Skip links
مميزات تقنية Light Lipo في شفط الدهون

مميزات تقنية Light Lipo في شفط الدهون.. لنحت الجسم بدقة عالية

مميزات تقنية Light Lipo في شفط الدهون
مميزات تقنية Light Lipo في شفط الدهون
تختلف عن غيرها من تقنيات شفط الدهون الأخرى، سواء في طريقة شفط الدهون أو نتائج العملية، للتعرف على هذه المميزات، وما هي التقنية؟ إليكم هذه المقالة.

ما هي تقنية Light Lipo لشفط الدهون؟

هي تقنية تعمل على شفط الدهون باستخدام موجات الطاقة فوق الصوتية، التي تتميز بخاصية الاهتزاز التي تسمح بإذابة الدهون بلطف، ثم شفطها من الجسم بسهولة وسرعة أكبر، ويمكن عن طريقها التخلص من السمنة الموضعية في كل مناطق الجسم، كما تعمل على نحت الجسم أيضًا.

كيفية شفط الدهون بتقنية Light Lipo

يتم الإجراء تحت التخدير الموضعي، ويخلط بمحلول ملحي يعمل على تمديد الدهون وتضخمها لتسهيل إذابتها، بعد التخدير يقوم الطبيب بعمل شقوق صغيرة في منطقة شفط الدهون يدخل منها أنبوب رفيع يطلق الموجات فوق الصوتية التي تطلق موجات اهتزازية، كما تطلق حرارة تتوزع باعتدال على كل الدهون، تتحرك الدهون وتذوب بلطف، ثم يتم شفطها بالكانيولا وإفراغها في زجاجة.

يغلق الطبيب شقوق الجراحة، وقد يقوم بوضع أنابيب لتصريف السوائل الناتجة عن الجراحة، والدم الذي قد يتراكم، ويضع الضمادات على الشقوق حتى تمتص في فترة التعافي.

مميزات تقنية Light Lipo في شفط الدهون

هناك العديد من المميزات التي توفرها تقنية لايت ليبو لشفط الدهون تجعلها مختلفة عن طرق شفط الدهون الأخرى كالتالي:

شفط الدهون من جميع مناطق الجسم بدقة

من مميزات تقنية Light Lipo في شفط الدهون القدرة العالية على الوصول إلى كل الدهون بدقة عالية، تسمح بالوصول لكل أماكن الجسم بدقة بما فيها الوجه، والرقبة، والذقن المزدوج بدقة عالية، وكذلك الدهون العميقة في البطن، والمؤخرة، والأرداف، وتحت الذراعين، والثديين، والوصول للدهون السطحية والعميقة بنفس الدقة.

استهداف الدهون فقط

يسمح التوزيع المعتدل للحرارة بإذابة الدهون برفق، واستهداف الأنسجة الدهنية فقط دون إلحاق الضرر بالجلد، أو الأوعية الدموية، أو الأعصاب، مما يقلل من المخاطر المتعلقة بالنزيف وفقدان الدم، وفقدان الإحساس بالجلد.

إمكانية استخدام الدهون في نقل الدهون الذاتية

من أهم مميزات تقنية Light Lipo في شفط الدهون استخدام موجات الطاقة فوق الصوتية التي توزع الحرارة بشكل معتدل وتذيب الدهون برفق مما يسمح باستخدامها في عمليات نقل الدهون، وهي من أكثر العمليات التجميلية شيوعًا، حيث تستخدم كفيلر للوجه، أو يمكن تعزيز نتائج شفط الدهون بها في حالة عدم تناسق النتائج، كما تستخدم لتعزيز حجم الثدي بعد شد الثدي، أو إضافة الامتلاء للثدي بعد عملية التكبير، وكذلك في إعادة بناء الثدي بعد الاستئصال.

نحت الجسم وشد الجلد

بسبب التوزيع العادل للحرارة على الجلد والدهون، يمكن الوصول لأكثر الأماكن دقة تحت الجلد مما يسمح بنحت الجسم، وتحديد محيط العضلات، كما أن الحرارة تحفز الجسم على إنتاج المزيد من ألياف الكولاجين الذي يعمل على شد الجلد مع الوقت، وإكسابه المزيد من المرونة، ليصبح محيط منطقة شفط الدهون أملس وناعم ومشدود.

فعلى عكس التقنيات الأخرى التي قد تتطلب إجراء جراحة شد الجسم بعدها يمكن أن توفر التقنية الميزتين معًا، وبسبب القدرة على تحديد محيط العضلات يشيع إجراء الجراحة لدى الرياضيين لنحت العضلات وإبراز تشريحها خاصة البطن والذراعين والبنش.

قلة الآثار الجانبية

بالرغم من أن كل العمليات قد يترتب عليها العديد من الآثار الجانبية إلا أنه من مميزات تقنية Light Lipo في شفط الدهون قلة الآثار الجانبية المترتبة على العملية، فيمكن أن ينتج بعض الألم الذي يمكن التغلب عيله بتناول المسكنات، ويمكن التغلب على الكدمات والتورمات بارتداء المشد لدعم نتائج الجراحة وتصريف السوائل، والتخلص من الكدمات بسرعة.

كدمات أقل

التومات والكدمات التي تنتج عن عملية شفط الدهون بتقنية Light Lipo تكون أقل بكثير، حيث يترك الطبيب المحلول الملحي والمخدر داخل شقوق الجراحة فيعمل على وقف النزيف، وتقليل الشعور بالألم والانزعاج، كما يغلق الأوعية الدموية بعد الإجراء مما يقلل الأورام الدموية والكدمات، ويمنع من حدوث النزيف، مما يجعلها من أهم مميزات تقنية Light Lipo في شفط الدهون لقلة فقدان الدم.

فترة تعافي أقل

نظرًا لإجراء العملية تحت التخدير الموضعي يمكن أن يعود المريض بسرعة إلى المنزل ويعود إلى الروتين اليومي بعد سبعة أيام، ولكن يجب فقط تجنب الأنشطة الشاقة والمرهقة لأسبوعين أو ثلاثة حسب الحالة الصحية لكل مريض، كما لا يشعر المريض بالقدر نفسه من التعب الذي يمكن الشعور به بعد الخضوع للتخدير العام الذي يتطلب الراحة لأربع وعشرين ساعة أخرى.

سرعة ظهور النتائج

يمكن أن تظهر النتائج النهائية بعد خمسة أو ستة أسابيع على الرغم من أن بعض النتائج لا يظهر في البداية بسبب التورم والكدمات، إلا أنه يمكن رؤية أغلبها لأن الكدمات والتورمات تكون أقل، كما يمكن الحفاظ على أغلب النتائج باتباع تعليمات الطبيب، والالتزام بنمط حياة صحي قدر الإمكان.

ندوب غير ملحوظة

يتم عمل شقوق صغيرة لإدخال أنبوب شفط الدهون في موضع شفط الدهون، ويقوم الطبيب بعملها في أماكن متفرقة حتى لا تترك آثارًا واضحة، ونظرًا لدقة حجمها لا تكون ملحوظة، وتتعافى مع الوقت.

قلة احتمالية العدوى

يتم خلط المحلول الملحي بمواد قاتلة للبكتيريا مما يجعل احتمالية الإصابة بالعدوى أقل، كما أن إجراء العملية لا يتطلب عمل شقوق كبيرة حتى تزداد فرص الإصابة بالعدوى، ويمكن التغلب على العدوى في كل الأحوال بتناول المضادات الحيوية.

قلة الحاجة للمسكنات

نظرً لأن العملية مريحة وآمنة ولا تتطلب فترة تعافي كبيرة، كما لا يترتب عليها الكثير من الآلام كما تفعل العمليات الأخرى، تقل الحاجة لتناول الأدوية المسكنة للألم.

عدم تكرار الجلسات

من مميزات تقنية Light Lipo في شفط الدهون عدم الحاجة لتكرار الكثير من الجلسات، حيث يمكن الحصول على نتائج مُرضية سواء في التخلص من الدهون أو شد الجلد، وفي أغلب الحالات المعتدلة لا يتم تكرار الجلسات، ولكن قد تكون هناك حاجة إليها في حالة الترهل الشديد، كما أنها تتمكن من شفط كمية من الدهون أكثر مما تستطيع طرق شفط الدهون الأخرى.

والآن عزيزي القارئ نرجو أن نكون أن أجبنا على كل تساؤلاتكم واستفساراتكم بشأن مميزات تقنية Light Lipo في شفط الدهون من فترة تعافي أقل وسرعة الحصول على النتائج، وللمزيد من الاستفسارات والأسئلة يمكنكم التواصل معنا لحجز موعد في مركز لايت كلينك من خلال الاتصال على الرقم: 00201287871616

كما يمكنك تحديد موعد حجزك عبر هذا الرابط.

احجز موعد كشفك الآن

"*" indicates required fields

الدولة*
MM slash DD slash YYYY

Leave a comment