Skip links

نحت البطن الديناميكي رباعي الأبعاد.. وبالليزر البارد والميزوثيرابي وأكثر

نحت البطن
من منا لا يتمنى الحصول على بطن مستقيمة وملساء وأكثر نحافة؟ يقدم لنا الطب التجميلي الكثير من الحلول والإجراءات التي يمكنها نحت البطن بدقة عالية للحصول على القوام المتناسق الذي نحلم به جميعنا، فما هي إجراءات نحت البطن وفوائدها؟ تعرفوا معنا على أهم ما يجب معرفته عنها في المقالة التالية.

الفرق بين عمليات نحت البطن وشفط الدهون وشد البطن

بالرغم من أن كل من شفط الدهون ونحت البطن لا يهدفان إلى إنقاص الوزن، ولكن عملية شفط الدهون تهدف إلى التخلص من السمنة الموضعية المتراكمة بعد محاولة التخلص منها بممارسة الرياضة بانتظام وباتباع أنظمة غذائية لإنقاص الوزن، ولكن بلا جدوى.

عملية نحت البطن يتم إجراؤها للأشخاص الذين تمكنوا من الوصول إلى الوزن الطبيعي ويتمتعون بلياقة عالية وجودة الجلد، ويرغبون في إبراز محيط العضلات أكثر أو الحصول على six packs، ولإبراز العضلات يجب أن يكون الشخص لديه ما يكفي من الكتلة العضلية للحصول على المظهر العضلي.

عملية شد البطن هي الإجراء الأكثر اختراقًا للأنسجة المرتخية، والجلد، ولا تهدف للتخلص من الدهون، بل تشد الجلد المرتخي بعد التخلص من الكثير من الوزن الذي ترتب عليه ترهلات ملحوظة لا يمكن التخلص منها بالرياضة، وعن طريق شق جراحي كبير تحت التخدير العام يتخلص الطبيب من الجلد الزائد والأنسجة المرتخية ويصلح عضلات البطن في حالة تمزقها.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

عملية نحت البطن عالي التحديد

تعرف عملية نحت البطن الدينامكي عالي التحديد بتقنية 4D، فمن طريقها يتم إبراز محيط العضلات بكفاءة عالية من كافة الأبعاد، أي تأخذ في الاعتبار الطول والعرض والارتفاع للعضلة، بشرط أن تكون لدى الشخص كتلة عضلية كافية لإبرازها، وتتم بعد التخلص من الوزن الزائد للأشخاص الذين يرغبون في الحصول على مظهر أكثر كمالًا، أو جسم رياضي تبرز فيه العضلات، سواء من الرجال أو النساء.

قد ترغب النساء في نتائج أقل دراماتيكية، والرياضيون من الرجال الذين لديهم كتلة عضلية أكبر ويظهر لديهم التشريح العضلي قد يتمكنون من إبراز محيط العضلات بالرياضة المكثفة خلال شهور من التمرينات المنتظمة، ولكن صعوبة الحصول على SIX PACKS من المشكلات الشائعة لأن دهون البطن من الدهون الأكثر مقاومة للرياضة، لذلك يلجأ الكثير من لاعبي كمال الأجسام لعمليات نحت الجسم الديناميكي رباعي الأبعاد.

تتم العملية تحت التخدير العام وتتسخدم فيها أدوات أكثر دقة من تلك المستخدمة في شفط الدهون التقليدي؛ للتمكن من الوصول للطبقة السطحية الرقيقة للغاية من الدهون التي تختفي العضلات وراءها، فتحتاج لدقة بالغة لا تتمكن الطرق التقليدية من الوصول إليها.

تبدأ العمية بعمل فتحات دقيقة للغاية لإدخال أداة شفط الدهون، وعن طريق الذبذبات الاهتزازية والحرارة التي تطلقها الموجات فوق الصوتية بتقنية 4D، تذوب الدهون برفق ودقة وتصبح النتائج أكثر تكافؤًا، وتتم العملية بأقل قدر من التدخل الجراحي.

 

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

نحت البطن بإجراءات غير جراحية

هناك العديد من الإجراءات غير الجراحية التي يلجأ إليها الكثير من الأشخاص لنحت البطن، ومنها:

نحت البطن بالليزر البارد

يتم نحت البطن باستخدام الليزر البارد الذي يعمل بدون تخدير أو تدخل جراحي، عن طريق تمرير جهاز على منطقة شفط الدهون، وبفعل الحرارة الباردة يتم تجميد الدهون وتكسيرها فتموت وتخرج من الجسم بشكل طبيعي عبر الجهاز الليمفاوي، وتحتاج للعديد من الجلسات للحصول على النتائج المرغوبة، وتظهر بعض النتائج بعد الإجراء، ولكن يستمر الجسم في التخلص من الدهون لمدة أسابيع حتى تصبح البطن أنحف.

تستخدم درجات حرارة مختلفة من الليزر للتخلص من الدهون، وهناك إحدى تقنيات الليزر البارد التي تتخلص من الدهون باستخدام درجة حرارة منخففضة تسمح بإذابة الدهون بفعل الحرارة وليس بالتجميد، ويتم التخلص من الدهون بشكل طبيعي خلال عدة أسابيع تصل إلى 6، ويتم تكرار 6 جلسات حسب نسبة الدهون، ويمكن إجراء جلسة كل أسبوعين.

نحت الجسم بالتدليك Lipomassage

يخضع لهذا الإجراء الأشخاص الذين يرغبون في تحسين ملامح الجسم بالتخلص من الدهون، بدون الخضوع للجراحة، وتستخدم فيه أجهزة خاصة تعمل على تدليك الجسم بشكل عميق ومكثف لتقليل كمية الأنسجة الدهنية، وتقليل السيلوليت وتحسين مظهره، عن طريق تحريك الدهون وتكسيرها بأجهزة خاصة، ثم يتم تصريف الدهون بشكل طبيعي من الجسم، مما يحسن الوزن وأنسجة الجسم.

الميزوثرابي لنحت البطن

الميزوثيرابي تقنية تعتمد على حقن مجموعة من الفيتامينات، والإنزيمات، والهرمونات، وبعض المستخلصات النباتية فتعمل على شد الجلد وتجديده، وإذابة الدهون الزائدة، وهي تقنية فرنسية كانت تستخدم قديمًا لتخفيف الألم، وأصبحت الحل للعديد من المشكلات التجميلية، ومنها:

  • تقليل السيلوليت.
  • تفتيح البشرة المتصبغة.
  • نحت الجسم.
  • شد الجلد المرتخي.
  • علاج التجاعيد، والخطوط الدقيقة.

تستخدم في الإجراء رفيعة للغاية وعن طريق سلسلة من الحقن تصل إلى الطبقة الوسطى من الجلد، فتعمل على تنشيط الدورة الدموية، وتقليل الالتهابات التي تتسبب في تلف الجلد، وتحقن من 1 إلى 4 ملليمترات في البشرة، ويكرر الحقن كل 7 إلى 10 أيام، ويكرر الحقن من 3 إلى 15 مرة حسب درجة الترهل وكمية الدهون.

نحت الجسم بالموجات الصوتية

تستخدم الموجات الصوتية للتخلص من الدهون عن طريق إذابتها وتفتتيها داخل الجسم ليتم طردها من الجهاز الليمفاوي، وتعمل التقنية بخاصية الاهتزاز الذي لا تتحمله الخلايا الدهنية فتتفتت داخل الجسم، ويناسب الإجراء الأشخاص الذين لديهم ما لا يزيد عن 3 سم من الدهون ويرغبون في نحت الجسم، لذا يعتبر من الإجراءات المناسبة عند الرغبة في نحت البطن وإبراز محيط العضلات.

نحت البطن بالليزر

أحد الإجراءات التي تحتاج إلى التدخل الجراحي ويتم إدخال أداة لشفط الدهون وإذابتها داخل الجسم، على عكس تقنيات نحت البطن بالليزر البارد التي تستخدم أجهزة تعمل على إذابة الدهون بشكل سطحي من الخارج، ويتم عمل شقوق جراحة تحت التخدير الموضعي، وتظهر النتائج بعد انتهاء العملية وتتحسن مع الوقت، وتحتاج لفترة تعافي.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

التعافي بعد نحت البطن

لا تتطلب إجراءات نحت البطن غير الجراحية لفترة تعافي ويمكن العودة للعمل في اليوم التالي، وممارسة الأنشطة اليومية بشكل طبيعي، ولكن يجب عدم تناول الأدوية التي  تسيل الدم تجنبًا للكدمات، وتناول مسكنات الألم عند الحاجة، وقد ينصح الطبيب باستخدام كريمات لتقليل الاحمرار عند الحاجة في حالة وجوده.

بينما الإجراءات الجراحية مثل نحت الجسم الديناميكي رباعي الأبعاد، ونحت البطن بالليزر، لا تتطلب فترة تعافي طويلة، ولكنها تحتاج لعناية خاصة تمتد من 7 إلى 10 أيام، وينتج عنها آثار جانبية أكثر من ألم وتورم واحمرار وكدمات، ولكنها تزول بالتدريج خلال عدة أيام، بينما الكدمات تزول في الشهر الأول وتبقى آثار طفيفة قد تستغرق 3 شهور حتى تزول بالكامل، ويجب اتباع  التالي في فترة التعافي:

  • تناول مسكنات الألم.
  • الاهتمام بشقوق الجراحة وتنظيفها، ووضع مضاد حيوي موضعي.
  • تناول مضادات حيوية لمنع انتقال العدوى.
  • من الضروري ارتداء المشد لضغط الجسم وصرف السوائل الناتجة عن الجراحة، ونحت البطن ودعم النتائج.
  • الحرص على المشي الخفيف كل ساعتين؛ لتنشيط الدورة الدموية، ومنع الجلطات، وتراكم السوائل.
  • تجنب التمرينات الشاقة حتى لا يتعرض الجسم للنزيف.
  • تحنب التدخين لمدة أسبوعين.
  • عدم تناول أدوية مسيلة للدم مثل الأسربين لمدة أسبوعين.
  • شرب كميات وفيرة من المياه وتناول الطعام الصحي.
  • تجنب تناول الصوديوم في الطعام لأنه يزيد الانتفاخات.

إرشادات هامة قبل نحت البطن

قبل الخضوع لأي من إجراءات نحت البطن يمر الشخص بالتالي:

  • تقييم الصحة العامة.
  • مراجعة التاريخ الطبي.
  • إجراء بعض فحوصات الدم.
  • يوصي الطبيب بمسار العلاج.
  • التعرف على تقنيات نحت البطن المختلفة.
  • التأكد من فهم النتائج والآثار الجانبية قبل الخضوع إلى الإجراء.

المرشحون لإجراءات نحت البطن

يجب أن تتوافر الشروط التالية لمن يخضعون لأي من إجراءات نحت البطن :

  • أن يكون الشخص بالغ وذو صحة جيدة.
  • أن يتمتع الشخص بصحة نفسية جيدة تسمح باتخاذ قرار بشأن العمليات أو الإجراءات.
  • أن يكون الشخص في حدود الوزن الطبيعي.
  • أن يتمتع الشخص بلياقة عالية وجودة الجلد.
  • في حال وجود الكثير من الدهون يجب اتباع نظام غذائي صحي ومحاولة التخلص من الوزن الزائد قبل الإجراء.
  • تجنب التدخين حتى لا يتعرض الجسم لضعف الشفاء.

تكاليف عمليات نحت البطن

تختلف تكلفة إجراءات نحت البطن باختلاف التقنية المستخدمة، والطبيب الذي يجريها، ومدى رفاهية المركز الجراحي، والمنطقة الجغرافية التي يقع فيها، وتتراوح تكلفة العمليات الجراحية بين 3,000 دولارًا إلى 20.000$ وترتفع التكلفة كلما كانت التقنية أحدث والأجهزة أكثر تطورًا مثل تلك المستخدمة في نحت البطن الديناميكي رباعي الأبعاد.

بينما الإجراءات غير الجراحية تنخفض تكلفتها وتبدأ من 250 دولارًا أمريكيًّا، وتتكلف حقن الميزوثيرابي للجلسة الواحدة من 250 إلى 600$، بنما جلسات الموجات الصوتية تصل إلى 100$ فقط، في حين أن الليزر البارد يتراوح في المتوسط بين 30 إلى 200$ أمريكيًّا.

وفي النهاية عزيزي القارئ بعد أن تعرفنا على طرق نحت البطن بين الإجراءات الطبية، والعمليات الجراحية، نرجو أن نكون قد تمكنا من الإجابة عن كل أسئلتكم واستفساراتكم، ولمزيد من الاستفسارات والأسئلة يمكنكم التواصل معنا لحجز موعد استشارة لدى د. أشرف قورة استشاري السمنة والنحافة في مركز لايت كلينك من خلال الاتصال على الرقم: 00201287871616

إحجز الأن

احجز موعد كشفك الآن

"*" indicates required fields

الدولة*
MM slash DD slash YYYY

اترك تعليقاً