Skip links

نتائج حقن البلازما للشعر.. تكرار العلاج على المدى البعيد لنتائج أفضل

إحجز الأننتائج حقن البلازما للشعر
البلازما الغنية بالصفائح الدموية إحدى طرق العلاج الذاتي ذو الخصائص العلاجية الواسعة، تستخدم البلازما أيضًا لعلاج تساقط الشعر، كيف يتم هذا الإجراء وما نتائج حقن البلازما للشعر وعدد الجلسات المطلوبة للحصول على نتائج أفضل؟ الإجابة على هذه الأسئلة تجدونها في هذه المقالة.

ما هي البلازما الغنية بالصفائح الدموية؟

هي عبارة عن مستخلص عال التركيز من الصفائح الدموية يتم استخلاصه من دم المريض نفسه، يتميز بخصائص علاجية ذات قدرة على تحقيق سرعة الشفاء، وإصلاح تلف الخلايا، ويستخدم للعديد من العلاجات الطبية مثل: الإصابات الطبية لإصلاح الأوتار الممزقة.

كما تعمل على إصلاح الأوعية الدموية، وزيادة الكولاجين، وتشجيع نمو الخلايا لتعزيز التئام الجروح، وزيادة نمو الشعر، وتحسين مظهر الوجه بالتخلص من التجاعيد الدقيقة، وارتخاء الجلد.

كيفية استخلاص البلازما

يتم سحب عينة من الدم حوالي ستة سنتيمترات من الدم، وتوضع في أنبوب خاص يوضع في جهاز يعمل بطريقة الطرد المركزي والدوران بسرعة محددة مسبقًا، أثناء دوران الجهاز بهذه السرعة يتم فصل البلازما الغنية بالصفائح الدموية عن باقي مكونات الدم من خلايا حمراء وبيضاء، ويتبقى سائل هلامي يبقى كمرشح منفصل.

يتم سحب هذا المرشح في إبرة وإعداده للحقن في منطقة العلاج، ويحتوي على حوالي أربعة إلى ثمانية أضعاف الصفائح الدموية لكل سم مكعب مقابل كل سم من الدم غير المعالج، ويكون المنتج الناتج ذاتي بنسبة 100% ويماثل الخصائص الطبيعية لدم المريض، ويستحدم الثلج أثناء الإجراء لتخفيف الانزعاج، وأثناء العلاج يشعر أغلب المرضى بالضغط مع القليل من الالم.
ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

المرشحون لحقن البلازما للشعر

يمكن لجميع الأشخاص الذين يعانون من تساقط الشعر العلاج بالبلازما، ولكن هناك بعض الحالات التي تمنع من الخضوع للعلاج، ومنها مرض الغدة الدرقية، ومرض الذئبة، لأن في هذه الحالات يستمر تساقط الشعر حتى مع العلاج، وفي حالة سيولة الدم فإن نتائج حقن البلازما للشعر لن تكون فعالة وبنفس الكفاءة، كما يعمل بشكل أفضل في حالة الفقدان الحديث للشعر.

الاستعداد لحقن البلازما بالشعر

قبل الحقن يجب شرب الكثير من السوائل والمياه في اليوم الذي يسبق الجلسات، لأن البلازما يتم استخلاصها من دم المريض نفسه، فيجب أن يكون تدفق الدم في الجسم بالقدر الطبيعي، ففي حالة الجفاف سيكون من الصعب سحب الدم والحصول على البلازما.

من الضروري أيضًا تجنب تناول بعض أنواع الأدوية لمدة سبعة أيام قبل أخذ عينة الدم، ومن هذه الأدوية الأسبيرنات، والإيبوبروفينن والنابروكسين، يمكن تناول تايلينول قبل الإجراء فلا يوجد له تأثير على سيولة الدم على عكس الأدوية الأخرى، كما ينصح بالتوقف عن المكملات الغذائية والعشبية مثل فيتامين سي قبل الحصول على الجلسات أيضًا.

نتائج حقن البلازما للشعر

يقوم الطبيب بحقن البلازما في فروة الرأس في أماكن تساقط الشعر، وتختلف نتائج حقن البلازما للشعر من شخص لآخر، ويمكن الحصول على أفضل النتائج من خلال تكرار العلاج خلال الأشهر الأربعة الأولى، يليها علاج واحد كل ثلاثة أشهر لعام كامل، وقد تمتد لعامين، ويعتمد الحقن على العديد من العوامل مثل الوراثة، والعمر، والهرمونات، ونمط تساقط الشعر.

يتميز الإجراء بأنه غير جراحي، ويستغرق 60 دقيقة فقط، كما أن فترة التعافي قصيرة للغاية، وتنتج عنه نتائج طبيعية للغاية وآمنة كليًّا، والنتيجة الأولى التي يلاحظها المريض بعد الجلسة الأولى هي انخفاض تساقط الشعر، ثم إعادة النمو المبكر وزيادة طول الشعر.

في معظم الحالات عند تلقي الجلسات كل ثلاثة إلى ستة أشهر على المدى الطويل هو الخيار الأمثل لتعزيز النتائج، وتحفيز عوامل نمو الخلايا الجذعية التي ترتبط بإعادة نمو الشعر ووقف تساقطه، ومن نتائج حقن البلازما للشعر على المدى الطويل:

  • زيادة كثافة الشعر في منطقة العلاج بمعدل 3.2 لكل سنتيمتر.
  • زيادة سمك الطبقة العليا من الجلد في أسبوعين من العلاج، مع زيادة عدد بصيلات الشعر.
  • في خلال ثلاثة أشهر يبدأ الشعر الجديد في النمو في المنطقة المعالجة بمعدل 33.6 شعرة لكل سم.
  • ازدياد كثافة أطراف الشعر في المنطقة المعالجة عن المنطقة التي لم تخضع لحقن البلازما.

والآن عزيزي القارئ بعد أن تعرفنا على نتائج حقن البازما وما تقدمه من فوائد في نمو الشعر على المدى البعيد، نرجو أن نكون قد أجبنا على أسئلتكم واستفساراتكم، وللمزيد من الاستفسارات والأسئلة يمكنكم حجز موعد في مركز لايت كلينك عبر هذا الرابط.
إحجز الأن

احجز موعد كشفك الآن

"*" indicates required fields

الدولة*
MM slash DD slash YYYY

اترك تعليقاً