجب أن يقوم بالإجراء من لديهم أهداف واضحة ومحددة حول نتائج الجراحة، كما لديهم استعداد لممارسة الرياضة والالتزام بنمط حياة صحي بعد شفط الدهون ونحت الجسم بتقنية Light Lipo للحفاظ على النتائج، ولا يفضل التخلص من كميات كبيرة من الدهون، كما أن جودة النتائج تتعلق بجودة الجلد، ويفضل أن يخضع للجراحة غير المدخنين لتفادي المشكلات الصحية التي يتسبب فيها التدخين.

الاستعداد لنحت الجسم بتقنية Light Lipo

قبل الجراحة يجب ترتيب موعد مع الطبيب، وسيتم فيه مناقشة كل ما يتعلق بالجراحة من أهداف ونتائج، ومخاطر وفهم الآثار الجانبية، وكيفية التعامل معها في حال تضاعفها، وما علامات الخطر التي يجب تفحصها باستمرار، وضرورة الالتصال الفوري بالطبيب عند ملاحظتها.

وسيتم عمل الفحوصات الأولية مثل فحص الدم، وقياس ضغط الدم، والتصوير الفوتوجرافي، ومعرفة تفاصيل عن نوع التغذية، والنظام الغذائي المتبع، وكذلك التعرف إلى الحالة الطبية العامة، والتاريخ الطبي المرضي الشخصي والعائلي، والكشف عن عوامل الخطر الكامنة، والحصول على الوصفات الطبية التي يجب تناولها بعد العلاج من مضادات حيوية، ومسكنات.

يتم عمل اختبار لمادة التخدير للكشف عن عوامل الخطر والحساسية من مواد التخدير، وسيوصي الطبيب قبل الخضوع للجراحة بعدم تناول الأدوية المضادة للالتهابات، والمكملات العشبية، والأسبرينات، وكل أنواع الأدوية التي ترفع من سيولة الدم فتزيد بالتالي من مخاطر النزيف.

إعطاء مواعيد المتابعة مع الطبيب والزيارات التي تتم بعد الانتهاء من العملية لفحص المريض من وقت لآخر للاطمئنان على الحالة الصحية العامة، والاطمئنان على درجة التعافي، ويجب الترتيب المسبق مع أحد الأشخاص المقربين، أو ممرضة لتقديم الرعاية في المنزل لمدة 12 ساعة بعد الجراحة على الأقل.

كيفية نحت الجسم بتقنية Light Lipo

يمكن أن تتم عملية نحت الجسم في المستشفى أو في عيادة الطبيب الخارجية، وكذلك في مركز التجميل، وتتعدد خيارات التخدير بين الموضعي والعام، إلا أنه في أغلب الحالات تتم الجراحة تحت التخدير الموضعي، وبعد التخدير يقوم الطبيب بعمل شقوق بسيطة في مناطق شفط الدهون، لا تتجاوز الشقوق 5 ملليمترات فقط، وتتم في أجزاء متباعدة من الجلد حتى لا تتندب.

بعد عمل شقوق الجراحة يتم خلط محلول ملحي بمادة التخدير وحقنها داخل شقوق الجراحة تساعد في تقليل الانزعاج والحد من الألم، كما تمنع من تكون الأورام الدموية أو حدوث النزيف؛ لأنه يعمل على غلق الأوعية الدموية وتجلطها، كما يعمل على تضخيم الخلايا الدهنية قبل أن يتم تسخينها بجهاز Light Lipo.

ثم يدخل الطبيب أنبوب جهاز Light Lipo عبر شقوق الجراحة، ويطلق طرف الأنبوب موجات فوق صوتية عبر الشقوق، تتميز بخاصية الاهتزاز، وترسل درجة حرارة تعمل على تسخين الدهون وتتوزع باعتدال فيتم تفتيت الدهون بفعل الاهتزاز، وتتحول برفق لمستحلب دهني ذائب يسهل شفطه.

بعد شفط الدهون وتفريغ الجسم منها قد يقوم الطبيب بإغلاق شقوق الجراحة، وقد يتركها مفتوحة حتى تكون عملية الشفاء أسرع، كما يقوم بتثبيت أنابيب صغيرة تعمل على تخليص الجسم من السوائل والدم الذي يتراكم نتيجة شفط الدهون، ويستغرق الإجراء ساعة أو أقل للمنطقة الواحدة، ويزداد الوقت مع زيادة مناطق شفط الدهون، والكمية التي سيتم التخلص منها.

يتميز نحت الجسم بتقينة Light Lipo بالقوة الكافية للوصول للمناطق الكبيرة لشفط الدهون مثل البطن، وأسفل الظهر، كما أنها لطيفة بما يكفي للوصول للمناطق الحساسة كالوجه، وأسفل الذراعين، فيتم نحت جميع المناطق بالفعالية والدقة نفسها، والوصول للطبقات العميقة، وإمكانية الاقتراب من الدهون تحت الجلد لنحت وإبراز العضلات، دون إضرار الأنسجة والجلد أو الأعصاب أو إحداث حروق.

التعافي بعد نحت الجسم بتقنية Light Lipo

بعد الإجراء يوصى بالراحة لمدة 12 ساعة، وتستغرق فترة التعافي من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع، وفيها يجب الالتزام بتعليمات الطبيب من:

  • مراقبة شقوق الجراحة، وتفريغ أنابيب تصريف السوائل.
  • ارتداء المشد طيلة فترة التعافي لمدة لا تقل عن ستة أسابيع؛ لأنه يساعد على تصريف السوائل، ونحت الجسم، ودعم نتائج الجراحة، وسرعة فترة التعافي.
  • تجنب العودة للتدخين في هذه الفترة لمدة لا تقل عن أسبوعين؛ لأن النيكوتين يعرض الأنسجة والجلد والدهون للتلف، بسبب إعاقة وصول الدم مما يؤدي إلى النخر.
  • يجب شرب السوائل والالتزام بالطعام الصحي، وتجنب الملح لمنع التورم، وسرعة الشفاء.
  • تناول مسكنات الألم عند الشعور بأي درجة من الألم.
  • الالتزام بتناول المضادات الحيوية لمنع انتقال العدوى، والاعتناء بشقوق الجراحة وحمايتها من التلوث.
  • تجنب الأنشطة الشاقة لمدة لا تقل عن ثلاثة إلى أربعة أسابيع، بما فيها الرياضة الشاقة والعنيفة.
  • يمكن العودة إلى الروتين اليومي بعد أسبوع من الجراحة، وكذلك العمل.
  • الحركة الخفيفة في الأيام الأولى من الجراحة ينشط الدورة الدموية ويساعد في تصريف السوائل، ومنع تجلط الدم.

يمكن أن ينتج عن نحت الجسم بتقنية Light Lipo آثار جانبية أكثر مثل الكدمات والتورم، بسبب شفط الدهون من مناطق متعددة من الجسم، مما يزيد أيضًا من فترة التعافي، ولكن أغلبها يمكن التحكم به، والاعتناء أكثر بالصحة، بالإضافة إلى وضع المريض تحت المراقبة لعدة ساعات بعد الجراحة لاختبار تأثيرات الجراحة والتخدير، كما يتم تحديد زيارات متابعة مستمرة منتظمة لضمان صحة المريض، وأن مسار العملية يتم بشكل آمن وسليم.

نتائج نحت الجسم بتقنية Light Lipo

في فترة التعافي الأولى تظهر بعض النتائج في الأسبوع الأول ويحجب البعض الآخر بسبب الكدمات والتورم بالرغم من قلتها بمقارنة بطرق شفط الدهون التقليدية، وما أن يقل أغلب التورم خلال الشهر الأول حتى تستمر النتائج في التحسن بعد نحت الجسم بتقنية Light Lipo ويستغرق ظهور النتائج النهائية من ثلاثة إلى أربعة أشهر حتى تظهر في شكلها النهائي، وتزداد فترة التعافي بزيادة كمية الدهون التي سيتم التخلص منها، وفي النهاية تصبح مناطق شفط الدهون أكثر رشاقة ومنحوتة وملساء.

يجب دعم النتائج بالالتزام بالطعام الصحي الغني بالبروتين الخالي من الدهون، والخضروات والفاكهة الغنية بالعناصر الغذائية، وتناول الألياف والسوائل الصحية، وتجنب السعرات الحرارية الفارغة، والكربوهيدرات المكررة والبيضاء، والالتزام بممارسة الرياضة والجمع بين تمرينات القوة والكارديو، والاستمرار في النشاط والحركة؛ لتجنب زيادة الدهون في الجسم مرة أخرى.

فوائد نحت الجسم بتقنية Light Lipo

يتميز نحت الجسم بتقنية Light Lipo بالتالي:

  • نحت الجسم والتخلص من الدهون في نفس الإجراء.
  • العملية تتضمن أقل قدر من التدخل الجراحي.
  • الوصول للنتائج المطلوبة بجلسة واحدة فقط.
  • إبراز العضلات وتحديدها.
  • شد الجلد في جميع المناطق الدقيقة والكبيرة.
  • الرجوع بالزمن لسنين إلى الوراء والتمتع بمظهر أكثر شبابًا وجاذبية.
  • التخلص من كمية كبيرة من الدهون من مناطق متعددة في نفس الإجراء.
  • إمكانية التنبؤ بالنتائج.
  • إمكانية استخدام الدهون التي سيتم شفطها في عمليات نقل الدهون الذاتية.
  • لا يتم التعامل مع الدهون مباشرة مثل الطرق التقليدية مما يقلل من الآثار الجانبية والكدمات والتورم.
  • بفضل الملحلول الملحي يتم تخثر الأوعية الدموية مما يقلل من مخاطر النزيف.
  • التخلص من الدهون بشكل انتقائي دون ضرر الأنسجة، والأوعية الدموية، أو الجلد.
  • قلة الآثاتر الجانبية، وقصر فترة التعافي مقارنة بالطرق التقليدية لشفط الدهون.
  • القدرة على الحركة بحرية ونشاط، وتحسن الصحة العامة بفضل القدرة على ممارسة الرياضة، وعدم وجود ترهلات من الجلد والدهون تعيق الحركة.
  • ارتداء الملابس المفضلة بحرية أكثر.
  • اكتساب الثقة بالنفس، وارتفاع الحالة المعنوية والطاقة الإيجابية بفضل النتائج التي تشجع على الاستمرار في الالتزام بنمط حياة صحي.

والآن عزيزي القارئ بعد أن تعرفنا سويًّا على كيفية نحت الجسم بتقنية Light Lipo وما الفوائد والمميزات التي تختلف عن الطرق الأخرى التقليدية، نرجو أن نكون قد أجبنا على كل أسئلتكم واستفساراتكم، ويمكنكم الحصول على المزيد من الاستفسارات والأسئلة من خلال تحديد موعد عبر الاتصال بمركز لايت كلينك عبر الرقم التالي: 00201287871616، أو إرسال رسالة عبر هذا الرابط.

احجز موعد كشفك الآن

"*" indicates required fields

الدولة*
MM slash DD slash YYYY

Leave a comment